الأخبار
أخبار سياسية
عذرا للإمارات وسحقا للعريان
عذرا للإمارات وسحقا للعريان



06-22-2013 03:20 AM
ماذا كنا ننتظر من تنظيم لا يعير أدنى اهتمام أو قيمة لمصر والمصريين وشعاره 'طز في مصر وطز في المصريين'.


بقلم: سهام فوزي

كالمعتاد يفاجئنا أدون عريان، الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وزعيم الأغلبية في مجلس الشعب عاد ليفاجئنا من جديد بتصريح يؤكد مدى غباء الإخوان السياسي. ترك زعيم الأغلبية كل ما يحدث في مصر وانشغل بالهجوم على دولة الإمارات العربية بتعابير أقل ما يقال عنها أنها ساقطة وتعبر عن ضحالة فكر مطلقها وعدم شعوره بالمسئولية ولا شعوره بأهمية العلاقات الجيدة مع دولة لم يجمع مصر بها منذ تكوينها إلا المحبة والعلاقات الطيبة والمساندة الدائمة لكل القضايا المصرية.

الغريب في هذه التصريحات أنها تصدر نتيجة لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة بمحاكمة اثني عشر مصريا خالفوا القانون الإماراتي وحاولوا القيام بأنشطة سياسية مرفوضة وفقا للقانون الإماراتي والقوانين الدولية. هؤلاء المصريون التابعين للإخوان المسلمين هددوا الأمن القومي الإماراتي وحاولوا تشكيل خلايا تعمل على قلب نظام الحكم في الإمارات وهي تهمة خطيرة لو فعلها مصري في مصر ودخل سجون الإخوان لناله ما نال المتظاهرين المصريين ضد حكم الأخوان. أما المقبوض عليهم في دولة الإمارات العربية فهم ووفقا لكل من زارهم من المسئولين المصريين فهم يعاملون معاملة جيدة ويحظون بالرعاية الصحية ويحظون بمحاكمة عادلة ستحكم عليهم أو لهم.

لم يتكلم السيد عريان عن أحوال المصريين في ليبيا أو في غيرها من الدول الحليفة لدولة الإخوان ولم يهتم سوى بمن يتبعون لهم وظن أنه بتصريحاته سيخيف أهل الإمارات ويسارعون إلى إطلاق سراح الاخوان المحبوسين هناك. لم يتوقف العريان دقيقة ليفكر في خطورة تصريحاته تلك ودلالتها، هل فكر في 400 ألف مصري يعملون من سنين وسنين طويلة في الإمارات ويعملون دون أن يتعرضوا لأذى أو اهانة؟ هل فكر السيد عريان أن طائرة السيد مرسي التي يسافر بها هي من اهداء دولة الإمارات العربية المتحدة لمصر؟ هل فكر السيد عريان في الإستثمارات الضخمة التي تعود لدولة الإمارات العربية في مصر وكم من المصريين يعملون في هذه المشاريع؟ هل فكر السيد عريان في المشاريع الخيرية التي يستفيد بها الكثير من المصريين والتي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة وآخرها مشروع انشاء شقق سكنية للشباب المصري تمنح لهم بلا مقابل؟ هل نظر حوله هذا العريان ليرى مشاريع الشيخ زايد رحمة الله عليه وأهمها مدن وأحياء مصرية أطلق عليها اسم الشيخ زايد؟

بالتأكيد لن يدرك السيد عريان كل ذلك ولن يدرك حجم المحبة التي تسكن قلوب المصريين تجاه امارات زايد وحبهم لكل ما يأتي من الإمارات. لن يدرك ذلك فالإخوان لم يكونوا يوما مصريين إلا بالجنسية فقط ولكن كل ما يتعلق بمصر لا يعرفون عنه شيئا فالتنظيم أهم، ومن قال يوما طز في مصر وطز في المصريين هو أكبر دليل على أنهم لا ينتمون لمصر ولا يعرفون عنها شيئا.

لم يكن من أخلاق المصريين يوما أن يتكلموا بالطريقة التي تكلم بها السيد عريان الذي يهدد الإمارات العربية بأنها ستتحول وسكانها لعبيد لفارس. وهنا يحق لي أن أسأل كيف يادكتور عريان يقوم رئيسك الدكتور مرسي بقطع العلاقات مع سوريا بحجة الإنتصار للشعب السوري ولثورته وتقوم أنت بمدح الدولة التي تمد النظام السوري بالأسلحة والعتاد والمحاربين وهو أمر يعرفه القاصي والداني وتقوم به إيران علنا ودون خوف. كيف ترحب باحتلال دولة عربية وقفت إلى جوار مصر في كل القضايا المصيرية وأذكرك بقول الشيخ زايد رحمة الله عليه حينما قرر قطع البترول الإماراتي عن الغرب في حرب أكتوبر بأن الدم العربي أغلى بكثير من النفط. هل يمكننا أن ننكر ذلك، هل يمكن أن نرحب باحتلال دولة عربية لم يجد منها المصريون إلا الحب والترحيب حتى في وقت المقاطعة العربية الشهيرة لمصر. عذرا يا عريان لم نكن يوما ناكرين جميل ولا منكرين فضل من قدم لنا جميلا يوما ما.

سيد عريان يبدو أن مأزق جماعة الاخوان في مصر يدفعكم بكل جنون لتصدير أزماتكم للخارج تعرفون جيدا وتشهد الإشتباكات اليومية بينكم وبين باقي المصريين على مدى كراهية الشعب لكم، الكل بات في مصر يعرف جرائمكم ويسعى للتخلص من حكمكم الذي عاد بمصر لعشرات السنين للوراء. نعم أنتم فاشلون في كل شيء ولهذا وجب علينا التخلص منكم والتخلص من حكمكم ولا يحركنا في ذلك أحد. مشكلتكم الكبرى أنكم تعتقدون أن المصريين مثلكم يقومون بالثورات مقابل المال، لا يا عريان أخطأت فما يحدث في مصر هو انعكاس لسياساتكم الفاشلة في الشارع المصري فالاقتصاد متدهور، والأمن منعدم، وكل القضايا المصيرية فشلتم في ادارتها بل وتأمرتم على مصر وحاولتم تقليص مساحة الأراضي المصرية واقتطاع جزءا منها لصالح أحلامكم المجنونة. لم تكن الإمارات من وعد حماس بأجزاء من العريش ولم تكن الإمارات من وعد السودان بحلايب والشلاتين، ولم تكن الإمارات من فشل في ايقاف مشروع سد النهضة الإثيوبي والذي يحمل الخراب لمصر.

نعم الإمارات لم تتدخل في الشأن المصري بل أنتم من حاولتم التدخل في الشأن الإماراتي وبكل وقاحة. اليوم تحاولون أن تنتزعوا من الإمارات حقها الأصيل في تطبيق قوانينها وحماية أراضيها ونظام حكمها وليتكم تتعلمون من حكامها.

أما أنتم يا أهل الإمارات العربية، يا أبناء زايد الخير فلكم كل المحبة من شعب مسالم لم يحاول يوما أن يتدخل في شئون غيره أو يناصب أخوته في العروبة العداء، عذرا لكم ونعلم جيدا أنكم تعرفون أن الإخوان لا يمثلون الشعب المصري ولا يمكن أن يعبروا عنه، عذرا لكم وشكرا لكرم أخلاقكم فلم نسمع منكم ما يسيء لمصر وللمصريين وأنتم تردون حكومة وشعبا على تصريحات العريان ونظام الإخوان الفاشل، أنتم أهلنا وليلنا نعدكم لن يطول بل ستشرق قريبا وقريبا جدا شمس الحرية على مصر العروبة ويومها سنقول لكم أهلا لكم في بلدكم مصر.



سهام فوزي
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1933

التعليقات
#703524 [ود نيالا]
4.05/5 (7 صوت)

06-22-2013 02:00 PM
لاول مرة الاقي مصري يعترف بفضل الاخرين عليهم ولكني اعتقد انها نكاية في مرسي فاصلا انتم ناكري جميل وضع تحت حلايب وشلاتين خط واعرف ما فعله السودان لمصر يا ناكري الجميل وليتها الامارات فقط كل الدول التي ترونهم روش واندال ولا يسوي شئ اكلوكم وسكنوكم وانفقوا عليكم


#703516 [أحمــد درة]
2.50/5 (4 صوت)

06-22-2013 01:53 PM
الى الاخت / سهام فوزى
بجد وبدون مبالغة فى الحديث انتى كل كلامك معبر عن الحقيقة المرة التى تعيشها مصر والمصريين
فنحنو كا شعب محطمون من كل شي فجماعة الاخوان هم جماعة محظورة لها تاريخ فاسدفى جميع البلاد فهم افشل نظام عرف على وجه الارض الله ينتقم منهم جميعاً ( لكى الله يامصــر )


#703430 [ali]
3.50/5 (2 صوت)

06-22-2013 12:26 PM
وانت ايضا لا تختلفي عن هذا العريان, لماذا لم تعترفبي بفضل السودان والذي احسبه اكبر وكثر فائده لكم يا ناكري الجميل؟ ايهما اكثر فائده ومنفعه لمصر شقق زايد الخير علي قولك ام السد العالي الذي بسببه السودان اغرق مدينه باكملها وهجر اهلها؟ ايهما اكثر اثرا واعظم فائده دور المحجوب في رفع الروح المعنويه لرئيسكم بعد حرب الخيبه والانكسار, ثم المصالحه بينكم وبين السعوديه ام مقولة زايد؟ الم تعلمي ان من ابناء السودان من حارب جنبا الي جنب معكم وضحي بروحه من اجل شعب لا يعرف بل ناكر للجميل!! هكذا انتم ايها المصريون تعاملكم وتقريكم للناس علي حسب فائدتهم لكم, فانتم شعب معروف بلعق احذية الناس وحتي لو كان كلب اجرب من اجل تحقيق مصالحه. اما حلايب وشلاتين التي ذكرتيها في مقالك رغم عدم وجود اي ربط بين لب الموضوع وبين هاتين المنطقتين المغتصبيتين يجب ان تعلمي علم اليقين انها سودانيه ولن نتنازل عن شبر منها لصالح مصر مره اخري . ماهو الفرق بنك وبين عريانكم هذا الذي يدعو ايران لاحتلال الامارات وبينكم انتم الذين تحتلون اراضي سودانيه, بل وتكابروا بكل بجاحه ان هذه الاراضي هي ملك لمصر؟؟ لكنني لا الومك نحن شعب سازج وعبيط للدرجه ان اي هلفوت مصري حتي ولو كان في الروضه يستطيع ان يلعب علينا باسم اولاد النيل-واحنا اخوات. متي يفيق هذا الشعب من هذه الغيبوبه ويعرف مصلحته؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة