الأخبار
أخبار إقليمية
الخرطوم تعد القاهرة بلعب دور مع أديس أبابا للحصول على «ضمانات» في شأن سد النهضة
الخرطوم تعد القاهرة بلعب دور مع أديس أبابا للحصول على «ضمانات» في شأن سد النهضة
الخرطوم تعد القاهرة بلعب دور مع أديس أبابا للحصول على «ضمانات» في شأن سد النهضة


06-19-2013 07:59 AM

الخرطوم - النور أحمد النور

اتفق السودان ومصر على التعاون واستمرار الحوار مع أديس أبابا لضمان عدم وقوع ضرر على مصالحهما المائية بسبب إنشاء سد النهضة.

ونقل وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو رسالة من الرئيس المصري محمد مرسي إلى القيادة السودانية أمس، وعلمت «الحياة» أن الرسالة تتصل بمخاوف القاهرة من إنشاء سد النهضة الإثيوبي، وضمان التنسيق مع الخرطوم لتبني موقف موحد تجاه السد بعدما أعلن السودان أن إنشاء السد من مصلحته ولن يضار منه بينما رفضت القاهرة السد ورأت فيه تهديداً لأمنها المائي. وقال مصدر قريب من المحادثات لـ «الحياة» إن الخرطوم وعدت بلعب دور مع إثيوبيا للحصول على ضمانات بعدم الإضرار بمصالح مصر والتنسيق مع الدول الثلاث، عقب تحوّل موقف القاهرة من تهديد بضرب سد النهضة إلى الحوار مع أديس أبابا في شأنه.

وفي شأن آخر، قصف متمردو «الحركة الشعبية - الشمال» أمس لليوم الثاني على التوالي مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان قبل ساعات من افتتاح بطولة لكرة القدم تشارك فيها دول من شرق أفريقيا ووسطها.

ووصف حاكم ولاية جنوب كردفان أحمد محمد هارون في مؤتمر صحافي الخطوة بأنها «محاولات يائسة» من المتمردين لاستهداف كادقلي وإفشال البطولة الأفريقية، واعتبرها رد فعل على «الهزائم المتلاحقة والخسائر الكبيرة» التي ألحقتها القوات الحكومية بالمتمردين في مناطق غرب كادقلي. وأكد هارون أن قصف المتمردين لم يؤدِّ إلى أية خسائر.

إلى ذلك، شدد مؤتمر للمبعوثين الخاصين إلى السودان الذي عقد في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، على ضرورة تعزيز جهود الأسرة الدولية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في دارفور. وطالب بضرورة ضم الفصائل المسلحة في الإقليم إلى عملية السلام.

وعقد في مقر البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي «يوناميد» بالفاشر، الاجتماع الخامس للمبعوثين الخاصين بالسودان، من دول الصين وبريطانيا وجنوب أفريقيا وروسيا والاتحاد الأوروبي واليابان ونيوزيلندا والسويد وكندا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والنروج وألمانيا والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية. وانتقد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، التجاني السيسي، لدى مخاطبته المؤتمر، حركات «العدل والمساواة» بقيادة جبريل إبراهيم، و «تحرير السودان» فصيل مني مناوي، و «تحرير السودان» فصيل عبدالواحد نور. ورأى أن هذه الحركات تعمل على تسميم علاقات السودان مع دولة جنوب السودان، بعد أن اتخذت من دولة الجنوب قاعدة لها، مطالباً الأسرة الدولية بحملها على الانضمام إلى عملية السلام.

دار الحياة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1748

التعليقات
#701369 [ABOUNOON]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2013 06:17 PM
لالالالالالالا وألف لا المره دي لو ما أتحررت حلايب ممنوع ممنوع من توسط أو مجاملات ودا التفاهم البعرفوه المصريين
كفايه احساس بلدونيه كفايه جبن كفايه هفوات تودينا إلى القاع ونحن أصلا بقينا ملطشه(المصريين قسموا بلدنا وغرقونا بالسد وأحتلوا أرضنا) حرام والله نكافأهم أو حتى نساعدهم المعادله المرد دي
وساطه = استرداد حلايب وبمواثيق وشهود عالميين الأمم المتحده والأفريقي والعربي والإسلامي وكلوا كلوا حتى عمي حسني يجي يشهد


#700967 [ابوسحر]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 10:56 AM
16مبعوث دولي ؟؟؟؟
دا غير القوات الاممية في دارفور وابيي؟؟؟
دا ما استعمار عديل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بدل الاستعمار الثنائي بقي استعمارستاشري؟؟؟


#700810 [hamad]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 08:41 AM
ضيعتونا يا حكام مع المصريييييييين
ليه تدوهم ضمانات ؟؟ وين ضمانات السد العالى

بلا يخم اى مفزووووووووووووووووور



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة