الأخبار
أخبار إقليمية
دينق ألور سلم أعباءه إلى نائبه.. جدل حول قرار سلفاكير بإحالة أكبر مسؤولين في حكومته للتحقيق.
دينق ألور سلم أعباءه إلى نائبه.. جدل حول قرار سلفاكير بإحالة أكبر مسؤولين في حكومته للتحقيق.
دينق ألور سلم  أعباءه إلى نائبه.. جدل حول قرار سلفاكير بإحالة أكبر مسؤولين في حكومته للتحقيق.
صورة آخر زيارة لدينق الور الى السودان


06-20-2013 05:23 AM

لندن: مصطفى سري
أثار قرار رئيس دولة جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، القاضي برفع الحصانة عن أكبر مسؤولين في حكومته وإحالتهما للتحقيق بشأن اختفاء أكثر من 7 ملايين دولار، ردود فعل مختلفة داخل الدولة، التي ستحتفل في يوليو (تموز) المقبل بعيدها الثاني للاستقلال. ورحبت أوساط سياسية وشبابية بالقرار بحذر، مشككة في أن تواصل الحكومة خطواتها في الشفافية، لكنها اعتبرت الخطوة في الاتجاه الصحيح لمحاربة الفساد الذي تعانيه هذه الدولة الجديدة، بينما عبر آخرون عن سخطهم من القرار، ووصفوا القرار بالدعاية الانتخابية المبكرة لرئيس البلاد.

وكان كير قد أصدر قرارا في وقت متأخر من مساء أول من أمس، أذاعه تلفزيون جنوب السودان الرسمي، يقضي بوقف الوزير الأول في حكومته، دينق ألور، ووزير المالية كوستا مانيبي من مهامهما، ورفع الحصانة عنهما وبدء التحقيق معهما بشأن الاشتباه في اختفاء أكثر من 7 ملايين دولار، تردد أن الوزرين لهما صلة بتحويل المبلغ إلى شركة خاصة دون مؤسسة الرئاسة أو مجلس الوزراء. وشكل كير لجنة تحقيق برئاسة القاضي جون قارويج، رئيس مفوضية الفساد وعضوية ستة آخرين، وحدد القرار 60 يوما لإنهاء التحقيقات ورفع نتائجه إليه.

وقالت مصادر لـ«الشرق الأوسط»، مقربة من دينق ألور، إنه سيمثل أمام رئيس مفوضية محاربة الفساد رئيس لجنة التحقيق. وأضافت أنه قام بتسليم أعبائه إلى نائبه ويك مامير، ويترأس ألور اللجنة القومية لاحتفالات البلاد للعيد الثاني لاستقلالها.

وفوض المرسوم الرئاسي لجنة التحقيق في تحويل الوزيرين إلى المحاكمة في حال تثب تورطهما في نقل الأموال إلى شركة تسمى «دافي أنفستمت» للاستثمار في العاصمة الكينية نيروبي، وتفيد التقارير بأن الأموال حولت من أجل اقتناء خزنات مضادة للحرائق، ولكن الحكومة لم تتسلم تلك الخزائن. ولكن لم يتم وضع الوزيرين تحت الإقامة الجبرية أو في معتقل خاص، وقد تم تكليف نواب الوزيرين مباشرة أعبائهما إلى حين انتهاء التحقيقات.

وكان برلمان جنوب السودان قد صدق في شهر يونيو (حزيران)، على عزل نحو 75 مسؤولا رفيع المستوى من مناصبهم بتهم فساد على نطاق واسع.

ويعتبر القرار هو الأول من نوعه على هذا المستوى منذ استقلال جنوب السودان قبل عامين، وقد سبق أن أعفى سلفا كير أول وزير مالية في حكومته، وهو آرثر كوين، في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2005 بعد التوقيع على اتفاقية السلام، بسبب قضية فساد في شراء سيارات للحكومة، وقد تم سجن الوزير بعد محاكمته. وظلت الدول الغربية تضغط على كير من أجل محاربة الفساد في بلاده، ورهنت مساعداتها المالية بمحاربة الفساد واعتماد نظام شفاف.

وينتمي دينق ألور إلى قبيلة دينكا نقوك، المستوطنة بمنطقة أبيي التي تتنازع عليها مع قبيلة المسيرية السودانية، وألور من أبرز القيادات في «الحركة الشعبية لتحرير السودان» بجوبا، وعضو مكتبها السياسي، ومن كبار المفاوضين الكبار في ملف التفاوض حول القضايا العالقة مع الخرطوم، ومن المقربين إلى الرئيس سلفا كير ميارديت. وتولى قبل الاستقلال منصبي وزير مجلس الوزراء ووزير الخارجية في الحكومة المركزية بالخرطوم، بينما مانيبي عضو في مجلس التحرير، السلطة الأعلى في الحركة.

من جهته، نفى الكاتب الصحافي والمحلل السياسي أبراهام مارياك ألبينو لـ«الشرق الأوسط» أن يؤثر قرار توقيف دينق ألور في قضية أبيي المتنازع عليها، وقال: «لا أعتقد، لأن فترة التحقيق محددة بالـ60 يوما فقط، كما أن هناك مسؤولا مباشرا من قضية أبيي، وهو القائد إدوارد لينو».

من جهة أخرى، قالت مصادر تحدثت من جوبا لـ«الشرق الأوسط»، وطلبت عدم الكشف عن هويتها، إن دينق ألور ضحية للصراع السياسي داخل أجهزة الحزب الحاكم، وقالت إن ألور كان قد وقف إلى جانب نائب الرئيس الدكتور رياك مشار في عدد من القضايا.

ووجهت المصادر انتقادات لاذعة إلى رئيس البلاد سلفا كير، وقالت إنه غض طرفه عن قضايا فساد أكبر في جميع دواليب الحكومة، ولكنه أسرع في التشهير بدينق ألور. وأضافت أن القرار بمثابة دعاية انتخابية مبكرة للرئيس كير، في إشارة إلى الانتخابات التي ينتظر أن تجرى في عام 2015. وقالت المصادر إن هناك مكيدة تم تدبيرها ضد ألور وزميله مانيبي بعناية من قبل بعض مستشاري الرئيس كير، ومن بينهم أحد أقربائه وآخر معروف بعدائه السافر لـ«دينق ألور».

الشرق الاوسط


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 28929

التعليقات
#702518 [وجدي إسكندر]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 05:56 AM
لانه الدولة قائمه علي أسس مسيحيه ديمقراطية


#702456 [Wad abyei]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 01:38 AM
هناك قضايا الفساد مسكوتة عنه لماذا لان هذا الاشخاص قد يكونون أقرباء زول كبير او بيناتهم شئ يربطهم فهنالك قضية 15 مليار تم سحبه من الجمارك وتم استجواب مدير الجمارك الأسبق بخصوص هذا القضية وقدم اكثر من المرة الي المحاكم ولكنه فشل لان المختلصين هم اهل. البيت ولا يمكنهم المساءلة امام القانون. هذا الدليل علي ان محاربة الفساد يبدأ بالمخالفين الرائ ،اذا كانت محاربة الفساد واجب علينا كلنا فيجب ان لانترك هذا ونأخذ هذا فهذا ليست بالعدل ، فكلنا ضد الفساد والمفسدين من كل شتي القبائل بدون فرق ...


#702411 [Muonyang Africa]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 11:59 PM
موضوع الفساد ليس له زعيم ولا مناضلا ، إذا كان دينق الور وصاحبه كوسي مانيبي متوسطين في جريمة الفساد فعليهما تمثيل أمام القانون، أما ال 75 الأوائل في مهم سيأتي فيما بعد ، لان بعض من الناس يقولون كيف يحسب دينق الور و كوسي مانيبي و القائمة ال75 مازال يستمتعون بالخارج لا حساب لهم.


#702384 [zangazanga]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 11:03 PM
بالله فكرة الكيزان فى نصب مال الدولة فى السودان للجنوبين جاتهن من وين أم يكون سفير السودان فى جوبا يكون شارك بالفكرة لأن السرقة وخيانة الامانة معروف مربوط ببنى كوز فى سوداننا الشمالى . أتارى الجنوبين قبل كم يوم قالو السفير فى جوبا غير مرغوب فيه معناتو الزول أكيد عندو ضلع فى الموضوع يكون لغف كم ألف دولار أصلو مافارقة معاه كمية الدولارات.يعنى تصدير فكر للجنوبين من باب تصدير فكر الكيزان فى الثراء السريع والطويل لدول الجوار.الباقى فكرة التمكين بعد الثراء .


#702348 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 09:25 PM
أحسن شىء حلق رؤس الحرامية قبل أستفحال نصب أموال الدولة الوليدة . مفتكرين لاذال مسؤلين فى حكومة الشمال تعودو على السرقة وإنشاء شركات خاصة من المفترض وزير فى الدولة لايكون لديه شركات إن لم يكن صاحب شركات قبل المنصب الحكومى الجنوبين لن يتأثرو بمحاسبة هؤلاء المفسدين قدر ما يكون التأثير لحكومة الانجاس البطنى يقومون بفرقعات أعلامية بالدفاع عنهم إنهم مستهدفين من قبل سلفاكير وخصمهم اللدود باقان أموم ما الى ذلك أمور لتأجيج نار الفتنة بين الجنوبين . أصلهم عايشين على مصائب غيرهم بإستغلال أى ظرف (أصلاء قوم حرامية )حسب فرز نافع العنصرى أتى إلينا بمصطلح جديد لترسيخ العنصرية. الاصلاء أولاد البلد وكرام القوم .والدخلاء هم عملاء الغرب والصهاينة والامريكان وشذاذ أفاق والمخربين المتمردين المرتزقة المأجورين الاجانب هم أولاد المهمشين سم ماشئت يا نافع غدا لناظره قريب .


#702338 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 09:12 PM
هذا ماسيميزكم عن حكومة الشمال وهو الشفافية وحرب الفساد وهذا مافشلة فيه حكومة المؤءتمر البطنى


#702323 [هيرودتس بتاع ماندكرو]
5.00/5 (2 صوت)

06-20-2013 08:48 PM
نسبة للثورات والفتن والفساد والظلم والمحسوبية التي اجتاحت السودان الشمالي توجه الإمبراطور العظيم سلفابانخي على رأس جيش عرمرم جرار وقام بإخماد الثورات ووحد البلاد وضمها الى امبراطوريته بعد هروب حكامهاأرسي فيها قواعد حكم العدل والمساواة السليم.
وهنا صاح الديك المزعوط معلناً انبلاج الصبح
وهبّ مذعورا وقصد الحنفية ليتوضأ ولكنها سخرت منه بشخيرها دون أن تتفضل عليه بنقطة ماء فضحك بهستيريا حتى كاد أن يوقظ زوجته الحبلى وأطفاله الثلاثة الأقرب للهياكل العظمية منها للأحياء وهو يصيح :(يا ريتو لو ما كان حلم يا ريتو لو كان حقيقة)
وسمع صوت زوجته تقول يا راجل إنت جنيت ولا شنو بقيت تغني على كبرك؟؟
فإلتفت اليها وقال: غنا المظلومين بكا ولم يزد.


ردود على هيرودتس بتاع ماندكرو
European Union [كاظم الغيظ] 06-21-2013 12:21 PM
7UP سبعة فوق

United States [سامر المدنى] 06-20-2013 10:15 PM
يارايق


#702190 [سلافة]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 04:57 PM
خطوة صحيحة 100 % يجب الا يكون هناك كبير امام القانون. مؤكد ان الفساد تعلمه هؤلاء على يد ناس الانقاذ الذين انتقلوا منذ سنوات من الفساد الى الافساد.


#702146 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 03:57 PM
اقتباس /// قالت مصادر تحدثت من جوبا لـ«الشرق الأوسط»، وطلبت عدم الكشف عن هويتها، إن دينق ألور ضحية للصراع السياسي داخل أجهزة الحزب الحاكم، وقالت إن ألور كان قد وقف إلى جانب نائب الرئيس الدكتور رياك مشار في عدد من القضايا ، ووجهت المصادر انتقادات لاذعة إلى رئيس البلاد سلفا كير، وقالت إنه غض طرفه عن قضايا فساد أكبر في جميع دواليب الحكومة، ولكنه أسرع في التشهير بدينق ألور. وأضافت أن القرار بمثابة دعاية انتخابية مبكرة للرئيس كير، في إشارة إلى الانتخابات التي ينتظر أن تجرى في عام 2015. وقالت المصادر إن هناك مكيدة تم تدبيرها ضد ألور وزميله مانيبي بعناية من قبل بعض مستشاري الرئيس كير، ومن بينهم أحد أقربائه وآخر معروف بعدائه السافر لـ«دينق ألور».
((لا تعليق بعد ذالك وضحة الرؤية ))


ردود على ود الشمال
United States [ديموقراطية] 06-20-2013 08:17 PM
لو عمر البشير سجن المفسدين (حتي لو بسبب صورتو في الانتخابات بس) انا من بكرة دي معاهو

فبالله خلي النفاق ده وقول الحق ( ولا مسألة الفساد دي عاجباك / ولا مستفيد)


#702094 [حسين البلوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 03:09 PM
ظاهرة صحيحة جدا توكد ان حكومةجمهورية جنوبنا الحبيب تقوم على اسس سليمة وليس كحكومة شمالنا التى اذا سرق فيهم الرفيع تركوهوا واذا سرق فيهم الوضيع اقاموا علية الدعوة القضائية وفضح باعلام الحكومة.


#702086 [samer]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 03:00 PM
خطوة فى محاربة الفساد وعموما هذة ظاهرة اكتسبتم من كبار اساتذة الفساد فى السودان الكبير عم عبده وضار و سامة وديدى وبقية المئات اتركوهم فى حالهم وخلوكم فى مصائبنا الكبرى حيث ان السودان ضمن اكثر دول العالم فى الفساد وغسيل الاموال


#702083 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 02:58 PM
اعتقد ان الشغله فيها تصفية حسابات فحكاية الشفافية مصطلح غريب عن السودانيين شماله وجنوبه


ردود على عبد الله
United States [Wad abyei] 06-21-2013 01:52 AM
كلامك فيها نوع من المعقولية يا عبدالله فهنالك قضايا الفساد بأرقام. كبيرة وهي مدسوسة ومعروفة لدي كثير من المواطنين ،فقبل هذا القرار كانت هناك وسوسة. باسم. دينق اللور وخاصة من قبل اهل الموقوفين في قضية سرقة مكتب الرئيس وهذة أناس يعتقدون ان دينق اللور هو سبب في طرد أولادهم المتهمين وذلك بان. دينق ذهب الي رئيس سلفاكير وقال ليه اذا اردت ان تحارب الفساد فاطر د هؤلاء كبار الموظفينك فهم السبب في سرقة مكتبك .علما بان ثلاث الاشخاص ماذا لوا موقفين حتي الان فقاموا بالحملة وحتي الشركة التي تهم فيها دينق اللور وكوستي مانيبي هي نفس الشركة التي كان يتعامل مع. هذا الاشخاص الموقوفين فالحكاية فيها تصفية الحسابات

United States [كمال] 06-20-2013 09:50 PM
انت الحسادة العليك شنومنو القال ليك الشفافية مصطلح غريب على السودانيين منو؟ قول بس غريب على الكيزان وهنا بنكون معاك مية في المية


#702069 [مويه البطيخ فى الشتاء]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 02:44 PM
الشفافيه مهمه وعندنا الصحف الفراء تشمت وتحكى عن الفساد بدوله الجنوب طيب ليه ماتذكر هذه الصحف او تتحدث عن الفساد بكل شفافيهtrasparency is very important to fight corruption!


#702043 [ود الباشا]
1.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 02:17 PM
عفيت منك يا الله جابو ايوه عايزين ناس كده تطلع المدسوس .دى احلى ميزة عندنا فى السودان اى شى على المكشوووووف ودوس الابنص يا معلم


#701978 [مريسة ابيض]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 01:17 PM
all people are equal before law


#701962 [الهلالي]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 01:07 PM
يا عمر البشير انت كمان ما تعمل زي اخوك سلفاكير وجرب يمكن يجيب فايدة.... الفاسدين اللي حواليك غير ما يضروك والله ما يفيدوك...


#701939 [ابو ساجدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 12:50 PM
والله جنس فساد في الجنوب دايعمي القلوب ويطرش الابصار عشان كدا مادايرين سلام بين الدولتين لانو في السلام يتفرغ الرئيس لادارة الدوله.


#701826 [ام عزو]
5.00/5 (3 صوت)

06-20-2013 11:17 AM
ناسنا ياجماعة ابوريالة ونافع المانافع وامثالهم نجيب ليهم سلفاكير من وين؟


ردود على ام عزو
United States [abusafarouq] 06-20-2013 10:18 PM
الجبهة الثورية بالتطهير وإعادة مال الدولة المسروق لو كان فى أقصى الارض الان بداء يعود مال الشعب الليبى المنصوبة من القذافى وأعوانه أربعين سنة لغف فى مال الشعب الليبى ...وكما تدين تدان رفدو الناس للصالح العام سوف ينشالو للصالح العام بس بدل السيخ أحسن شيىء لو وفرو ليهم الاعواد الطويلة مقاس مترين حسب طول الفاسد..


#701800 [ود الغـــــــــرب]
3.00/5 (2 صوت)

06-20-2013 11:01 AM
اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم و اجعل تدميرهم فى تدبيرهم اللهم ارينا فيهم عجائب قدرتك اللهم ارينا فيهم باسك الذى لايرد عن القوم المجرمين واخرج اللهم المؤمنين من بينهم سالمين امنين غانمين يارب العالمين


ردود على ود الغـــــــــرب
United States [السودانى الجنوبى] 06-20-2013 12:20 PM
الهم رسل عليهم طير ابابيل وطيارات ابابيل وادفنهم فى ابارهم اااااااااامين يا رب العالمين انت قصدك منو


#701796 [الفريجابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 10:53 AM
علمته رمي السهام فلم اشتدت ساعده رماني دي الاختلاسات وله بلاش يا انقاذ


#701790 [الله جابو]
5.00/5 (5 صوت)

06-20-2013 10:48 AM
نقول للخال الرئاسي القواد رأيك شنو في هذا الاجراء هل يستطيع ابن اختك ان يرفع الحصانة عن اسامه عبد الله مهندس زواجة من وداد والذي وضع قروش كومشنات السد و فرق قروش محولات الكهرباء و( 380 مليون دولار ) التي اشتراءها ( من الصين )غير مطابقة للمواصفات حسب كتين الشراء(الذي يوضح بانها انجليزية) ووضعها في بورصة دبي باسمه وعندما سأل الرئيس الضرورة قال له لا السودان محاصر انا وضعتها بره


#701750 [حليم - براغ]
4.00/5 (3 صوت)

06-20-2013 09:52 AM
شوف الناس ديل النفاق ظاهر عليهم كلهم .. لعنة الله عليكم ياأوغاد..


#701729 [Fato]
5.00/5 (2 صوت)

06-20-2013 09:26 AM
التحقيق مع المفسدين والتشهير بهم ومحاكمتهم وأرجاع ما نهبوه حتى لو كانوا من ذوى القربىزأحييك يا(سلفاكير) وهذا هو النهج الصحيح وهذا الشىء نفتقده من رأس دولتنا الذى يحمى الحرامية بفقه السترة ومشاركا فيه بل والغا فيه وكذا أسرته وأهليه ولن تتم محاسبتهم ألا بعد أقتلاعهم وقبل هروبهم المبكر.


#701721 [مثيانق كوال شول]
5.00/5 (2 صوت)

06-20-2013 09:21 AM
ان قرار الرئيس / سلفا كير ميارديد بأيقاف كل من الرفيق / دينق الور كوال والرفيق الدكتور / كوستى مانيبى واحلتهم للتحقيق من الناحيه القانونيه صحيح , فقط ما ينقصنا اللبس فيه , صحيح دينق وقف مع الدكتور ريك مشار فى الاجتماع الاخير وما يزعل دينق هى قضيه ابيى الذى يسير فى طريق معوج وكأن الدوله غير جاده فيه خاصتآ القاء قبل الاخير بين الرئيسين فى اديس ابابا , لم يخرجوا بشى يفيد ابيى , والرئيس سلفا كير يريدها ان ياتى القرار القوى من لجنه امبيكى بخصوص المقترح عن استفتاء ابيى , الحكومه فى الخرطوم ضربت ابيى مرتين مدعى باسم المسيريه , ولم يفعل حكومة الجنوب الكثير بل كان من المتفرجين سواسيه بشعب جبال النوبه والنيل الازرق ثم دارفور , اذآ هذا البس غد يكون صحيح , والدكتور ريك مشار ينظر بأن هناك اشياء يريد قرار الرئيس وغير مقبول فيه المجامله مثل قضيه الحدود وبانطاو ثم ابيى , على كلآ دينق اللور او مانيبى لن يعودوا الى الحكومه حتى وان خرجوا بالبراءه , لانه نوع من القضايا المربوطه بالشرف والامانه فليس العمل مع الرئيس سلفا كير ميارديد واعتقد سيلزمون بيوتهم حتى الفترة الانتخابيه القادمه , ان هناك جديد , وفى اجتماع للرئيسين بجوبا وبحضور دينق اللور كوال وكان من المفترض مناقشة قضيه ابيى , طلب الرئيس عمر البشير من الرئيس سلفا كير مساعدته بتدخل دينق اللور كوال الآن ابناء المسيريه يتزمرون وقد يتمردوا عليه , فوافق على الفور الرئيس سلفا ووجه حديثه نحو دينق ساعد عمر فى موضوعه , فلم يستطع دينق الحديث بالاجاب او النفى , لكن المثل يقول السكوت علامة الرضى وعاد الرئيس عمر البشير الى الخرطوم مجاهد منتصرآ , لذا يقول المحللين هناك من هم غرب الرئيس سلفا يحفرون فى حفرتآ يزيل دولة جنوب السودان ناهيك عن الرئيس سلفا بشخصه اذآ الامور معلقه حتى الانتخابات القادم , لكنى اقول اذا كان هذا تنظيف ومحاربة الفساد فالنصبر الآتيين كثر والرئيس سلفا كير ميارديد له عملآ شاق يمر بطرقآ وعرة ويجب ان يحترمه الجميع على قرارة الرئاسي .


ردود على مثيانق كوال شول
European Union [ring chol arop] 06-20-2013 08:49 PM
الظاهر يا اخى مثيانق دينق الور ضحية لحل مشكلة ابيى على ضؤ الفهم الشمالى .اظنهم باعوا القضية


#701680 [Ben]
3.88/5 (4 صوت)

06-20-2013 07:53 AM
What is the secret behind 60 days,Beshir say he will shut down the flow of oil after 60 days,Kiir say he want the investigation report after 60 days


ردود على Ben
United States [ناصح] 06-20-2013 03:17 PM
There is no secret behind this done it is just a condtion of the agreement between the two countries is that if one decides to shut down the folow of oil it should be within two months


#701674 [طارق الباز]
3.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 07:40 AM
حتى ولو افترضنا وجود مفسدين غير الور فهذا لا يعفيه من المسائلة القانونية وعليه ان يثبت العكس امام لجان التحقيق.


#701664 [Almamgoos]
4.50/5 (4 صوت)

06-20-2013 06:48 AM
بالله شوف!دا معناهو انو الاخوه في الجنوب ماشين صاح.بيحاربو الفساد.
نحنا الباع خط هيثرو لسا حايم وعمو عبدالرحيم عاد من استراحت المحارب ليبقي وزير دفاع بعد انه فاسد.


#701663 [ركابي]
4.00/5 (2 صوت)

06-20-2013 06:37 AM
سيلفاكير ده زول خطير ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة