الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ديل بوسكي مدرب أسبانيا يعترف بأن المنتخب يلعب حسب الحاجة ويدخر طاقته للمربع الذهبي
ديل بوسكي مدرب أسبانيا يعترف بأن المنتخب يلعب حسب الحاجة ويدخر طاقته للمربع الذهبي
ديل بوسكي مدرب أسبانيا يعترف بأن المنتخب يلعب حسب الحاجة ويدخر طاقته للمربع الذهبي


06-17-2013 09:36 PM

DPA ©



رغم تفوقه التام على مدار معظمفترات المباراة ، كان تراجع الضغط الهجومي للمنتخب الأسباني لكرة القدم وبعض التراخي الذي ظهر في أداء الفريق في نهاية مباراته أمام أوروجواي مساء أمس الأحد بكأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل كفيلا بقلب المباراة رأسا على عقب بالنسبة لفرق أخرى. ومن المؤكد أن اللعب بأقصى قوة عندما تتطلب الحاجة فقط من سمات الفرق العملاقة ولكنه في نفس الوقت يبدو كالحبل المشدود الذي يسير عليه البهلوان بالسيرك. وهذا ما حدث تماما في مباراة المنتخب الأسباني التي تغلب فيها على منتخب أوروجواي 2/1 مساء أمس الأحد في كأس القارات.


وقدم الماتادور الأسباني أقصى ما لديه في الشوط الأول من المباراة وجعل من لاعبي منتخب أوروجواي مجرد 11 دمية متحركة على أرض الملعب. ورغم هذا ، رفع المنتخب الأسباني في الشوط الثاني يده من على عجلة القيادة وسار على الحبل المشدود لتبدأ مرحلة الخطر خاصة مع الانتفاضة التي أظهرها منتخب أوروجواي في الدقائق الأخيرة من المباراة. وقال أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي "المباراة كان من الممكن أن تنتهي بنتيجة كارثية بالنسبة لنا.. إذا كان المنتخب الأسباني سحق نظيره الإيطالي وقهر المنتخب الألماني ، فكيف لا يفوز على أوروجواي ؟ إنه يفرض أسلوب لعبه ويريد بالفعل الفوز بالبطولة الحالية".



ويبدو تاباريز على صواب فعندما يقدم المنتخب الأسباني مستواه بشكل تام لا يستطيع أي أحد أو أي شيء إيقافه بالضبط مثل نسبة الرطوبة العالية بمدينة ريسيفي. ويسعى المنتخب الأسباني جاهدا للفوز بلقب كأس القارات بعدما خرج من المربع الذهبي للبطولة الماضية عام 2009 بجنوب أفريقيا اثر هزيمته المفاجئة صفر/2 أمام المنتخب الأمريكي.


وأهدر الفريق فرصة مواجهة نظيره البرازيلي في نهائي البطولة الماضية وهو ما يسعى إلى عدم تكراره هذه المرة. ومن أجل الوصول لنهائي البطولة الحالية ، يحتاج لاعبو المنتخب الأسباني إلى إدخار مجهودهم البدني وطاقتهم بعد الموسم الطويل والشاق الذي خاضوه مع أنديتهم. وإذا كان بإمكان الفريق حسم المباراة في شوط واحد ، فلماذا يزعج نفسه باللعب بكل سرعته وطاقته على مدار 90 دقيقة ؟.



وقال فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني "مع تقدمنا 2/صفر ، بدأ اللاعبون في كبح قوتهم واندفاعهم.. ولكن إذا كنا بحاجة إلى إنهاء المباراة بكامل قوتنا كنا سنفعل". وبينما اختير أندريس إنييستا نجم المنتخب الأسباني كأفضل لاعب في المباراة ، اختص دل بوسكي لاعبيه سيسيك فابريجاس وروبرتو سولدادو بالمديح.



ومنح فابريجاس المنتخب الأسباني الاختراقات والتوغل في العمق بشكل لم يشهده الفريق من قبل بينما أجاد سولدادو في مركز رأس الحربة وساهم في الضغط المكسف على دفاع أوروجواي. كما نال سيرخيو بوسكيتس لاعب خط الوسط إشادة خاصة من دل بوسكي حيث أشار إلى أنه اللاعب الذي يمنح الفريق دائما تأثيرا خاصا. ويخوض المنتخب الأسباني مباراته الثانية في البطولة أمام منتخب تاهيتي المتواضع يوم الخميس المقبل على استاد "ماراكانا" الأسطوري في مدينة ريو دي حانيرو. ويقف الفريقان على طرفي نقيض فيما يتعلق بكرة القدم حيث يضم منتخب تاهيتي محترفا واحدا فقط بينما يعتمد على مجموعة من الهواة منهم من يعملون بالتدريس أو قيادة الشاحنات أو توصيل الطلبات للمنازل أو كمحاسبين كما يضم الفريق تسعة عاطلين.



وتبدو المباراة كنزهة سياحية بالنسبة للمنتخب الأسباني حيث أعرب إيدي إيتايتا المدير الفني لمنتخب تاهيتي عن أمله في أن "يتجنب الفريق الهزيمة صفر/02 أمام أسبانيا". ويركز المنتخب الأسباني حاليا على إنهاء فعاليات الدور الأول في صدارة مجموعته من خلال الفوز على تاهيتي يوم الخميس المقبل ثم على نيجيريا يوم الأحد المقبل بمدينة فورتاليزا ليعود بعدها إلى تقديم كرة القدم الجادة في منافسات المربع الذهبي.

م


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 445


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة