الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
أوروجواي تسقط نسور نيجيريا في مباراة مثيرة وتشعل المنافسة في مجموعتها بكأس القارات
أوروجواي تسقط نسور نيجيريا في مباراة مثيرة وتشعل المنافسة في مجموعتها بكأس القارات
أوروجواي تسقط نسور نيجيريا في مباراة مثيرة وتشعل المنافسة في مجموعتها بكأس القارات


06-21-2013 04:01 AM

أشعل منتخب أوروجواي المنافسة في المجموعة الثانية ببطولة كأس القارات 2013 لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل بعدما حقق فوزا صعبا وتغلب على نظيره النيجيري 2-1 في مباراة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة سلفادور ، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

كان المنتخب النيجيري بحاجة للفوز بأي نتيجة ليحسم تأهله مع المنتخب الأسباني المتصدر إلى الدور قبل النهائي ويكتب صفحة النهاية لمشوار أوروجواي بالبطولة ، لكن المنتخب الأوروجوياني تمسك بفرصته وحقق فوزا صعبا ليشعل المنافسة من جديد ويؤجل حسم المجموعة الثانية إلى الجولة الثالثة الأخيرة.

يتصدر المنتخب الاسباني المجموعة برصيد ست نقاط بعدما فاز على أوروجواي 2-1 وتاهيتي 10-صفر بينما اقتسم منتخب أوروجواي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط مع نظيره النيجيري الذي فاز على تاهيتي 6-1 في مباراته الأولى.

افتتح دييجو لوجانو التسجيل لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 18 ثم تعادل جون أوبي ميكيل للمنتخب النيجيري في الدقيقة 37 قبل أن يحسم النجم دييجو فورلان المباراة لصالح أوروجواي بهدف الفوز 2-1 بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأحرز فورلان الهدف الثمين لمنتخب أوروجواي ليحتفل اللاعب بخوض المباراة رقم 100 له مع المنتخب وينفرد من جديد بصدارة قائمة الهدافين في تاريخ منتخب أورواجواي برصيد 34 وبفارق هدف واحد أمام زميله لويس سواريز.

جاءت المباراة حماسية ومثيرة وأهدر كل من الفريقين عددا من الفرص التهديفية وتفوق المنتخب النيجيري بشكل ملموس في السيطرة والهجوم خلال الشوط الثاني لكن منتخب أوروجواي دافع بقوة عن فرصته في البقاء بالبطولة وحافظ على تقدمه من خلال هدف فورلان في بداية الشوط الثاني ، ليتأجل حسم بطاقتي الصعود من المجموعة إلى الجولة الثالثة الأخيرة حيث يلتقي المنتخب النيجيري نظيره الاسباني بينما تلتقي أوروجواي مع منتخب تاهيتي المتواضع.

خاض المنتخب النيجيري المباراة بطريقة 4-3-3 ودفع المدير الفني ستيفان كيشي بالثلاثي أحمد موسى وايدي براون ونامدي أودوامادي في الهجوم أمام ثلاثي خط الوسط أوجو وجون أوبي ميكيل وفيجور أوجودي بينما أسندت مهمة الدفاع للرباعي إيلديرسون وكينيث أوميريو وجودفري أوبوابونا وأمبروز أمام الحارس فينسنت إنياما.

أما المنتخب الأوروجوياني فخاض المباراة بطريقة 4-3-1-2 واعتمد المدير الفني أوسكار تاباريز في الجانب الهجومي على الثلاثي المتألق دييجو فورلان ولويس سواريز وادينسون كافاني بينما اعتمد في الدفاع على دييجو جودين ولوجانو وخوسيه مارتن كاسيريس خلف أريفالدو وألفارو جونزاليس وماكسيميليانو بيريرا وكريستيان رودريجيز.

بدأت المباراة بضغط هجومي قوي من جانب منتخب أوروجواي الذي سعى بشتى الطرق لتسجيل هدف مبكر ينعش به أماله ويربك به حسابات المنافس ، وكاد كريستيان رودريجيز أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بتسديدة صاروخية لكن حارس المرمى النيجيري فينسنت إنياما تصدى للكرة بأطراف أصابعه لتمر فوق العارضة.

واصل الفريق الأوروجوياني ضغطه الهجومي بينما كثف المنتخب النيجيري تركيزه على الجانب الدفاعي مع البحث عن الفرصة من خلال الهجمات المرتدة السريعة.

وبعد مرور أول عشر دقائق من المباراة تخلى المنتخب النيجيري عن الأسلوب الدفاعي وبدأ السيطرة على الكرة والبحث عن ثغرة يخترق بها الدفاع الأوروجوياني ، وكاد ايدي براون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 12 من كرة صاروخية سددها من ضربة حرة لكن الحارس الأوروجوياني موسليرا تصدى لها على مرتين ، ثم أنقذ زميله المدافع كاسيريس المنتخب الأوروجوياني من هدف محقق في الدقيقة 17 .

وبعد دقيقة واحدة ، أنعش منتخب أوروجواي أماله في البطولة من جديد وافتتح التسجيل عندما مرر النجم دييجو فورلان كرة عرضية أمام المرمى مرت بين ساقي ادينسون كافاني لتصل إلى دييجو لوجانو الذي أسكنها الشباك معلنا تقدم أوروجواي 1-صفر.

بعدها تبادل الفريقان المحاولات الهجومية وسيطر التوتر شيئا ما على بعض اللاعبين وسقط النيجيري أودوامادي مصابا في الدقيقة 30 لكنه تلقى العلاج خارج الملعب ثم واصل المباراة.

وفي الدقيقة 37 ، تلقى جون أوبي ميكيل تمريرة وراوغ الدفاع ببراعة ثمسدد الكرة بيسراه في الشباك معلنا تعادل نيجيريا 1-1 ، وكاد زميله أحمد موسى أن يضيف الهدف الثاني بعدها بثوان لكنه تسرع ليسدد كرة مرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 44 ، أجرى ستيفان كيشي أول تبديل في المباراة حيث أشرك باباتوندي بدلا من أودوامادي.

وأنقذ موسليرا المنتخب الأوروجوياني من هدف محقق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول حيث تصدى بأطراف أصابعه لكرة سددها ايدي براون برأسه ، والتحم ايدي مع زميله كينيث أوميريو الذي سقط مصابا بجرح في رأسه لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب.

وفي الشوط الثاني ، جاءت البداية هجومية من جانب المنتخب النيجيري وواصل ضغطه لدقائق لكن الفريق الأوروجوياني انتفض وتقدم في الدقيقة 51 عن طريق النجم دييجو فورلان الذي تلقى عرضية إثر هجمة مرتدة وسدد كرة صاروخية سكنت شباك إنياما.

بعدها حاول المنتخب النيجيري بشتى الطرق إدراك التعادل لتجديد فرصته في حسم بطاقة التأهل مبكرا ، لكن الفريق الأوروجوياني كثف تركيزه على الجانب الدفاعي للحفاظ على تقدمه وأمله في انتزاع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

وكاد ايدي براون أن يتعادل لنيجيريا إثر خطأ دفاعي للمنتخب الأوروجوياني في الدقيقة 72 لكن الكرة مرت بجوار القائم ، ودفع كيشي باللاعب جوزيف أكبالا بدلا من ايدي براون بعدها بثوان.

وفي الدقيقة 82 دفع تاباريز باللاعب سيبستيان كواتيس بدلا من لويس سواريز كما أشرك ألفارو بيريرا بدلا من كريستيان رودريجيز في الدقيقة 87 ، وواصل الفريق النيجيري تفوقه في الدقائق المتبقية لكنه لم ينجح في تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز أوروجواي 2-1 .
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 679


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة