الأخبار
أخبار إقليمية
حركة العدل و المساواة : دعوة لكل الأصلاء و الدخلاء من الشعب السوداني وفقا لتصنيفات نافع علي نافع
حركة العدل و المساواة : دعوة لكل الأصلاء و الدخلاء من الشعب السوداني وفقا لتصنيفات نافع علي نافع
  حركة العدل و المساواة :   دعوة   لكل    الأصلاء و  الدخلاء  من الشعب السوداني وفقا لتصنيفات نافع علي نافع


06-17-2013 06:29 PM
- ندعو كل الأصلاء و الدخلاء من الشعب السوداني وفقا لتصنيفات نافع علي نافع في القوات المسلحة السودانية الإنضمام و مشاركة الجبهة الثورية في معركة الإستحقاق الوطني في إطار المرحلة الثانية عبر الخطة "ب".

- نافع أعلن بشكل سياسي سقوط النظام و هنا علي الشعب السوداني في أصلاءه و دخلاءه و خوارجه إن وجدوا بناءا علي تقسيم نافع التقدم لإستلام دولته

- علي القوات المسلحة السودانية فك إرتباطها مع المؤتمر الوطني و الجبهة الثورية ليست لها عداء مع القوات المسلحة و تستهدف المؤتمر الوطني و مليشياته حصرا

- الخوف أن الدين الذي يبعيون و يشترون فيه أيضا هناك دين للدخلاء و آخر للأصلاء و هو فكر و خطاب الهزيمة

ناشدت حركة العدل و المساواة السودانية القوات المسلحة و جماهير الشعب السوداني الإنضمام إلي الجبهة الثورية لإكمال تنفيذ الخطة الثانية "ب" و المشاركة في أهم معركة وطنية و هي معركة إستراد الدولة و بسط مفهوم الوطن للجميع و وفق العبث بالوطن و الشعب و تقسيمه إلي أصلاء و دخلاء بعدما تم تقسيم السودان لذات الأسباب و أكد مستشار رئيس حركة العدل و المساواة السودانية للشؤون الإعلامية محجوب حسين " إن المعركة القادمة هي أهم معركة وطنية من أجل الحرية سوف يخوضها الشعب السوداني بعد الإستقلال ، لذا ندعو الجماهير السودانية و حتي أولئك الذين قسمهم مساعد الرئيس نافع علي نافع إلي أصلاء و دخلاء و هو التقسيم الذي نرفضه و نشدد علي رفضه ، نقول لهم إننا ندعوكم و نناشدكم أينما وجدتم في القوات المسلحة تحديدا الإنضمام للجبهة الثورية للمشاركة و قطع الطريق لنافع و مجموعته و وقف التجارة بالوطن و الشعب و الأرواح"و أضاف حسين " المؤكد أن نافع أعلن سقوط النظام سياسيا و أمنيا و تلك هي الحقيقة و يريد أن يدير نهايات لسقوطه بمغامرات سوف ترتد إليه و سوف يسترد الشعب السوداني وطنه و حريته و سيادته و كرامته خصوصا و العناوين التي يديروا بها خراب الوطن من جهوية و قبلبية و عنصرية و دينية و التي نحسب فيها أن الدين الذي يبعيون و يشترون فيه أن هناك دينا للدخلاء و دينا آخر للأصلاء كما يقسم نافع ، كلها سقطت لأنها أفكار الهزيمة ،فيما العقيدة الوطنية القتالية كبرت و تجذرت بين قوي الجبهة الثورية و كل قوي الوطن الديمقراطي من الشعب السوداني و هم يعلمون و لكنهم يكابرون "

و من جهة أخري حيا حسين الوطنيين في القوات المسلحة بقوله إن " المواقف الجيدة و الوطنية لعدد كبير من قطاعات القوات المسلحة و بروز الخط الوطني الواضح فيها والذي يبدو – من خلال حديث نافع- أكدت أنها في حل تماما عن مغامرات مجموعة الحكم القائمة و أنها لن تكون أداة لتنفيذ أجندة لحماية نافع و كرسي البشير و تدمير الوطن و هو موقف وطني ، و عليه نناشدهم فك أرتباط القوات المسلحة بالمؤتمر الوطني و الوقوف في صف الوطن لخوض أهم معركة وطنية بعد الإستقلال و ذلك بالمشاركة في إطار قوات الجبهة الثورية الوطنية لتنفيذ الخطة القادمة "ب" أو إلتزام الحياد الإيجابي بعدم الإشتباك مع قوات الجبهة لأن القوات المسلحة السودانية ليست ضمن صفوف الأعداء مع الجبهة الثورية و إنما الجبهة و قيادتها تؤكد دوما أنها تستهدف المؤتمر الوطني و مليشياته فقط و أن خطتها جارية لتنفيذ كل مراحلها و علي مساعد الرئيس نافع أن يخمن كما يحلو له في أن الجبهة تصل من هنا أو هناك و لكن المؤكد أن الجبهة سوف تصله في النهاية و لو عبر الأنفاق و هو مافات علي نافع "




تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 11190

التعليقات
#700708 [ود العقلى]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2013 12:44 AM
نافع امه حبشية وفى صغره كان اولاد الحلة بلقبوه بود الحبشية فكان بطاردهم بالحجار فاثر هذا على سلوكه فشب بذئ عنيف وحاقد على الشعب السودانى


#700701 [صابر]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2013 12:32 AM
كل يوم أسأل نفسي كم نسبة الأصلاء وكم نسبة غير الأصلاء من الشعب السوداني؟
ولكن الإجابة بالنسبةلي واضحة أن كل السودانيين أصلاء وكل من يشك في ذلك غير أصيل. ولذلك فإن نافع وأمثاله هم غير الأصلاء لكي لا أقول دخلاء. أي سوداني يفرق بين السودانيين هو بكل تأكيد لا يقر ولا يعترف بل يتبرأ من تاريخ وثقافة وإرث هذا الشعب العظيم والكيزان يمسمياتهم التي جلبوها لنا إلى درجة أنهم غيرو أسماء القرى والمدارس لتأخذ أسماء غير سودانية بل غيروا حتى أسمائهم فهنالك من غير اسمه من الفكي للفقيه ومن بابكر إلى بابكر بسكون الكاف وغير ذلك. فهؤلاء هم غير الأصلاء وإن ولدتهم حواء السودانية وأتوا من صلب محمد أحمد السوداني.
أكيد هذه الترهات يجب أن لا ننساق ونندفع نحوها فهي تقود للتهلكة.


#700523 [علاء]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 06:49 PM
إنهل شويه ياعفانه ياأبوالعفين يامعفن من كتاب الحق جل وعلا:

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

وأضح إنك لسه عايش في العصر الجاهلي.......

لكن كن علي يقين إنكم حتدفعوا الثمن.


#700351 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 03:40 PM
هذه هي شيمة الاستبداديين الجبابرة في توظيف المعطيات الاجتماعية والثقافية كادوات للصراع, فتراهم يتبنون ثقافة عوام الشعب أو القطاع الاجتماعي الذي يرتكزون عليه وستلهمون القيم العامة لا عن قناعة بها بل فقط لتوظيفها في الصراع هذا في حالة الحرب على وجه الخصوص او في الصراع معى الخصوم بصورة عامة مع سياسة تزييف الواقع كاداة فعالة في تكلمة الخطة... اري ان النظام يتهاوى وهو سبب انزاء نافع الى القبلية والاثنية ذلك اليناء البدائي الذي كان يأوي الانسان الاول... فكيف تحول النظام من يوتوبيات التوجه الحضاري الى بيت القبيلة والعنصر.... طبعا انها ضربات الجبهة الثورية الذي هز اركان النظام وادخله في نفق لم يعرف كيف يخرج منه


#700257 [البذئ]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 02:00 PM
كنت اعمل فى دولة خليجية و ايام العزوبية اتانا فى اخر الاسبوع سودانى بسيط يعمل فى شركة مقاولات معظم زملاوه من الفلسطنيين اشتكى منهم مر الشكوى فى معاملته و عنصريتهم ضده فقال لى ياخى انا ما عارف الاسرائيليين ديل متحملين الفلسطينين ديل كيف..

سوالى انا ما عارف السودانيين ديل متحملين نافع ده كيف


ردود على البذئ
United States [ehsan salih] 06-18-2013 07:22 PM
و أريد أن أحكى تجربتى هذه لعل حكومة الكيزان تعرف نظرة العرب إليها وهو حدث أن إشتريت طقم جلوس من محل بتاع فلسطينيين و طلبت من صاحب المحل أن يأخذوا الطقم القديم لأنى لا أستطيع التخلص منه وحدى فسألنى الرجل وأين زوجك فأخبرته أنه فى السودان وقد لاحظ لسمار لون أولادى بينما أنا بشرتى بيضاء فإستطرد لو إنت إتزوجت عربى مثلك كان صانك و خدمك متل الأميرة بس إنتو تحبوا العبيد فأخبرته هؤلاء العبيد أهلى و هؤلاء العبيد هم البنوا ليكم مصنع اليرموك و سط أهلهم و بسببكم ضربتهم إسرائيل , لكن الغلط ما فيهم الغلط فى الكيزان الخلونا ملطشة

[arab and semi african] 06-18-2013 03:31 PM
رغم انني ضد كلام نافع جملة وتفصيلاً وضد العدل والمساواة شكلاً ومضموناً لكن اتفق معك في عنصرية الفلسطينيين واديك مثال : لاقاني فلسطيني في مطار اسطنبول قال لي انت من الشمال ام من الجنوب وانا شمالي ولوني يميل لي لونو قلت ليهو انت جنسك شنو ؟ قال لي فلسطيني قلت ليهو حماس ام فتح قال لي فلسطيني فقط وانت حماس ام فتح ؟ قلت ليهو انا سوداني دخلي بي حماس وفتح شنو ؟ خالد مشعل كان بيخطب منتشي بدعم مرسي له يخطب في لقاء جماهيري في القاهره شكر طوب الأرض على مساعدتهم ولم يذكر السودان ولو بالغلط . بدون تعليق .


#700236 [عثمان علي اباهيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 01:35 PM
يا جماعة خلوا الكلام الكتير دا العمل الراجيكم كتير ........... كونوا خلايا ... تحركوا تحركوا الكل جاهز ........................


#700229 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 01:21 PM
تسلم و اكيد الشعب سينتصر


#700211 [mohamed yousif]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 12:55 PM
لقد هرمنا فى انتظار ذلك اليوم ياناس الجبهة الثورية


#700198 [جردل موية]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 12:44 PM
للأسف نافع المانافع ( ابوالعفين ) لابس جزمتو في لسانو
عشان كدا كلو كلام بذئ ومستفز للشعب السوداني


#700134 [مردونا]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 11:39 AM
عاوزين تقير بس لا بى البنتقية القوات المسلحة تمسك الحكم وتعتقل الكيزان ومعاهم الصادق والترابى والبيرغنى ونعمل حكومة وطنيها فيها كل اطياف الشعب السودانى بدون عنصرية ونعمل حزبين فقط واحد امسك الحكومة واحد معارض لا الى الاحزاب الكثيرة لان دى سبب المشاكل الفى السودان


#700091 [د/نادر]
1.50/5 (3 صوت)

06-18-2013 11:09 AM
السؤال البديهي ليه الشعب السوداني نائم وساكت عن هذا النظام
اولا ما نسمعه في الشارع السوداني هو فقدان الثقة في النخب السياسية السودانية ويتمثل ذلك في عدم قدرتهم علي اسقاط النظام والخلافات و التباينات الموجودة بين اطرافها ووجود احزاب عفا عنها الثمن وضعف الوعي الشعبي والحل يكمن في وجود معارضة حقيقية منظمة في منظومة واحدة تقنع السواد الاعظم من الشعب السوداني و المجتمع الدولي عبر جهاز اعلامي تلفزيوني وتتم مخاطبة المجتمع الدولي عبر قنوات دبلوماسية يديروها اناس اكفاء امثال د/ منصور خالد.
يا اخي الاحزاب الموجودة في الساحة السودانية بصراحة يحتاج الي (فك تسجيلات ان صح التعبير) ونلخص الاسباب في الاتي:-
اولا الحزب الشيوعي حزب عقائدي وتاريخها غير ناصع في البلدان الذي حكموا فيها عقودا بل هنالك جرائم ارتكبت باسم الشيوعية تضاهي جرائم هتلر (استالين وماو تسي تونغ وبول بوت في كمبوديا) والان الشاهد النظام الوراثي بامتياز في كوريا الشمالية و البيئة السودانية عبر فهمها التقليدي للدين غير خصبة علي الاطلاق لوجود مثل هذه الاحزاب ناهيك ان تتحكم لهذه الاحزاب.
ثانيا حزب البعث لا اريد ان اطيل في هذا الجانب ولكن اقول وانا من اخر مدينة في شمال السودان لا اؤمن بعروبة السودان ناهيك ان نتبني العروبة ونقوم علنا حتي في مؤسساتنا التربوية باضهاد الثقافات الاخري وانا منهم هذه من الناحية الثقافية واما من الناحية السياسية فليعود القاريء الكريم الي تاريخ البعث في العراق و سوريا بل لم يكونوا في وئام مع بعضهم البعض.
حزبي الامة والاتحادي لا تعليق لدي وحالتهم مبكي ومضحك في نفس الوقت.
اعود الي الكاتب واقول له ان رسالته لجنود الجبهة الثورية كلام الطير في الباقير ولا اعرف جيشا افريقيا واحد ولا كل دول العالم الثالث يمكن ان يتحلي بالاخلاق العسكرية كحماية المدنين وقت الحروب ومعاملة اسري الحرب والصليب الاحمر والهلال الاحمر والمعاهدات الدولية هذه اللغة لا يفهمها حتي اعرق الجيوش في العالم ساعة الوغي.
واي شخص يتوقع المثاليات في هذا الحرب فليرجع قليلا الي دارفور مثلا اذا سلمنا بتقرير المنظمات الدولية بان القتلي تجاوز ال 300 الف ان معظم هؤلاء القتلي تم بايدي دارفورية وانا احمل المسئولية بالكامل للحكومة لان هذا امر طبيعي ان يتحمل الحكومات موت اي مواطن ولكن اين كان الاخلاق هنا يا اخي فهذه القبائل قضت علي الاخضر واليابس وان اشك ان اناسا من الشمال او العاصمة رموا بالاطفال في النيران المشتعلة في الاكواخ بل فعلوها بانفسهم سوا تم ذلك بتحريض من الحكومة او بتمويل من الحكومة.


ردود على د/نادر
United States [Saeed] 06-18-2013 07:11 PM
يا جيفارا, أسئل نفسك من الذي بدأ الحرب في دارفور أولاً واكتوى بنارها أخيراً. قالوا" البادي أظلم" لما التباكي أذن؟ رغم أننا كلنا لا نرضى لما يحدث نزاع أو حرب.

United States [جيفارا] 06-18-2013 02:17 PM
من الطبيعي ان تشعر بالعار مما ارتكبه النظام في دارفور الذي ينسب الي الشمال أو على الأقل رؤوسه... وبمحاولة يائسة منك تريد ان ترمى اللوم على أبناء دارفور وتبعد ما تخجل منه عن أبناء جلدتك الذين أداروا الفتنة والفتنة أشد من القتل أنهم تفننو في تحريض قبائل دار فور لقتل بعضهم بعض متبعين سياسة فرق تسد الاستعمارية ... من اين جاء السلاح الذي تقاتلت به القبائل ، من حرض الجنجويد لقتل " الزرقة " ... بمن تطالب محكمة العدل الدولية... لقد مضى زمن الاستغباء والاستهبال والاستغفال ، ما عادت تنطلي علينا هذه المقولات المتمسحة بالتغميزات والمكر النسائي ... أنهم هم الذين قتلونا وشردونا وأخريات يثقل على اللسان ذكرها... وسيسجل التاريخ ذلك كله وعلينا وعد لموتانا لنوفيه .


#699933 [الشاعر]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2013 09:28 AM
اولا احب أقول ان من يفتكر بأن الحرب العرقيه حتكون يوما ما فى السودان فهو واهم نحن شعب متحضر ومتدين ولن نقتل النفس التى حرم الله قتلها...بعدين اقص ليكم قصه والله على ما اقوله شهيد عندما عمت الفوضى الخرطوم واشيع بأن جون قرنق قتل قام الجنوبيون بضرب قريبى وهو صغير السن ضربوه بحجر فى رأسه حتى أغمى عليه وهو كان واقف فى طرف الشارع عشان يعرف الحاصل شنو وعندما ذهب احد الجنوبيون لاحضار حجر كبير لتهشيم رأسه عندما رجع لم يجده فاذا بأربعه من نساء النوبه قد سحبن الولد الى داخل المنزل وقمن بتهديد الجنوبيون ان هم دخلوا عليه بالله عليكم ديه مثال بسيط والان الولد بخير والحمد لله ويحمل علامه فوق رأسه كهديه من الجنوبيون...وانا كم مره ذكرت بأن النوبه عظماء ودائما هم مع الضعيف وهم سودانيون اصليون اما الذين يروجون للحرب الاهليه والعرقيه فهم واهمون والسودانيون مترابطين ويحبون بعض اكثر مما تتصور.


ردود على الشاعر
United States [ehsan salih] 06-19-2013 04:04 AM
الله يخليك يا الشاعر ونحى النوبة أولاد السودان البارين و أنتو أحسن ناس و القال غير كده كضاب و إلى الأمام .

United States [ابولين] 06-18-2013 04:34 PM
رد علي زول هل تنسي قول خليل اسمعوا اولاد البحر صوت الجبخانه

United States [زول] 06-18-2013 01:55 PM
ازيدك من الشعر بيت الاخ الشاعر .... عندما دخلت قوات خليل " رحمه الله " لامدرمان لم يقم اي جندي بلمس شعرة من اي مواطن ، واليويتيوب يشهد على ذلك بالاضافة الى المواطنين انفسهم .... فمن الواضح جدا ان التكتيك للكيزان هو تخويف الناس من الجبهة الثورية وبانها ستقوم بقتل اي " اضان " حمرا في الخرطوم وغيرها من الاشاعات التي تروج لها اجهزة امن نافع .... التحية للجبهة الثورية والنصر انشاء الله للشعب السوداني على عصابة الجبهة الاسلامية .....


#699811 [جاد كريم]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 08:07 AM
عنصرية كيزان ما اكتر


#699808 [wad_omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 08:07 AM
مشكلة الناس المعارضين الانقاذ شنو انهم بنتقد الانقاذ والكيزان فى نفس الوقت ما عندهم افكر وخطط ومحفزات يقدموه للشعب عشان الناس ثورة على حكومة الكيزان والمؤتمر الوطنى يعنى المعارض المفروض تقدم نفس وترضى كل الشعب السودانى ما طردى فئة بسيط بس من الشعب السودانى يعنى انا مثلا تقوالى ح ازيد ليك المرتبات ح تلغى فرص عمل دى همومى ما داير وحدة تانى مع الحنوب داير الشريعة الاسلامية تكون المصدر الرئيس للتشريعات والحكم داير يكون هناك انتقال سلمى للسلطة داير يككون هناك وحدة مع ارتيريا


ردود على wad_omer
[مدني الحبيبة] 06-18-2013 10:45 AM
دا ريك الشخصي ، طيب لو داير مطالب شخصية زي دي ماتبقى مؤتمر وطني ، كا مشاكلك الشخصية حلت من زمان


#699803 [AMJAD]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2013 08:01 AM
يجب ان نترك التعليقات التى لا تفيد , نافع عبر و قال الحقيقه و هذه ليست اول مره كلهم يقولون ذلك , الان يجب ان نتحد و هم شعرو بزوالهم و هذه حقيقه ادركوها , و لذلك بدأو يبثوا فى سمومهم و الفاظهم القذرة , الوقت الان ليس لهذه التفاهات , نحن عايشين مع بعض من الاف السنين و انتو منتظرين من الانقاذ شنو؟ عصابة دمرت البلد من حرث و زرع و لم يبقى من الوطن الا انتم و لذلك بدأو فى تدمير الشخصيه السودانيه , هل كنا عندما نتقدم لوظيفه تسأل عن قبيلتك شنو ؟ هذه سياسة فرق تسد و الرد على هذه التفاهات هى ان نتحد و نقلع هذا الكابوس و اى واحد لازم يقدم شئ محسوس و ان لا نجبن و نساعدهم فى نشر سمومهم , يجب ان نضع الخطط و التنسيق و التوعيه لانو كل الاعلام الضلالى فى يدهم و ما ربيع عبدالعاطى الا بوق للنظام و لسانه زفر , يجب التصدى لهؤلاء و التعامل معهم ببرود و كشفهم و فضح ممارساتهم الخبيثه , يجب الا نتفرج عندما تطلع مظاهرة من جامعه او حى , انزعوا الخوف من انفسكم , و الله العظيم هؤلاء ماتو من زمان و هل ننتظر الارضه التى دلت الجن على موت سيدنا سليمان؟ الابجديات -
-دمرت الخدمه المدنيه منذو احيل ٣٠٠ الف للضرر العام و هم من خيرة الكوادر
- اوقفت ٨٠٠ مصنع لحد الان اى لا توجد صناعه فى البلد
-دمرت الخطوط الجويه و البحريه و كمان خراب سوبا
-دمر مشروع الجزيرة اكبر مشروع فى العالم للاقطان
-دمر التعليم و الصحه و خراب سوبا
- دمر الجيش و خنق حتى اخرج لسانه ليكون عظه لمن يرفع راسه
-قسم البلد الى مشروع دويلات و بدأو بالجنوب بانه كافر و اعلنو الجهاد و نحن صدقنا ذلك و الان يريدون فصل دارفور و لكن سكان دارفور مسلمين و اتو بقبائل عربيه لتحل محلهم من دول اخرى و لكن مشروعهم فشل و ما هو الحل؟ لذلك بدأو يطلقون الحديث العنصرى حتى يمر برنامجهم بفصل دارفور


#699786 [ود أماسا]
5.00/5 (3 صوت)

06-18-2013 07:52 AM
إذا وصل السودان مرحلة التصفية العرقية التي حدثت في زنزبار من قبل.. أو حتى تضرر الناس من ألفاظ قياداتهم ومنسوبيهم من أشباه الطيب مصطفى والإنتباهه.. فالمسؤولية هنا واضحةفالإنقاذ أرادت أن تحتمي بالفتنة القبلية والعرقية لكي تستمر أكثر في إزلال الشعب بهذه الكيفية.. لذلك كان رجال الأمن التابعين لها.. ومنسوبي الصف الأول للمؤتمر الوطني أكثر تداولاً للعبارات العنصرية.. حتى لو كان من جعليي حجر العسل وشندي تجده يتعامل بذات العقلية مع الشايقية.. ويتخبط مابين لفظة العبيد وإسقاطات أخرى لن تسقط أبداً عن حساب يوم القيامه.. هذه فئة موتورة حكمتنا ردحاً في غفلة رست بنا في قاع الشعوب.. من حقنا أن نحلم بالخلاص من هذا الكابوس حتى لو كان بسيناريو أقرب للهوتو والتوتسي.. هذا أصبح قدراً محتوماً وخطوات مكتوبة.. ومن كتبت عليه مشاها.. فقط نسأل الله اللطف في القضاء...!


#699760 [khalid]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 07:13 AM
تافع شاذ والشواذ تترك ولا يقاس عليها .


#699669 [ابو خالذ]
3.00/5 (4 صوت)

06-18-2013 01:55 AM
يا جماعة الخير عليكم ربكم بس بالعقل وبي كل صراحة منو في الناس دي ممكن ترضو بيهو يحكمكم ؟؟؟


ردود على ابو خالذ
United States [الحردان] 06-18-2013 06:33 PM
كدي خليني اجيب خلاطة واقول ليك ...

United States [hanankokoabas] 06-18-2013 03:50 PM
والله يا زول النصيحة محجوب شريف قال (حليلك بتسرق سفنجة وملاية وغيرك بيسرق تصدق ولاية)

United States [زول نصيحة] 06-18-2013 09:50 AM
والله والله ولا واحد
ديل البتلبوا باليل نمسكم البلد حيعملوا فيها شنوا

United States [كرار] 06-18-2013 09:25 AM
عقل ايه يا ابو عقل انت؟؟؟؟
انت لو عندك عقل بتقيم الناس بأشكالهم؟؟؟
اذا كان واحد خرتيت حاكمك 24 سنه، يبقى بلد زى دى ممكن تحكم بأى بنى ادم

United States [ابو الحارث] 06-18-2013 06:10 AM
والله ولا واحد فيهم حيل ولا شخصية وكل واحد جارى وراء مصلحته واللى يغير غير الكلام بكون منافق وكلب


#699661 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (3 صوت)

06-18-2013 01:22 AM
الدراسات التاريخية والاكتشافات الاثرية الموثقة حتثبت عما القريب الاصل الواحد للسودانيين وانو الفور هم اصل النوبة في الشمال والجنوب لانو تاريخ الاستيطان البشري في الحوض النوبي بدا مع حركة الهجرة والنزوح المتتالية من منطقة الصحراء الغربية والكبرى وتحديدا غرب السودان الحالي من قبل 10 الف سنة ولا زالت الهجرات الموسمية من غرب السودان الى المنطقة النوبية مستمرة ليومنا دا وانو المزيج الشمالي مرتبط عرقا وثقافة بكل الاعراق والثقافات السودانية سواء بتاريخ الطبري والتوراة والانجيل وشجرة النسب النوحية ام بحقائق العلم والمنطق وفحص الحمض النووي وحنحسم الفارغة والغباء دا رغم انف الطيب مصطفى والمنبتين وادعياء النسب


#699628 [ابو العزائم]
5.00/5 (3 صوت)

06-17-2013 11:39 PM
سلام يااخوانا المجال هنا مامجال اصلاء ودخلاء ونافع ده مريض نفسيا -ديننا الاسلام يدعو الي احترام الاخر ولا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوي ازا نافع يريد خلق المشاكل بقوله اصلاء ودخلاء حتي يقتتل ابناء الشعب مع بعضهم بعد انا كانوا اخوه في الدين والاسلام والوطن والمؤتمر الوطني لايستطيع العيش في جو هادئ هويريد خلق المشاكل حتي ينشغل الناس بسفاسف الامور وينسوا الاطاحه بالنظام-فنتحد معا حتي يعود السودان وطن شامخ وحدداي مدادي يسع جميع ابناء الوطن,وحنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي واراده اراده حريه.


#699627 [ابو محمد ‏]
4.00/5 (1 صوت)

06-17-2013 11:39 PM
حاول نافع في هذا الخطاب يكون عقلاني ومنطقي دون مهاترات ولكن كلمة أ صلاء افسدت محاولته و لان كل اناءبما فيه ينضح..


#699626 [ابو محمد ‏]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2013 11:37 PM
حاول نافع في هذا الخطاب يكون عقلاني ومنطقي دون مهاترات ولكن كلمة أ صلاء افسدت محاولته و لان كل اناءبما فيه ينضح..


#699594 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2013 10:36 PM
والله فترنا بس بعد كده عاوزين مخرجين بتاعين مسلسلات ومخرجين عشان يخارجونا من الناس ديل تفو على الانقاذ وعلى سلالته


#699576 [حمدتو]
4.50/5 (4 صوت)

06-17-2013 09:49 PM
سؤال هل نافع دخل السودان مع دخول العرب السودان ؟ اذا هو دخيل 0 ام دخل مع عبدالله بن السرح مع عبيده الاحباش من الجزيرة العربية الي بلاد النوبيين الاصليييين ؟ طبعا اتفاقية البقط المشهورة! اذا هو منهم ودخيل ام هو من بقايا الغجر والشركس والكنوز والاكراد والفلسطينين اذا هو من بقايا الاستعمار والوافدين ! بالله عليك شوف السربوت السلوقي هذا كمان عاوز يتحدث في عقار وممالك سنار او في الحلواو في النوبيين شمالا وجنوبا لا تتحدث عن هذا يا مسخ غذارة الاعراب


#699568 [ود امبعلو]
4.50/5 (3 صوت)

06-17-2013 09:30 PM
خلاص الحكايه بقت كومين يا مع او ضد البلد بين بين مافي
البشير وشلته افسدوا وخربوا البلد ودي ما دايره ليها درس عصر
الاخرون اي كان من هم لن يكونوا بهذا السوء
يله هموا للتغيير


#699557 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2013 09:03 PM
يا استاذ انحنا ما دايرين درس عصر المهم وصل المقصود واذا عندك كلام في صلب الموضوع قوله او اصمد


#699544 [ياربي الخلاص]
4.50/5 (4 صوت)

06-17-2013 08:35 PM
كل السودان معاكم الشعب والقوات المسلحه ، بس تعالوا وخلصونا من الدخلاء الحقيقيين الذين لايخشون الله في هذا البلد وشعبه ، لعنة الله عليكم جميعا ...
إذا الشعب يوما أراد الحياة
فلا بد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلي
ولابد للقيد أن ينكسر


#699520 [سوداني الجوه وجداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2013 07:54 PM
ارقد دقاق


#699518 [North Kordofan]
4.88/5 (4 صوت)

06-17-2013 07:53 PM
فى اللغة العربية الصحيحة أصلى وأصيل جمعها أصليين اذا كانت منصوبة او مجرورة او أصليون اذا كانت مرفوعة حسب موقعها من الإعراب لأنها جمع مذكر سالم، وليس أُصلاء.. ودخيل جمعها دخلاء لأنها جمع تكسير.. عرفنا نافع فقير باللغة كمان الصحفيين وغيرهم بيقعوا فى نفس الخطأ اللغوى؟؟


ردود على North Kordofan
United States [سودان عربي رطاني] 06-18-2013 11:11 AM
يا شاب همنا ما سودان بتكلم العربية بطلاقة همنا سودان يسع الجميع الكل يتكلم لغتو بالطريقة البعرفا همنا سودان متعدد اللغات وكمان عربي مكسر وركيييييييك

United States [الحقيقة مرة] 06-18-2013 01:03 AM
اذا كان نافع (ود البلد العربي الاصيل) فقير باللغة حسب تعبيرك عايز الفور والنوبة والرطانة العجم الافارقة (الدخلاء) يستخدمو لغتو احسن منو دا ولا هم لازم استعربو ويتقنو لغتم العربية وتبقى كدا شخارم بخارم لغتم (الام) عشان يرضو سعادتك ؟

United States [North Kordofan] 06-17-2013 11:01 PM
يا شباب همنا واحد.. بس الغيرة على اللغة الأم البقت ملطشة وكده..

United States [abusafarouq] 06-17-2013 09:37 PM
كلامك جميل فى تصحيح لغة نافع لكنه كيف يتعدل لغته بعد إعوجاج وإنحناء لسانه الزفر مثل سفروكى المنحنى 90 درجة. (الاصلاء ) وهو دكتور ودرس فى جامعة الخرطوم لطلاب بنى كوز الذين يحملون السياخ والعصى أمام أقرانهم الدخلاء بدل شهادات التفوق داخل هرم الجامعات وأشاعو الفوضى والارهاب فى صفوف الطلاب الدخلاء ..

European Union [أصلاء .COM] 06-17-2013 09:34 PM
يا ربى الناس فى شنو ؟ واللة موضوع اللغة كبير خالص ناهيك عنو ,بس بإختصار البيهمنا فهم الكلام ولو بالعين أو بالإشارة , يا أخى نافع زول وطنى خالص وكلو همو مستقبل السودان وهكذا حال جميع الأصلاء , ما نضيع زمنا فى مكسورة ومجرورة ومرفوعة,هو منو البعرف عربى؟حيرتونا

United States [هجام] 06-17-2013 09:09 PM
أخونا "نورث كردفان" الناس في شنو والحسانية في شنو،

United States [سيبويه العجمي الاصلي] 06-17-2013 08:44 PM
هسي الناس في شنو وانت في شنو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة