الأخبار
أخبار إقليمية
دعوات إماراتية واسعة لقطع العلاقات مع مصر الإخوان
دعوات إماراتية واسعة لقطع العلاقات مع مصر الإخوان
دعوات إماراتية واسعة لقطع العلاقات مع مصر الإخوان


06-21-2013 11:19 AM



معلقون ومغردون يرفضون لعبة تبادل الادوار بين قيادات اخوانية تتهجم على الإمارات وأخرى تحاول احتواء الموقف.


لندن – اتسع نطاق الدعوات الشعبية الاماراتية لقطع العلاقات مع القاهرة مع تزايد الهجمات التي يشنها قياديون في جماعة الاخوان المسلمين الحاكمة في مصر على الامارات.

ورفض معلقون ومغردون على تويتر لعبة تبادل الأدوار التي ينتهجها اخوان مصر في كل مرة تتم فيها الاساءة للإمارات على لسان احد القياديين في الجماعة ثم تتبرأ منها رئاسة الجمهورية أو حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة.

وبعد ان تهجم نائب رئيس الحزب عصام العريان على الإمارات بلغة خارجة عن أبسط حدود اللياقة بسبب اعتقال السلطات الإماراتية مجموعة من العناصر الاخوانية المتهمة بزعزعة الاستقرار والتآمر لقلب نظام الحكم، أصدر "الحرية والعدالة" بيانا يتبرأ فيه من تصريحات الرجل الثاني في الحزب ورئيس كتلة الحزب في مجلس الشورى ويعتبرها "رأيا شخصيا".

وقال معلقون اماراتيون ان هذه اللعبة لا تنطلي على الإماراتيين بعد ان تغلغل الاخوان في مفاصل الدولة المصرية واخذت بعض قياداتهم تشن الهجمات على الامارات، فيما تتظاهر قيادات أخرى بمحاولة احتواء الموقف.

وتساءل معلقون باستهجان: كيف لقيادي من وزن العريان ان يعبر عن "آراء شخصية" تمس علاقة مصر بدولة مثل الامارات؟

وكان العريان قال مدافعا عن زملائه في الخلية الاخوانية المصرية التي فككتها الامارات ان "صبر المصريين نفذ وأن سلوكهم (الاماراتيين) مشين، ويجب أن يصل اليهم أن مصر لن تتوجع لأنهم صمدوا 60 عاما بلا توجع".

ولم يكتف العريان بالتهجم على السلطات الاماراتية، بل توجه بكلمات مسيئة للإماراتيين عموما بقوله "الإماراتيين ما بيعرفوش يقرأوا صح، ومتخيلين أن هناك تاريخا معينا ستتغير فيه مصر، وللأسف الأساتذة المصريون معرفوش يعلموا الاماراتيين صح".

ووصل الامر بالعريان الى القول ان "إيران النووية قادمة، وأن تسونامي قادم من إيران وليس من مصر، والفرس قادمون، وهتصبحوا عبيد عند الفرس".

وثار غضب الإماراتيين على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تويتر الذي أدرجوا فيه وسما (هاشتاغ) بعنوان #ياحكومتنا_قاطعوا_نظام_مصر_الإخوان.

وقال احد المغردين "منذ تطاول العريان على الإمارات ونحن نطالب بقطع العلاقات ولا زال ذلك الجبان عريان".

واضاف آخر "كفى بنا انتظاراً وصبراً على الإساءات التي تعتبر منهجاً ثابتاً في سياسة الحكومة الإخوانية في مصر".

ولم تكن اساءة العريان هي الاولى التي تصدر عن قيادات اخوانية. فقد اتهم بعضهم الامارات بمحاولة اغتيال الرئيس المصري المنتمي للجماعة محمد مرسي، كما تشن الصحف المحسوبة على الاخوان هجمات جزافية على الامارات بين الحين والآخر.

وتحت نفس الهاشتاغ، قال مغرد ان حكومة الاخوان "حكومة حزبية تعمل وفق توجيهات مكتب الإرشاد لتصدير منهجهم الخبيث.. نعم لمصر و لا للاخوان". وتابع آخر قائلا "تدخلهم في شؤون دولتنا قد زاد عن حده واساءتهم لن ننساها حتى اعتذارهم غير مقبول طالوا السماء ام نزلوها".

من جانب آخر، طالب معلقون إماراتيون بسحب الاستثمارات الاماراتية من مصر ووقف منح المصريين تصاريح عمل وعدم التجديد لمن تنتهي إقامته.

لكن الحكومة الإماراتية لا تزال تتبنى التسامح في علاقتها مع النظام الاخواني الحاكم في مصر، حفاظا على على علاقتها بـ"الشقيقة الكبرى" وتاركة للمصريين انفسهم الرد على تهجم الاخوان على الامارات، بحسب موقف اعلن عنه الاربعاء وزير الشؤون الخارجية الاماراتي انور قرقاش.

وقال قرقاش معلقا على مظاهرة تضامنية مصرية امام السفارة الاماراتية في القاهرة ردا على تصريحات العريان، ان ردة فعل المصريين "العفوية والصادقة" تقطع الطريق على الذين "يريدون الاصطياد في الماء العكر".

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5106

التعليقات
#703858 [الضباب]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 09:34 PM
من يزرع الشوك لا يجني الورد ... الامارات هي الداعم الاول للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين قبل أن تتبناهم قطر نيابة عن امريكا لايصالهم للسلطة وهذا تضمن برنامج الشرق الاوسط الكبير وهو برنامج عقلاني من الامريكان وهو نفس برنامج الفوضى الاخلاقة. وهو برنامج يعمل على مبدأ (اتركوهم يرتدون إلى حيث يريدون ويبدأون من حيث يريدون) والدليل على ذلك سحب امريكا لقواتها من افغانستان والعراق ورفض التدخل في سوريا


#702857 [chinma]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2013 05:34 PM
هذا المعتوه العريان هو مثل الترابي في الهنجكة والميوعة في الكلام والحركات لعنة الله عليهما


#702844 [العمري]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 05:07 PM
الشيء المحيرني الأخوان في كل الدول جريئين لحد الوقاحة , وفي نفس الوقت ليست لديهم موارد مالية , فمن أين يحصلون عليها!!!
الطبيعي والمعقول من المفترض أن يهادنوا وأن يتمسكنوا للدرجة التي يصبحون فيها أقوياء مالياً وسياسياً واقتصادياً واجتماعياً لكنهم أكثر جرائة ووقاحة وصلفاً وعنجهية وغرور وفساداً وكذباً وإنحطاطاً وعفونة كعفونة البرلماني صاحب الإسم المركب دفع الله حسب الله ...
إذا نظرنا إليهم في كل من مصر والسودان لا نجدهم أقوياء مالياً وليسوا مستقرين سياسياً ولا أمنياً ...إذا من أين يحصلون علي الأموال ومن الذي يمولهم؟؟؟
لا أعتقد أنهم يعتمدون علي مؤيديهم فقط.

هذا السؤال أحوله للأخ الصحفي الأستاذ / برقاوي أتمني أن يقرأ مشاركتي هذه ويجيب عليها مشكوراً ويفك حيرتي وحيرة كثيرين مثلي, وأيضا لجميع القراء الكرام يمكنهم الإجابة عليها.. ولا يفوتني أن هذا التنظيم هو تنظيم عالمي فما هي الدول التي تنتمي إلي هذا التنظيم وتشارك فيه !!.


#702776 [Sabir]
5.00/5 (4 صوت)

06-21-2013 02:45 PM
يبدو أفول نجم مصر قد بدأ بالعدّ التنازلي, ليس الأخوان فقط, بل أغلب القيادات المصرية السابقة قد تطاولت علي الغير, ليس كرهآ في البشرية, ولكن يجب علي السودانيين أولآ أن ينظروا في ملف العلاقة الشعبية والرسمية مع مصر,,, أتمنى أن وصول الجبهة الثورية للقصر حتى تتم معالجة ووضع الآمور في نصابها العقلانى,,, كفانا مهازل وتنازلات أفقدتنا ماء وجوهنا أمام من يسوى ومن لا يسوي


#702735 [الجعلى]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2013 01:39 PM
يكفى انهم عيال الشيخ ذائد طيب الله ثراه


#702729 [UM Durr]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 01:37 PM
عين العقل


#702675 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (6 صوت)

06-21-2013 12:18 PM
حكام الامارات ناس حكيمين لذلك صنعوا دولة الامارات التي تعمل فيهاحوالي 120 جنسية من 120 دولة وحوالي 400 الف مصري يزيدون منذ تأسيس الاتحاد ،،، وأهل الكرم بعرفوا الكرم ولا يلتفتون الى من أساء لهم ولو اخرج الاماراتيون الاوراق وكميات الدعم التي قدموها لمصر لتوارى هذا العريان وربعه عن الانظار من الخجل حتى الطائرة الرئاسية التي يسافر بها مرسي هي هدية من الشيخ زايد رحمه الله ،، لماذا يهاجم الاخوان دولة بسببها تفتح ملايين الاسر بيوت في بلدانها في آسيا وافريقيا بل وحتى اوروبا ،،، الاخوان هذا ديدنهم يعضون الايدي التي تمتد لهم وأغلب قياداتهم عاشت في الخليج في السعودية والكويت وقطر والامارات عندما كانوا مشردين ،، هل هذا جزاء هذه الدول،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[جحا] 06-22-2013 03:05 PM
تصحيح .. الحقيقة هناك اطثر من 196 جنسية وليس 120 ومع ذلك الكل سواسية ويعيشون وكانهم فى بلدلنهم .. انا عايش 26 سنة وقبل التنمية

United States [عادل] 06-21-2013 03:34 PM
والله صدقت في كل كلمة قلنها ... ومالا يعرفه الناس ان اهل الامارات يعيلون اسر خارج بلادهم وهذا على المستوى الفردي ويكفلون ايتاما (ماشاء الله تبارك الله) لن نتملقهم وعلى المستوى الرسمي يصعب ان تجد دوله ليس بها مشاريع خيرية للامارات وبلامقابل ولا تدخل في شؤون داخلية لأي دولة بل ولا يتبعه من ولا أذى ليحفظهم الله ويزيدهم خيرا ويديم عليهم الأمان ويوفق ورئيسهم والفريق الحاكم في عملهم لخيرهم وخير غيرهم وهدى الله من عاداهم العقل والعدل وحسن النيه .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة