الأخبار
أخبار إقليمية
غندور:اتصالات مع ستافورد لتحديد موعد زيارة نافع لواشنطن
غندور:اتصالات مع ستافورد لتحديد موعد زيارة نافع لواشنطن
غندور:اتصالات مع ستافورد لتحديد موعد زيارة نافع لواشنطن


06-18-2013 12:21 PM
الخرطوم: حمد الطاهر : كشف المؤتمر الوطني عن حوارات تجري مع القائم بالاعمال الامريكي جوزيف ستافورد لتحديد موعد زيارة نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب الدكتورنافع علي نافع لواشنطن، وتوقع ان تقوم الزيارة في اي وقت ممكن ،مبينا انها ستناقش عدداً من القضايا الثنائية من بينها تطبيع العلاقات مع امريكا.
وقال رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمرالوطني البروفيسور ابراهيم غندور لـ»الصحافة» ان زيارة نافع لواشنطن لم يتم تحديد موعدها، ولكن يمكن ان تتم في اي وقت ممكن ،وأبان ان امين امانة اوروبا وامريكا بالمؤتمر الوطني يجري اتصالات مع القائم بالاعمال الامريكي حول توقيت الزيارة .

الصحافة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1791

التعليقات
#700839 [ما مرتاح ....وما مرتاح]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 09:12 AM
ما أشبه الليلة بالبارحة!!!!!

قال تقرير مخابراتى أمريكي أنه لم يعد بإمكان الإدارة الأمريكية انقاذ الرئيس المصري محمد مرسي من السقوط مشيرا إلى أن سقوط نظام مرسي والإخوان أصبح وشيكا جدا.
وأضاف التقرير الذى نشرته دورية “أمريكان إنترناشيونال” المتخصصة فى الشئون الدفاعية والمخابراتية أن كل التقارير الواردة من مصر تشير إلى أن الشعب المصري يتجه إلى إقصاء نظام الإخوان الحاكم، عن المشهد السياسي فى مصر، واستبداله بنظام حكم جديد خلال المظاهرات التى قال التقرير أنها ستكون عارمة وغير مسبوقة نهاية شهر يونيو /حزيران الجاري.
وقال التقرير الذى نسبته الدورية الأمريكية لجهات مخابراتية أمريكية أن الوضع السياسي يتغير فى مصر بشكل درامى، مشيرة إلى ان التقديرات الأمريكية التى ذهبت إلى أن حكم الإخوان فى مصر يمكن أن يستمر ثلاثين أو اربعين عاما اتضح أنها خاطئة، حيث لم يصمد الرئيس الإخوانى المنتخب أكثر من عام واحد منذ وصوله إلى سدة الحكم.
وقال التقرير أنه رغم أن الرئيس المصري وقادة جماعة الإخوان يستمعون جيدا إلى مطالب الإدارة الأمريكية، لكن تشبثهم بالسلطة، محاولة السيطرة على مقاليد الأمور فى مصر وإقصاء كافة المعارضين، إضافة إلى الفشل الاقتصادى الكبير الذى يضع مصر على حافة الإفلاس جعل المصريين ينقلبون سريعا جدا على حكم الإخوان، حتى إن أحزابا إسلامية مثل “النور” و”مصر القوية” الذين ساندوا مرسي أعلنوا تخليهم عنه.
ويشير التقير إلى ان الجيش المصري يبدو مستعدا لأحداث مهمة ستجرى فى مصر نهاية العام الحالى، وعلى عكس بدايات الثورة المصرية التى استعان فيها الإخوان بجماعة حماس من غزة لمقاومة الشرطة المصرية، يبدو أن الجيش المصري أقام نقاط إرتكاز قوية جنوب العريش، بحيث يبدو أن تسلل عناصر فلسطينية إلى العاصمة المصرية والدلتا كما حدث فى يناير أصبح امرا شديد الصعوبة.
ويقول التقرير ان الجيش المصري الذى فرض سيطرته على سيناء الحدودية مع غزة وإسرائيل، يضع المعابر بين سيناء وباقى مصر تحت رقابة مشددة بحيث يستحيل عبور مقاتلين فلسطينيين للضفة الشرقية لقناة السويس، الأمر الذى يجعل الإخوان يقفون هذه المرة عاريين فى مواجهة خصومهم من القوى المدنية ومن الشعب المصري الراغب بشدة فى الخلص من الرئيس محمد مرسي.
وحسب المعطيات على الأرض يذكر التقرير أن الجماعة الإسلامية وهى منظمة إرهابية، تتمركز بشكل خاص فى صعيد مصر، ولا يتعدى عدد أعضائها 3 آلاف شخص، معظمهم من الإرهابيين السابقيين الذين قضوا عشرات السنين داخل سجون الرئيس المصري السابق حسنى مبارك، ورغم تلويحهم باستخدام العنف ضد معارضى الإخوان والرئيس المصري، فإن قدرة الجماعة الإسلامية على القيام بعمليات عنيفة ضد المعارضين تبدو محدودة جدا.
ويرى التقرير أن حلفاء الإخوان الآخرين هم فى الغالب مجموعات صغيرة خرجت من الجماعة الأم، لكنها لا تمتلك قدرات تنظيمية وعددية كبيرة قادرة على إحداث فارق فى الشارع إذا احتكم الفريقان المتصارعان فى مصر إلى لغة السلاح.
ويذهب التقرير إلى أن الإخوان الحاكمين فى مصر لا يتعدى أفرادهم نصف مليون شخص على أقصى تقدير، لكنهم فى بلد يزيد تعداده على 90 مليون شخص، لن يكون لهم تأثير كبير، إذا يفترض أن تبقى أعداد كبيرة منهم لحماية مقار الجماعة ومنشأتها الاقتصادية فى مختلف المحافظات المصرية، بينما العاصمة القاهرة وهى الأكثر سكانا فى المحافظات المصرية، والأغنى، والتى تتمركز فيها الطبقة الوسطى المصرية، لاتدين بالولاء للإخوان، وصوتت فى الانتخابات الرئاسية ضد الرئيس محمد مرسي، وكانت واحدة من 3 محافظات صوتت ضد الدستور الذى أشرف عليه الإسلاميون.
كل الطرق تشير – حسب التقرير – إلى ان نظام حكم الإخوان فى مصر سيسقط بنهاية الشهر، وبالتالى فإنه على الإدارة الأمريكية كما يقول التقرير أن ترفع يدها عن الإخوان بشكل نهائي، وأن تتأهب للتعامل مع نظام سياسي جديد سيحكم مصر


#700744 [الممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 04:12 AM
انتو يانافع البخت دحين مو حددوا ليك مواعيد للزياره وجوا تاني قالوا ليك ماتجي.وانتوا تجوا تحنسيهم عشان يرضوا عنه ويسمحوا ليهو يجيهم.
وبعدين اذا هم ماراضيين انك تجيهم ماشي ليهم ليه؟.رفضهم انك تجيهم معناها ما عندهم رغبه في التفاوض معاكم .يعني ما دايريين تطبيع.والله العظيم انتو ياناس الانقاذ ضوربت عليكم اللذله والمسكنه,وبعدين ربنا سبحانه وتعالي امرنا ان نجنح للسلم عندما هم يجنحوا اليه.الممغوص


#700651 [عاصم]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 11:27 PM
وين وين ماشي يا نافع و الخوازيق دي شباب السودان محضره لمنو و لازم تلحس كوعك و جعبتك وين وين بنجيبك بالجنائية الدولية بنجيبك بالانتربول بنجيبك وبنرقصك زي ود ابرق وبعدها الحاجات التانية و في الاخر بنلف الحبل في رقبتك وده كلو في الساحة الخضراء اصبر يا ود الهرمه


#700298 [سودانى ما منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 03:40 PM
يا جماعه الخير... هل السودان دا حل مشاكلو كوووولها متوقفه على زيارة نافع لواشنطن .. اى عبث هذا .. يا ناس اصبحتم تنوموا وتصحوا .. امريكا دعت نافع ؟ هل وافقت على زيارتو ولا لسّا؟ ايه حيناقش ومع منو وعلى اى مستوى وباى صفه ومين اللى حيمشى معاه؟ هل ما سيصل اليه نافع مع اى من يسمح له بألأجتماع معه ملزم للبشير (بزات) بعد اللى داس مشاعره قبل كدا وحصل.. وسؤال لطبيب ألأسنان هذا الغندور ..بالله ما بتخجل من نفسك خلّيت مجال عملك اللى افنيت فيهو عمرك وصرف الشعب ما صرف على تعليمك واخيرا قل ايه : رئيس اتحاد العمال!! يا اخى هل كنت يوما عامل بين العمال الذين هم ادرى منك باحوالهم وبمشاكلهم .. هل ممكن يتم تنصيب اى من العاملين فى اى مجال آخر نقيب للأطباء!! ايه الهرجله دى!!! وجاى تسأل عن موعد زياره نافع اللى اصبح الحديث عنها ممجوجا ويسبب الغثيان .. مالك ومال زيارة نافع او غيرو؟ انت سكرتيرو !!! هل دا من اختصاص عملك سواء كطبيباسنان او حتى رئيس اتحا العمال !!!!
يا ناس يا هو "لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم" .. هل امريكا قالت ليكم او اعلنتها ان اضحت اولى اولويات امريكا حل مشاكل السودان اللى خلقتها الحكومه خلال ربع قرن كامل من الزمان ولا تزال وما تنفك تسير فى غيها .. يا قوم اليس فيكم رجل رشيد!!


#700292 [البذئ]
4.50/5 (2 صوت)

06-18-2013 03:33 PM
الراجل عائز يكب الزوغة من دخول الجبهة الثورية نافع على نافع عميل الامبريالية و الصهيونية ماشى امريكا يسوى شنو؟؟ اقعد ارجى الراجيك


#700123 [SIMSIM]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 12:33 PM
انت دحين نافع ده جوازه ما امريكي ؟؟؟ ما يمشي ساكت في زول ضار بيمنعو يمشي بلدو؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة