الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة: خطة المائة يوم «طبخت» في دار حزب الأمة
المعارضة: خطة المائة يوم «طبخت» في دار حزب الأمة
المعارضة: خطة المائة يوم «طبخت» في دار حزب الأمة


رداً على تبرؤ المهدي منها
06-16-2013 01:06 PM



الخرطوم : سارة تاج السر : حمد الطاهر: كشف تحالف قوى الاجماع الوطني ان خطة 100 يوم للتغيير، التي تبرأ منها رئيس حزب الصادق المهدي، تم طبخها في دار حزب الامة القومي ، وان الاخير كان لاعبا اساسيا فيها ، وتعهد التحالف بالمضي في التغيير الديمقراطي للنهاية وعدم انتظار أي متخلف، بينما قلل المؤتمر الوطني،من تهديدات المعارضة باسقاط النظام ،وقال انه ليس هناك اي جديد «كما انهم لايعرفون ما يهرفون به»،واتهم قوى الاجماع الوطني بتنفيذ مخطط صهيوني غربي ، بان تتولي المعارضة الداخلية العمل السياسي والجبهة الثورية العمل العسكري، ووصف ماتقوم به المعارضة بـ» اللعبة وتأدية دور فوق طاقتها «.
وجدد التحالف تمسكه بالنهج السلمي الديمقراطي في تغيير النظام ولوح باللجوء الي خيارات سياسية اخري من بينها العمل السري وتعبئة الشارع حال اصر النظام علي اعاقة فعاليات المعارضة في اطار خطة المائة يوم، وحملت قوى الاجماع ،المؤتمر الوطني والحكومة مسئولية اي تفلتات أمنية يمكن ان تنجم عن ملاحقة رموزه والتضييق علي نشاطهم.
وشدد عضو هيئة التحالف ضياء الدين محمد في مؤتمر صحفي عقد امس بدار حزب المؤتمر الشعبي ،انه لاشئ «يمكن ان يخفينا أو يسثنينا عن تنفيذ الخطة»، مؤكدا استعداد قادة التحالف لاي مواجهات مع النظام ،واشار الى ان خطة الـ 100 يوم حملة لاستنهاض العمل السياسي والقوى الجماهيرية وتعبئة الشارع للتغيير الديمقراطي ،وليس القصد منها التغيير خلال 100 يوم.
واضاف «يمكننا من خلال الحملة تغيير النظام قبل او بعد المائة يوم، ولسنا اغبياء لنحصر اسقاط النظام في مائة يوم فقط، والا لما بقينا 24 عاما»، واستنكر تصريحات الحزب الحاكم المستهزئة بخطة المعارضة ووصفها بغير العاقلة، واعلن عن قيام ندوة مركزية في الاسبوع الختامي للمرحلة الاولي نهاية يونيو بميدان المولد.
ووجه ضياء الدين صوت لوم للاعلام واتهمه بالتحول من سلطة رابعة الي سلطة تابعة للنظام ، وقال « حتي كتاب الرياضة بقوا بتعلموا في المعارضة « ، مشيراً الى ان المعارضة بصدد اتباع كل الاجراءات القانونية والديمقراطية لعقد الندوات الجماهيرية .
من جانبه، اعتبر عضو التحالف كمال عمر ربط الحكومة ما بين برنامج الجبهة الثورية وخطة المائة يوم، مؤشراً علي ان النظام يضع سيناريو لاعتقال قيادات التحالف ،ورأى ان النظام آيل للسقوط، ويمكن ان يذهب في 30 يوما وليس 100 يوم ،وحمل عمر الحكومة مسئولية بنية الدولة.
واشار الي ان خطة اسقاط النظام ماضية و»ماح ننتظر احد وما ح نعاين لاي متخلف»،وتعجب من تصريحات رئيس حزب الامة الصادق المهدي التي تبرأ منها من خطة المائة يوم، وقال ان الخطة كانت وصفة من داخل مطبخ الحزب، وان الامة عضو في كافة لجان التحالف بجانب مشاركة شباب الحزب في ندوات التحالف، فضلا عن توقيعه وثيقة البديل الديمقراطي التي حددت خيارات التعامل مع النظام مابين الاسقاط اوالتغيير .
من جهته قلل المؤتمر الوطني،من تهديدات المعارضة باسقاط النظام ،وقال انه ليس هناك اي جديد «كما انهم لايعرفون ما يهرفون به»،واتهم قوى الاجماع الوطني بتنفيذ مخطط صهيوني غربي ، بان تتولي المعارضة الداخلية العمل السياسي والجبهة الثورية العمل العسكري، ووصف ماتقوم به المعارضة بـ» اللعبة وتأدية دور فوق طاقتها «.
وقال مسؤول التنظيم بالمؤتمر الوطني المهندس حامد صديق في تصريح لـ» الصحافة « ،انه ليس هنالك جديد في حديث المعارضة بان النظام آيل للسقوط ،وظلوا يرددونها منذ بداية الانقاذ ، واضاف ان المعارضة تتحدث عن خطة المائة يوم ، وهم « لايعرفون ماذا يفعلون « ، وان مايقومون به فقط خطة « صليبية « وادوراهم فيها موزعة علي ان تتولي المعارضة العمل السياسي والحركات المسلحة العمل العسكري، ولكن الاخيرة فشلت والان اصبح الضغط علي المعارضة لفعل شئ ،ولفت صديق لتهديد المعارضة باللجوء للعمل السري في حال التضييق علي نشاطها ،وقال ان قوى الاجماع الوطني كلفت بما لاطاقة لها به .
وكشف عن مخطط للدوائر الغربية والصهيونية ،مبينا انه تمت اجازته بصورة واضحة في كمبالا في شهر يناير، تنصلت عنه المعارضة، وهو ان تجتمع الحركات المسلحة مع القوى المعارضة، وقال ان المخطط تسرب من الدوائر الصهيوينة في ديسمبر وهي صاحبة الخطة.
الصحافة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 5936

التعليقات
#699090 [Rio]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2013 12:08 PM
يا أخوانا افهمونا النظام ده غير قناة تلفزيونية تنور الناس عن الحاصل مابسقط بدون ضحايا ..


#698750 [حمدان الجامعي]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2013 03:48 AM
وقال مسؤول التنظيم بالمؤتمر الوطني المهندس حامد صديق في تصريح لـ» الصحافة « ، واضاف ان المعارضة تتحدث عن خطة المائة يوم ، وهم « لايعرفون ماذا يفعلون «

خلاص صدقناك يا مهندس الكذب !!!! قال ـ هم لا يعرفون ما يفعلوا ـ كديه ورينا انتم يا محتكرين المعرفة . ليه ما عرفتوا بدخول خليل للام درمان وليه ما عرفتوا تحلوا لغز الدولار المجنون الذي هزم كل معرفتكم المزعومة وما تنسى يا مهندس الكذب ضرب إسرائيل المتكرر لبلادنا ودخول الجبهة الثورية لام روابة واحتلال اب كرشولا وغول غلاء المعيشة الذي يطحن الشعب السوداني بالله قولينا انتم بتعرفوا شنو غير أكل مال الشعب السوداني بالباطل.

شر البلية ما يضحك قال مهندس الكذب ((وان مايقومون به فقط خطة « صليبية « وادوراهم فيها موزعة علي ان تتولي المعارضة العمل السياسي والحركات المسلحة العمل العسكري، ولكن الاخيرة فشلت والان اصبح الضغط علي المعارضة لفعل شئ ،))

قال مهندس الكذب ـ ولكن الأخيرة فشلت ـ والله الزول دا قاعد يحلم سااااي ما سمع اعترافات نافع عن الجيش معقولة المهندس دا يعلم أكثر من نافع حاجة غريبة . قمة المغالطات مهندس الكذب مرة يقول . مخطط دوائر غربية وصهيونية ـ تمت إجازته بصورة واضحة في كمبالا ـ عجيب أمرك يا مهندس الكذب . ومرة تقول ـ المخطط تسرب من الدوائر الصهيونية في ديسمبر ـ وهي صاحبة الخطة ـ شفتوا الكذب والتناقضات المخطط المزعوم هو لدوائر غربية وصهيونية ولا للصهيونية التي سربت المخطط حسب زعم مهندس الكذب . قال ـ تمت إجازته بصورة واضحة في كمبالا ـ . كان كمبالا ما عارف هي كمبالا كان عندها قدرة ما تتشطر وتقبض على زول واحد عامل ليها (كرنكرنك) بالمنطق كمبالا تسيب جوزف كوني وتساعد الجبهة الثورية السودانية . التي فشلة حسب زعم مهندس الكذب . فعلاً الإختشوا ماتوا وشبعوا موت


#698597 [زاهر احمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 10:15 PM
الصادق اصبح فى نظر الجمىع لا فى العير ولا قى النفير


#698575 [سيبويه العجمي]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 09:26 PM
للذين ما زالوا يؤملون في الاحزاب التقليدية النفعية الطفيلية اقول لكم ان هذه الاحزاب مدجنة ومخترقة من قبل عصابة الانقاذ بدرجة لا تتخيلوها غير الغواصات التتي تتبوأ مناصب رفيعة في اجهزه هذه الاحزاب توجد كثير من الملفات القذرة لقادتها او اقربائهم مثل افعال فاضحة تم تصويرها وهي بحوزة اجهزة الامن يهددونهم بها لتنفيذ التعليمات لذلك تجدون هذه الاحزاب وكأنها مشلولة لانها تدار بواسطة جهاز الامن
هل تذكرون مقال لاسحق احمد فضل الله عندما همت كثير من الاحزاب على توقيع وثيقة الفجر الجديد هدد فيه بنشر هذه الصور والفيديوهات ان لم ترعوي هذه الاحزاب وتتراجع ؟ هذا التهديد لم ييأتي من فراغ
واوجه رسالة لجماهير هذه الاحزاب تجاوزو هذه القيادات المدجنة وانحازو للشعب في ثورته فأن القطار قد بدأ رحلته نحو الحرية بلا توقف بكم او بدونكم


#698574 [القرفان العالمي]
4.75/5 (3 صوت)

06-16-2013 09:24 PM
كلام يطمم البطن، والله اسي اقوم أطرش ليكم


#698504 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 07:44 PM
مصيبة المعارضة عندما تتبنى افكار الامام لا تتبناها بطريقة صحيحة لذلك تكبر بعاهاتها فيتبرا الامام من ابنه الذى تبنته المعارضة لانها جعلته يعانى مرض التوحد فيلجا الامام الى بذر مولود جديد اكثر حسنا ووسامة ومكتمل عقلا فيجن جنون المعارضة غيرة وحسدا وتسعى الى تشويه المولود الجديد بكل السبل اما الحكومة فان المعارضة تحارب الامام عنها بالوكالة فهى سادرة فى غيها وتائهة فى دلالها


ردود على الخمجان
United States [ابو اسراء] 06-17-2013 04:40 AM
انت فعلا خمجان هسع في زول مرتب كده بدافع عن امامك الغواصه ده ياجداده

United States [ابو اسراء] 06-17-2013 02:21 AM
والله فعلا انت خمجان .................. امشي كده انت وامامك ياجداده


#698503 [كلحية]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 07:44 PM
لكى يسقط هذا النظام اليوم وليس غدا ن مطلوب الآتى : أولا إستبعاد السيد الصادق المهدي من أى سيناريو لإسقاط النظام ، لأنه بصراحةهو " غواصة " . لقد درج الصادق فى كل مرة يحتضر النظام ويكاد يلفظ انفاسه ، فإذا بالصادق يكتب للنظام شهادة حياتة ، بحجة فزاعة الصوملة وتفكيك الوطن والحرب الأهلية ! ثانيا:أن تجلس المعارضة المدنية ( الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى والحركة الطلابية والحركة النسوية والشباب وكافة القوى المستنيرة المتطلعة الى قيام الدولة المدنية )مع الجبهة الثورية من أجل الإتفاق على إسقاط النظام بالتظاهرات والعصيان المدنى مع التأكيد على إستبعاد اللجوء الى العمل المسلح إلا إذا لجأ النظام الى قمع التظاهرات بالرصاص الحى .هكذا تستطيع المعارضة لملمة أطرافها المدنية والعسكرية ورص صفوفها الجماهيرية ، بغرض دحض إفتراءات النظام وتجاوزالشائعات المغرضة حول إستهداف الجبهة الثورية لسكان العاصمة.


#698501 [أنصاري آخر]
2.75/5 (3 صوت)

06-16-2013 07:39 PM
ما دام الخطة طبختوها سويا مع الإمام الصادق فما لزوم كشف التفاصيل حتي وإن صرح إنه لا يوافق علي الخطة المعلنة(الصلاة فيها سر وجهر) حسب تحليلي الإمام يريد أن يقول لكم أنا متفق معكم في النهايات ولكن أختلف معكم في (الدريبات )الموصلة للغايات، وهو يقول لكم والله أعلم إنتوا أمشوا بي درب وأنا أمشي بي درب آخر ونتقابل في زمان ومكان الموعد -دي فبها شنو؟وبعدين حسب كلامكم أن شباب حزب الأمة معكم في كل التوجهات عايزين شنو تاني؟الصادق ملدوغ أكثر من مرة من الأصدقاء قبل الأعداء لأنه كان حسن الظن بالآخرين وهو يخاف يتقدم ويطعن من الخلف وتكون اللدغة الأخيرة .


ردود على أنصاري آخر
United States [ابو اسراء] 06-17-2013 04:48 AM
والله انت ظريف شارع شنو وبطيخ شنو امامك ده خلاص بقى موتمر بطني
والله انا بستغرب لانصار الصادق ديل انتو ما عندكم مخ؟
الزول بتفق بالصباح وبطلع في الاعلام المسا يشق الصف وبرضو تقول لي دريبات
يخوي زولك ده ناوي يورث ولدو وانتو الحسو كوعكم


#698496 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 07:37 PM
قال عايزين يعبوا الشارع -الشارع جيعان ومريض وفاقد تربوى ومظلوم ومقهور وكل مايقبل فى حرب واقتصاده دقة الدلجة ومشاريعه الزراعية جفت مياهها وهناك 16 نوعا من الضريبة فى ضهره غير الرسوم والجبايات شارع تحول جزء كبير منه للعيش على النفايات فى كوش الزبالة- اذا كان دا كلو ما عبأ الشارع فكيف تتم تعبئته؟


#698491 [الله اكبر]
4.50/5 (4 صوت)

06-16-2013 07:28 PM
النظام يسقط بالاعلام بانشاء قنوات فضائية معارضة غير كدة مافى داعى لضحايا


#698428 [ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 06:13 PM
مش ده الصادق الجاب المرتزقه ايام نميرى ولا زولا تانى المفروض كان يحاكم على هذه الفعله وكل من له زول قتل فى تلك الايام ان يقاضيه هذا الانسان اكبر همه ان يكون رئيس وزراء وهلم جرا واجنده وبنى وطنى وتحالف مع الشعبيه والانقلاب عليها عندما يكون فى الحكم الصادق فشلت اكثر من مره يجب ان تجلس وتكتب سيرتك الفاشله او تاريخك السياسى الذى يفيض بالاخطاء انت انسان نظرى تحب الزعامه وايام الزعماء ولت الى غير رجعه اذا كان فى مقدور حزبك او اى حزب اخر ان يقدم شىء للسودان ولهذا الشعب الذى عانى من كل شىء اهلا وسهلا حتى الحزب الحاكم اذا لم يستطع حل مشاكل اليلاد فعليه بالرحيل السودان به رجال ونساء اكثر وطنيه وسودانيه تهمهم امور هذا الشعب فبدلا من ان يقتل الشباب بعضهم باسم الحركات المسلحه او حتى اللضين تدفع بهم الحكومه باسم الجهاد على الحكومه ان توجه هذه الطاقات الى بناء الوطن الكل فاشل حكومه وحركات والشعب فى مهب الريح ودمت يا وطن


#698427 [mohammed adam]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 06:11 PM
الصادق المهدي هو زعيم المتنغضات في السودان يقوم بقول شئ ويأتي غدا بنغيضه تماما


#698422 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2013 06:03 PM
* إن مواقف الصادق المهدى المخزيه الكثيره تجاه إسقاط نظام الأبالسه، و سلبيته الواضحه المعوقه للعمل المعارض الجماعى، تثبت كل صباح جديد ان هذا الرجل المسن، ما هو إلآ "غواصه" يعمل لصالح المؤتمر الوثنى، و له فى ذلك اسبابه التى تخصه سياسية كانت ام ماليه. هذا الوضع لا يدهشنى البته. ما يدهشنى حقا هو كيف لتحالف قوى الإجماع الوطنى الآ تستدرك و تستوعب سلوكيات هذا الرجل المتواصله، و الموجهه ضد اهداف المعارضه فى المقام الأول؟ هذا الرجل كان يجب إستبعاده نهائيا من صفوف قيادات المعارضه الفاعله، بدلا من التبجح بأن خطة ال100 يوم طبخت فى دار حزب الأمه. هذه مكايده لا معنى لها، و هذا برمته وضع غريب لن يؤدى، بالنهايه، لنتائج إيجابيه لمصلحة الثوره الشعبيه.

* و بنفس القدر، كيف لتحالف قوى المعارضه، و هو يسعى لإسقاط نظام بحاله، ان لا يكون له مقر معروف و مؤمن لعقد إجتماعاته و ندواته و وضع خططه و تنفيذها؟ انا هنا لا اتطلع لعماره من 10 طوابق، و لكن منزلا متواضعا، و لو بالإيجار سوف يفى بالغرض. هل فشل تحالف المعارضه فى توفير مقر كهذا؟إذ كيف يستقيم لتحالف المعارضه ان يتخذ من دار حزب المؤتمر الشعبى مقرا له، لإدارة عمل قومى كهذا، و ليس حزبى؟ هل هذا يعقل منطقيا، مع إحترامنا لحزب المؤتمر الشعبى؟ و هل فشل تحالف المعارضه فى إستقطاب الدعم المادى و المعنوى من الشعب السودانى الوفى لتسيير عمل قومى كهذا؟

* إذا كان تحالف المعارضه قد فشل فى تهيئة بيئة عمل مناسبه، تتمثل فى إيجاد مقر مناسب لتسيير عمله، يكون بذلك قد كتب شهادة وفاته بيديه. و فى هذه الحاله فإن عدم وجوده بألأساس يكون افضل من وجوده الهلامى المعوق للعمل المعارض المدروس و المنظم، و على قياداته إعلان ذلك الفشل فورأ. فليست هناك محاباه لحزب الأمه او حزب المؤتمر الشعبى او لغيرهما، فى العمل النضالى السياسى القومى.

* إذا كان ذلك كذلك، فإنى اتطلع - صادقا" - للتنظيمات الشبابيه، و الطلاب، و الإتحادات الفئويه، و تنظيمات المجتمع المدنى، و التنظيمات النسائيه، و صغار رجال الأعمال، و اصحاب الأعمال الحره، و افراد المجتمع السودانى راجيا منهم التحرك الفورى و التنسيق التام فيما بينهم لقيادة الثوره الشعبيه. هذا التنسيق مع اهميته، يمكن ان يقوم به شخص واحد او إثنين على ألأكثر من كل فئه او تنظيم، و يمكن له ان يتم فى اى زمان و مكان. و فى ظل الأوضاع السياسيه و الإقتصاديه الحاليه، فإن فرص نجاحه كبيرة بإذن الله.

* انا على قناعه تامه، إن بدأنا مثل هذا العمل، سنجد المؤازره من ما تبقى من القوات النظاميه و الدعم المسلح الكامل و الفورى من إخوة لنا فى الجبهه الثوريه من داخل و خارج العاصمه. و فى هذا الصدد، ارجو ان لا نلتفت او نهتم لدعاوى تجار الدين والعنصريين، و الفاسدين و القتله، او من شايعهم من الطائفيه، او الأرزقيه الذين يتعايشون من دماء و معاناة ابنائنا و بناتنا و الذين هم امل المستقبل، بلا شك. هؤلاء الأرزقيه و المنتفعين و المخذلين تجدونهم فى كل مكان: فى ألإعلام و هو بوق النظام للأسف، و تجدونهم فى المؤسسات الحكوميه، و فى الأحياء و لجانها الشعبيه وبعض من هؤلاء هم كلاب امن لا غير ، تجدونهم ايضا فى الأسواق و المواصلات. و للأمانه، لا بد ان اقول ان البعض الآخر ممن لم اذكرهم بسطاء و مغرر بهم. و بالنهايه، فهؤلاء جميعا لا يسوون شيئا بالنسبة لقدرات شبابنا و تنظيماتنا و طلابنا و إتحاداتنا. و كل ما يمكنهم فعله هو إدعاءهم الباطل بأن الجبهه الثوريه تنظيم عنصرى يسعى للفتك بالشعب السودانى و ألإستيلاء على ممتلكات افراده، و لم يسألوا انفسهم هل اقى الظلمه الفاسدين شيئا لأفراد الشعب السودانى؟

* و لهؤلاء و أؤلئك نقول، إن قوات الجبهه الثوريه هم ابناء هذا الوطن الشرفاء. هم إخوة لنا فى الدين و المواطنه و الثقافه و المآلات و المصير. هم ابناؤنا و بناتنا و آباؤنا و اصهارنا. هم حملوا السلاح نيابة عن مواطنى السودان كافة، و فى وجه الظلم و الطغيان و ألإستبداد. حملوا السلاح فى وجه الطغاه كما حمله من قبل الصادق المهدى و الترابى عام1976، و كما حمله تجار الدين و بينهم الترابى نفسه عام 1989، فى خرق واضح للدستور.

* الجبهه الثوريه ليست عنصريه كما يحاول ان يروج له من قبل النظام و المنتفعين منه. و فى هذا الصدد اود ان اطرح بعض ألأسئله اوجهها للمترددين خاصة، من ابناء هذا الوطن الكبير: هل يعقل ان تكون الجبهه الثوريه تنوى تصفية الشعب السودانى البرئ باكمله؟ هل هذا عمليا ممكن؟ هل الجبهه الثوريه لها عداء مباشر مع الفقراء و الغلابا من جموع الشعب السودانى؟ الم يتم تهميشهم كما مناطق الهامش بالضبط؟ اليسوا هم، و كما نعرفهم جميعا،اكثر إلتزاما بتعاليم الإسلام، و تواضعا على قيم المجتمع السودانى، بشكل لا يقارن مع ما يفعله تجار الدين الفاسدين الذين يقهروننا و يتسلطون علينا الآن ليلا و نهارا؟

* انا اقولها بوضوح : من يخشى قدوم الجبهه الثوريه و مشاركتها فى التغيير القادم فهو إما عنصرى يلعنه الله، أو لص، او فاسد، او قاتل النفس التى حرمها الله، او شارك او ساعد فى تشريد او تعذيب المواطنين، او ظلم الناس، او تاجر دين لم يخشى الله و لم يتقيه فى دينه و عقيدته و فى افعاله او اعماله.. و ما إلى ذلك من الأعمال و الأفعال التى كان يجب ان يحاسب عليها مثل هؤلاء المجرمين قانونا"، حتى بدون تغيير النظام الحالى و قدوم الجبهه الثوريه.

* و ما عدا ذلك، لا داعى للوجل و الخوف و التردد. فالتغيير قادم لا محاله. اليوم او غدا. شئنا او ابينا، فهذه سنة الحياه بإرادة الله فى الكون. و لمن لا يعرف، فإن الجبهه الثوريه تتكون من رجال هم على درجة عاليه من الخلق السودانى و الوعى و الفهم و العقيده و الإيمان بالقضيه القوميه. و فى هذا الصدد، يكفي ان نشير لما كان يردده ذات هذا النظام الفاسد عن الدكتور جون قرنق: عنصرى، و متمرد، و إنفصالى، و خائن، و قاتل، و طابور خامس، و تابع للإمبرياليه العالميه.. إلخ الصفات الكريهه التى هم احق بها. و كلنا يعلم كيف خرج غالبية جموع الشعب السودانى لإستقبال ذلك البطل، الذى كان متمردا" و إنفصاليا حسب زعمهم، ليبرهن لنا و للعالم اجمع انه مواطن سودانى اصيل، و وحدوى اكثر من الذين يتشدقون بها اليوم. فغاروا منه، و شعروا بخطورته عليهم، لا على الوطن. فإغتالوه كعادة افعالهم. فكانت المأساه، و إنفصال الجنوب هو النتيجه الحتميه لتوجهاتهم القذره تلك. و اليوم، فالتاريخ يعيد نفسه!! اليست هذه هى نفس الصفات و نعوت العنصريه التى يطلقونها اليوم على مناضلى الجبهه الثوريه؟ يطلقونها بذات السيناريو القديم، مضافا" إليه التخويف و الإرهاب و التلويح بخطر عنصرية الجبهه الثوريه، و ذلك لتثبيط همم الشعب السودانى و تضليله و إحباط ثورته، كعادتهم على مدى 24 عاما؟

* انا اخاطب عقول شبابنا و رجالنا ممثله فى تنظيماتهم و إتحاداتهم، و جموع الشعب السودانى ان اخرجوا لقيادة ثورتكم الشعبيه الظافره بإذن الله، لإسقاط نظام البؤس و الظلم و القتل و التشريد. و لا تستمعوا لدعاوى العرقيه و العنصريه التى يطلقها النظام و ابواقه الماجوره و ارزقيته المنتفعين منه، و كلنا يعلم ان تجار الدين هم اس العنصريه و بلائها. تجار الدين يفعلون ذلك فى محاولات فاشله لتحاشى التغيير و المحاسبه، و لجماية انفسهم و ثروات السحت التى إكتنزوها. و لكن هيهات، فالمحاسبه قادمه. و لا يمكن ان تضيع دماء الأبرياء التى روت بقاع السودان باكملها. و لا يمكن ان تضيع الحقوق. و لا بد ان تسوى الظلامات . فقد رفعت الأقلام و جفت الصحف.

**اخرجوا يا شباب الوطن و تنظيماته، و إنها لثورة حتى النصر.
** و التحيه و الإجلال لقوات الجبهه الثوريه الأبطال.


** اللهم نسألك العزه و الكرامه و الحريه للشعب السودانى الصابر.

** و نسالك اللهم ان تجعل الخزي و العار لتجار الدين المجرمين الفاسدين القتله.

و آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.


#698420 [امجد النور]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 06:02 PM
ارحمونا يا ناس المعارضة هذا نظام مافيا ونظام أجرامي اساليب المعارضة التقليدية لن تنجح كما ان الحل العسكري ستكون نتائجه كارثية وسقوط كثير من الابرياء فمليشيات النظام ستستخدم المدنيين كدروع بشرية وهذا سر تمركزهم داخل الخرطوم واهمالهم عموم السودان. فعلى المعارضة التي تريد الجهاد المدني ان تقوم بجهد أكبر في كشف وتعرية رموز هذا النظام واسراره والفساد الذي لم يكشف عنه بعد اما من اراد الجهاد العسكري فهو مؤمن قوى وخير وأحب الى الله.


#698365 [سودانى ليس بمنفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 04:29 PM
لو صحت رواية قوى التحالف ان قرار "المئة يوم" انطبخ فى دار حزب ألأمه والأمام يعلم بالموضوع كعلمه بموعد انتزاع الحكم والسلطه( بضم السين مع الشد وتسكين اللام) منه... لو ما يكون شارك في الوصول اليه بما "يتبغى وهلمجرا" هل يا ربى دا يكون السبب اللى مخليه يخت ايدينو ويغطى بيهم وشّو زى ما فى الصوره ..فى رايكم يا جماعة الخير نسألكم مرّه تانيه هل ختة ألأيدين بالطريقه دى هى الختة اللى عادة بيتختها الزول بعد ما يدعو الله ويطلب منه القبول ؟ عاينو وركزو هل الييئه التى كانت تحيط بألأمام فى لحظة التقاظ الصوره كان فيها او يشع منها ما يفيد بوجود مرتكزات لصحوه اسلاميه او انتقال شخص الى رحاب الله؟ آه .. لو كانت آه تفيد.. بس المصوراتى لو كان انتظر A SPLIT SECOND كان عرفنا الحقيقه .. ال حقيقه ..
* يا كمال يا بن عمر: مالكم ومال النظام هو حيعمل شنو,, كووولو زول عارف .. لأنكم بتتكلمو كتير وكشفتو خططكم فبل 3 شهور.. منتظرين شنو من النظام غير ما يكون هو كمان وضع استراتبجيتو وخططو وبرامج عملو المرحلى .. واحد منها تصريح نافع ألأخير .. بالون فرقعه؟ جس نبض .. شغل بال العدو.. المثل السودانى يقول :" البغشك ابصر منّك" .. انتو يا كمال موش كنتو الركيزة ألأساسيه فى هذه الحكومه واعلنتوها على رؤوس ألأشهاد( قبل تحرككم) انو حيكون فى انقلاب و كمان كلّمتو رئيس الوزراء فى اضانو وهو اللى كان بيستعجل الزمن لحضور مناسبة آل الكوبانى (متمنيا ان يكون هو العريس) ليجرتق العروس!!! الم يعلنها على عصمان فى البرلمان ظهيرة الحميس التاسع والعشرين من حزيران حينما ختم حديثه عن الميزانيه موجها كلامو لنواب الحكومه : "ميزانيتكم هذه لن ترى النور!! ماذا تنتظرون؟ اذهبوا الى منازلكم واتركو الحكم لغيركم!!! وصدق الكرّار!!!


#698303 [المتغــرب الأبــدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 03:16 PM
وتعهد التحالف بالمضي في التغيير الديمقراطي للنهاية وعدم انتظار أي متخلف.
===========================

أنا اسأل الحكومة ومن يؤيدها:
حتى ولو لم تسقط الحكومة، ما هو إنجازها وما هي خطتها لوقف التدهور الاقتصادي والاجتماعي والأمني والأخلاقي في البلد ؟؟
أنا لو من الحكومة دي والله ما أنتظر فــد يوم ..


#698281 [USAMA]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 02:33 PM
خطة صليبية؟
يعني واقع السودان عال العال ولا شيء يدعو لتغيير النظام.
تغيير النظام حاجة ملحة وضرورية لحياة الشعب السوداني و مستقبله قبل ان تكون هدف صهيوني ، كلامكم دا قولوه لزول ما عندو حديدة.


#698270 [زنقه زنقه]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 02:24 PM
طيب لو سمعنا كلامكم
انو الصادق المهدى بعمل كدا عشان يفركش (المعارضة)
ويبوظ ليها خططها
ويجعل كل (بأس) المعارضة فيما بينها
ويخليهم دائماً مشغولين وماسكين فى بعض (شتائم وعداءات)
عشان اصلوا ما يتفقوا ويكون هدفهم هو اسقاط الحكومة
وتوحيد (جهودهم) فى هذا الاتجاه

******************

الكلام الهسى ده
وبالاخص مهاجمتكم للصادق المهدى
والرد عليه
و ..... الخ

****************

الكلام ده نقول عليهو شنو ؟
ونختوا فى ياتو خانه


ردود على زنقه زنقه
United States [عقرب جنابو] 06-17-2013 07:45 AM
ختو باك لفت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة