الأخبار
أخبار إقليمية
الامين العام لحزب الامة : اتفقنا مع قوي الاجماع علي التعبئة وليس "اسقاط النظام خلال 100 يوم"
الامين العام لحزب الامة : اتفقنا مع قوي الاجماع علي التعبئة وليس "اسقاط النظام خلال 100 يوم"
الامين العام لحزب الامة  : اتفقنا مع قوي الاجماع علي التعبئة وليس


06-18-2013 05:36 AM
كشف الامين العام لحزب الامة د.ابراهيم الامين عن حملات حشد سيقوم بها الحزب خلال الايام القادمة في كل ولايات السودان وحشد ضخم بالعاصمة، للضغط من اجل تحقيق التغيير والنظام الجديد.
واوضح د.ابراهيم الامين في حوار اجرته معه التغيير (الاثنين) ان حزب الامة سيعرض ميثاقاً علي القوي السياسية، يتم طرحه بعدها للجماهير للحصول علي توقيعاتها المؤيدة له، بواسطة المجموعات الشبابية.
ونفي الامين العام لحزب الامة اتفاقهم مع قوي الاجماع الوطني علي اي خطة "لاسقاط النظام خلال مائة يوم"، وقال ان اتفاقهم كان حول "تعبئة الجماهير".

حاوره : صالح عمار

*الساحة السياسية يتصدرها هذه الايام الحديث عن خطة المائة يوم التي اعلنتها قوي الاجماع الوطني لاسقاط النظام خلال الايام الماضية، ماهو موقف وموقع حزب الامة في هذا الحراك؟
حزب الامة يتحدث عن حل سياسي وحل سلمي، والحل السياسي في رائ الحزب لايعني ان تتكلم فقط او تتفاوض مع طرف من الاطراف، وإنما يعني استخدام كل الوسائل الممكنه باستثناء العنف او الاستعانة بالاجنبي، وكل الوسائل الاخري من الوقفات الاحتجاجية، للعصيان المدني، للمظاهرات، للانتفاضة نعتقد انها وسائل اذا تم استخدامها بالصورة المثلي ستحدث تغيير، لنظام جديد يخاطب تطلعات الشعب السوداني التي فشل النظام الحالي في تحقيقها.
*حسب بعض المصادر الاعلامية ظللتم كحزب في حالة اجتماعات مستمرة الايام الماضية، هل يمكن الافصاح عن طبيعة هذه الاجتماعات؟
نحن الآن نعمل علي التعبئة الشعبية، وقبل اسبوع تقريباً عقد الحزب اجتماعاً شاركت فيه كل ولايات السودان بواقع خمسة اعضاء من كل ولاية يمثلون فيها قيادة الحزب، لمناقشة قيام حشود وتعبئة للمواطنين في الولايات، وتم الاتفاق علي حشد جماهيري سيتم في اي ولاية ويختتم بحشد كبير جدا في العاصمة، وبالنسبة للشباب هناك اتجاه لميثاق سيعرض علي القوي السياسية المختلفه ويمر الشباب من خلاله علي المواطنين في كل انحاء السودان للحصول علي امضاءاتهم التي تنادي بالتغيير وبالنظام الجديد، وبالتالي يكون العمل السلمي اذا تم بهذه الصورة واحدث التغيير عبارة عن خطوة استباقيه لاي تغيير قد يؤدي لفوضي او يؤدي لمزيد من سفك الدماء.
*من واقع التجارب السابقة والاوضاع السياسية الحالية، هل ستسمح لكم السلطات بمثل هذه الانشطة الجماهيرية؟
الحكومة تمنع كما تريد، ولكننا كنا قبل اسبوع في ندوة بجامعة الخرطوم وتحدثنا خلالها بلغة واضحة وصريحه للطلاب
*مقاطعة : ولكن للجامعات ظروفها المختلفة الافضل نسبياً وتختلف بواقع التجربة عن المواقع الجماهيرية؟
كلٌ له وقته ونحن لم نبدا في تنفيذ الخطة، وعندما نبدا في تنفيذها، لدينا احتياطاتنا اللازمة لتتم الحشود بالصورة المطلوبه، ومخاطبة الراي العام بما نريد ان نوجهه من خطاب للتغيير.
*ماهو الهدف من التوقيعات التي ستدعون الجماهير للقيام بها؟
الهدف منها بلؤرة راي عام في السودان، بمشاركة واسعة جدا لحزب الامة وللسودانيين عامة وليس حزب الامة فقط، والغرض منها جذب الشباب ليكون له دور مكمل للدور الاكبر الذي تقوم به مؤسسات الحزب في الولايات.
*ماهو مضمون الوثيقة التي ستطرحونها للتوقيع؟
الوثيقة عبارة عن ميثاق اجازه حزب الامة، وسيطرح للقوي السياسية وسناخذ رائها لتخرج في صورتها النهائية، وسندعو بعد ذلك شباب الاحزاب وشباب حزب الامة ليقوموا بعملية الامضاءات علي هذه الوثيقة.
*يوم امس (الاحد) اشاد نائب رئيس المؤتمر الوطني د.نافع علي نافع؛ المعروف بتصريحاته العنيفة دائماً ضد المعارضة، بموقف الامام الصادق المهدي وغسيل يديه من المعارضة، ووصفه بالصدق في مواقفه ضد التحالف الداعي لاسقاط النظام. ماهو تعليقكم علي هذا التصريح؟
حزب الامة سودان مصغر، وهو بتاريخه وجماهيره وقيادته صاحب وزن تسعي كل الاطراف لتكون علي علاقة معه، وبالتالي تحاول ان تنقد اي حديث قد تشعر بانه اذا مضي بهذا الطريق قد يكون في طريق الطرف الآخر.
واقول بوضوح ان الاجماع الوطني عقد اجتماعات ترتب عليها ان تكون هناك تعبئة، وحدد لهذه التعبئة فترة مائة يوم، فيها ندوات في كل انحاء السودان، وبعدها ظهر حديث عن اسقاط النظام في مائة يوم.
ونحن كنا طرف في الجزء الاول المتعلق بالتعبئة وشاركنا في الاجتماعات والتخطيط لها، ولكن في المؤتمر الصحفي ورد حديث عن اسقاط النظام خلال مائة يوم، وهم انفسهم الآن يقولون ان هذا الحديث ماكان ينبغي ان يقال بهذه الطريقة.
*تقصدون انه تم تغيير وتحريف لما اتفقتم عليه؟
هذا ليس تغيير، هو شئ داخلهم بينهم.
*بمعني انكم لم تتفقوا مطلقا علي فكرة اسقاط النظام خلال مائة يوم؟
هم انفسهم غير متفقين علي هذه الفكرة، لايمكن ان تقول انك ستسقط النظام خلال مائة يوم اذا لم تكن علي ثقة انك ستحقق ماتريد، لانك اذا لم تحققه ستكون في موقف حرج ولهذا هم راجعوا مواقفهم بعد ذلك.
*كيف هي علاقتكم بهم الايام الماضية؟
نحن نسعي لتوحيد الصف المعارض، وعلاقتنا معهم علاقة استراتيجية والحوار بيننا مستمر.
*ولكن الاعلام ينقل بينكم تراشقات، مثل مطالبتكم بهيكلة قوي الاجماع حسب وزنها؟
الاعلام يعطي بعض الاشياء زخما والبعض منه لديه غرض، علاقتنا مع قوي الاجماع علاقة استراتيجية، وحديثنا عن الهيكلة لايعني اننا نريد تحجيم او تفكيك قوي الاجماع الوطني، وانما نتكلم عن تفعيل الاجماع الوطني لانه يعاني من مشكلة. نحن في السودان تحالفاتنا تحالفات فوقية وهشه وليس لديها تواصل مع الجماهير، وبتفعيل الندوات الجماهيرية بداء يتكون للاجماع عمق جماهيري.
*ستواصلون نشاطكم من خلال قوي الاجماع؟
نحن مؤسسين ونسعي للتفعيل والاصلاح وجزء من هذا الجسم.
*تتحدثون للاعلام كثيراً، ومع ذلك فان مواقف حزبكم اجمالاً تجاه السلطة والراهن السياسي غير واضحة للكثيرون، حتي ربما لقواعد وقيادات حزبكم الوسيطة والشبابية؟
حزب الامة حزب معارض ويتحدث عن اسقاط النظام بالوسائل السلمية، السيناريوهات المطروحة الآن هي استمرار النظام الحالي كما هو وهذا سيؤدي لمزيد من المعاناة واستمرار الحروب، والسيناريو الثاني انقلاب عسكري وهذا ايا كان مصدره مرفوض، ثالثا دخول قوات الجبهة الثورية في مواجهات داخل الخرطوم، واخيراً حدوث حل سلمي يستبق اي عمل عسكري.
ونحن حزب معارض يسعي لتغيير النظام بالوسائل السلمية، تغيير النظام بوضع انتقالي فيه تحول ديمقراطي حقيقي وايقاف الحروب، واي حديث غير هذا عن حزب الامة كلام بعيد كل البعد عن الحقيقة.
*ولكن من الملاحظ ان كوادر حزبكم الوسيطة والشبابية تمضي في خط اسقاط النظام عبر الانتفاضة ولاتثق في جدوي التفاوض مع النظام والحل السياسي الذي جربه الحزب لسنين طويلة؟
اي قرار يصدر في حزب الامة هو قرار صادر من مؤسسات، ومانقوله هو حديث مؤسسات، ونحن نسعي ليكون اي قرار ممثلا لكافة اعضاء الحزب.
*علي ذكر المؤسسات، هل لديكم تخطيط لمؤتمر عام قريبا؟
نحن نعمل لتاسيس تنظيم علي اسس تعطي الحزب بعده الحداثي، ونمضي في طريق المؤتمر العام الثامن.
*هل تم تحديد توقيته؟
لم يتم تحديده بعد.



[email protected]
صحيفة التغيير الالكترونية


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 4875

التعليقات
#700748 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 04:39 AM
انت ذاتك اصبحت مثل الامام تلحس كلامك


#700710 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 01:57 AM
بالوااااااااااااااااااااااااااااااضح كده ما عندنا غير حزب الامة القومي في الساحة راجينو يغر لينا النظام . احسن نعمل برايه ونقيف معاهم كمعارضين وننسق مع الجبهة الثورية لاسقاط النظام . بس المصيبة في لعيبة صغار وقليلين حجم عاوزين يساووا نفسهم بحزب الامة اللهو (ميسي) السياسة السودانية .قوى الاجماع سيروا خلف الامة فهو يعرف منعرجات الطريق .


#700681 [حريف ما لاقي]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2013 12:38 AM
والله يا جماعة انا طلعت باستنتاج واحد وهو المشكلة ما في المهدي المشكلة في الكرور المسمين نفسهم حزب امة ... لانو الضأن بتاعين حزب الامة مفتكرين انو كل السودان معاهم زي وهم المؤتمر الوطني لكن والله واسمعوا الحلف ده تمام ... طالما نحن احياء حزب الرمم المسمي نفسه حزب امة ما يحكم السودان ... والايام بيننا


#700631 [ابوعنجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 10:53 PM
الإمام والدكتور بتاعو وحزبو ، ما قصدوا إسقاط النظام ، بس ناس التحالف المتآمرين غيّروا ما اُتفق عليه .
السيد الصادق وجماعتو بيقصدوا (إسقاط البلد) ياجماعه عشان ما تحرجوا الإمام ومساعد الحله مع (نافع) .


#700578 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.50/5 (3 صوت)

06-18-2013 09:08 PM
كده اول حاجة غيروا الفاشل الماسكم الاسمو ((الصادق المهدي)))ده واللي هموا كلوا الورثة والقروش والمنصب وعيد ميلاده الذي يقدسه وكانه المسيح عيسي بن مريم والحكم له هو فقط ولايرضي لغيره ان يحكم ولذلك يخذل الاخرين دائمالمصلحة نفسه ليس الا ((يعني بالواضح يااحكمكم انا ولا بلاش لاجبهة ثورية ولا ماثورية ولا غيرها))لانها خطر علي مفاهيمو القائمة علي الولاء والحزبية بل والعنصرية ((يعني بالواضح السودانيين كلهم في نظروا ذي الميرعني كلهم غنم ))يسرح ويمرح فيهم ذي ماعاوز هذه هي عقلية الامام الحسيب النسيب قال تعبئة قال هههههههههه..انشري ياالراكوبة انشري


#700531 [امجد النور]
5.00/5 (5 صوت)

06-18-2013 08:02 PM
أسال نفسي كم كنت غبيا" ومغيب تماما" فقد حارب ومات العقيد جون قرنق وهو يدافع عنى ومع ذلك كنت مغيب تماما وفريسة لأعلام حكومي وعنصرية أهلي في الشمال بينما كان الواجب الديني والوطني ان اكون بين صفوف مقاتليه اقاتل من اجل نظام ديمقراطي ينأ بديني الإسلامي من شرور مسيلمة الكذاب. واليوم لن اكرر نفس التجربة التي ادت الى انفصال نتائجه كارثية على البلدين. اليوم تقع علينا مسؤولية تنظيم حمل السلاح المعارض للحكومة واعطاه البعد القومي ودعمه بكل الوسائل الممكنة. اما إذا مالت معطيات الحرب الى التغيير السلمي فكفى الله المؤمنين شر القتال.


#700518 [ودالشريف]
5.00/5 (3 صوت)

06-18-2013 07:45 PM
كلام غريب وعجيب متى تصحى هذه النخبة من غفوتها والى متى يظل حال حزب الامة كحال الامام الذى اثبتت الايام انه لايصلح للمواجهة ودوما يمسك العصا من الوسط راجعو تاريخ حزب الامة ومبادرات الامام ستجدون انه لم ينجح في اى مبادرة لاسقاط النظام ولم ينفذ اى تهديد من تهديداته فهل ننتظر من الامام ان يسقط النظام على جماهير الشعب السودانى بكل احزابه وطوائفه ان يعمل على اسقاط النظام من خلال العمل المدنى التظاهر الاعتصام العصيان وحتما اذا توافقت قوى المعرضة وشباب السودان سيسقط هذا النظام المطلوب روشتة مابعد اسقاط النظام على ان يتم التوافق عليها من كل القوى مدنية وعسكرية حتى لاندخل في الفراغ وهذا مايمنع اهل السودان من اسقاط النظام الخوف من المجهول في ظل معارضة لاتحمل اجندة واضحة متفق عليها


#700511 [كركاب مطر بلا سحاب]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 07:39 PM
إنتهى عهد ديناصورات السياسة السودانية ..بقوا زى المرأة العجوزة لما يطلقوها زول بقبل عليها تانى مافى..


#700505 [علاء]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 07:34 PM
ديل لا عاجبهم العجب ولا الصيام في رجب.......يعني لا مع الجبهة الثورية ولا مع قوي الإجماع الوطني وإنما عايزين هم يسقطوا النظام "بالطرق السلمية".......ودا كلو عشان يكون زعيمهم الخائن هو الرجل الأول .......ياله من حب ذات فريد(Unique ).......

كأني بلسان حاله في الصورة يدعو:"يارب تبقيني رئيس لجمهورية السودان".......

لكن ليك علي، لو يكتبها ليك دكتور ما حتشمها، يا ركيب سرجين.


#700482 [سودانى ابد ا ما منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 07:07 PM
يا ناس او تذكرون قول الحبيب ألأمام فى اواخر 2010او اوائل 2011 انه اذا لم يقبل النظام مقترحاتو ومبادراتو للتغيير السلمى اللى عاوزو ألأمام وذلك قبل السادس والعشرين من يناير 2011 فانه اى ألأمام اما انه "س" ينضم بكلياتو للمعارضه او يعتزل السياسه...العارفون بألأمام ومنهم طبعن دكتور مادبو صرحوا فى اكثر من موقع ان النظام لن يقبل مقترحاتو وانو الامام ما حينضم للمعارضه ولا حبعتزل السياسه!!! صدقوا وصدق مادبو.
* والله انه لشيء عجيب ان يصدر عن د. ابرااهيم ألأمين مثل هذا القول .. وفى هذا الوقت .. آل ايه .. قال اتفقنا مع المعارضه على التعبئه لكن لم نتفق على اسقاط النظام!!!! يا سلام بالليل !!..هل التعبئه للتوقيعات وبس وبعدين لكل حادث حديث ,, يا دكتور يا ابراهيم!!! بالله موش كان احسن تصمت .. وانت اللى كان عليك العوض!! دلوفت فعلا عليهو العوض ومنّو العوض.. هى الحكايه عائزه ليها توقيعات ؟؟
.. التوقيعات اللى الأمام عاوزها تذكرنا بطلباتو المتكرره من نواب الجمعية التاسيسيه عام 1967 وكرر الطلب مره تانيه سنة 1987او 1988 عاوز منهم يدوهو "التفوييييض" عشان يعمل بيهو شنو هو ذاتو ما عارف الآ يكون ما عايز زول يسألو هو بيعمل فى شنو وليه .. او يذكر موعودو الثلاثين فى 1967 رد المرحوم الشريف الحسين الهندى على ذلك الطلب الغريب وهو (الشريف) يخاطب رئيس الجمعية التاسيسيه المرحوم شداد: اننى يا سيدى الرئيس اخشى الدكتاتوريات بكل انواعها خاصة المدنية منها كخشيتى من الموت .. السيد رئيس الوزراء المنتخب من الشعب السودانى مع زملائه النواب الذين يفترض ان يشاركوه مسؤوليات الحكم عبر المراقبه والمحاسبه والنقد والتوجيه يريد ان يلغى دورهم ودور هذه الجمعية التاسيسيه بطلبه التفويض ...هذا الطلب الفريد والغريب فى تاريخ كافة النظم الديموقراطيه .. ألينفرد السيد رئيس الوزراء بالجكم وليصدر ماشاء من القرارات دون رقيب او حسيب . ليجيب سيادتكم نواب حزب السيد رئيس الوزراء ونحن معك او اليست هى الدكتاتوريه بعينها يا سيدى الرئيس" انتهى جديث المرحوم الشريف .
يا ناس ان كنتم جادين فى اسقاط النظام تجاوزوا الأمام الحبيب للنظام وخليكم من حكاية التوقيعات دى
الزمن لا ينتظر..


#700367 [نعمان عمر]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 05:03 PM
يا خوانا طيب التعبئة دي لي شنو يعني نفهم !!!


#700328 [ود الفكي]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2013 04:16 PM
الحل الأمثل هو فعلاً العصيان المدني والوقفات الاحتجاجية.. من أجل الضغط على الحكومة وعدم إعطائها فرصة لتنفيذ أي خطة من خططها القذرة.. والله يكون في عون الشعب الصابر العظيم.. وعشان ما نكون فعلاً شعب جيعان لكن جبان.و ما يجي طالع لي واحد من المنظراتية يقول نحن شعب ما بنخاف و نحن ونحن ونحن ... لو ما ضحينا أسي ما حيكون في أصلا "نحن".. و ما ننتظر غيرنا عشان يحل لينا مشاكلنا.. والله العظيم الذي لا إله إلا هو لو ختينا الرحمن في قلبنا و طلعنا طلعة واحدة الكيزان ديل يفتشو ليهم ما يلقوهم..وبقدر ما نحن خايفين من الأمن والشرطة والضرب والإهانة وووو.إلخ.. لكن الكيزان ومرتزقتهم خايفين مننا أكتر وأكتر وأكتر .. و للصبر حدود.. عاش السودان العزيز حراً ديمقراطيا من أجل مستقبل أولادنا.. السودان أولاً وأخيراً ..


ردود على ود الفكي
United States [بلنجة] 06-18-2013 04:52 PM
تخت الرحمن في قلبك متين - كلكم تنظروا عبر الكتابة وبس - أهسي لكن يبقي الجد الواحد فيكم يرقد أم رقيقة


#700316 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2013 04:08 PM
يعنى نفهم أن الاتفاق هو أن تقوم المعارضة بالتعبئة من فوق وحزب الامة يقوم بالتفريغ من تحت وتظل الساقية مدو رة ولا نامت أعين الجبناء. (ظن الفرزدق أن سيقتل مربعاً فأبشر بطول سلامة يا مربع)


#700275 [عالم]
4.50/5 (4 صوت)

06-18-2013 03:16 PM
يبدو ان الامين العام لحزب الامة د الامين قد انحنى ورضخ اخيراً لهيمنه السيد الصادق وافكاره واصبح كـ (عبدالمحمود أّبو) تابعاً ومردداً لـ (الغاز) رئيسه .
.. كان يُنظر للدكتور الامين بانه يقود فكراً متقدماً بعيداً عن افكار الإمام (المهادن) ولكن هاهو ينضم اليهم .

ان لم يكن حديث دكتور الامين هذا (فارغاً) و(مراوغاً) ماذا نسميه ؟؟
تعبئه .. مع عدم اسقاط النظام ، وقفات واحتجاجات وتواقيع .. عشان شنو ؟؟؟
وماذا يعني (تغيير) يا دكتور ؟؟
الامام يقول (حتى) يستجيب النظام ، يعني يخرج الناس كل يوم وينتظروا (حتى) يستجيب النظام ، يستجيب الي ماذا ؟؟ انو يكون البشير او عبدالرحمن ابنه رئيساً ويفصلوا نافع و شيخ علي ده (تغيير) الصادق ؟؟
كل يوم عندكم (حاجة) يا ناس الأمه ، ووالله لقد اعيتكم وإمامكم (الحِيل) وانتم تبحثون عن (مخارج) للنظام ، ناس المؤتمر (الوطني) نفسهم وقفوا حائرين وبدوا مستسلمين
لمصيرهم ويبدو انهم باتوا يعتمدون على (تخريجات) الإمام الذي بتنا نشفق عليه ان يتحّمل (وزر) النظام عندما يأتي (( التغيير الحقيقي )) الذي بات قريباً
والذي لاترونه للأسف لانكم مثل النظام تقفون في الضفه الاخرى (الخطأ) .


#700267 [امجد ابراهيم]
5.00/5 (3 صوت)

06-18-2013 03:09 PM
الصادق مع الاسلاميين شغال بنظرية

اغلطوا اتوا يا احباب نجيكم نحنا بالاعذار

حاجة محزنة


#700242 [كلحية]
5.00/5 (3 صوت)

06-18-2013 02:41 PM
واضح أن حزب الأمة لايريد إسقاط النظام لا فى 100 يوم ولا حتى وإن قامت قيامة السودان بسبب بقاء البشير فى السلطة !. يجب أن تتجاوز المعارضة الصادق المهدي و كل من دار فى فلكه من أنصار الدولة الدينية. إذا نسقت المعارضة مع حزب الأمة فعليها أن تنتظر ربع قرن من الزمان حتى تسقط النظام وهذا ما يريده النظام من خلال الصادق .


#700181 [شمالي]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 01:21 PM
ياخي سبحان الله من هذا الحزب العملاق الذي بات من يحكمه من أسرة واحدة
وصينية الغداء في بيتهم أشبه باجتماع مجلس قيادة الحزب
د. إبراهيم الأمين يقول ان مبلغ همهم هو التعبئة والحشد فقط
يعني الخروج للشارع لازال خطوة متقدمة لم يصلوها بعد هههه
وتهرب من السؤال الخاص بكيفية مخاطبة الجماهير في الأقاليم بدون مضايقات من الأمن
.. ياإخوانا من الآخر كدا الصادق دخل المعارضة وتمسك بها رغم مشاكله مع قادتها إلا عشان تحديدا ينفسسس أي خطوة للتغيير
وبالواااااضح كدا قيادة حزب الأمة الآن اغلبهم عبارة عن غواصات
بل انو مدير مكتب الصادق المهدي شخصيا ومن مصادر موثوقة هو ضابط في جهاز الأمن
تاني لو جبتوا سيرة حزب الأمة كقيادة سياسية فالتبشر الإنقاذ بطول سلامة يا مربع


#700169 [gameel]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 01:09 PM
دايرني تعبو شنو ياناس


#700159 [Alczeeky]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 12:58 PM
ما هذا الذي تقولون اما زلتم في المربع الاول وتريدون بلوره راي عام للشعب السوداني والله ما اظنكم الا كاذبين ومنافقين وبايعاز من الموتمز الوطني تقومون بهذه الاشياء لامتصاص الغضب الشعبي علي النظام وضخ الدماء في عروقه التي اصابها الجفاف بسبب كاودا , ولقد نصحناكم ولكنكم قوم لاتفقهون ولاتستبنون النصح الا ضحا الغد وعندها سوف يكون القطار قد ولي الي المحطه التاليه ولن نلتفت الي اي ساقط برغبته


#700133 [جركان فاضى]
4.75/5 (3 صوت)

06-18-2013 12:38 PM
قال اتفقنا على تعيئة الشعب لمدة 100 يوم -يا جماعة صدقونا ما بنتحمل اى تعبئة جديدة ,يعنى بعد الحالةالكربة دى عايزين تزيدونا بلاوى تانى. ومين قالك نحن مش معبيين؟ بعد كل هذا الفقر والمرض والجهل والظلم والقهر والمذلة وبيوت الاشباح والتمكين وبيع اصول البلد وبيع اراضيه والضرائب والرسوم والجبايات ووووو , اذا كان دا كلو ما عبانا فكيف تكون تعبئتنا؟


#700089 [مردونا]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2013 12:06 PM
فكرك يا صادق ممكن تجى تحكمنا ثانى ما الفرق بينك وبين البشير كلكم جوعتونا وحرقتو دمنا وخليتنا مشردين الشعب السودانى تعب من كل شى عاوز اياكل واشرب واتعلم وتعالج ما عاوزين اكثر من كدة لاكن كلكم حابين السلطة السودان فية رجال كثيرين مضى وقت الحزاب عاوزين حكومة شعبية فيها كل اطياف الشعب كل مزول يتحاسب لو عمل خطاء او يستقيل من منصبة عاوزين حكومة دمقراطيهالاتوجد فيها العنصورية التى عملتوها فى البلد 0ابعد من الموضوع يا صادق ناس الحكومة ديل بركبوك الطيارة لان فى ايامهم الاخيرة بعملو اى شى 0


#700088 [كدمبس]
5.00/5 (3 صوت)

06-18-2013 12:06 PM
أرجو ا يكون يوم 29/6/2013هو يوم الخلاص للحزب الأمة من الإمام الصادق ذلك بهتاف الحاضرين من عضوية الحزب لتذكيره بوعوده في الجزيرة أبا التي ذكر قيها بان بعد أربع شهور من ألان(كان ذلك في شهر فبراير) إذا ما غير النظام من شكله ولم نتفق والقوة السياسية على برنامج بعد إسقاط النظام. سوف يعتزل العمل السياسي فيجب إن يترجل ويوفى بوعده الذي قطعة لان الأمام ما عارف ماذا يفعل وحواء حزب الأمة ولود وبهوا من الكوادر الذين يمكن إن يسدوا فرقة الإمام بالآلاف بل عشرات الآلاف إلا أن الإمام قد صغر وجهوهم ولو سكت مثل السيد محمد عثمان لكان افصل لهو ولى الحزب لأكنه يريد أن يدلى برأيه هو وليس رأى الحزب فئ اى شي فئ خروج الهلال والمريخ من كاس افرقيا وشكلت ندى القلعة مع عازفها وشكلت مصر مع إثيوبيا ومشكلة المياه ومشكلة اسبانيا الاقتصادية ونادي مدريد و رحيل مورنهو من ريال مدريد إن السيد الإمام كما قال :(فا ن فوجت) يعانى من مشكلة اسمها (الرجل الصائب) رجل (مثالي)بمعنى انه يحيا في عالم صنعه هو ويبذل قصارى جهده لتجاهل الجوانب الواقعية التي تتعارض مع ذلك العالم الذي صنعه فيما بعد ليتلاءم ويتطابق مع الصورة العظيمة التي يخلقها لنفسه.في عالمه العقلي الذي هو من صنعه وقد أشار الكاتب النفسي (فان فوجت)ا الرجل الصائب من السهولة تدميره إذا(استدارت الدورة)عكس اتجاهها اى إذا انعكس الحال وقام جمهور حزب الأمة بهجره ولو لمرة واحدة قد يلجا الرجل الصائب الذي كان لا يكترث لرأى إلا رائه هو سوف يلجا للتوسل .فأرجو إن يكون الحضور قليل والمواجهة بالرؤى الحقيقية أن جماهير حزب الأمة وبقية الشعب السوداني قد ملت المماحكة والتطويل وقد فاض بها وقد زهجت من التبرير والخيالات التي كل يوم يسوق فيها لتطويل عمر النظام عل شاكلة (المفشى غبينتو خرب مدينتي)ولا ندرى أين هذه المدينة التي يخاف الإمام م خرابها.إن اللعبة قد( صفرجت )والقيم انتهى.............................هل يتروى الإمام؟


#699961 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 10:44 AM
إقتباس:
وتم الاتفاق علي حشد جماهيري سيتم في اي ولاية ويختتم بحشد كبير جدا في العاصمة، وبالنسبة للشباب هناك اتجاه لميثاق سيعرض علي القوي السياسية المختلفه ويمر الشباب من خلاله علي المواطنين في كل انحاء السودان للحصول علي امضاءاتهم التي تنادي بالتغيير وبالنظام الجديد،

لكم فترة من الزمن نحتاج فيها لجمع الإمضاءات وماذا تعني الإمضاءات لهذا النظام؟ أعتقد أن هذه الفكرة غير عملية ولن تجد القبول أصلاً وسط الجماهير وبدل الإمضاءات يجب التركيز على التعبئة وتسيير المظاهرات لتضييق الخناق على نظام الحزب الواحد حتى يجنح لصوت العقل وتسليم السلطة للشعب.


#699831 [معمر حسن]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 09:26 AM
الحشود المذكورة في الواقع مجرد استعراض قوة شكلي لا يؤدي الي نتيجة حقيقية . ولو كانت سياسة الحشود ناجحة لنال النظام قصب السبق . ولن يقنع حزب الامة احدا بهذه الحشود . وحزب الامة يحاول استباق اي تغيير قادم ليتحدث عن الوزن الجماهيري في الفترة الانتقالية .ولكن السؤال المحوري ماذا فعلت هذه الحماهير في 30/يونيو 89 وكان امامهم وقتها علي سدة الحكم ؟ والنظام يطلق الاقاويل عن الهيئةالمهينة التي كان متخفيا فيها؟ دعك من الحاضر التي رعت فية الجبهة الثورية في ما اعتبرها مزرعة خاصة لها. وشباب المدن الذين نصبوا الحوت اماما لهم


#699824 [واحد قرفان جدا]
4.88/5 (4 صوت)

06-18-2013 09:24 AM
يا ناس حزب الامة ... اسألكم بالله الي ماذا تصبون وأن توضحوا لنا ماذا تريدون ... هل التعبئة في قاموس حزب الامة تأتي في النهاية ام انها عمل تراكمي و اطمئنكم بان الشعب معبأ وفي انتظار ساعة الصفر فقط ...وان ايام النظام الفاسد قد انتهت وقفز من سفينته الغارقة العديد و بقي من يتأهب الي القفز ... واراكم تودون الصعودالي هذه السفينة الغارقة ... وحينها ستلتحقون باحزاب الفكة ستغرقون معها لا محالة ولات ساعة ندم .... والي مذبلة التأريخ كل من خدع الشعب السوداني وعاش السودان الوطن الواحد الموحد ... ولا نامت اعين الجبناء.


#699731 [ابو وراق]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2013 07:29 AM
توجيه لحزب الامه او نصيحه اذا اردتم ان تنجحو في اي عمل مرتبط بالجماهير فابعدو رئيسكم هذا عنه فلم يصبح له مكان في قلوب الجماهير


ردود على ابو وراق
United States [أبو احمد] 06-18-2013 11:29 AM
هذا الرءيس وعائلته جزء من الإنقاذ بل يدافعوا عنها ونفر قليل معهم و قطعا لا يمثلوا إلا نفر من الحزب أمثال د الأمين خلونا نسمى الأشياء بمسمياتها الواقعية ناس مع لإنقاذ وناس تجاهد للحرية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة