الأخبار
أخبار إقليمية
ارتفاع أعداد اللاجئين الإريتريين والإثيوبيين بالسودان إلى 100 ألف
ارتفاع أعداد اللاجئين الإريتريين والإثيوبيين بالسودان إلى 100 ألف


06-20-2013 06:44 AM




أكد معتمد اللاجئين السودانى حمد الجزولى ارتفاع عدد اللاجئين من دولتى إريتريا وإثيوبيا إلى 100 ألف لاجئ يتخذون السودان، معبراً لهم للهروب لإسرائيل والدول الأوروبية لتحسين أوضاعهم.

وأعلن الجزولى عن جود 162 ألف لاجئ بالبلاد يقيمون بالمعسكرات والمدن أغلبهم بشرق السودان، و243 ألفا بمعسكرات شرق دولة تشاد موزعين على 12 معسكرا، لافتا إلى محاولات للتقليل من ظاهرة الاتجار بالبشر وطالبى اللجوء من المعسكرات إلى المدن الكبرى بالتنسيق مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين.

ونقلت صحيفة “الإنتباهة” الصادرة اليوم الأربعاء تصريحات للجزولى بمناسبة اليوم العالمى للاجئين أمس، إن ثلاث شرائح من اللاجئين هم لاجئو المعسكرات والمدن وطالبو اللجوء الجدد من إريتريا وإثيوبيا البالغة نسبتهم 15% من العدد الكلى للسكان فى شرق السودان.

وأشار المعتمد إلى أن هؤلاء اللاجئين يشاركون المواطنين فى الخدمات الصحية والتعليمية والمياه، وقال إن المساعدات الضرورية وتقديم العون تحكمها مواثيق وقوانين دولية فى كل الدول الموقعة على اتفاقية حماية اللاجئين.

ana


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1832

التعليقات
#702391 [ود العوض]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 10:11 PM
السيد معتمد اللاجئين التصريح نصفه صحيح حول الأخوة الأثيوبيين, نعم قد يكون السودان لهم ممر للعبور الي اوروبا وغيرها ولكنه غير صحيح اطلاقا وكاذبا ايضا حول الأريتريون هذا الجنس هو الوحيد في العالم اللذي استقر في السودان وهدفهم الأستقرار فيه وليس لهم اي نية ان يغادروه حتي الي الجنة لقد حصلوا بمساعدة الخونة والمندسين والمرتشين علي هويتنا السودانية بالتزوير والرشوة في مدننا الكبري ونشروا كل الأمراض الوبائية والأخلاقية في ارض الوطن وقتلوا وسرقوا ونهبوا خصوصا في كسلا والقضارف وسنار مندسين تحت عمومية التسمية ان هذه الأفعال يقوم بها الأثيوبيون وهم منها والله براء وبعد ذلك ياسيادة المعتمد حصلوا علي السلاح تحت بصر الدولة واستكانتها ليقتلوا حتي ابناءنا الشهداء من قوات الشرطة في الحدود وداخل المدن يعني ان هذا احتلال لشرق السودان خاصة اولا وتزوير لهويتنا وسودانيتنا بادعاءهم الحقير ثانيا ثم قتل ابناء شعبنا في الشرق خاصة البجا الهدندوةوالرشايدة والشكرية وتهديد لكل مقومات السودان في ارثه وتاريخه والعجيب ان وصل بهم التطاول ان يندسوا حتي علي مواقعنا الألكترونية حتي الراكوبة ويتناوبون الرد علي كل سوداني يرد علي نهجمهم علي الوطن امثال است وواحد وغيرهم عصابة مجرمة قليلة العقل والفهم لا تعرف الا لغة الشتم والتحدي والتهديد بالويل والثبور علينا وعلي كل غيور علي وطنه فلو كانوا رجالا حقا وشعبا حقا لوسعتهم اريتريا بلدهم ولكنهم لاتاريخ لهم ولا حاضر فنرجو من المعتمد ان يعيد تصنيف اللأجئين ويضع هؤلاء عديمي الخلق والضمير والدين خارج هذا الأطار بل وتنوير الشعب بهذا الأحتلال والأنتحال لوطننا وهويتنا والله نسأل أن يمكن لهذا الوطن من يجمع هؤلاء النتن ويطردهم خارج الوطن بعد ان دنسوا ارضهوكل مقومات وجوده


ردود على ود العوض
[سوداني البريدو] 06-21-2013 08:50 AM
ياود العوض هوووووووووي ... اتكلم بلسانك بس .

وانت القال ليك منو إنو الجماعة ديل قاعدين يقتلو في أهل الشرق ؟!! إنت باين عليك زولا مدسوس و بتتكلم بي خشم غيرك .... و أنا شاك إنك ود العوض بي جد ! ناس ود العوض ما عندهم الحقد الشايله ده لا من قريب و لا من بعيد... !!

تانيا يا كيشة الزول اللي عنده قضية ما بيعمم الحكم ... بمعنى إنو ما كل الارتريين بالوصف اللي وصفته ده ...زي ناس العوض ما في زولا فيهم بالكره حقك ده !!

أخيرا و قبال كتابتي دي ... فتشت على مساهماتك في راكوبتنا العامرة"موقع الراكوبة" .. ولقيت إن عندك مشكلة شخصية معاالارتريين دول و خاصة البني عامر - من خلال كتاباتك - ، و الغريبة إنك ما ذكرتهم ضمن قبائل الشرق المذكورة فوق ضمن تعليقك مع أنه يقال إنهم أكبر قبيلة في شرق السيودان ...و أيضا أكتر قبيلة قريبة و متداخلة و متزاوجة مع الكتير من القبايل السودانية الأخرى !! ده دليل على أنك زول ناقص للرؤية و جعجاع ساااااااااكت !

و ما تنسى إنه الشعب السوداني شعب فضل و مضياف و بيعرف الظروف اللي قاعد يمروا بيها جيرانا دول ..فخليك زول منصف و اتقي الله علشان يوم من الأيام ما تكون في شوارع أديس و لا أسمرا ..ووقتها تتذكر إنك كنت مخطئ في حقهم . والســـــــــــــــــلام ختام .

United States [اريتري] 06-21-2013 06:05 AM
نفسي اعرف لماذا تكره الاريتريين ، والغريب اكثر انك تكره المسلمين منهم ، اتكفل لك بتذكرة زيارة لاسمرا ومصوع وكرن وبعدها احكم بنفسك .
يا اخي الكريم لا تغرنك حالة السودان فانت في افريقيا في اي لحظة يتبدل الوضع من حال الي حال اذا كنت اليوم مضيفا فقد تكون غدا لاجئا وبنسبة مائة في المائة وبما انك من الجزيرة ستلجأ لاريتريا او اثيوبيا .


#701976 [ابو فرار]
5.00/5 (2 صوت)

06-20-2013 12:15 PM
ناس اريتريا والحبشة ديل اهلنا . ارجو الاهتمام بهم . لانهم يحملون ملامحنا وبشبهونا وكمان بنحبهم وهم بحبونا . مرحب بيهم في بلدهم التاني .


#701966 [ABO ALKALAM]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 12:08 PM
معسكرات الاجئين قولوا حاجة تانية اغلب المناطق المجيطة بسوق خضار بحري ومناطق

الربعة يستاجر واحد من الجالية الحبشية يمتلك اقامة رسمية في السودان

يؤجر منزل وبعدين هو نفسه يؤجر المنزل الي ابناء جلدته فيمتليء المنزل

بعشرات النساء والرجال ويحدث فيه مايحدث من الأخلاقيات المنفلتة

ويكون مقرا للشغالات الاتي يعملن في البيوت حيث ياتين مرة كل اسبوع وباقي الأسبوع

يبيتن في داخل المنازل الاتي يعملن فيها مع اولادنا وبناتنا

ياجماعة انتبهوا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة