الأخبار
أخبار سياسية
الشعب المصري بريء من العريان
الشعب المصري بريء من العريان
الشعب المصري بريء من العريان


06-19-2013 02:15 AM



ليس مستغربا من مريض بالحماقة مثل العريان لديه كل أنواع المشاكل مع المصريين أن يتطاول على الإماراتيين وأن يسيء لهم.


بقلم: محمد الحمامصي

إن الحماقة أعيت من يداويها، والمتتبع لتصريحات القيادي الإخواني عصام العريان يتأكد بما لا يدع مجالا للشك أننا أمام شخص مصاب بداء الحماقة، لا يدرك كنه ولا معنى ما يقول، إذا هاج أصبحت الكلمات تتخبط في فمه تخبط الممسوس، لا يفرق في خطابه بين مخاطبة فئة أو جماعة أو شريحة اجتماعية أو شعب بأكمله أو دولة ذات سيادة، الأمر الذي أصاب هذا الخطاب بالضحالة الفكرية والغباء السياسي، حتى لقد أفقده مصداقيته، وكشف نفاقه وكذبه، خاصة بعد أن انقلب على من كان يسبح بوطنيتهم وثقتهم وتحالفهم مثل د.محمد البرادعي.

خرج عن طوره وفقد توازنه بعد أن أصبحت جماعته في السلطة، فلم يترك منذ 30 يونيو 2012 حتى الآن مثله مثل أي قيادة إخوانية تجمعا مصريا وطنيا ولا قيادة مصرية وطنية إلا سعى إلى تلويثها بإدعاء الأكاذيب عليها وشتمها وسبها، حاول تشويه صورة الرئيس جمال عبدالناصر، من خلال التجني عليه وإدعاء أنه "ضحى بأكثر من سبعين ألفًا من جنود مصر في صحراء سيناء وجبال اليمن على مذبح شهوة السلطة"، ودعا اليهود للعودة إلى مصر متهما عبدالناصر بطردهم، وهاجم واتهم المعارضة الوطنية بإسالة الدماء والبلطجة السياسية، وأساء لمحمد البرادعي وحمدين الصباحي وغيرهما من قيادات جبهة الإنقاذ الوطني وكال لليسار المصري وجيل الستينيات من المثقفين على مواقفهم من نظام جماعته، ولم يسلم الإعلام من لسانه إذ هاجم المذيعة جيهان منصور الأمر الذي اضطرها إلى رفع قضية سب وقذف ضده كسبتها وحكم عليه بغرامة 15 ألف جنيه، وهاجم وائل الإبراشي فرد الأخير "هفضحك بالمستندات"، بل وصل به الأمر لتهديد الشعب المصري أنه ما لم يكمل محمد مرسي مدته الرئاسية فلن يكمل أي رئيس قادم.

في هذا السياق يمكن تفسير هجموم العريان على دولة الإمارات الشقيقة، والتي لا يمكن بحال من الأحوال أن يؤثر كلام الحماقة في علاقاتها مع مصر وشعبها. فالشعبان الإماراتي والمصري تربطهما أخوة راسخة، والشعب المصري لا يمكن أن ينسى فضل الشقيق الإماراتي في شدائده ومحنه سواء منذ عهد الرئيس عبدالناصر، وربما أذكر أنه في المرات السابقة التي تطاولت فيها بعض قيادات الإخوان على الامارات، حمل ميدان التحرير في الكثير من مظاهراته الأخيرة صورة حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي حملها البعض تأكيدا على أن الامارات في القلب وأن الشعب المصري غير راض عن تطاولات الإخوان.

يضحي العريان بعلاقات الدولة والشعب من أجل مجموعة من إخوانه متهمين في قضايا ينظرها القضاء الإماراتي، في الوقت الذي لم يسمعه أحد ينبس ببنت شفة عن الضباط المصريين الذين يشير البعض إلى خطف حماس لهم، لم يتضامن مع زوجاتهم وأبنائهم، لم يسمعه أحد يطالب بالكشف عن الإرهابيين الذين قتلوا 17 جنديا في سيناء على الإفطار في رمضان المصري، لم يسمعه أحد يطالب بالقبض على الإرهابيين الذي اختطفوا الجنود السبعة الشهر الماضي، أو بالقبض على قتلة النقيب محمد عبدالعزيز أبو شقرا الذي قتله إرهابيون في مدينة العريش.

لكن كيف يتكلم فيسيء لمن ينتمي إليهم ويحتمي بهم من الارهابيين أنصار وحلفاء جماعته ورئيسه؟ هو فقط يدافع ويهاجم ويحرض ويهدد انتصارا لرجال الجماعة وحلفائها، وليذهب أبناء الشعب المصري ومصالحه وعلاقاته العربية إلى الجحيم، ولما لا وجماعته تعتبر الخارجين عليها من هؤلاء الأبناء كفارا ومنافقين.

لا أريد تكرار ما قال، لكنه لا يمت للواقع بصلة، فإيران التي يحرضها ويهدد الإمارات بقدومها واستعبادها، لم تجرأ في تاريخ علاقاتها مع الإمارات أن تقول مثل هذا الكلام القبيح، أو أن تتفوه بكلام ساذج عبيط كهذا.

إن حكام الإمارات من الحكمة والذكاء الحنكة السياسية أن يدركوا أن ما يمارسه العريان وجماعته ومندوبها في الرئاسة المصرية من حماقة ممتلئة ضغينة وحقدا، يمارس على مصر وشعبها، وأظن أنهم على دراية بما جري ويجري على الساحة المصرية والخراب الذي حل عليها منذ مجيء مندوب مكتب الإرشاد رئيسا.

وأخيرا لابد أن يدرك أشقاؤنا في الإمارات حكومة وشعبا أن الشعب المصري بريء مما قال العريان، وإن قلوب أبنائه ستظل مدينة بالحب والاحترام والتقدير لهم.



محمد الحمامصي
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2261

التعليقات
#702389 [more]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 10:06 PM
مهما عملتم مافي فايدة الحسابات تقول المغتربين دعم اساس للاقتصاد يعني تاديب العريان اقتصادين هو ضرب العماله بتفنيش والعريان مايهم اقتصاد ولاغيره المهم عدم وجود جبهة معارضه مصريه في الامارات ودي حسابات مررنا به نحن السودانين قبلكم يعني الخسران المغترب واسرته واستقرلر.....ونحن لم كنا نعيش هذا الواقع كان المصرين من اكثر البشر الذين عمق جراح الأسرة والافراد في الامارات .......بسحب البساط من السودانين... والشماته.... .والخساسه........ان الله يمهل ولا يهمل


#702385 [more]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 10:03 PM
مهما عملتم مافي فايدة الحسابات تقول المغتربين دعم اساس للاقتصاد يعني تاديب العريان اقتصادين هو ضرب العماله بتفنيش والعريان مايهم اقتصاد ولاغيره المهم عدم وجود جبهة معارضه مصريه في الامارات ودي حسابات مررنا به نحن السودانين قبلكم يعني الخسران المغترب واسرته واستقرلر.....ونحن لم كنا نعيش هذا الواقع كان المصرين من اكثر البشر الذين عمق جراح الأسرة والافراد في الامارات .......بسحب البساط من السودانين... والشماته.... .والخساسه........ان الله يمهل ولا يهمل


#701487 [ابو الانقار الكسلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 08:49 PM
ناكر جميل و حاقد و مثله كثيرون - كم عدد المصريين فى دولة الامارات ( دولة الخير) و كم يصرفون من الرواتب شهريا و كم من الدولارات تحول لمصر شهريا - حسنى مبارك طلب من القيادة الامارتية عدم تفنيش المصريين لان رواتبهم تدخل فى ميزانية الدولة !!!النوع من هذا الجنس القذر يحتاج الى العين الحمراء و يجب ان يحاسب النظام ان لم يحاسبه و كثيرون يحتاجون الى التأديب و الحسم 0 انت ان اكرمت الكريم ملكته و ان اكرمت اللئيم تمرد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة