الأخبار
منوعات سودانية
مدرب السودان ينفي أنه لعب لمصلحة غانا .. وهيرفي رينار محبط من التعادل بأندولا
مدرب السودان ينفي أنه لعب لمصلحة غانا .. وهيرفي رينار محبط من التعادل بأندولا
مدرب السودان ينفي أنه لعب لمصلحة غانا .. وهيرفي رينار محبط من التعادل بأندولا


06-16-2013 06:30 AM

نفى محمد عبد الله "مازدا", المدير الفني لمنتخب السودان أن يكون قد لعب لمصلحة السودان, وذلك بعدما فرض التعادل على المنتخب الزامبي بنتيجة 1-1 في خامس مباريات الفريقين بالمجموعة الأفريقية الرابعة المؤهلة لمونديال البرازيل 2014, في وقت عبر فيه الفرنسي هيرفي رينار, المدير الفني للمنتخب الزامبي عن إحباطه الشديد من التعادل على ملعبه والتي من شأنها أن تضع المنتخب الزامبي خلف غانا في ترتيب المجموعة, وقال أنه سوف يلعب مباراته الآخيرة ضد غانا لأجل الفوز, جاء ذلك في المؤتمر الصحفي عقب المباراة.

وكان المنتخب السوداني قد تسبب بصدمة للمنتخب الزامبي امس بمدنية أندولا حينما فرض عليه التعادل 1-1 في مباراة وصفها الصحفيون الزامبيون ل بالقوية والشرسة, حيث تقدم جاكوب مولينجا بهدف السبق لزامبيا في الدقيقة 70 بينما أدرك المدفاع مالك محمد التعادل للسودان , والنتيجة رفعت رصيد السودان إلى نقطتين في المركز الثالث مؤقتا, بينما تجمد المنتخب الزامبي عند 11 نقطة, وتبدو الفرصة سانحة أمام المنتخب الغاني لتصدر المجموعة حال فوزه على ليسوتو .

وقال "لم يؤد لاعبونا بالحرية المطلوبة بسبب قلة الخبرة, وقد كان مباراة كبيرة من جانبهم, والآن هم مندهشون من كونهم لعبوا في مثل هذا الإستاد " إستاد ليفي موانواسا الجديد بأندولا", وهو أحد أجمل الإستادات بإفريقيا, ونحن لم نأت لنفسد الأمور "على زامبيا".

ونفى مازدا أن يكون السودان لعب المباراة لأجل المنتخب الغاني وقال:" لا, نحن لم نلعب لأجل غانا, إذا ما شاهدتم مباراتنا ضد غانا كان يجب أن نفوز عليه, غانا لعبت بعشرة لاعبين, لكن حارس مرمانا الذي لم يلعب بشكل جيد يومها جعلنا نفشل, حيث إستقبلت شباكنا هدفين سهلين جدا في وقت كان يفترض فيه أن تنتهي المباراة لصالحنا بهدفين او ثلاثة دون مقابل".

وقال مازدا:" نحن نؤمن باللعب النظيف, ولهذا نحن لا نلعب لأجل غانا أو منتخب, فنحن السودان أحد مؤسسي الإتحاد الأفريقي لكرة القدم, فتلك ليست طريقتنا, نحن نلعب لأنفسنا".

ومن جانبه قال المدثر الفني لمنتخب زامبيا , الفرنسي هيرفي رينار: "أعتقد أننا في هذه اللحظة محبطون جدا, فقد قضينا معا ثلاثة أسابيع, وقد كانت رائعة".

وأضاف:" لقد عملنا بجد كبير جدا, وقمنا بعمل جميل, وأظهر اللاعبون شئ كثير جميل الأسبوع الماضي, لكن كرة القدم دائما ما تكون متسقة, ,أعتقد أنه غاب عنا الكثير من العزم خلال الشوط الأول, وأظهرنا ما يكفي على أننا نريد الفوز عليهم في الشوط الأول حيث وضعنا السودان تحت الضغط كما فعلنا الأسبوع الماضي ضد ليسوتو , وكان الأمر أفضل قليلا في الشوط الثان, فقد صنعنا عددا كثيرا من الفرص ولكننا لم نسجل "

وواصل هيرفي رنيار:"منتخب زامبيا لن ييأس وسوف يقاتل على التأهل للمرحلة التالية من تصفيات مونديال 2014, وسوف نذهب إلى غانا لنقاتل على حقنا المشروع بالفوز في مباراة سبتمبر, ونتمنى أن تلعب ليسوتو غدا ضد غانا كما لعب السودان اليوم ضدنا".

ومن جانبه قال كابتن المنتخب الزامبي كريستوفر كاتونجو:" زامبيا لم تلعب جيدا في الشوط الأول ولكن الأمور تحسنت في الشوط الثاني, وأحي الجمهور الزامبي على مساندته لنا ونعدهم بألا نخذلهم في مباراةتنا ضد غانا في كوماسي في الثامن من سبتمبر القادم.

وكان آخر المتحدثين قائد المنتخب السوداني سيف مساوي, والذي وصف المباراة بأنها كانت صعبة.

كووورة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3341

التعليقات
#698351 [Abo Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 04:11 PM
يا مازدا ما اظن انك مصدق التعادل احسن تخلي الشقلانة لي زول غيرك لانك رجعتنا ورى شديد وباقى لينا في حلقنا زي اللمبي, دمك بارد.


#698201 [عثمان حمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 12:52 PM
رجال يا اولاد هكذا ردينا الدين لزامبيا هذا هو السودانى ما بخلى حقو ابدا


ردود على عثمان حمد
United States [ابوالتيمان] 06-16-2013 04:08 PM
تمام كلامك يا عثمان قهرونا بالنقاط الشالوها ساى دى فردينا لهم الدين وان شاء الله تكون هذه النقاط سببا فى عدم تأهلهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة