الأخبار
أخبار إقليمية
دينق ألور وزير خارجية السودان الاسبق : جهات تحاول النيل مني
دينق ألور وزير خارجية السودان الاسبق : جهات تحاول النيل مني
دينق ألور وزير خارجية السودان الاسبق : جهات تحاول النيل مني


06-21-2013 12:36 PM
الخرطوم - أتهم وزير مجلس الوزراء بدولة الجنوب دينق ألور جهات لم يسمها بمحاولة النيل منه بتلفيق الاتهامات دون أسباب واضحة علي خلفية إتهامه بالتورط في أختفاء أكثر من سبعة ملايين دولار.

وقال ألور لـ"سودان تربيون" ليس من المناسب التعليق علي الأمر قبل أن تكمل اللجنة تحقيقها وتقدم نتائجها.

ورجح مصدر وزاري مقرب من الرئيس سلفاكير ميارديت رفض الكشف عن أسمه أن يغادر الوزيرين المتهمين – في أشارة الي دينق ألور ووزير المالية كوستا مانيبي منصبيهما ويقدما للمحاكمة حال وجدت اللجنة أي أدلة ضدهما.

وأتهم المصدر الوزيرين بإتخاذهما "قراراً أحمقا" سعيا لتحقيق مصالحهما الشخصية دون أشراك المؤسسات ذات الصلة.

وقالت الحكومة في جنوب السودان يوم الأربعاء إن الرئيس سلفا كير أوقف وزيرين عن العمل لحين انتهاء تحقيق يشتبه في تورطهما بأعمال فساد.

وحذر مانحون غربيون حكومة جنوب السودان من تعرض المساعدات التي تقدم لها للخطر اذا لم تواجه الحكومة الفساد الذي يقوض التنمية في بلد دمرته حرب أهلية استمرت عقودا مع السودان قبل انقصاله عنه في 2011.

وفي العام الماضي كتب كير الى 75 من المسؤولين الحالييين والسابقين يطالبهم برد أربعة مليارات دولار "مسروقة" من المال العام. ولم يعلن عن اجراء تحقيق مع أي مسؤول كبير حتى الآن.

وجاء في مرسوم حكومي يوم الاربعاء أن كير رفع الحصانة عن وزير شؤون مجلس الوزراء دينج الور كول ووزير المالية كوستي مانيبي نجاي واوقفهما عن العمل لحين انتهاء التحقيق في شراء خزائن مضادة للنيران لوزارة شؤون مجلس الوزراء بمبلغ ثمانية ملايين دولار.

وذكر المرسوم ان وزارة المالية وافقت على المشتريات وان لجنة عالية المستوى ستحدد ما اذا كانت الصفقة انطوت على "احتيال وتزوير في عملية النقل والدفع."

ويكافح جنوب السودان لاقامة مؤسسات حكومية فاعلة منذ حصل على الاستقلال عن الخرطوم في 2011 بموجب اتفاق سلام أنهى الحرب الاهلية.

سودان تربيون


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 10147

التعليقات
#703347 [بريش منصور]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 10:59 AM
والله انتوا كدا أحسن من حكومة البشير..على الأقل فى شفافية وعلى مستوى عاااالى ..مبروك سلفا...أما جماعتنا ناس البشكير ديل متى يعملوها ويوقفوا نافع والمتعافى ووووو.....القائمة تطوووول والشعب السودانى لا يحتاج لقوائم فهو يعرف اللصوص فردا فردا...


#703043 [ثعالب عارف]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 10:37 PM
فى نهاية المطاف الظروف التى تمر بها البلاد يحتاج لمشتريات اضفا ولا فتح خطوط انابيب جديد لكى نرتحه من تحديدات البشير لقفل البترول فى انابيب الذى كناقبل عامين من انفصال تمة انشاه باموالنا وتركنا لهم كل الشى حتى اسم السودان قرار الريئس لا مفر منه فى محله لقد ضاعة امولنا فترة سنتين الماضى وتعمر الدول الجوار بالمالنا كفاية خلاص


#702783 [ود هارلم]
4.88/5 (5 صوت)

06-21-2013 02:58 PM
بغض النظر عن حيثيات الموضوع.. خطوة شجاعة من سلفاكير ميارديت ؟ من يحاسب نافع والمتعافي والصافي جعفر وعبد الرحيم محمد حسين والبقية؟!!!!!!!


ردود على ود هارلم
United States [Chiengan] 06-21-2013 03:52 PM
Bashir is the one



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة