الأخبار
أخبار إقليمية
الصوارمى ..على ..نافع ..مثلث برمودا
الصوارمى ..على ..نافع ..مثلث برمودا
الصوارمى ..على ..نافع ..مثلث برمودا


06-16-2013 08:12 AM
إسماعيل البشارى زين العابدين

تأكدت اليوم حقا أن السودان يقع فى مثلث برمودا ..فقد تناولت وسائل الإعلام ذلك التصريح المنسوب لنافع على نافع والذى يقول فيه مامعناه أن القوات المسلحه و(منسوبيها) غير قادره على صد هجمات الجبهه الثوريه وأن الأخيره بات بإمكانها إحتلالها أى مدينه من ثلاث مدن حددها وأبان أكثرها عرضه للهجوم ..ويأت الصوارمى الناطق باسم القوات المسلحه فى تصريح إعتبرته وسائل الإعلام ردا على تصريحات نافع ويقول فيه حسب المصادر التى نشرت التصريح أنه لولا القوات المسلحه لدخلت الجبهه الثوريه الخرطوم وأسقطت النظام !!إن صحت تلك التصريحات فنحن حقا دخلنا دائرة الظلام !!فنافع هو نائب الرئيس فى المجال السياسى(المؤتمر الوطنى) والصوارمى هو الناطق الرسمى بإسم القوات المسلحه التى ينتمى إليها الرئيس ومازال يرتدى بزتها !!

وهنا يكون العراك قد بدأ يدور أو هو دائر حقا وسط من هم أقرب المقربين للرئيس !! بل والأدهى والأمر أنه قد أخذ شكلا من أشكال التشكيك والتقليل من أمكانات وقدرات القوات المسلحه والمفترض أنها تكون الركيزه الأساسيه التى يعتمد عليها الرئيس فى بقائه بكرسى الرئاسه (وهذه ليست من عندى ) بل من حوار صحفى مع أحد أكبر منظرى النظام (المدعو البروف حسن مكى )والتشكيك فى مقدرة هذه القوات هو تشكيك فى مدى إهتمام الرئيس بأرجل كرسيه الأربعه الذى يجلس عليه فى الحكم !! ويعنى هذا أن الرئيس قد فرط أو هنالك من خدعه بجاهزيته قواته المسلحه فى الوقت الذى تعانى فيه هذه القوات نقصا تاما فى أهم ركيزه من ركائزها وهى العنصر البشرى !! فالسلاح وتصنيع السلاح لايغنى شيئا عن العنصر البشرى الذى يدير السلاح !! إذن هنالك من صرف إنتباه الرئيس بعيدا بالتصنيع وأهمل الفرد فى القوات المسلحه وهذه تعتبر خيانه عظمى !!بعض التقارير والتحليلات التى تكتب على المواقع بالشبكه العنكبوتيه ووسائل الإعلام تقول أن هنالك غموضا فى مواقف النائب الأول وكلنا يعلم أن الرجل قال بدخول القوات الأمميه لدارفور وكان الرئيس على نقيض ذلك ولحس النائب الأول تصريحه ولكن القوات الأمميه أتت !!

وحتى نافع عندما قام بتوقيع ذلك الإتفاق مع الحركه الشعبيه وتصدى له العديد من المقربين وعلى رأسهم (الإنتباهه) تم إلغاء الإتفاق ولكن القوم ندموا على إلغائه !!ولا ننسى أن على عثمان هو مهندس نيفاشا التى جرت على السودان الويلات ولكنها عند توقيعها كعادة القوم هللوا وكبروا وكانوا كالسوام للموت يساقون !!وغازى كان الشخص الذى تم سحب ملف نيفاشا منه اليوم شامت بل ومشاكس وقد خرج أو أخرج وهو ليس على وئام مع النائب الأول ولانافع ..ومن قال إن الصراع لم يمس جهاز الأمن فهو حتما مخبول !!فنافع كان من مؤسسى هذا الجهاز وله من يدين بالولاء !!ولصاحب الإنقلاب المزعوم (قوش) مراكز قوى وأفرع وجذور متجذره فى الجهاز ومن ظن أن ذهاب قوش من الجهاز كان خروج شخص فهو واهم ..وهنالك من يرصد علاقه غير مرئيه بين قوش والنائب الأول !!!

لم آت بشئ من عندى كل هذا على وسائل الإعلام يدور والعديد من التحليلات تتناوله !!من هنا فقد يتسرب الشك حتى للمعلومات التى ترد من الجهاز فى أمور تتعلق بصناعة القرار السياسى !!وردود الأفعال المحتمله والمتوقعه والواجب إتخاذها !! حتى التوصيات والتعليقات التى ترد من الدوائر ذات الصله بتلك المعلومات فى ظل ظروف كهذه تجعل من المتلقى أن يكون عرضه للشك !!!فى ظل تجاذبات كهذه وصراعات وتبادل إتهامات وتصريحات وتصريحات مضاده ماذا يعنى هذا ؟؟ هل دولاب العمل السياسى والمطبخ الرئاسى لصناعة القرار يعمل بإنسجام أم هنالك توقعات بأن يقوم أحد الطهاه بوضع السم فى الدسم ؟؟وهل بعد الهجمات التى دارت وتدور بين الحكومه والجبهه الثوريه ومايدور من ملاسنات بين أقطاب النظام يمكن للمرء أن يطمئن بأن البلاد تسير على أقل تقدير بصوره تضمن للمواطن أن يحس بالأمن والأمان ؟؟مازلنا نعتقد بأن على الحكومه أن تتراجع تراجعا تاما وتجلس مع الجميع دون قيد أو شرط ودون خطوط حمراء ويتفق الجميع على كيفية حكم السودان وفق رأى الأغلبيه ..وقد يكون فى ذلك مخرجا للحكومه وللشعب ومسأله العداله الدوليه يمكن أن تناقش وبإجماع كل السودان حتما سيكون لها مخرجا ..وإلا فالطوفان قادم لامحاله ,,فهل القوم يسمعون ؟

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 9178

التعليقات
#698582 [عبدوو]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 09:36 PM
النائب اﻻول باع شيخه ورئيسه الذى صنعه فليس من المستبعد ان يبيع رئيسه الذي آزره.


#698227 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 01:27 PM
من الواضح الان ان اعضاء الحكومة يتخبطون ويوجد بعض التمرد بين القوات المسلحة وايضا جهاز الامن وان هذة فرصة الشعب لكي يعبر عن سخطة من النظام الظالم ايها الشعب الكريم لقد حانة ساعة الثورة علي هذا النظام تحركوا ومن المؤاكد ستجدون الدعم من قواتكم المسلحة لان الشرفاء منهم وعوا وادركوا ما يعانية الشعب وهم ايضا.


#698219 [mohammed adam]
3.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 01:14 PM
اصبت كبد الحقيقة اسماعيل البشاري وانت خير من يعرف القوات المسلحة ولاكن الي متي هذا الصراع والاختلاف الذي يدفع ثمنه الشعب المغلوب علي امره


#698179 [كسلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 12:22 PM
ياناس استهدو بالله


#698127 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 11:25 AM
تحياتي لك الأخ العقيد صدقت والله.


#698026 [ivan]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 09:59 AM
اازول كدي افتح قناة النيل الزرق وشوف دعايات المدارس والعفش امش الساحة الخضراء والا امش شارع المطار تلقا الاكل اشكال الوان ..البلد عايشة بي خير وامان والناس مبسوووطة


ردود على ivan
[أبوهاني] 06-16-2013 11:12 AM
أولا تاكلي السم الأكل في شارع المطار والعفش واصحاب المدارس هؤلاء كلهم من منسوبي الحزب الحاكم الظاهر انت من الجماعة ( المؤتمر الوطني ) . أقول لك خليك عايش في نعيمك وسيب المساكين يعيشوا في جحيمهم وان غداً لناظره قريب .


#697994 [بت ملوك النيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 09:30 AM
فى الصميم


#697981 [موسى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 09:12 AM
صدقت ولكن( بعد ايه جئت تصالحني بعد ايه بعد ما دمرت بلدي )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة