الأخبار
أخبار إقليمية
نماذج تطبيقية من ترويج نافع (للمعركة الفاصلة) لحشد المجاهدين ....والنتيجة صفرا.
نماذج تطبيقية من ترويج نافع (للمعركة الفاصلة) لحشد المجاهدين ....والنتيجة صفرا.
نماذج تطبيقية من ترويج نافع (للمعركة الفاصلة) لحشد المجاهدين ....والنتيجة صفرا.


نافع بود النعيم يكذب نافع بالمجلس التشريعي
06-17-2013 12:33 PM
اعترف نافع على نافع يوم 13 6 / 2013م بأن القوات المسلحة الحكومية ليس لديها القوة القادرة على الردع، ودعا إلى دعمها بالاستنفار، مؤكدا أن قوات الجبهة الثورية التي تخوض حربا ضد حكومته ما زالت تتمركز حول منطقة أبو كرشولا،
وقال في كلمة له بثها التلفزيون الرسمي في المجلس التشريعي لولاية الخرطوم "حسب الشرق الاوسط " إن القوات المسلحة ليس لديها قوة قادرة لردع متمردي الجبهة الثورية، مؤكدا حاجتها الماسة للدعم الحقيقي والاستنفار وسط الشعب، وأضاف «أي حديث غير ذلك ليس صحيحا ولا بد أن نكون واضحين في ذلك»، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع تدرس البدائل وتتحسب لسد الثغرات، وقال إن الجبهة الثورية لديها رغبة قوية لإسقاط النظام الحالي، وتعتبر أن معركتها فاصلة.
ومضى قائلاً الجبهة الثورية تصر على أن لا تتراجع إلى الخلف إطلاقا وما زالت قواتها متمركزة بالقرب من أبو كرشولا في جنوب كردفان وتقوم بعمليات تجميع لقواتها لتحقيق أهدافها»، مشددا على أن القوات المسلحة والدفاع الشعبي - وهي قوات ميليشيا تقاتل إلى جانب القوات الحكومية - جاهزة لمواجهة المتمردين، لكنه عاد وقال إنه لا يستبعد أن تدخل قوات الجبهة الثورية أي منطقة أخرى في البلاد ضمن الخطة (ب) .

وعاد نافع على نافع يوم 16 / 6 / 2013م ليقول : أن المعركة الآن ضد اذيال العمالة والارتزاق معركة فاصلة للاجتثاث والتطهير وان كل أهل السودان إحتشدوا في معسكرات التدريب من أجل حماية الدين والوطن ودك حصون البغي والعدوان والمرتزقة من فلول ما يسمي بالجبهة الثوريه وجيش الحركة الشعبية قطاع الشمال . جاء ذلك لدي مخاطبته حشد من الحضور بمنطقة ود النعيم بمحلية جنوب الجزيرة بولاية الجزيرة - وقال ان السودان ماض في نصرة الدين واعلاء قيمه وسننه بالتكافل والتراحم ونصرة الضعيف واحياء سنة الزواج والاحصان والاستقامة وسط الشباب .

واضاف حسب وكالة سونا - ان السودان قادر ان يقاتل في كل الجبهات ويبني ويعمر، وتقديم الخير في مقابل الباطل والتربص من الامبريالية والصهيونية العالمية لهدم هذا البنيان والغرس الطيب لاهل السودان .

وأعلن مساعد رئيس الجمهوريه بمدينة مدني ان المرحلة المقبلة ستشهد نفرة جهادية كبرى اضافة لنفرة نوعية لدعم القوات المسلحة تتقدمها رموز الحركة الإسلاميه وقيادات المؤتمر الوطني لمنازلة قوات الجبهة الثوريه ودحرها في أي موقع تلجأ اليه

واكد ان هذه المعركة هي الفاصلة لدك حصون اعداء الله والوطن وهي المنازلة النهائية لدحر كل من تسول له نفسه استهداف عقيدتنا ووطننا ..

تجدر الاشارة ان والي الجزيرة ، الزبير بشير طه ، شارك نافع مخاطبة أهالي ود النعيم أمس محاولا حض الناس علي الجهاد فكشف ، لأول مرة ، حجم الخسائر البشرية فقال ان الجزء الجنوبي من ولاية الجزيرة -لوحده - قدم 43 شهيدا في أبوكرشولا . أعتلي المنصة متحدث آخر من زعامات المؤتمر الوطني فأعلن أن المحلية قدمت أكثر من مائة (100) شهيد !!!! لوحظ ظهور علامات عدم الارتياح علي وجه نافع عند الكشف عن تلك الارقام . هذا الأمر يفسر خلو أجهزة الأعلام الانقاذي من أي ذكر لأرقام القتلي أو أسمائهم وهو مادفع بعض الهاربين من معسكر الدفاع الشعبي بحبل الأولياء للقول ان شهيد هذه الايام يخسر 3مرات ،مرة بالموت في غير جهاد حقيقي بل يموت بأثم كبير وهو مقاتلة أخيه المسلم ، وثانيها انه يموت "فطيسة " كما قال الترابي منكرا الشهادة علي كل من مات من أجل الانقاذ ، أما الخسارة الثالثة بحسب شباب عزة السودان فتمثلها (موضة)نكران موتهم ولو بذكر اسمائهم حتي لا يخاف الاحياء من "المغشوشين" للانضمام للدفاع الشعبي للاستشهاد بدلا عن أولاد اللصوص الانقاذيين المتفرغين للعيش في القصور بالخرطوم والاسفار شبه الاسبوعية للخارج .


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 6923

التعليقات
#699862 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 09:54 AM
عملتو شنو في24 سنة يلا بلاء يخمكم


#699709 [الصوت]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 06:50 AM
الرجل في خطابه يستجدي زعماء القبائل لنجدته ومقراً في الوقت نفسه بضعفه ، كما ويلاحظ ان الرجل في خطاباته الاخيرة صار ميالاً الى البوح صراحةً بعنصريته وانه يرى بمعنى اخر ان مقاتلي الجبهة الثورية اجانب يريدون ان يطردوا اصحاب البلد (( الاصليين )) من الديرة ..راجعوا هذه الفقرات :
((جاء ذلك لدي مخاطبته حشد من الحضور بمنطقة ود النعيم بمحلية جنوب الجزيرة بولاية الجزيرة - وقال ان السودان ماض في نصرة الدين واعلاء قيمه وسننه بالتكافل والتراحم ونصرة الضعيف ..))
(( واكد ان هذه المعركة هي الفاصلة لدك حصون اعداء الله والوطن وهي المنازلة النهائية لدحر كل من تسول له نفسه استهداف عقيدتنا ووطننا ..)).


#699668 [ابو الانقار الكسلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 02:55 AM
من المسئول عن اضعاف الجيش؟؟؟ هل هم الخائفون من الانقلابات و لذلك شردوا الضباط المؤهلين ؟ هل طرد معظم الضباط و تعيين بعض الضباط اولاد المصارين البيض كولاة و وزراء و معتمدين و سفراء و الباقى دخل السوق كتجار !!!!لا دولة دون جيش و لاهيبة لدولة دون جيش محترف !اعيدوا الجيش الى ثكناته و ادعموه ماديا و معنويا وفق تدريب مدروس و خاصة المقاتل السودانى مشهود له بالشجاعة- وفرو الكلام و اعملوا فى صمت و مافى داعى لنشر الغسيل !!!


#699654 [نصرالدين وقيع الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 01:36 AM
من الذى قال انه نافع انه قاتل وسارق اموال الشعب
كل الذى يقولة الان مخطط لة ولا يقول شئ من غير ايعاز من البشير يريدون جس نيط الشارع والجيش
ورجع خاوى الخفين مهما حصل سوف يكون لكم يوم مهما طال الذمن فالظلم ظلمات يوم القيامة
اسئلوه كم قتل وكم سجن وكم شرد من هذا الشعب الصابر لكن يمهل ولا يهمل


#699257 [كلكي]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2013 02:59 PM
يا نافع
بطل فلسفة
وكلام كتير
ارجي الراجياك
عود كتر مبربح وقندول عيش ريف سنة عريضة بي رايش بدون شحم وتزييت
60 مرة بذكر فيك بعود القذافي
ما داير تتعظ
وووووووب عليك يا نفيسة علي نفيسة
يا نايلة علي نايلة
يا نورة علي نورة
يا نادية علي نادية
كب كرب سحبوا مني


ردود على كلكي
United States [khairbarakat] 06-18-2013 12:37 AM
عود كتر مبربح؟ والله خففت كتير ... دا نحن عايزين ليهو عود هجليج (لالوب) بشوكه


#699205 [fadeil]
5.00/5 (3 صوت)

06-17-2013 01:58 PM
أين نحن من هذه العقيده التي يتحدي بها نافع ؟ هل العقيده هي الفساد المستشرى في بقاع الوطن أم هب النهب المصلح لموارد البلاد ، أم هي التمكين الذى شهدناه منذ مجيء هذا السرطان المسمي بالانقاذ ، أرجو أن يوضح لنا نافع ماهية هذه العقيده وكاذب من يصدق هذا المعتوه فقد سئم الشعب السوداني عقيدتكم التي جئتم بها لتنهبوا حتي المستضعفين من هذا الشعب الصابر علي ترهاتكم ، وللحق أقول عليكم مغادرة هذه البلاد قبل الطوفان القادم لأنه سيكون أخطر مما شهدناه في ليبيا ، فأقول لنانع ومن حوله بأن مصيركم سيكون أقبح مما تعرض له القذافي .


#699191 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2013 01:39 PM
وقال ان السودان ماض في نصرة الدين واعلاء قيمه وسننه بالتكافل والتراحم ونصرة الضعيف واحياء سنة الزواج والاحصان والاستقامة وسط الشباب،،،،


بالعكس السودانيون قبل الانقاذ كانوا اكثر تكافلا وتراحما ونصرة للضعيف وكانو يحيون سنة الزواج ولم يعرفوا صيغ الزواج التي جاءتهم مع الانقاذ والاسلامويون والتي ربما سيكون من بينها قريبا زواج المبالغة وزاج المبايعة بتحويل الغين عينا،، وعش رجبا سترى عجبا ،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[الانقاذ قد دنا عذابها] 06-17-2013 05:28 PM
كلامك دائماً في محله بس انا عايز اعرف انت متجهجه بسبب انفصال جنوبنا الحبيب ولي انفصال بسبب الزواج؟ انا برجح السبب التاني.حياك الله

United States [عقرب جنابو] 06-17-2013 02:25 PM
وهناك الجهاد بالنكاح اخر فتاوى الشيخ / دفع الله العضو بالمجلس التشريعي


#699185 [TIGERSHARK]
3.75/5 (4 صوت)

06-17-2013 01:32 PM
واكد ان هذه المعركة هي الفاصلة لدك حصون اعداء الله والوطن وهي المنازلة النهائية لدحر كل من تسول له نفسه استهداف عقيدتنا ووطننا ..

الترجمه...

واكد ان هذه المعركة هي الفاصلة لدك حصون اعداء الله والوطن (بني كوز) وهي المنازلة النهائية لدحر كل من تسول له نفسه (الاماره بالخير) استهداف سلطتنا وثروتنا قصورنا, اموالنا, ...الخ... عقيدتنا (قطعا ليس الاسلام)... ووطننا (اكيد ليس السودان)..


#699163 [خال البنيات]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2013 01:16 PM
وقال ان السودان ماض في نصرة الدين واعلاء قيمه وسننه بالتكافل والتراحم ونصرة الضعيف واحياء سنة الزواج والاحصان والاستقامة وسط الشباب
يعني بعد استنفاد كل ادوات التحريض من عقيده و عنصريه يلجاء الدكتور للجنس ؟


#699158 [Gashrani]
5.00/5 (4 صوت)

06-17-2013 01:08 PM
أهم التصريحات في ود النعيم أن الزبير بشير طه أعلن أن جنوب الجزيرة قدمت 43 شهيدا في أبوكرشولا و جاء بعده متحدث آخر من نفس الشاكلة و اعلن أن المحلية قدمت أكثر من مائة (100) شهيد أفبد كل هذا العدد من الموتى يودون إرسال المزيد إلى المحرقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لا تركز وسائل الإعلام على هذا العدد الكبير من الضحايا الذين ماتوا (سمبلة) لحماية نظام الانقاذ.


#699149 [إبن السودان البار]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2013 01:02 PM
الي الذين يودون معرفة معدن نافع المانافع المسلم الورع خالص ؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟ وكيف تم إغتصاب المهندس /بدرالدين إدريس بأمره وبمعرفته وفي حضوره؟؟؟

د. فاروق أستاذ للعُلوم بجامعة الخُرطوم، وكان من أوائل الذين استهدفهُم النِظامُ في بواكير عهده بتعذيبٍ مُهين.. والأنكى، أن تلميذه - وزميله في الجامعة من بعد- شد. نافِع علي نافِع، كان ثاني اثنين قاما بذلك الفعل القبيح!! أقدما على تنفِيذه بوعيٍ كامِل، لعِلمِهم بالشخصِ المَعني, وهو مُرَبٍ في المقامِ الأوَّل, عَلى يَدِه تعلمت وتخرَّجت أجيالٌ, وقد ظلَّ طوال حياته - وما فتئ- يُمارس السياسة بزُهد المُتصوِّفة.. مثالٌ للتجرُّد والطهر وعفة اللسانِ, مُتصالحاً مع أفكاره ومبادئه.. إن خالفك الرأي، احترم وجهة نظرك, وإن اتَّفقَ مَعَكَ استصوَبَ رأيك.. ويبدو أن هذه الصفاتُ مُجتمعة هي التي استثارَت د. نَافِع في الإقدامِ على تنفيذ فعلته!! وفيما يلي نوردُ النص الكامل لمُذكرته التي أرسلها من مقرِّه في القاهرة، إلى رئيس نظام الإنقاذ.. وترجعُ أهميَّة هذه الوثيقة إلى أنها احتوَت على كل البيِّناتِ القانونِيَّة والسياسيَّة والأخلاقِيَّة التي تَجعل منها نموذجاً في الأدَبِ السياسي, وفَيْصَلاً مثالِياً لقضيَّة يتوقفُ عليها استقامة المُمارسة السياسيَّة السُودانِيَّة, وتعدُّ أيضاً اختباراً حقيقياً لمفهومِ ”التسَامُحِ“، إن رَغِبَ أهلُ السُودان، وسَاسته بصفة خاصَّة، في استمرار العيشِ في ظله.. كذلك فإن المُذكرة، بذات القدر الذي قدَّمت فيه خيارات لتبرئَة جراح ضحايا نظام الإنقاذ, أعطت الجاني فرصة للتطهُّر من جرائمه بأفعالٍ حقيقيَّة، أدناها الاعترافُ بفداحة جُرمِه.. وما لا نشُك فيه مُطلقاً، أن فرائص القارِئ حتماً سترتعدُ وهو يُتابعُ وقائع الجُرمِ، خِلالَ سُطورِ هذه المُذكرة, رغم أن طولِ الجرح يُغري بالتناسي، على حد قول الشَاعِر!!

القاهرة 13/11/2000م

السيد الفريق/ عمر حسن البشير
رئيس الجمهورية ـ رئيس حزب المؤتمر الوطني
بواسطة السيد/ أحمد عبدالحليم ـ سفير السودان بالقاهرة
المحترمين

تحية طيبة وبعد

الموضوع: تسوية حالات التعذيب تمهيداً للوفاق بمبدأ ”الحقيقة والتعافي“ على غرار جنوب أفريقيا ـ حالة اختبارية ـ

على الرغم من أن الإشارات المتعارضة الصادرة عنكم بصدد الوفاق الوطني ودعوتكم المعارضين للعودة وممارسة كافة حقوقهم السياسية من داخل أرض الوطن, فإنني أستجيب لتلك الدعوة بمنتهى الجدية, وأسعى لاستكمالها بحيث يتاح المناخ الصحي الملائم لي وللآلاف من ضحايا التعذيب داخل الوطن وخارجه أن يستجيبوا لها, ولن يكون ذلك طبعا إلا على أساس العدل والحق وحكم القانون.

إنني أرفق صورة الشكوى التي بعثت بها لسيادتكم من داخل السجن العمومي بالخرطوم بحري بتاريخ 29/1/1990, وهى تحوي تفاصيل بعض ما تعرضت له من تعذيب وأسماء بعض من قاموا به, مطالبا بإطلاق سراحي وإجراء التحقيق اللازم, ومحاكمة من تثبت إدانتهم بممارسة تلك الجريمة المنافية للعرف والأخلاق والدين والقانون. تلك المذكرة التي قمت بتسريبها في نفس الوقت لزملائي أساتذة جامعة الخرطوم وأبنائي الطلبة الذين قاموا بنشرها في ذات الوقت على النطاقين الوطني والعالمي, ما أدى لحملة تضامن واسعة أطلق سراحي إثرها, بينما أغفل أمر التحقيق الذي طالبت به تماما. وهكذا ظل مرتكبو تلك الجريمة طليقي السراح, وتوالى سقوط ضحايا التعذيب بأيديهم وتحت إمرتهم, منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر, فلا يعقل والحال على هذا المنوال أن يطلب مني ومن الألوف الذين استبيحت أموالهم وأعراضهم ودماؤهم وأرواح ذويهم, هكذا ببساطة أن يعودوا لممارسة ”كافة“حقوقهم السياسية وكأن شيئا لم يكن.

إن ما يميز تجربة التعذيب الذي تعرضت له في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 1989م ببيت الأشباح رقم واحد الذي أقيم في المقر السابق للجنة الانتخابات أن الذين قاموا به ليسوا فقط أشخاصا ملثمين بلا هوية تخفوا بالأقنعة, وإنما كان على رأسهم اللواء بكري حسن صالح وزير الدفاع الراهن ورئيس جهاز الأمن حينئذ, والدكتور نافع علي نافع الوزير ورئيس جهاز حزب المؤتمر الوطني الحاكم اليوم ومدير جهاز الأمن حينئذ, وكما ذكرت في الشكوى المرفقة التي تقدمت لكم بها بتاريخ 29 يناير 1990 من داخل السجن العمومي وأرفقت نسخة منها لعناية اللواء بكري, فقد جابهني اللواء بكري شخصياً وأخطرني بالأسباب التي تقرر بمقتضاها تعذيبي, ومن بينها قيامي بتدريس نظرية التطور في كلية العلوم بجامعة الخرطوم, كما قام حارسه بضربي في وجوده, ولم يتجشم الدكتور نافع, تلميذي الذي صار فيما بعد زميلي في هيئة التدريس في جامعة الخرطوم, عناء التخفي وإنما طفق يستجوبني عن الأفكار التي سبق أن طرحتها في الجمعية العمومية للهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم, وعن زمان ومكان انعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة, ثم عن أماكن تواجد بعض الأشخاص - كما ورد في مذكرتي- وكل ذلك من خلال الضرب والركل والتهديد الفعلي بالقتل وبأفعال وأقوال أعف عن ذكرها. فعل الدكتور نافع ذلك بدرجة من البرود والهدوء وكأنما كنا نتناول فنجان قهوة في نادي الأساتذة. على أي حال فإن المكانة الرفيعة التي يحتلها هذان السيدان في النظام من ناحية, وثبات تلك التهم من ناحية ثانية, يجعل حالة التعذيب هذه من الوضوح بحيث تصلح أنموذجا يتم على نسقه العمل لتسوية قضايا التعذيب, على غرار ما فعلته لجنة الحقيقة والوفاق الخاصة بجرائم النظام العنصري في جنوب أفريقيا.

قبل الاسترسال فإنني أورد بعض الأدلة التي لا يمكن دحضها تأكيدا لما سلف ذكره:-
• أولاً: تم تسليم صورة من الشكوى التي تقدمت لسيادتكم بها للمسئولين المذكورة أسماؤهم بها, وعلى رأسهم اللواء بكري حسن صالح. وقد أفرج عني بعد أقل من شهر من تاريخ المذكرة. ولو كان هناك أدنى شك في صحة ما ورد فيها - خاصة عن السيد بكري شخصياً- لما حدث ذلك, ولكنت أنا موضع الاتهام, لا هو.
• ثانيا: أحال مدير السجن العمومي مجموعة الثمانية عشر القادمة معي من بيت الأشباح رقم واحد بتاريخ 12 ديسمبر 1989 إلى طبيب السجن الذي كتب تقريرا مفصلاً عن حالة كل واحد منا, تحصَّلت عليه وقامت بنشره منظمة العفو الدولية في حينه. وقد أبدى طبيب السجن ومديره وغيرهم من الضباط استياءهم واستنكارهم الشديد لذلك المشهد الذي لا يكاد يصدق. وكان من بين أفراد تلك المجموعة كما جاء في الشكوى نائب رئيس اتحاد العمال الأستاذ محجوب الزبير وسكرتير نقابة المحامين الأستاذ صادق شامي الموجودان حاليا بالخرطوم, ونقيب المهندسين الأستاذ هاشم محمد أحمد الموجود حاليا ببريطانيا, والدكتور طارق إسماعيل الأستاذ بكلية الطب بجامعة الخرطوم, وغيرهم ممن تعرضوا لتجارب مماثلة, وهم شهود على كل ما جرى بما خبروه وشاهدوه وسمعوه.
• ثالثا: إن جميع قادة المعارضة الذين كانوا في السجن حينئذ, السيد محمد عثمان الميرغني رئيس التجمع الوطني الديمقراطي والسيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة والسيد سيد أحمد الحسين زعيم الحزب الاتحادي والسيدان محمد إبراهيم نُقُد والتيجاني الطيب زعيما الشيوعي وغيرهم, كلهم شهود بنفس القدر, وكما يعلم الجميع فقد تعرض السيدان الصادق المهدي وسيد أحمد الحسين وغيرهم من قادة المعارضة لنفس التعذيب على أيدي نفس الأشخاص أو بأمرهم وكتبوا شكاوى مماثلة.
• رابعا: قام بزيارتي في السجن العمومي بالخرطوم بحري بعد انتقالي إليه مباشرة الفريق إسحق إبراهيم عمر رئيس الأركان وقتها بصحبة نوابه, فشاهد آثار التعذيب واستمع لروايتي كاملة, كذلك فعل كثيرون غيره.
• خامسا: تم اعتقال مراسل الفاينانشيال تايمز السيد بيتر أوزين الذي كان خطابي بحوزته, فكتب صفحة كاملة دامغة في صحيفته العالمية المرموقة عن ما تعرضت له وتعرض له غيري من تعذيب, وعن محادثته الدامغة مع المسئولين عن تلك الانتهاكات وعن تجربته الشخصية.

إنني أكتفي فيما يخص حالتي بهذا القدر من الأدلة الدامغة, ومع أن هذا الخطأب يقتصر كما يدل عنوانه على تجربتي كحالة اختبارية, إلا أن الواجب يقتضي أن أدرج حالة موظف وزارة الإسكان السابق المهندس بدر الدين إدريس التي كنت شاهدا عليها, وكما جاء في ردي على دعوة نائب رئيس المجلس الوطني المنحل الأستاذ عبدالعزيز شدو للمشاركة في حوار التوالي السياسي بتاريخ 18 أكتوبر 1998 (مرفق), فقد تعرض ذلك الشاب لتعذيب لا أخلاقي شديد البشاعة, ولم يطلق سراحه إلا بعد أن فقد عقله وقام بذبح زوجته ووالدها وآخرين من أسرته. كان في ثبات وصمود ذلك الشاب الهاش الباش الوسيم الأسمر الفارع الطول تجسيد لكرامة وفحولة وعزة أهل السودان. وكان أحد الجنود الأشد قسوة - لا أدري إن كان اسم حماد الذي أطلق عليه حقيقياً- يدير كرباجه على رقبتينا وجسدينا نحن الاثنين في شبق. وفي إحدى المرات اخرج بدرالدين من بيننا ثم أعيد لنا بعد ساعات مذهولاً أبكم مكتئبا محطما كسير القلب. ولم تتأكد لي المأساة التي حلت بِبَدرالدين منذ أن رأيته ليلة مغادرتنا لبيت الأشباح منتصف ليلة 12 ديسمبر 1989 إلا عند اطلاعي على إحدى نشرات المجموعة السودانية لضحايا التعذيب هذا الأسبوع, ويقتضي الواجب أن أسرد تلك اللحظات من حياته وأنقلها لمن تبقى من أسرته, فكيف بالله نتداول حول الوفاق الوطني بينما تبقى مثل هذه الأحداث معلقة هكذا بلا مساءلة.


#699137 [shah]
4.00/5 (1 صوت)

06-17-2013 12:53 PM
حشاش بى دقنو ... والدقن طولها5 ملمترات.


#699135 [ناصح]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2013 12:51 PM
نعم ستكون معركة فاصلة لو بقيتو رجال ودخلتم
معسكرات الدفاع الشعبي كلكم المنتفعين من النظام
علشان يضربوكم ضربة واحدة تريح الناس منكم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة