الأخبار
منوعات
افتتاح معرض لوبورجيه للطائرات بباريس وسط منافسة محمومة بين ايرباص وبوينغ
افتتاح معرض لوبورجيه للطائرات بباريس وسط منافسة محمومة بين ايرباص وبوينغ
افتتاح معرض لوبورجيه للطائرات بباريس وسط منافسة محمومة بين ايرباص وبوينغ


06-18-2013 04:56 AM
باريس - دلفين تويتو - ينطلق معرض لوبورجيه للصناعات الجوية الاثنين في شمال باريس بمشاركة عملاقي صناعة الطائرات ايرباص وبوينغ، في وقت تتركز المنافسة بين هاتين الشركتين هذه المرة على السوق المربحة للطائرات المجهزة للرحلات الطويلة.


وزاد المصنع الاوروبي للطائرات ايرباص حدة المنافسة حتى قبل افنتتاح المعرض مع اجرائه اول رحلة تجريبية لطائرته المستقبلية ايه 350، مظهرا بذلك انه على خط الهجوم في مواجهة طائرتي بوينغ من طراز 787 "دريم لاينر" و777. كما تعتزم ايرباص اجراء طلعة جوية لهذه الطائرة في اجواء المعرض نهاية الاسبوع بهذه الطائرة من الجيل الجديد المؤلفة من 53% من المواد المركبة. ومن المتوقع دخول هذا الطراز حيز الخدمة نهاية 2014.
وفي ما يتعلق بالطلبيات، شركة الفضاء والدفاع الجوي الأوروبية توقع توم اينديرس رئيس "شركة الفضاء والدفاع الجوي الأوروبية"، الشركة الام لطائرات ايرباص، ان يصل العدد الى "بضع مئات" سيعلن عن اول دفعة منها صباح الاثنين.
وتقدر بوينغ عدد الطلبات لشراء طائرات مجهزة للرحلات الطويلة ب8490 طائرة (ما قيمته 2470 مليار دولار) في السنوات العشرين المقبلة. وبالتالي الاهمية التجارية لهذه الطائرات كبيرة بالنسبة للمصنعين الذين لا يتوانون عن اقتراح اسعار مخفضة لجذب الشركات.
وانتزعت شركة ايرباص الصدارة من منافستها بوينغ في سوق الطائرات المجهزة للرحلات المتوسطة وباتت تحاول اللحاق بعملاق الصناعات الجوية الاميركي في سوق الطائرات المجهزة للرحلات الطويلة الذي يسيطر عليه مع طائرته الجديدة "787 دريم لاينر" بالمواد المركبة، وبطراز 777 و"سوبرجمبو 747" الموضوع في الخدمة منذ العام 1969.
الا ان الاجواء لدى مسؤولي بوينغ لا توحي بالتوتر. وقال راي كورنر رئيس وحدة الطيران التجاري في بوينغ قبيل افتتاح المعرض "اعتقد ان المعرض سيكون مناسبة لمنافسة رائعة وزبائننا سيستفيدون".
ولتأكيد ارتياحها، تعتزم الشركة الاميركية القيام بطلعات جوية فوق سماء باريس لطائرتها من طراز "دريم لاينر" الذي تسببت مشاكل تتعلق بالحماوة الزائدة لبطارياته بوقفه عن الخدمة لثلاثة اشهر مطلع العام الجاري. كما من المتوقع اعلان بوينغ اطلاق اطول نسخة من طائرات دريم لاينر وهي من طراز "787-10" تجاريا مع الكشف عن طلبيات واردة لهذا الطراز.
وتسعى شركة الصناعات الجوية الاميركية التي تعمل بالتوازي على اطلاق طرازات جديدة من عائلة 777، الى تقديم مروحة واسعة من الطائرات المعروضة لزبائنها من شركات الطيران.
وفي غياب هذه المروحة الواسعة من الطائرات، بامكان ايرباص التعويل على تطويرها طائرات "ايه 350" في وقت اسرع من المدة التي استغرقها تطوير بوينغ لطائرات 787 التي وضعت في الخدمة نهاية العام 2001، بتأخير ثلاث سنوات عن الموعد المحدد اساسا.
كما ان العملاق الاوروبي للصناعات الجوية سيكون محط انتظار كبير في ما يتعلق ببيع طائراته من طراز "سوبرجمبو ايه 380" التي تراوح مكانها منذ اكتشاف ثغرات صغيرة جدا في اجنحتها العام الماضي.
ولم يتم تسجيل اي مبيعات لهذا الطراز منذ بداية العام بعد بيع 9 نماذج منه فقط في العام 2012, ويبقي المدير التجاري في ايرباص جون ليهي حاليا على هدف الشركة ببيع 25 طائرة من طراز "سوبرجمبو"، اضخم الطائرات التجارية في العالم.
كذلك سيكون المصنع الكندي بومباردييه بحاجة للاعلان عن طلبيات لطائراتها "سي سيريز"، وهو طراز صغير مجهز للرحلات المتوسطة تسعى من خلاله الشركة الكندية الى مواجهة طائرات 737 من بوينغ و"ايه 320" من ايرباص. ولم تحصل هذه الطائرات التي من المقرر اجراؤها اولى رحلاتها نهاية حزيران/يونيو سوى على 145 طلبية وبالتالي ما تزال تدور شكوك في القطاع بشأن امكانية نجاحها تجاريا.
اما المصنعون الروس الذين يحضرون بدورهم طائرات مجهزة للرحلات المتوسطة، فسيسعون الى ابراز طائرة مقاتلة من نوع سوخوي-35 ومروحية كاموف-35 اليغاتور للمرة الاولى في الخارج.
وستأتي استعراضات هذه الشركات بعد تلك التي ستجريها المروحيات المقاتلة الاوروبية من نوع "تيغر"، وسيحصل ما يشبه المبارزة الجوية بينها.
كذلك سيكتشف زوار معرض لوبورجيه طائرة "نورون" من شركة "داسو افياشن" التي فتحت الطريق امام صناعة طائرة حربية من دون طيار سيتم عرضها في مكان مخبأ لحماية اسرارها.
وسيكون بامكان العامة زيارة معرض لوبورجيه الذي يركز في دورته الحالية على ابراز المبادرات الصديقة للبيئة في قطاع الصناعات الجوية، في الفترة ما بين 21 الى 23 حزيران/يونيو بعد استقباله للاختصاصيين في القطاع. وفي المحصلة، من المنتظر وصول 350 الف زائر الى المعرض هذا الاسبوع.

وكالات


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 808

التعليقات
#700485 [مواطن مصري]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 07:13 PM
ليه السودان ما اشترك بالطيارة بتاعتوا - انتوا عندكم اتنين واحدة بتاعة هيلتون والتانية بتاعة صافات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة