الأخبار
أخبار إقليمية
ضبط أمناء مخازن يهرّبون أدوية منتهية الصلاحيّة لبيعها
ضبط أمناء مخازن يهرّبون أدوية منتهية الصلاحيّة لبيعها



06-18-2013 07:34 AM
الخرطوم - الشفاء أبو القاسم

ضبط أفراد الدورية بدائرة شرطة محلية جبل أولياء، أمناء مخازن يهربون أدوية فاسدة ولبن أطفال منتهي الصلاحية بعربة صالون لبيعها للمواطنين باليرموك.
وكانت الدورية قد أوقفت المتهمين لاشتباهها في تحركهم المتأخر في الليل، وبتفتيشهم وجدت بحوزتهم (35) عبوة لبن أطفال منتهية الصلاحية، بالإضافة لحقن وعقاقير طبية فاسدة تم التحفظ عليها، وباشرت الشرطة تحرياتها.
وعلمت (المجهر) من مصدر أن الموقوفين يعملون أمناء مخازن أدوية تخص منظمة مدنية، وقد حاولوا تقديم رشوة لرجال الشرطة الذين رفضوا ودونوا في مواجهتهم بلاغاً آخر بالرشوة.

المجهر


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1036

التعليقات
#700471 [مشتهى ملاح ام تكشو]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 06:51 PM
سوء التخزين مشكله كبيره مماتؤدى لفساد الادويه ؟ ونسمع كثيرا ان اشخاص اخذوا جرعاتهم من الدواء لكن دون فاعليه أو استجابه للدواء ؟ ده كلو بسسب سوء التخزين ؟ تعالوا نشوف الصيدليات عندنا كأنها سوبر ماركت ؟ لايوجد تكيف بالصيدليات وان وجد بكون ضعيف ؟ يعنى غير جيد؟ يجب فحص هذه الاماكن الحساسه من الجهات المختصه لمصلحة المواطن.


#700394 [سعاد صالح التني]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 05:27 PM
هل سأل أحدكم لماذا تفسد الأدويه أصلا ولماذا تنتهي صلاحيتها؟
أنا أقول لكم ماأعرفه وكله يندرج تحت جريمة اهدار المال العام والتي كانت من المفروض أن توجه
للأباطره الكبار في وزارة الصحه لو كانت دى بلد فيها دوله محترمه.

1-سوء التخزين بمعني تخزينها في بيئه غير مناسبه.

2- عدم وجود دراسة للأحتياجات الضروريه من الأدويه والمستلزمات الطبيه والتي تغطي فترات معلومه.
ودا كلو بسب العمولات التي يحققها المديرين من خلال استيراد كميات كبيره من ادويه ومستلزمات لاحاجة ولا ضروره لها أصلا وقد تكون معظمها من الادويه ذات الصلاحيه سريعة الانتهاء او التي كانت راكده أصلا عند المورد فيقوم ببيعها بعمولات عاليه يستفيد منها الحراميه.

3- سوء توزيع الادويه علي مراكز التوزيع في المستشفيات والمراكز الصحيه والشفاخانات التابعه لوزارة الصحة والصيدليات التابعه للقطاع الخاص ففي الحاله الاولي تقوم الدوله باستخدام الادويه والمستلزمات الطبيه لتركيع المواطنين واذلالهم عن طريق حرمانهم من هذه الادويه لتكون في المحصله النهائيه انتهاءا لصلاحية الادويه وفسادها ومن ثم اعدامها للتخلص منها او تسريبها تحت سمع وبصر المسؤلين ليتم اعادة بيعها للمواطنين رغم فسادها وانتهاء صلاحيتها وملعون ابو المواطن والخلفوهو اليمرض والا حتي يموت عشان يرتاح البشير وعصابته من النقه الكتيره.

وعملا بمبدأ الشفافيه ياريت لو الحكومه تقوم تتفضل علينا بقوائم باسماء الأدويه الفاسده والمنتهيه الصلاحيه موضحا فيها تاريح الاستيراد واسماء الشركات المنتجه وأوعدكم بأن أكشف لكم عن العمولات التي دفعتها هذه الشركات وباسماء المستفيدين وبالمستند والبينه كمان مارأيكم.











#700054 [ناصح]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 11:42 AM
ونحن نقول لماذا كثرت الأمراض الموجعة والسبب ان حاميها حراميها كيارا وصغارا


#699937 [العوض]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 10:31 AM
في ناس بتخاف الله وبتخاف من دعوة المظلوم مع انو الشرطة رفضت الرشوة لكن بكره تلقي واحد في الجماعة عندو كوز من الكيزان يعمل ليهو تغطية ويطلع منها كما طلع العوض من عزة السودان الاولي
ايام ازمة العوض مع حظر السفر ذهبت الي مدير منظمة الذكر والذاكرين وجاب اثنين من ضباط الخدمة الوطنيه وقال لي تدخل المعسكر شهرين ثم نعمل لك تاجيل مؤقت لكن ذهبت الي احد العساكر في المغتربين وقمت برشوته بي 50 جنيه وقام بتاشير الجواز وبعد ذلك رشوة احد جنود الامن العام في المطار وخرجت من السودان وعدت وها انا اخرج واعود من غير رشاوي يعني في ناس بتشيل الزباله وفي ناس لا والحمد لله من قبل ومن بعد


#699810 [زرياب]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 09:07 AM
التحية والتقدير لأفراد دورية الشرطة بمحلية جبل اولياء لرفضهم قبول الرشوة وتقديم من يتاجرون بأرواح الأطفال للعدالة .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة