الأخبار
أخبار إقليمية
عبد الرحمن المهدي : الجبهة الثورية تخطط لإغتيال وتصفية قيادات.
عبد الرحمن المهدي : الجبهة الثورية تخطط لإغتيال وتصفية قيادات.
عبد الرحمن المهدي : الجبهة الثورية تخطط لإغتيال وتصفية قيادات.


06-20-2013 04:03 AM
الخرطوم - عماد حسن:

كشف السودان عن سيناريو يستهدف المدن ومناطق البترول واغتيالات وتصفية قيادات من قبل قوات “الجبهة الثورية” المتمردة في جنوبي كردفان . وفي حين لقي أكثر من 40 شخصاً مصرعهم وجرح ما لا يقل عن 45 آخرين في مواجهات قبلية مسلحة، أعلن البرلمان تمديد جلساته لإجازة قوانين القوات النظامية وسط أزمة بين وزارتي الداخلية والخارجية حول الجواز الدبلوماسي .

وكشف مساعد رئيس الجمهورية العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي عن سيناريو تهديد متوقع يستهدف مهاجمة المدن ومناطق البترول والمشروعات الزراعية لإفشال الموسم الزراعي، إضافة إلى عمليات اغتيالات وتصفية قيادات من قبل قوات الجبهة الثورية، وطالب المهدي برفع القدرات القتالية الدفاعية للقوات المسلحة من معدات وأفراد وتفعيل قانون الاحتياط وتقوية الإدارة الأهلية لمعالجة الصراعات القبلية . وشدد على ضرورة حراسة مناطق البترول والمشروعات الزراعية .

وأعلن البرلمان السوداني تمديد جلساته حتى الثالث من يوليو/تموز المقبل لإجازة مشروعات قانون الدفاع الشعبي وتعديلات قانون القوات المسلحة وخدمة الاحتياطي والتعبئة العامة وقانون الخدمة الوطنية .

الخليج


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 8630


التعليقات
#702534 [ابو الانقار الكسلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 06:00 AM
انت مساعد !!؟؟ رحم الله رجلا عرف قدر نفسه - لا تتطاول - الخطأ منالشخص الذى عينك مساعدا له - انت ضابط هارب حسب قانون القوات المسلحة و قمت بخيانة القوات المسلحة و يمكن لرئيس الدولة مسامحتك و لكن لا يمكن العودة للجيش مرة اخرى الا فى هذا العهد الذى اختلطت فيه الاوراق - و طبعا فى المستقبل ، ابوك ( ابو الوهم ) سيقول للشعب السودانى انت زرعت عبد الرحمن علشان يكشف لنا اخطاء الانقاذ -


#702494 [الاشعرى]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 02:16 AM
تاني مافي الصادق ولاميرعني يازبالة
انتم من دمرتم السودان مع الكيزان
انت لو راجل لما دخلت الحكومة


#702459 [احمد البشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 12:47 AM
ياود فرح اوع تلعب النار ده خط احمر الزول الشاف الرسول دا اشرف منكم كلكم وانت والمعاك انت بتعرف كويس كوز ولا جردل انت بتعرف عنو شنو وععدين عبد الرحمن بتاعكم يوم كانت حرب الجنوب مدره والد كان حاكم السودان فى ال 80 ليش مامشي انا كنت معاك اليوم يعني داخل بي اب دفسة


#702334 [بومدين]
5.00/5 (4 صوت)

06-20-2013 08:09 PM
مـــن أنـــــت ؟؟؟
مـــاهــو تاريخــــــــك الـسـياسـي ؟؟؟
إذا كــــنت تـعـتقــد .. يـكـفـي أنـك إبن الـصـادق الـمهـــدي .. طــظ .
نقــول لـك مــن أنــت ..
أنت فـاشــل .. إبن فـاشــــــل .
أنت مـخــنث ســليل الإقـطـاع والإسـتـغـلال ..
ولــدت وفـي فــمــك مـلـعـقـه مــن ذهــــب .. مـمـلـوءه بــعـرق ودم الأنصــار الـغــلابه !!!.
أنــت تـمـت ( مـخـارجــتك ) مـن كلية عـميل الـمـخـابرات الأمريكيه ، الـمـلك حســـين .. ولـــذا أنــت تحمــل رتبه ديكوريه .. عـقــيد أركـان قـصــر .. لاتســاوي حــتي الـنحـاس الـذي تـحـمـلـه عـلـي كـتفيك !!!!.
هــناك شــيئ إســـمـه .. الـشــرف الـعـسـكـري .. أنت لا تـعـرفـه ، ولــم تســمــع به ..
كـان يحــتم عليك الشــرف الـعـسـكـري .. أن تـرفـض الـعـودة للـجــيش .. طـالـمـا الـذين يـفـترض فـيـهـم أن يكـونوا زمــلائك ، وهـــم أحـــق مـــنك بألـــف مــرة ، لأنهـــم خـريجـي الـكـلـية الـعــسكرية الـســودانية ، وتخــرجــوا مـنهـا بجـــداره !!!.
أن ترفض الـعــوده طــالمــا زمــلائك الـمفصــولين تـعـسـفيا ، لــم يـتـم إرجــاعـهـم ؟؟؟.
إذن يفــترض أن تقول .. أنه تمـــت إعــادتي لإعــتبارات خــاصــه !!!.
مـعـرفـة هـذه الإعـتبارات الـخـاصـه لاتحــتاج لـكثير عــناء لـمـعـرفـتهـا !!!!!.
إخـتارك الـطـاغــوت ، لأنك ديكــور ، لا تـهــش ، ولاتنش ؟؟؟.
ولأنك بصــريـح الـعــباره .. حــارس رزق ..
أنــت فــي قــلـب أتـفـه نـظـام حــكـم مــر عـلـي الـبشــريه .. لـتحـمـي إقـطـاعـياتـكـم ، وقـصــوركــم ، وأمــلاككم ، وتـعـويضـاتـكـم ، وخــدمـكـم ، وحشــمـكـم .
عــلـي مــن تتلــوا تـفـاهــاتك ..
ومـاشـأنك .. ورجــال يحـمـلـون الـســلاح دفـاعـا عــن أهـلـهـم ، وعــرضـهـم ، ووطــنهـم .
مـاذا تـعـرفــون يا مـصـاصـي دمــاء الـشــعـب الـســوداني .. أيتهـا الـديــدان الـشــريطيه ..
عــن الـغـلابه الـمسـحـوقين .. وأنتم فـي أبراجــكم العـاجــيه ؟؟؟
تأمــل نفســــك فــي الـمــرآة .. وتأمـــل الـمخــنث الآخــر الـمـيرغـني !!!!.
هــل تشــبهوننا .. أيهــا ألـمـلـس الـنواعــم ؟؟؟.
أقـفـل فـمــك .. وقـاتلا أنت وإبن الـمـيرغـني مـن داخــل ردهــات الـقـصـــر الـمـكــيف ؟؟.
خــروجــكـم للـشـمـس .. يـعـرضــكـم للــذوبان .. كـمـا الـزبــــده .


ردود على بومدين
United States [sasa] 06-21-2013 09:15 AM
السلام عليكم يا ابامدين

لافض الله فوهك يا ابامدين وقد سبقتى بالرد على هذا العاذب الشر المنافق بن المنافق المشتراه بابخس القيمة من تجار الدين مذلى ومدمرى ومحطمى ومقسمى وقاتلى الشعب السودانى الفضل!!!

اننا نحن الانصار نتبرأ من الصادق وعيل الصادق من المنافقين الوصوليين ... ياعبدالرحمن الكاذب بن الكاذب الكذييييب هل عينك الشعب السودانى موظفا عنده ؟؟؟ لا والف لا؟؟؟؟ بل وظفك مخذلا لديه انت وابيك ... من لايملك ولايستحق ... عمر ونافع وعبدالرحيم وبكرى بنقويه!!!

رجاء ثم رجاء ثم رجاء ثم رجاءرجاء ثم رجاء ثم رجاء ثم رجاء اقفل فمك الكريه هذا وحل عنا حل عنل ...... اللهم لانسالك رد القضاء(المهدى والميرغنى وطفليهموعصابة تجار الدين)بل نسألك اللطف نسألك اللطف نسألك اللطف


#702306 [أب دفسه]
4.00/5 (5 صوت)

06-20-2013 07:20 PM
رد علي الكوز الشاف الرسول ماسك يد الشيطان نافخ ..
...............................................
من يومنا قلنا البنقوا شر
والبشربوا لازم يلخبط بين البشر وشجر العشر.
شوفتا الرسول؟
ياكوز امورو ملخبطة ؟؟
شوفت الرسول ؟؟
وكمان معاهو الفاسقين
الغارقين فى بير فساد
وماكلين قروش نص العباد ؟؟
شوفت الرسول يا ارزقى
ياكوز معتق وامنجى
ما بتختشى؟
حتى الرسول
لاحقنوا
بكومة نفاق?
ما اصلك الكوز المعاق
حلمك دجل
بكل عجل.. كذبت قدام رجرجة
وهرجلت باعلاك صوت
ورجفت حد الارتعاش
ضحك الجميع على ربكتك
بكى اخرين
على ها الرزيلة المستفضة مبجحة
وهاااااااان الوطن
جات كبوتو
جيتنا انت مرهون بالنفاق
ياكوز ملخبط ومنتشى
ياكوز اضيفت على قرفنا
طمام كتيييييير
وخليتنا عايشين فى مغص
لكنها المعهود فيك
فى اسيادك اولاد ال.....
شوفت الرسول؟؟ ذات الرسول؟؟
النحنا نبحبوا
ونصلى عليهو تمام
والا الرسول الانت قاصدو نفر جديد؟؟
ورينا قبل ننفجر
اوعاك تكون قاصد رسل زمن الهوان
اوعاك تكون قاصد رسل من ناس فلان
يبقالى قاصد كوز مرسل
وامنجى
ياهو الرسول الممكن يتحكر مع حلم الغبى
شوفت النبى ؟؟
ياكوز بتلهمنا النواح
سيدنا النبى
اشرف من الكذب المباح
واياك تتعدى النبى
وتفكها فينا كما الرياح
قول شُفت
اب عفين حُلُم
ومعاه شله فاسدين
لكن رسولنا عدييل كدة
من يومنا قلنا البنقوا شر
والبشربوا لازم يلخبط بين البشر وشجر العشر


ردود على أب دفسه
United States [nagatabuzaid] 06-20-2013 09:05 PM
عجبتنى يا اب دفسة ايوة ادفسهم دفسهم بلا يخمهم والرسول صلى الله عليه وسلم يتبراء منهم


#702273 [مزارع متقاعد]
3.75/5 (3 صوت)

06-20-2013 06:35 PM
يا عبدو .. وهل الموسم الزراعي بحاجه لافشاله ، ماهو فاشل من 20 سنه !!!!!!!!!
شايفك كتّرت الكلام الايام دي وخاتنك في وش المدفع ، يا خي خليك في حالك ، عشان ماتبقى زي سيف القذافي
الحكايه قرّبت لو ما عارف ، حتي لاتطالك يد الثوار وقتها .الصمت الآن أجدى وانفع وإن كان قفزاً يكون احسن .


#702264 [ابرسوا]
4.00/5 (3 صوت)

06-20-2013 06:20 PM
يا عبدو .. افشال موسم زراعي شنو و مهاجمه بترول شنو ؟؟؟
كلامك ده كان ممكن تقولوا قبل 12 شهر من الآن .
شكلك نايم ، اصحي ياود الإمام ، الجبهه الثوريه تطرق ابواب الخرطوم لو ماك داري أسأل نافع (الخريان) يا عقيد
وشباب حزبكم سيخرج يوم 29 يونيو ، السقف بقى عالي بغفلتكم وكما جاء (فهم) زين الهاربين متأخراً نخشى ان يأتي اليكم
متأخراً والخوف يخلوك ناس نافع ديل تهرطق براك ويتخارجوا .


#702233 [امجد النور]
4.50/5 (2 صوت)

06-20-2013 05:28 PM
لماذا هذه العمالة هذا ليس كلامك انما توجيهات تعطى لك ماذا يهددك الكيزان ويبتزوك به لماذا انت خائف هل قاموا بتطوريتك مسبقا" وامسكوا عليك ادلة ونصبو لك فخ الفضائح الجنسية او فضائح مالية ماذا فعل فيك هولاء الذين ذهل منهم ابليس ومن شرورهم


ردود على امجد النور
[امجد النور] 06-21-2013 06:15 AM
ربما هذا صحيح التقيت به بعض المرات باعتبار صلة القرابة لذلك انا متأكد تماما" من البيئة التى نشأنا فيها وهى ثقافة غالبة فى كل انحاء السودان(ماقبل الانقاذ) ان الرجل لا يركع او يتدنى مهما كانت الظروف ولا يخون اهله وبلده.

United States [nagatabuzaid] 06-20-2013 09:12 PM
تساؤلاتك يا استاذ امجد توحى بانه كان شحص ذو شخصية وتغير ولكنه هكذا هو ظل وان تابعت جيش الامة لتاكدت انه نفسه نفس الملامح والشبه ان كنت وجهت تساؤلاتك لمريم كان تكون معقولة فهى فعلا تغيرت لكن عبد لرحمن هو عبد الرحمن


#702172 [abusami]
4.50/5 (2 صوت)

06-20-2013 03:33 PM
أعمل حسابك يا وليد الصادق متذكر الضابط الذي قتلته في اسمرا خلال قيادتك لما ما يسمى جيش الأمة ده بالذات عنده ناس راجينك عشان ينتقموا منك ليه... أركز وأبقى راجل يا بتاع كلية الحسين

لوكنت راجل صحيح كنت دخلت الكلية الحربية مش كلية خاصة زي روضة الأطفال


#702114 [سودانيىىىىىىىى]
4.25/5 (3 صوت)

06-20-2013 02:28 PM
مؤكد ما حا نرتاح الا نفتك من ربقة التبعية لناس سيدي ديل صاحب التصريح الغريب دا ومن بني كوز اللئيم الفاسدين الفاسقين الخونة تجار الدين طلاب الدنيا بياعين الاخرة داهية تاخدكم


#702111 [علي دينار]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 02:25 PM
انا اول واحد وانت ال2 و رئيسك ال 3 و نافع ال 4 و القائمة طوييييل من الاسماء


#702065 [سودانيىىىىىىىى]
4.75/5 (4 صوت)

06-20-2013 01:40 PM
ما لانك عولاك وتليفة ودلاهة ومتخلف عشان كده ما قلت لابد من الاصلاح عبر التنمية المستدامة واشاعة الحرية والعدالة وحفظ كامل لحقوق المواطنة للسودانيين علي اختلاف الوانهم واعراقهم ومشاربهم ,دا الحل يا غبي مش تسليح ورفع القدرات القتالية للقوات المسلحة لقتل المواطنين بل لحماية الحدود المفتوحة السايبة دي الما معروف حارسها منو ولا حارس كيف ناس الدفاع بالنظر تففففففففففففففففف عليكم


#702041 [صالة المغادرة]
4.88/5 (4 صوت)

06-20-2013 01:15 PM
والله بالغت وشذيت يا المستشار الشايل وش القباحة وما اكثر القبحاء فى الانقاذ كلامك ده اهل الفلم ذاتو ما كتبوه فى السيناريو تجى تشتل من راسك وهب ان الجبهة الثورية دخلت الخرطوم بعدين موقفك حيكون شنو ونصيحة ليك صلح علاقتك مع الرجل الشهم نصر الدين الهادى عشان بعدين ببقى ليكم مساكة من الاسنافيك قال مساعد قال والله المساعد الطبى فى القرى والفرقان عندو صلاحيات اكبر واكثر منك ويكفى خطابك لقريبكم م.ب.الساكن حى الامراء .هاك الكشك ده .محافظ امبده قال انت ما عندك صلاحيات تصدق طبلية فهمت ولا اعيد ليك النضم يا مرسال على عثمان .حريقة فيك وفى الغواصة صديق اسماعيل الغطس حجرك وحجر ابوك والحزب العملاق.
م


ردود على صالة المغادرة
United States [nagatabuzaid] 06-20-2013 09:23 PM
صديق اسماعيل شنو الغطس حجر ابوه ده ابوه غطس حجرنا وحجر السودان كله لولا عهده لما تم انقلاب ناس السجم والرماد ولما تمكن المتاسلمين من الحكم والغريبة الصادق وبنيه وحاشيته التى تحيط بيه افتكروا ان المعاصرين لعهده انقرضوا وهم الوحيدين العايشين ويضحكوا على عقول الشباب الصغار لا اصحوا الناس لازالت عايشة وذاكرتها بكامل وعيها


#702018 [من الجذور إلى البذور]
4.50/5 (3 صوت)

06-20-2013 12:54 PM
01- ( وكشف مساعد رئيس الجمهورية العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي عن سيناريو تهديد متوقع يستهدف مهاجمة المدن ومناطق البترول والمشروعات الزراعية لإفشال الموسم الزراعي، إضافة إلى عمليات اغتيالات وتصفية قيادات من قبل قوات الجبهة الثورية، وطالب المهدي برفع القدرات القتالية الدفاعية للقوات المسلحة من معدات وأفراد وتفعيل قانون الاحتياط وتقوية الإدارة الأهلية لمعالجة الصراعات القبلية . وشدد على ضرورة حراسة مناطق البترول والمشروعات الزراعية ) .... ؟؟؟ .... إذا جاز لنا أن نعلّق على هذا الكلام ... فبإمكاننا أن نقول ما يلي ... ؟؟؟

02- المواسم الزراعيّة في السودان ... فشلت يوم أن أغلق الإنجليز منطقة جنوب السودان للتبشير بالمسيحيّة ... هناك ... وهم يعلمون علم اليقين ... بأن الإقليم الإستوائي ... ولإقليم السافنّا الغنيّة ... هي المناطق السودانيّة التي يمكن ان تنافس في الزراعة العالميّة .... لأنّ العالم قد إكتشف مُنذ نهاية الحرب العالميّة الثانية ..... وإعلان الثورة العالميّة الخضراء ( THE GREEN REVOLUTION ) ... أنّ الزراعة المرويّة عبر رفع المياه بمنتجات الوقود الأحفوري ( الديزل أو الجازولين مثلاً ) ... وأنّ المنتجات الزراعيّة التي يتم ترحيلها بشاحنات تحرّكها ماكينات الديزل .... لن تكون مُجدية إقتصاديّاً ... ولذلك تكلّمنا عن ضرورة إقامة تجمّعات حضريّة إنتاجيّة تصديريّة ترحيليّة تسويقيّة ... حول موارد الطاقة الكهرومائيّة ... قبل أن تنضب موارد طاقتنا الأحفوريّة ... و قبل أن تتقطّع ثمّ تنقرض الأرحام التي تنتج طاقاتنا البشريّة ... ؟؟؟

03- ذلك الإغلاق ... المُتعمّد والمقصود والمخطّط له ... أن يقتل الإنسان هنا ... إغتيالاً بطيئاً ... بل يبيده جماعيّاً ... لم يُفشل المواسم الزراعيّة فحسب ... إنّما حجّر المواسم الرعويّة ... والمواسم التجاريّة ... وحرّم تجارة سن الفيل وأشياء أخرى ... بدون بدائل إقتصاديّة يمكن أن يعيش عليها الإنسان الأفريقي ... الذي وجد أهله يعيشون على تلك الموارد ... الطبيعيّة المُتجدّدة ... فأصبح فقيراً .... يبيع ماشيته ... وأبناءه .... وبناته ... وأعضاءه .... ونفسه ... وجسده ... ؟؟؟

04- بل ذهب الإعلاغيّون إلى أبعد من ذلك ... عندما حرّموا إستعمال مبيد حشري ...إسمه ... دي دي تي ( DDT ) ... وهم يعلمون أنّ هذه المناطق بها ذبابة التسي تسي التي تسبّب مرض النوم ( يعني مافي إنتاج .... الناس هناك تنوم ساكت ) ... وبها أنثى الأنوفلس ... تلك الباعوضة التي تسبّب الملاريا العاديّة التي تحرق الدم ... والخبيثة التي تدمّر المخ ... وتعطّل مراكز التحكّم في كلّ أجهزة الإنسان التي تعمل أتوماتيكيّاً ... مثل القلب والكلى والكبد و ال ( SODIUM - POTASSIUM PUMPS ) التي توجد في كلّ خليّة من خلايا جسم الإنسان ... ويؤدّي ذلك كلّه إلى وفاة الإنسان .... ولم يجدوا بديلاً فعّلااً ورخيصاً .... لمكافحة تلك الحشرات .... التي توجد عندنا هنا في المناطق الحارّة .... ذات المياه العذبة .... فقط .... يعني لا توجد في تلك الأماكن الباردة التي يعيش فيها أولئك الذين حرّموا إستعمال الدي دي تي ... عالميّاً .... كما حرّموا سن الفيل الذي لا يوجد في الأماكن الباردة التي يعيشون فيها.... ولا أعتقد انّهم قد حرّموا سن الدب القطبي ... أو مصارعة الثيرات ... وطعنها بالسيوف ... لكيما تنزف .... حتّى تموت أمام أعينهم ... فيستمتعون برياضة موتها ... البشعة ... مثل بشاعتهم ... وأنحنا نائمين ساكت ... ؟؟؟

05- هؤلاء الإغلاقيّون ... كانوا يعالجون مياه الكنال والترع وأمّات عشرين .... بتعقيمها ضد أميبيا البلهارسيا ... والقارديا والدوسنتاريا .... وويقتلون أكثر من ثلاثين نوعاً من أنواع الديدان .... بإضافة الصوديوه هابوكلورايت غلى الماء بطريقة محسوبة ... فيذوب في الماء وينج الكلورين ... بكميّات محسوبة بدقّة ... لكيما يعقّم المياه ... لأنّه يقتل كلّ الأحياء المائيّة الدقيقة ... ولكنّهم ... قبل خروجهم من السودان ... قد أغلقوا المصانع التي كانت تصنع ذلك الصوديوم هايبوكلورايت ... والآن تكسّرت غرف المعالجة .... التي كانت مبنيّة بالطوب الأحمر ... هناك .... وأنحنا ما جايبين خبر ... نكتّل في بعضنا ساكت ... ديل يشيلو ديل .... ويقعدوا في محلّهم .... بتاع البرلمان ... الذي يجيز قوانين الدفاع الشعبي ... عن النظام السوداني .... الشال النظام السوداني ... ؟؟؟

06- إذن .... يا هؤلاء ... القاتل الحقيقي ... لم يكن هو الطائرات التي أحرقت الجزيرة أبا وأحرقت خيران النيل الأبيض ومشاريع النيل الأبيض .... ولا الطائرات التي أحرقت الجنوب وزرعت الألغام هناك ... ثمّ فعلت ذلك في دارفور وأخواتها ... إنّما القاتل الحقيقي ... هو الذي خطّط ثمّ موّل مشاريع إبادتنا .... ثمّ قال لنا .... أنا ما شمّاعة تعلّقون عليها إخفاقاتكم .... يا بتاعين فلسفة ونطريّة المؤامرة ...وفعل بنا ما طاب له أن يفعل .... ثمّ قال لنا .... ما تتعقّدوا ... وأنحنا ما إتعقّدنا ... ولا أيّ حاجة ... حتّى الآن ... المؤتمر الوطني والحركة الشعبيّة آخر من يتعقّدان ... وآخر من يعقلان .... ومعهما كلّ من يستقطبان ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع .... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من الجذور إلى البذور
United States [من الجذور إلى البذور] 06-20-2013 07:09 PM
08- شكراً جزيلاً يا شيخنا [Jackssa] .... كُلّ ما خطر على بالك ... وجاء على لسانك نطقت به ... والله جكسا لو شمّ رائحة كلامك دا كان طرش ... وبعدين قال ... الجكوسيّة دي أنا خلاص خلّيتها ... ما دايرها .... مادام تقيّأ فيها أمثال هؤلاء الندلاء ... ؟؟؟

09- أوّلاً يا شيخنا أنا ما قلت ليك ما تأخد تارك ... وبعدين إنت تارك دا راجي بيهو شنو ... لمدّة 24 سنة .... بتاعة الإنقاذ ... زائداً 14 سنة بتاعة مايو .... كنت بتسوّي في شنو ... النميري دا ما جاء راجع السودان مالك ما أخدت تارك .... وعمر البشير دا ما قاعد في السودان .... وممنوع من السفر من زمان ... مالك ما لاقيتو في الشارع وجضّمتو ... يا أيّها الوهمان .... خلّيك من البشير ... البلد دي فيها كم والي .... وفيها كم نائب والي ... وفيها كم حكومة ولائيّة ... ما تمشي تجضّم أحمد هارون القتل 10 مليون في دارفور .... ومازال يقتل في السودانيّين ... ؟؟؟

10- صدّقني يا [Jackssa] أنت لن تقتل الذين قتلوا أهلك .... لأنّك أنت الذي قتلت أهلك ... الذين لا علاقة لهم بالسياسة ولا الحكومات ... و لن تحكم أهلك ... حتّى لو كنت أنت باغان أموم .... أو عبد الواحد .... أو ياسر عرمان .... لكن بإمكانك أن تحكم كُلّ السودان .... عبر الطريق الصحيح إلى البرلمان ... ؟؟؟

11- هل تذكر الدكتور جون قرنق عندما قامت قوّاته بإجتياح مدينة كسلا ... ثمّ قالوا له ... نحن الآن في طريقنا إلى إجتياح الخرطوم ... لنأخذ ثأرنا من هؤلاء .... فقال لهم .... ومن قال لكم نحن نريد إجتياح الخرطوم ... وتغيير نظام الخرطوم .... لكيما نحكم الخرطوم ... ثمّ نأخد ثأرنا من هؤلاء .... ثمّ أمرهم بالخروج من كسلا ... والعودة إليه .... ثمّ قال لهم ... نحن الآن نتعاطى 15 مليار دولار سنويّاً .... لإضعاف حكومات الخرطوم العربيّة الإسلاميّة .... وليس لإسقاطها وإحلال محلّها ... وعندما تكون لنا دولة في الجنوب .... سوف تكون ميزانيّها السنويّة 30 مليار دولار ... أيضاً لإضعاف حكومات الشمال ... وليس لإسقاطها ... لأنّ إسقاطها يعني حرماننا من الميزانيّات الدولاريّات السنويّات ... وسوف يتعامل معنا الأميريكان ... بعد نهاية القاعدة والإخوان ... على أساس أنّنا ماركسيّون لينينيّون ... وكذلك الحال لو انجزنا مشروع السودان الجديد .... على أنقاض نظام القاعدة الإخاونيّة .... على أرض الأجيال السودانيّة ... ؟؟؟

12- ولكنّ الدكتور جون قرنق ما كان يعلم بأنّ سلاطين الجنوب قد تمرّدوا على أقري جادين اليوغندي ... ثمّ تمرّدوا على جوزيف لاغو المالي ... أو تناسى ذلك .... فتمرّدوا عليه في خاتمة المطاف ... ثمّ فعل بنفسه ما فعل ... تولّى الله أمره ... ؟؟؟

13- ولذلك قلنا من خلال تعليقاتنا ... التي لم تفهمها ... أو لا تريد أن تفهمها ... أنّ الخرّيجين السودانيّين ... والخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... هي الجهات المعنيّة بإنهاء هذا العبث ... بدولة الأجيال السودانيّة ... ؟؟؟

14- ثمّ قلنا إنّ هذه الجهات المعنيّة .... قد تميل إلى الجانب الذي يقودها إلى برّ الأمان .... ثمّ يسمح لها بإعادة توحيد السودان ... والأنسب والأجدى والأقلّ تكلفة ... أن يفعل ذلك الشريكان ... ؟؟؟

15- لكنّ ذلك يقتضي أن يحاسب البشير قيادات مؤتمره الوطني الإخواني ... على كلّ جرائمه .... كما يقتضي أن يحاسب البشير قيادات حركته الماركسيّة اللينينيّة ... على كُلّ جرائمها ... ؟؟؟

16- ليس ذلك فحسب ... إنّما ينبغي أن يحاسب السيّد الصادق المهدي ... على إختزاله لحزب ( الأمّة ) السوداني ... في كيان إخواني ألّفه من رأسه ثمّ أطلق عليه إسم حزب ( الأمّة القومي )... وهكذا تكون المحاسبة لكلّ من ألّف حركة عسكريّة أو حزباً سياسيّاً .... من رأسه ... ثمّ تعاطى ميزانيّات أو تعويضات لتدمير دولة الأجيال السودانيّة ... من حيث يدري أو لا يدري .... هذا شأنه ... ولا عذر له ... على الإطلاق ... ؟؟؟

17- التحيّة لك مرّة أخرى ... ولأمثالك .... من الجكوس .... و التحيّة للجميع .... ؟؟؟

[jackssa] 06-20-2013 02:48 PM
سمو الامير ده مالو ومال الاغتيالات - انت مازلت برليم -والجماعه ديل اغتالوا كثيرا من الامة وهولاء المغتالون لهم اولياء دم ولن يتركوا دماء ابنائهم واخوتهم لهم ثأر .. وما ادراك ما الثأر. أتركهم هم يعلقوا على ذلك وماتشيل وجهه القباحة . عندما يستولى الشعب على القصر لن تكون من أياهم لانه عارفنك طروره ساكت وديكور .. ولن تأثر فى الحاضر ولا المستقبل .. فقط حنجطمك ونعطيك كفين ونقوليك أجرى يا ولد لأبوك .


#702001 [عبد الله عبد الله]
5.00/5 (3 صوت)

06-20-2013 12:38 PM
بالمنطق يا ود الصادق :
01: عمر البشير (24) سنة بيرقص في جميع انحاء السودان، حصل يوم واحد أتعرض لإغتيال، مع أن إغتياله لا يحتاج لتكتيك أو مخطط مسبق،،،
02: من غير المنطقي مهاجمة مشروع زراعي، لأن ذلك تكتيك لحصار طويل المدى، كما فعلت الولايات المتحدة مع العراق، والمعارضة الداخلية تراهن لإسقاطكم في (100) يوم بينما الجبهة الثورية تتوعد بالهجوم على الخرطوم بشهادة ضار علي ضار نفسه،،،
03: الجزء الاكبر من مناطق البترول يقع في جنوب السودان، أما الجزء الاخر في مناطق توتر قبلي ومناطق حدودية متنازع عليها مما يعني أن مهاجمة تلك المناطق غير مجدية لأنها تعني الدخول في نزاعات مع اطراف أخرى غير المؤتمر الوطني،،،،
04: الجملة الوحيدة والمفيدة في حديثك هي تقوية الادارة الاهلية لمعالجة الصراعات القبلية في جميع انحاء السودان،،،

ختاماً، لا أعتقد أن الجبهة الثورية يمكن أن تستهدف أي شخص من آل المهدي، لأنه وببساطة، لا يعرف لهم رأي محدد، فهم يوم مع المؤتمر الوطني، ويوم مع المعارضة الداخلية ويوم مع المعارضة المسلحة،،،،
يعني زي ما بقولوا: حسب الجـو


#701951 [حليم - براغ]
5.00/5 (4 صوت)

06-20-2013 11:57 AM
إن شاء الله إنت وأبوك وود الميرغني وولده المتخلف تكونوا أول ناس يصفوهم عشان نرتاح من خلقكم القبيحة دي ..لعنة الله عليكم. يا أوباش.


#701948 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

06-20-2013 11:55 AM
إنشاء الله يا تور الإمام الحبيب تكون من المجموعة المراد تصفيتها وتكون من الاوائل الذين تتم تصفيتهم


#701945 [مدحت عروة]
4.88/5 (5 صوت)

06-20-2013 11:53 AM
بدل الكلام القلته ده كله يا سعادة مساعد رئيس الجمهورية اليك هذا الاقتراح :
تكوين حكومة قومية انتقالية تشرف على مؤتمر قومى دستورى والاتفاق على وقف العدائيات واطلاق الحريات والجيش والشرطة يحفظوا الامن والنظام يعنى حزب المؤتمر الوطنى يكون زيه وزى غيره فى هذا المؤتمر!!!!!
فى حالة رفض الجبهة الثورية وحلفائها من المعارضة المدنية السلمية فى هذه الحالة الانقاذ تكون عملت العليها وان المعارضة سلمية او مسلحة ما عايزة الحل السلمى!!!!!!
لكن خت فى بالك ان الجرايم الجنائية والفساد واستغلال النفوذ لا تسقط واى زول عمل جريمة يكون راجل ويخضع للمساءلة والمحاسبة فى ظل قضاء عادل ومستقل والبرىء ما بتجيه عوجة!!!!!
الانقاذ ما تقعد تقول انها حكومة شرعية لانها جات بانقلاب عسكرى وبقى مافى فرق بين حزبها واى مؤسسة فى الدولة يعنى جميع اجهزة الدولة هى تابعة لحزبها يعنى الانتخابات التى اجرتها لم تكن فى ظل وضع سياسى سليم!!!!
الموضوع كله حله سياسى وان هذا السودان ليس ملكا لاحد ولابد من وضع دستور بالتراضى والوفاق الوطنى كل فئة تلقى حقها فيه ولو قعدتوا تشتغلوا بالحرب مهما عملتوا ما ح تحلوا الموضوع ولو بعد قرن كامل ده اذا فضل فى السودان شىء!!!!!
الكلام ده اى زول فى السودان حتى الاميين عارفنه معقول انه الانقاذ كلها ما عارفه الكلام ده؟؟؟؟؟
ولا هم بس يا نحكمكم بالقوة او خلى البلد تتفرتق حتة حتة وما تضوق استقرار او سلام او عافية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليس فى هذه الانقاذ ومسؤوليها رجل رشيد؟؟؟؟؟؟؟؟ولا خايفين على مكتسباتهم وما خايفين على مستقبل الوطن؟؟؟؟؟؟


#701922 [ودالشريف]
4.88/5 (5 صوت)

06-20-2013 11:38 AM
سبحان الله عبدالرحمن المهدى اصبح كثير الكلام اسي الفرق بينك وبين ربيع عبد العاطى شنو بل انت اخطر منه لانه المثل يقول التركى ولا المتورك وانت ووزير الاعلام اصبحتم بوق للنظام يستخدمكم كما يشاء ياولد ارجع ارضع بزتك واتعلم من اخطاء ابوك انت من بيت عريق فانتبهو لهذا البيت فانت وابيك تتعجلون دمار هذا الصرح قال اغتيلات المطلوب ان يكونو احياء ويقدمو لمحاكمة عادلة تكون عبرة لكل من تسول له نفسه اهانة هذا الشعب وسرقة مدخراته وقتل اهله فاين انت من هذا يا ابن الامام ارضيت ان تكون مع القتلة وهل نسيت يوم ان كنت تحمل السلاح فماذا تريد ان تصف نفسك حينها مناضل ام كنت عميل البيتو من قزاز مايرمى الناس بالحجارة


#701899 [أيوب]
5.00/5 (4 صوت)

06-20-2013 11:19 AM
نحن لا نريد مهاجمة البترول او المشروع لأن هذا يضر بالشعب لكن نريد محاكمة الحرامية الذين نهبوا الشعب و أنا اوجه رئيس الجمهورية بمحاكمة اشخاص نهبوا منطقتنا بسبب سلطتهم وانضمامهم لحزب المؤتمر ومتابعة اموالهم وممتلكاتهم المنهوبة من قوت الشعب ويذهبوا بمحاكمتهم ان لك هذا
وعلي راسهم
1- الحرامي الكبير الشريف ود بدر والي ولاية الجزيرة السابق
2- الذين هم علي ان يكون من المفترض القدوة للناس مكتب الحج والعمرة بمدني اجروا سيارات باقساط لانفسهم و أجروها للدولة بعد أخذ الاقساط من الدولة
4- والي ولاية الجزيرة الحالي الدجال
5 - حرامي معتمدية الحصاحيصا ابراهيم الخليفة الذي نهب اراضي الحصاحيصا واسألوا أهل الحصحيصا وضواحيها عن هذا الحرامي المعترف بعمله ومحاسبته فورا دا أول واحد تبدأ به يا رئيس الجمهورية


#701771 [واحد]
4.93/5 (7 صوت)

06-20-2013 09:28 AM
يؤيد شعب السودان تنفيذ الاعدام قي المجرمين الاتيه اسماءهم
1-عميد عمر حسن احمد قائد انقلاب يونيو
2- كل اعضاء ما سمي بمجلس قيادة الثورة
3- اعضاء المجلس الاربعيني
4- حسن عبدالله الترابي
5- مجلس شوري الاخوان
6- مجلس وزراء الانقلاب
7- الصادق المهدي


ردود على واحد
United States [من الأسكلا] 06-20-2013 06:25 PM
ورئيس حزب (الفتّه) نسيتو ليه ؟؟؟
بتاع سلّم دولارات ، نسّلم عليك .


#701768 [جركان فاضى]
5.00/5 (4 صوت)

06-20-2013 09:24 AM
الرعب مطلوب للظالمين وحتى لو لم تفكر الجبهة الثورية فى اغتيال قيادات النظام فان الله جلت قدرته قادر على بث الهوس والخوف والتوجس فى قلوب هؤلاء الظلمة فيطاردهم هوس الاغتيال اين ما مشوا او سافروا او ناموا او حلوا فى اى مكان فى الارض فاللهم زدهم هوسا على هوسهم ورعبا على رعبهم وتوجسا على توجسهم


#701765 [Gashrani]
5.00/5 (3 صوت)

06-20-2013 09:23 AM
يا عبدالرحمن أحسن ترجع لبزة الحليب بتاعتك اللي بتطلع بيها في الشجرة


#701760 [أيوب]
5.00/5 (2 صوت)

06-20-2013 09:12 AM
نحن لا نريد للجاهل نافع علي نافع والذي يكنيه الشعب السوداني ضار علي ضار لا نريد له ان يموت بإقتيال او هجمة نريد ان يكون موته أشد من موت القذافي ونريد ان يعلق في ميدان وسط الخرطوم وكل أحد من الشعب السوداني يقطع ملمتر من لحمه فقط حتي يكمل جسده و هو حى ليرى العذاب بقدر ما عزب الفقراء كما اتمني ان يضر مسمار 6 بوصة علي راس كل فرد من حسب المؤتمر الفاشل
اللهم يا واحد يا أحد يا من لا أحد إلا هو يا من سخرت البحر لموسي والحديد لداؤد و أنجيت يونس من بطن الحوت ان ترنا عجائب قدرتك علي هذا البعشوم الجاهل الذي طغي وتكبر


#701739 [محمد أحمد عبد السميع عبد البصير]
4.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 08:37 AM
قـتل الروح اشد عند الله من هدم الكعبة، اعتقد بدل ان تـخرب ديار وليس دار واحدة بحجم فرنسا ويشرد أهلها وينظر اليهم ناس درجة ثالثة او رابعة (بالمناسبة درجة ثانية عمليا محـجوزة لاهـل العوض )، ويحرموا من ابسط الحقوق ويشردوا في داخل وخارج الوطن ويقتلوا كل يوم والرئيس صاحب المشروع الحضاري اعترف بنفسة ان المقتولين بدار فوار في بداية حرب دار فور 10 الف وليس 300 ألف ( أنظرفقط عشرة الف نفس مسلمة وليس كافر ) . بعد كل هذا ارجو ان تكون الحرب مع ناس المشروع الحضاري حرب انتقائية بمعنى يجب اولا قتل اصحاب المحفــل الخماســــــــــــــي ، فاذا انتهي الامر وانصلح الحال فلله الحمد والشكر ، ونكون بذلك جنبنا البلاد والعباد (المسلمين ) القتال والتخلف وتجزئة البلاد ، وإذا لم ينصلح الحال يجب قتل او تصفية ســـــــــدنت المحفـل الخماســــي والفاسدين والمفسدين وزبانية الجهوية المنهجية.

وقبل الخطوة المذكورة آنفـــا ، اعتقد انه يجب تدمير وتصفية ممتلكات اصحاب المحفل الخماسي وسدنتهم، فإذا اهــتدوا فلله الحمد ، وإلا يجب تنفــيذ الخطوة أعــلاه في اقرب وقت.


#701728 [كتكوت]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 08:25 AM
وكشف مساعد رئيس الجمهورية العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي عن سيناريو تهديد متوقع يستهدف مهاجمة المدن ومناطق البترول والمشروعات الزراعية لإفشال الموسم الزراعي،

وواحد من السيناريوهات لافشال الموسم الزراعى هو منع مبيد الديكبور


#701714 [alkhaldi]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 08:11 AM
طبعا انت ما فيهم يا عبد الرحمن


#701712 [أبوعلي]
5.00/5 (3 صوت)

06-20-2013 08:04 AM
الورل يولد من صلب الورل
سئمنا منك ومن أختك وأبيك
وكلّ منكم لا يستحق لفتة وإضاعة زمن


#701694 [صديق الطاهر]
4.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 07:23 AM
كل هذا ليس له معني ولايجدي ولايفيد ...اس الدول هي العداله والمساواه والاستقامه والشفافيه...بدونها يبدو الامر وكاننا نحرث في البحر فالمقهور والمظلوم لابحرش ولا بكاتل....فاذا كانت الدوله تعامل مواطنيها باحتقار وكانه مواطن بدون فما الذي تجديه القوانيين والايات والاحاديث وقد افرغت من روحها ومضامينها وبعدها العملي والحياتي...الشعب في وادي واهل النظام في وادي...محايدين وغير مباليين ولو دخلت عليهم قوات الجبهه الثوريه لما اهتموا ولا اكترثوا..هي معارك الحكومه وليس للمواطن علاقه بها....ولا احد يقدم علي الموت وكبيره ظالم قاسي لص وغير مبالي لابدين ولابدنيا الا مصلحته الشخصيه البحته.. ..قاتلوا بعيد بعيد وليحكم السودان من يحكمه


#701687 [فهمت يا بابا !!!؟]
5.00/5 (4 صوت)

06-20-2013 07:08 AM
يا ود الصادق المهدي ( الاربعيني الاعزب) شكلك (.....) ..

سبق و صرح ابوك الصادق و قال انك كنت تخطط ( لنسف) الخرطوم !!!

و بعدين عشان نحنا سذج خلينا نفترض انه الحكومة خافت منك و عينتك مساعد ياي للبشير ..

بدل ما تقعد بادبك و تحترم وضعك (المخجل) تقوم تطلع فبركات و حركات (عبيطة) ؟؟؟

الجبهة الثورية لو عندها نية تعمل اي حاجة ما بتقدروا تعرفوها و ما في بيناتهم (مندسين) زي ما اتعود حزب العفن الوثني يعمل مع احزاب الفكة ، عشان كدا ياود المهدي خليك شاطر و اقعد رايق زي صاحبك ود المرغني لا بيجدع و لا بيجيب الحجار و ما بيتكلم الا اذا عمو عمر قال ليه يتكلم .. فهمت يا بابا !!!؟


ردود على فهمت يا بابا !!!؟
United States [ابوقرجه] 06-20-2013 06:22 PM
خمسيني !!!


#701644 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

06-20-2013 04:30 AM
وكشف مساعد رئيس الجمهورية العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي عن سيناريو تهديد متوقع يستهدف مهاجمة المدن ومناطق البترول والمشروعات الزراعية لإفشال الموسم الزراعي، إضافة إلى عمليات اغتيالات وتصفية قيادات من قبل قوات الجبهة الثورية،!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
.......... الزول ده بيقرأ الفنجان وله بيضرب الرمل ؟؟؟مع خالص تمنياتنا ان تكون الجزئية الاخيرة حقيقية ويتصدر العولاق ده راس القائمة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة