الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
سيرينا وليامز تتفوق على منافساتها ذهنيا قبل انطلاق ويمبلدون
سيرينا وليامز تتفوق على منافساتها ذهنيا قبل انطلاق ويمبلدون
سيرينا وليامز تتفوق على منافساتها ذهنيا قبل انطلاق ويمبلدون


06-20-2013 10:51 PM
© رويترز

تتهيأ الأمريكية سيرينا وليامز لخوض منافسات ويمبلدون للتنس متفوقة بالفعل على منافساتها اللائي يبدو أنهن يعانين من مشكلة ذهنية وروح انهزامية ، قبل أيام من انطلاق البطولة.

وترسخت بالفعل مشكلة نفسية لدى لاعبات كثيرات عند مواجهة سيرينا وبعد فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة يبدو أن القليل منهن يعتقدن بقدرتهن على تحقيق مفاجأة.

وشقت سيرينا طريقها بقوة نحو لقب فرنسا وهو السادس عشر لها في البطولات الأربع الكبرى والثاني في فرنسا المفتوحة وبوسعها الان تشديد قبضتها بشكل أكبر على اللعبة.

وبالنظر إلى مستواها يبدو من المنطقي عدم وجود لاعبات كثيرات يعتقدن بقدرتهن على منافسة سيرينا.

ومن أبرز المنافسات الروسية ماريا شارابوفا التي خسرت أمامها في نهائي فرنسا وفيكتوريا أزارينكا من روسيا البيضاء المصنفة الثانية عالميا.

وخسرت شارابوفا في 12 مباراة مضت جمعت بينها وبين سيرينا وقالت في فرنسا قبل المباراة النهائية "سأكون كاذبة اذا قلت إن هذا الأمر لا يضايقني."

وأضافت "أود ان أغير هذا السجل. يجب أن أجرب أشياء مختلفة وآمل أن أنجح."

ويبدو ان النقطة المظلمة الوحيدة في سجل ناصع البياض لسيرينا هذا العام هي الخسارة في دور الثمانية بأستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني الماضي.

ولم تخسر سيرينا في 31 مباراة متتالية وفازت بعدد 75 مباراة مقابل الهزيمة في أربع خلال 12 شهرا ماضية وتعلم اللاعبة الأمريكية أن أسلوب لعبها من ارسال قوي وضربات قوية يناسب تماما بطولة ويمبلدون التي تقام على الملاعب العشبية.

وبالتالي لم يعد غريبا أن تقول بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون عام 2011 إن الخصم الرئيسي لسيرينا هو نفسها.

وقالت لرويترز "أعتقد انه يتعين على اللاعبات ان يكن في أتم استعداد وتقديم عروض رائعة جدا. احيانا لا تكون سيرينا في حالة رائعة لكنها تستطيع الفوز على لاعبات اخريات."

أما الايطالية سارة ايراني المصنفة الخامسة عالميا التي التهمتها سيرينا 6-صفر و6-1 في قبل نهائي بطولة فرنسا فقد لخصت الامر بالقول "يجب ان تكون اللاعبة في افضل حالاتها وان تأمل ان تمر سيرينا بيوم سيء واحد."

وتبلغ سيرينا من العمر 31 عاما وباتت بالفعل اكبر لاعبة سنا تفوز باحدى بطولات التنس الاربع الكبرى منذ فوز مارتينا نافراتيلوفا بفردي السيدات في ويمبلدون عام 1990.

وتحتاج سيرينا للفوز بلقبين اخرين لتتساوى مع نافراتيلوفا وكريس ايفرت واحرزت كلاهما 18 لقبا في البطولات الاربع الكبرى.

وتحتاج سيرينا للفوز بلقب واحد للتساوي مع السويسري روجيه فيدرر في عدد الالقاب في البطولات الاربع الكبرى وهو 17 لقبا لكن الامر ليس سهلا في منافسات فردي الرجال في ظل وجود اكثر من منافس.

وقال جون مكنرو بطل ويمبلدون في فردي الرجال ثلاث مرات لتلفزيون إي.اس.بي.ان "سيرينا تقدم أفضل عروض في مشوارها مع اللعبة. إنها في أفضل حالة ذهنية رأيتها."

وأضاف "انها أفضل لاعبة تنس على الاطلاق. سيرينا تتفوق على الجميع ولا شك في ذلك. إنها من افضل الرياضيين في تاريخ لعبتنا سواء الرجال او السيدات."

وانسحبت فينوس شقيقة سيرينا من ويمبلدون بسبب إصابة في الظهر بينما وصلت شارابوفا الى نهائي ويمبلدون مرة واحدة منذ الفوز بها بينما كان عمرها 17 عاما في عام 2004. وخرجت أزارينكا من الدور قبل النهائي في العامين الماضيين وفازت بلقب واحد في البطولات الكبرى وهو لقب أستراليا.

وتهون انيسكا رادفانسكا التي وصلت نهائي ويمبلدون العام الماضية من إمكانية تحقيقها نتيجة افضل هذا العام.

وقالت "هناك دائما ضغوط على من وصل الى النهائي العام السابق لكني أحاول عدم التفكير في الأمر والاستمتاع فحسب باللعب على الملاعب العشبية في ويمبلدون التي اعتبرها المفضلة لدي ضمن البطولات الاربع الكبرى."


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 496


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة