الأخبار
أخبار إقليمية
ضربة حظ أن يظل هؤلاء الأبرياء على قيد الحياة. شاهد الفيديو -
ضربة حظ أن يظل هؤلاء الأبرياء على قيد الحياة. شاهد الفيديو -


06-22-2013 04:45 AM
سيف الدولة حمدناالله

النظام و "الراكوبة" !!

قرأت الإسبوع الماضي ما يُفيد بأن النظام بصدد تدبير هجمة لتدمير موقعي "الراكوبة" و "حريات" تهدف إلى إزالتهما من الوجود، ونحن لدينا ثقة في مقدرة القائمين على أمر هذين الموقعين من التصدي لهذه الهجمة، فمثل هذه الخطوة كان لا بد أن يقوم بها النظام نتيجة الدور الكبير لمثل هذه المواقع في نشر الوعي وكشف أكاذيب وفضائح النظام، وبحسب علمي، فإن محاولات النظام في القيام بذلك لم تتوقف في يوم من الأيام.

مشكلة النظام أنه لا يريد أن يدرك بأنه قد مضى الوقت الذي تستطيع فيه قوة على الأرض أن تكمم الأفواه أو تحجب المعلومات، فهو نظام مكشوف حال وعاجز عن ستر عورات نفسه لا التي يكشف عنها الآخرون، ومشكلة أركان النظام أنهم يهدون من أنفسهم لأنفسهم عيوبهم لأعدائهم ويطرحونها في العراء، فقد نهبوا وهدموا وظلموا على المكشوف بلا سترة ولا حياء وبدون مفهومية، فاللص النبيه يأخذ جزءاً من المسروق ويترك الباقي حتى لا يفطن صاحبه للجريمة ليقبض عليه، ولكن هؤلاء أغبياء ومتغطرسون ويسيئون التقدير، وليس لديهم إعتبار للمسروقين، ومثل هذه البلاهة واللامبالاة هي التي حملت شخص مثل شقيق الرئيس اللواء عبدالله البشير لأن يصطحب معه زوجته اللواء شرطة نور الهدى (لوائين ضماهم غرام) ليلتقط لنفسه صورة فوتوغرافية مع "علي الشرهان" رئيس الهيئة العربية للإنماء الزراعي بمكتبه ليثبت على نفسه ما نُشر حول تلك العلاقة من حصوله على أتاوات قبضها بموجب أوراق ومستندات تم نشرها في العلن، فمثل هذا الفعل يُقال لصاحبه بالبلدي رخيص وتِلِم وصاحب عين قوية.

الأسباب التي جعلت النظام يعقد العزم على حجب أو تدمير المواقع الإسفيرية على النحو الذي ورد بالخبر، هي نفسها الأسباب التي تحمل تلك المواقع لفعل كل ما يمكن لمنع ذلك وضمان إستمراراها، فهي لم تعد منابر لنشر الأخبار والمقالات والتحليلات، فقد فعلت ذلك - ولا تزال - بأفضل ما ينبغي، ولكنها إستطاعت – في الفترة الأخيرة – أن تقفز خطوة للأمام وذلك بقيامها – في الفترة الأخيرة – بتكثيف طرح المقاطع المصورة والتي تقوم بنشرها عن طريق "اليوتيوب" كوسيلة من أدوات توصيل المعلومات والحقائق، وهي وسيلة ناجعة وذات تأثير مباشر على العقل والضمير والوجدان، وهذا المنحى ينبغي أن يتوسع ويتطور ويستمر حتى ينتشر على أوسع نطاق، فالصورة - بخلاف القلم - لا تخطئ ولا تكذب ولا تعكس هوى صاحبها.

ما يُثبت هذه الحقيقة، أنه لم يتيسر لأحد أن يقف على حقيقة ما يحدث في الحرب من أهوال في حق الأهالي بمثلما إستطاع أن ينقلها الشريط المصور الذي قامت بنشره لأول مرة صحيفة "حريات" ثم تبعتها بقية المواقع، وهو شريط يحتوي على مشاهد "تقطع نياط القلب" بحسب التعبير الذي أطلقته عليه صحيفة "حريات"، وهو عبارة عن فيلم وثائقي قصير قام بتصويره الخواجة "فيكتور بيسنتي" يحكي عن المأساة التي يعيشها الأطفال والنساء في مناطق الحرب بالنيل الأزرق، وهي بالفعل مشاهد تفطر القلب إلى نصفين، فالشريط يعرض منظر لعدد من الأطفال والنساء يختبئون في جدول ضحل وضيٌق، ويحاول كل منهم – حتى الصغار - أن يغطي أحبابه بيديه، وهم يرتجفون ويحاولون دفن وجوههم في التراب، فيما تظهر على كادر الكاميرا طائرة تحلق من بعيد ثم تقترب قبل أن تقوم بإلقاء قنبلة على مسافة من ذلك الكوم البشري.

عند إنتهاء الغارة الجوية، إنتقلت الكاميرا إلى الموقع الذي سقطت فيه القنبلة، وهو عبارة عن قرية سكنية لا ثكنة عسكرية، ثم عرضت الكاميرا شاب في مقتبل العمر وهو يحمل فوق عنقه رأس به نصف وجه وعين واحدة، أي والله، حكى الشاب بأن نصف وجهه الآخر قد إقتلعته شظية من قنبلة رمت بها طائرة، ثم روى الوسيلة التي عالج بها الجراح التي نجمت عن ذلك، وذكر بأنها كانت "لبخة" من ورق الأشجار والأعشاب والأدوية البلدية.

هذه ضربة حظ أن يظل هؤلاء الأبرياء على قيد الحياة، فكما سبق لنا القول في مقال سابق بأن مثل هذه الضربات الجوية لا تميز بين مدني ومقاتل، وقلنا أن السبب في ذلك يرجع إلى أن الجيش السوداني ليست لديه الطائرات المتطورة التي تستطيع إصابة الهدف بالدقة المطلوبة، فالطائرات الحربية الحديثة مجهزة بتقنيات تستطيع معها إصابة الشخص المقصود وهو يجلس في سيارة دون أن تؤذي الشخص الذي يجلس الى جواره في المقعد، أما طائرات الأنتينوف التي يستخدمها الجيش السوداني، فهي تلقي بالقنابل بإسقاطها يدوياً بواسطة الجنود من خلال فتحات بأسفل جسم الطائرة، فتقع القذيفة أينما تقع، تماماً مثلما يلقي من تأخذه النشوة ب "النقطة" على جسد المطربة دون أن يدرك أين تهبط، فإذا إستهدفت طائرة ما قصف مبنى للقيادة العسكرية في مدينة "كاودا" مثلاً، فإنها قد تُصيب مدرسة في "الدلنج" أو ملعب للكرة في "أبوجبيهة"، بحسب سرعة الطائرة وإتجاه وشدة الريح وبراعة الجنود الذين يطلقون القذائف من مؤخرتها.

هذا المنحى - عرض المشاهد المصورة - ينبغي أن يستمر ويتطور، ونحن نرى أنه من الممكن أن يكون في ذلك بديل لما نادينا به – دون طائل - لقيام قناة تلفزيونية، ليستخدم في توجيه الرسائل المصورة لأقطاب المعارضة بما يخدم الثورة التي تم الإعلان عنها، فكل شيئ يقول بأن النظام يترنح ويحتضر، وسوف يسقط حتى لو رفعت الجبهة الثورية يدها عنه وتركته في حال سبيله، فهذا نظام كفيل بأن يُطيح نفسه بنفسه ويُجهِز على روحه بيديه، وواجبنا أن نعينه على ذلك، وننتظر من مواقع مثل "الراكوبة" و "حريات" وغيرهما أن يكون لهما دور في الحشد والتعبئة لخطة المائة يوم التي بحول الله سوف يتحقق خلالها النصر.

وبالعودة لما بدأنا به فمن الواجب أن نرفع تحية إجلال وتقدير للإخوة في "الراكوبة" وأخواتها من صحف الأسافير، ونحني لهم رؤسنا وهم يقومون – بلا مقابل - بهذا الدور الوطني الكبير في نشر الوعي والمعرفة وهو جهد شاق ومضنٍ، وأقل ما يمكن أن نقوم به هو أن نتقدم لهم بهذه اللمسة من الوفاء.

سيف الدولة حمدناالله
[email protected]

روابط مقاطع الفيديو

https://www.youtube.com/watch?featur...&v=1JnNMYjanfA

http://www.youtube.com/watch?v=McL95lpFDRo


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 26059

التعليقات
#705713 [Abouzid Musa]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 06:53 AM
لعن الله الحرب فهي مرفوضة في دار4 والنيل الأزرق وجنوب
كردفان والشرق !!! ماذا تبقي ياساده ياكرام !!!
(1) سنار طبعاً عاصمه الدوله السناريه ( النيل الأزرق سابقاً )
(2) جوبا عاصمه الإقليم الجنوبي ( سابقاً )
(3) الفاشر هي عاصمه ( سلطنه ) دارفور ( سابقاً )
هذه هي محاور الحرب الثلاث تحققت فيهم واحده والبقية
ستأتي تباعاً !!! خاصه وان هناك أصوات تنادي بتخذيل
وتقزيم القوات المسلحة السودانيه وذلك للأسباب أعلاه !!!


#704707 [جاد كريم]
4.50/5 (2 صوت)

06-23-2013 10:03 PM
المشتهي السخينة:

( المجد والخلود لكل الشباب الذين حملوا السلاح لتحرير السودان ( الفضل ) من خنازير الاخوان المسلمين واستعمارهم العنصرى والدينى ... ليحترق كل السودان نحن وهم .. ليقيم الاحياء وطنا جديدا نظيفا من فحيح افاعى التنظيم الاجرامى )

اللهم آمين .. وسنحيا واطفالنا فى وطن خالى من الكيزان تجار الدين الحرامية


#704569 [أبومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 06:01 PM
من الممكن أن يفعل الكيزان أية شيء
لكن هذا الخواجة وعموم الخواجات لهم أجندة أخرى


#704522 [فادي الوطن بروحه]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 04:45 PM
الرد على نوباوي:
.Remove kizaan from power is Ok but remove religion from political system is impractical .
. religion is a main factor in the Sudanese culture and heritage so you can't exempted


#704207 [ابو عناد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 10:29 AM
ماهي خطة المائة يوم ... اكرمكم الله


#703994 [جيفارا]
4.65/5 (7 صوت)

06-23-2013 01:49 AM
تعليقات مسؤولة تثلج صدورنا المحترقة... وكل شئ ممكن مادام ضمير الشعب حيا واباء الضيم في النفوس باقيا


#703979 [Wahid]
3.43/5 (10 صوت)

06-23-2013 12:45 AM
الشئ المحيرني اننا كسودانيين فشلنا في ان نوقف هذه الحرب العنصرية والتطهيرية للعرق الافريقي..وعندما طلب المجتمع الدولي ببدء اصدار مذكرة توقيف في حق بعض منهم يمكن ان يكونوا متورطين في ذلك... قمنا وقعدنا وقلنا لا..لا...لا وقام اغلب اللاجئين السودانيين في دول اوربية بمظاهرات مستنكرة مذكرة التوقيف (اوكامبو).. وبدء التحدث عن التأمر ضد السودان.,... لكن هذا الشريط اكبر دليل على جهل الكثيرين عن سوء نية الحكومات السودانية ضد الاصل الافريقي على مر السنين... الان من خلال مشاهدتي لهذا الشريط مرت امامي وجوه كل من شاركوا في المظاهرات المستنكرة للمذكرة التوقيف بانهم ليس لهم رحمة وانهم قتلة وعنصريين وانهم ايضا مشتركين في الجريمة... نحن في الحقيقة شعب غريب جدا..جدا... دائما نتكلم اننا لدينا قيم واخلاقيات لاتوجد بشعب اخر وكنت حتى مشاهدتي لهذا الشريط اردد ذلك ولكن بعد هذا الشريط فاين القيم والاخلاقيات السودانية لا في الحكومة ولا في البرلمان وفي الاحزاب السياسية العريقة ولا في قادة القوات النظامية والقوات المسلحة ولا الضباط وضباط صف ولا جنود ولا دفاع شعب ولا اللاجئين الذين يعيشون في الدول الاوربية التي خرجت مستنكرة مذكرة التوقيف في حق من قتل وشرد هؤلاء الضحايا اهل السودان الضعفاء.. اين القيم والاخلاقيات التي نتفاخر بها... اليس هذا يخجلنا... اليس يجعلنا ان نفكر قبل مانتكلم ونهتف ونعطي البيعة.... غريب هو موقفنا...موقفنا....


#703968 [Wahid]
4.47/5 (12 صوت)

06-23-2013 12:24 AM
هذا ظلم وافتراء...حقيقة هذا تطهير عرقي واضح ولا فيه ادنى شك.... هذين المقطعين لا ينفع لاحد من شمال السودان انكار ان الحرب الدائرة في جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور هي ليست بتطهير عرقي... وان كل سوداني يدعوا او يقول ان السودان دولة عربية هو انسان عنصري ومغتصب لبلاد السودان لان اذا فعلا قبلنا ان السودان دولة عربية هؤلاء الذين شاهدناهم من خلال الفيديو اليس بسودانيين. دعوة اننا دولة عربية هي دعوة للتطهير العرقي لكل ماهو افريقي... المؤسف ان من ضمن الجيش السوداني مازال يوجد من يحارب دفاعا لحكومة الانقاذ.. يلا بلا دولة عربية,.,.,. السودان للسودانيين فقط بتنوعه وللذين يقبلون هذا التنوع... الماعجبوا يلا يمشي الخليج العربي يعيش هناك......

بصراحة من قبل دافعت عن هذه الحكومة والله ساعدني انني اوقفت خدمتي واشكر الله على ذلك... كيف لانسان عاقل له ان يقبل ان السودان دولة عربية..كيف؟؟؟؟؟؟؟؟ وتجي كيف دي؟؟؟؟؟؟؟ وماذا عن الذين من الازل يوجودن في هذه الارض .. ارض كوش .. السودان وتأتي فئات لاهداف اقتصادية وتتصاهر مع السكان الاصليين وبعدها تنكر وجودهم.. والذين يدعون بدولة عربية هم ايضا هجين... متنكرا من جزءه الاصيل للاسف.... نريد السودان سودان وبس...


ردود على Wahid
European Union [kout hiban] 06-23-2013 10:22 AM
استاذ/وحيد انا اشكر الله الذي هداك الي اتخاذك لقرار صائب بترك المصائب المتراكمة في حزب المؤتمر الخائب, اولا هذا جزء قليل من الكثير والذي لم تشاهده بعد , وباقرار عمرالبشير بانهم قتلوا عشرة الاف فقط من شعب دارفور , اذن كم قتلوا من شعوب جبال النوبة والنيل الازرق ,ولن تكن نهاية المؤاساة في هذا الفيديو , لذا احس كل السودانين اصحاب الضمائر الحية امثال الشجعان من ابناء الوطن الواحد ومن امثالهم استاذنا /حمدنالله بان يقودوا حملة توعية لتصحيح معني القبلية والتجنس والحقوق والمطالب بالحقوق المشروعة , ورد المظالم . ولكم مني الشكر


#703916 [ود المويه]
4.20/5 (12 صوت)

06-22-2013 10:37 PM
النظام في الرمق الاخير ..

هل رأيتم (المشير) وهو يخاطب اول امس مجلس شورى المؤتمر (الوطني) .
كيف كان شاحباً ، وريقو ناشفه ، و مبهدّل الهندام ، وقد تخلى عن صبغ شعره الذي كان يحرص عليه فبدا (كهلاً ) كمن انهكته
المصائب ، حتى خطابه كان هذيلاً ، وصوته بدا متهدجاً و (جاري واطي) شديد ، تاركاً عنترياته وصراخه وتهديداته ورفع يديه في وجه
الناس . وما هذه الاّ (متاهه الجنرال الاخيره) وعصبته المأزومه .
وقد نعى مساعده (نافخ) قبل اسبوعان النظام وقواته المسلحه وهو يوكل الأمر لمليشيات النظام والقوات الصديقه التي جاءوا بها من الديكتاتور
افورقي ومن غيرها .

اخرجوا يوم 29 يونيه مع شباب حزب الأمه لاسترداد الحق الذي سُلب منّا بليل .
من اجل سودان يسع الجميع ، لا حجر لرأي أحد فيه ، سودان ديمقراطي حُر ، بلا حروب بلا قتلى جوعى بلا بيوت اشباح و فساد
بلا اجهزه أمن واعتقالات ومفقودين بلا مليشيات خاصه .


#703889 [علي دينار]
3.75/5 (6 صوت)

06-22-2013 09:24 PM
العدد كان 300 الف , و هسي وصل كم ؟


#703887 [الحقيقة مرة]
4.70/5 (16 صوت)

06-22-2013 09:22 PM
The revolution will not be televised
The revolution will be LIVE


#703841 [بانت]
4.30/5 (8 صوت)

06-22-2013 08:07 PM
التحية لمولانا سيف وحروفه الصادقة .


#703776 [مواطن سودانى]
1.55/5 (9 صوت)

06-22-2013 06:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مسرحيه سيئه الاخراج والممثلين ....

الخواجه العميل الاستخباراتى ليس قلبه احن من بنى جلدتنا على المواطنين
ولم ينتج هذا الشريط الغبى الاخراج والتمثيل الا لاجندته الخاصه فقط
وكمية السلاح التى يحملها هؤلاء المحتمين بين المدنيين من اين جاءت
هى من اخوت هذا العميل الاستخباراتى الذى ياخذ عموله من مصانع الاسلحه التى
يروج لها بضاعتها ويشعل نيران الفتنه بين ابناء الوطن الواحد...
الشريط مكشوف المحتوى وكل صاحب عقل وقلب نظيف خالى من الحقد والغل والعماله
يعرف ماهو الهدف من محتواه المزيف....الاخ سيف الدوله هداك الله واصلحك ..


ردود على مواطن سودانى
[ابو شيبه] 06-23-2013 06:32 PM
لا احد ينكر جرائم الانقاذ في كل ربوع السودان. دارفور بكل تناقضات الموقف ,المهمشين في شرق البلاد واسودهم الحرة!
الا تتفق معي اخي (مواطن سوداني ) الي ان هناك اتجاه عام لشيطنه انسان الشمال وجعله هو سبب كل مصائب السودان ؟بكل تأكيد دون فرق بين مؤتمر وطني او أي حزب شمالي !! اخر ان صح التعبير المهم انك شمالي .. ذلك الشيطان العربيّ!!!! المسلم!!!! الذي يقتل الاطفال والابرياء في التالي :-
1- غرب السودان
2- شرق السودان
3-جنوب السودان
بالله عليك اخي ماذا بقي بكل المعادلات الجغرافية (غير) الشمال!!!
انه عزيزي لمنطق ركيك ليقود السذج والعنصريين والحاقدين لحقيقه ان النظام يضرب شرقا جنوبا وغربا الا انه لا يضرب شمالا لأنه نظام شمالي أي (عربي!!! اسلامي !!!)
يا لله؟؟
ان التعليق علي هذا التوثيق المرئي هو مضيعه للوقت عزيزي (مواطن سوداني ) لأنه عزيزي موجهه حتما لفئات محدده لها غريزة فطريه لفهم الموقف كما اسلفت عالية.
المشكلة عزيزي لا تكمن في نظام المؤتمر الوطني ,انها اكبر من ذلك بكثير! انها اكوام من الحقد العنصري والطائفي ان الاوان ان تخرج للسطح لنقتتل ونتحارب ,كما السنه والشيعة بالعراق او سوريا انه زمن اعاده هيكله خريطه المنطقة لكيانات سياسيه واثنيه لضرب المصالح الاقتصادية لصين وروسيا في المنطقة برمتها ....
للحديث بقيه

European Union [kout hiban] 06-23-2013 10:37 AM
قد اتفق معك بان الخواجة لايكون قلبه احن من جلدتنا علي المواطنين , وهذا باين من الفيديو الذي اظهر الكمريت جقوت وهويتحدث مع الاسري ويخاطب حكومة البشير لماذا ترسل الحكومة بيافعين اولادصغار ,وهذا يدل علي اصالة المواطن السوداني وسماحة اخلاقه , بالله عليك هل تعامل حكومة المؤتمر الوطني الاسري كماظهر لك واضحا في هذا المقطع ,اذهب واغسل وجهك ربما تري افضل

United States [قول النصيحه] 06-22-2013 09:12 PM
امنجى وكضاب الفتنة انتو الاشعلتوها بين ابناء الوطن ، حكاية عملا وما عارف ايه دى بقت ما بتقسم معانا. اى مصيبة تحصل انتوا وراها.


#703678 [sabile]
4.54/5 (6 صوت)

06-22-2013 03:31 PM
يا مولانا انا بقرا ليك من 2009 - 2010 وكتاباتك تدل على انك موسوعة لكن للاسف ما شاهدتك في أي برنامج او سمعت ليك في اذاعة في تحليل خبر او برنامج يطرح ما تكتب عنه وما اكثر تلك البرامج سواء بالغة العربية او غيرها ما سر الظهور بلون المداد و اختفاءك من الشاشات والاذاعات وانت من اكتر الناس دعوة للتوسع في الاعلام لاسيما المسموع منه والمرئي
رغم انو بعد مرات اقول لا لا احسن نشوفك ونحتفل بيك بعد نجاح الثورة يا بطل


#703567 [عصمتووف]
3.62/5 (8 صوت)

06-22-2013 01:42 PM
يا الغير مصدق كل الدلائل والبراهين تشير بان نظامك يترنح من تلقاء نفسة و من غير ان تمسكم يد المعارضة والحركات الثورية انتم الي زوائل تكفي سقوطكم دعوة جائع فقط انك تقف علي ارجل من طين وتتبولون عليها من الرعب والخوف والعجز بل هي كافية لاذابتة الحركات المسلحة والمعارضة لو نزلت بثقلها لا اعرف ماذا يكون مصيركم العلم عند الله


#703552 [عصمتووف]
3.00/5 (4 صوت)

06-22-2013 01:34 PM
علي الاخوة ورفقاء النضال بالراكوبة افادتنا عاجلا اذ تم مهاجمة الموقع الاسفيري http://www.keytabook.com/cgi-sys/suspendedpage.cgi
للاهمية هم كتابك وحريات والراكوبة اصبحت النوافذ التي تدخل عبرها نورالشمس والهواء لنا مللنا عيشة وروائح الكهوف


#703548 [جردل موية]
4.00/5 (2 صوت)

06-22-2013 01:31 PM
لله درك اخي سيف الدولة حمدنا الله
انت تكشف وتعري سوءات هذا النظام الفاسد


#703494 [انصاري]
4.07/5 (8 صوت)

06-22-2013 12:32 PM
مولانا حمدنا الله.....
لك الحضور هنا.. في قلب الثورة، و حتمية التغير، قلمك القامة أداة وعي وإستنارة وسارية منارة، لك الشكر غُمام وابل.. وللراكوبة الحبوبة..جبل الوعي المشع وراية قافلة الإستنارة.. تحايا قامات لدورها المحري ، والمعلي في بث الوعي .. والتنوير، ولإدارتها والقائمين علي امرها مزن التحايا وعظيم الإمتنان.. باقة من اقواس النصر منسوجة ببيارق، فرح يلوح في أفق الآتي جمالاً.


#703437 [جركان فاضى]
3.50/5 (4 صوت)

06-22-2013 11:30 AM
نظام قاتل لشعبه ولايحتاج لدليل فالحروب شملت مناطق واسعة من البلد.ورغم ذلك نقول ان الامريكان اشد قسوة على الافارقة فالايذر تم نشره فى افريقيا من قبل الامريكان وشركاتهم تبيع ادويته بأعلى الاسعار.والامريكان سبب جميع الحروب فى افريقياومعظم حروب افريقيا قبلية كما فى الكونغو ورواندا وبورندى ومالى واجولا وافريقيا الوسطى والصومال.نظام الانقاذ يبيد فى الشعب السودانى اما بالحروب او بالجوع فعلينا ان نعمل جميعا كسودانيين على اسقاطه بانفسنا دون الاعتماد على رحمة الامريكان


#703415 [فاروق بشير]
4.57/5 (7 صوت)

06-22-2013 11:16 AM
الفيديوهات ممنوعة لاقل من 18 سنة


#703382 [Rio]
4.74/5 (16 صوت)

06-22-2013 10:49 AM
ما الذي حدث لنا ماالذي أصاب الشعب ماالذي جعلنا لاننصف أهلنا؟ من يموتون ويعانون وترتكب فيهم ابشع الجرائم هم بنوا جلدتنا هم إخوتنا, لماذا صنعوا الفرقة بيننا , ما الذي فعلوه بأخلاقنا حتى تنهار الى هذا الدرك ؟ اهذا هو دينهم أهذه هي الشريعة التي يتغنون بها ؟ قتل النفس ؟ السرقة ؟ الدمار ؟ التعذيب ؟ والله لم ولن تفعل بنا اليهود والنصاري أكثر مما فعلناه بأنفسنا . قل لي اتنام قرير العين ياعمر ؟ أتنام أ فراد العصبة ؟ هل سيدركون يوما" ما أقترفوه بحق هذا الوطن ؟ الوطن الذي قسموه وسمموه بالعنصرية تارة والأحقاد تارة أخرى .. الشعب لن يغفر لكم وسوف تحاسبون وان طال الزمن .


#703328 [اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
4.22/5 (16 صوت)

06-22-2013 09:38 AM
اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا


ردود على اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا
United States [سودانى] 06-22-2013 11:14 AM
وواجبنا ان نعينه على دالك ...كان كدة سارق عيسى ما راحت شمار فى مرقة


#703325 [السري العلني]
4.62/5 (12 صوت)

06-22-2013 09:34 AM
لا حول ولا قوة الا بالله الهم انت الواحد الاحد الفرد الصمد الهم انص عبادك المستضعفين
يا قوي يا متين يا منتقم الهم لا ملجاء الا اليك ولا ناصر سواك انصر عبادك الضعفاء
وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين امين


#703312 [ودالبراري]
3.34/5 (12 صوت)

06-22-2013 09:23 AM
مولانا سيف الدولة

أهمية قلمك انه صادق وكلماتك تدخل القلب ولك تأثير وانا متاكد ان وصفك اضاف كثير للفيلم الذي شاهدناه وكاننا نراه للمرة الاولى ..

ربنا يريح قلبك يا رجل يا عظيم


#703295 [Fato]
4.26/5 (12 صوت)

06-22-2013 09:04 AM
مولانا/سيف الدولة تحية وأحترام.نعم الأعلام هو السلاح الفتاك الذى يفضح العصبة الحاكمة لكن يامولانا اليوتيوب ليس كافى فالقناة الأعلامية التى تصل كل بيت سودانى هى التى سوف تزلزل أقدام الماسونيين الحاكمين وتفضحهم على النطاقين(المحلى والدولى) وتنير بعض العقول المغبشة بخدعة الدين.أنا أيضا أحى أخوتنا القائمين على رسالتهم فى المواقع الأسفيرية جميعا وأخص أحبتنا فى أدارة الراكوبة التى أظللنا بظلها من نيران الكبت والكذب الصريح فى الصحف الصفراء الساقطة وأدمنا الكلمة الصادقة وجو الحرية فى راكوبتنا ومزيدا من التقدم لها ولسائر المواقع الحرة وموعدنا جميعا للأحتفال بالخلاص من الطغمة الحاكمة.


#703285 [الى المجاهدين]
4.07/5 (5 صوت)

06-22-2013 08:52 AM
والله حكومة الكيزان دي توديكم في ستين دهية ، وقت اشعلتوا الحرب خلى الوراء ونواب البرلمان يمشوا ، لكن تودوا اولاد المساكين ، تبا لكم .


#703280 [همام]
3.50/5 (8 صوت)

06-22-2013 08:44 AM
انها مأساة حقيقيةوجريمة نكراء يرتكبها هذا النظام الفاسدولكن نقول إن الله يمهل ولايهمل


#703274 [النمر]
4.03/5 (8 صوت)

06-22-2013 08:35 AM
شاهدت الفلم حزنت بكيت بحرقة والم على ما يجري في السودان والله تمنيت لو كنت انا المظلوم ولم اكن الظالم تمنت لو انتهت الحرب وحكمت الحكومة صوت العقل وتنازلت من السلطة من اجل الله فليس بالسلطة والجاه والكبريا والعظمة يحيا الانسان .. تمنيت لو ان الحكومة جمعت الناس على الدعوة بالحسنى وبلغت الناس بالتي هي احسن لا تبلغهم بالتي هي اسوأ ثم تترك الناس يختاروا فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ولا اكراه في الدين .. نعم الرسول صلى الله عليه وسلم جاء مبلغا لا مكرها احداً
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي ابن ابي طالب حين سألهم على ما اقاتلهم قال على لا اله الا الله ... ثم قال صلى الله عليه وسلم (لئن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم) ولم يقل له صلى الله عليه وسلم لئن تقتل رجلا واحد
يا قوم يا برلمانيو السودان يا قواتنا المسلحة ان الله سيئلكم والله ان الله سيئلنا جميعا من هذه الفظائع التي ترتكب بأسم الدين والله لئن نكون مظلموين احب الينا من ان نظلم احدا في معاشه او دينه ولو شاء الله لهدى الناس اجمعين
افأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين مع العلم ان الذين نقاتلهم هم مسلمين؟
وعلى الحكومة ان تعلم ان الامن لا يأتي بالقتل وانما بالعدل ..
اللهم اني بنفسي ابرأ اليك من فعل الظالمين اللهم اني ابرأ اليك مما يفعل الظالمون ..


#703268 [خالد حسن]
4.22/5 (16 صوت)

06-22-2013 08:24 AM
والله الفيديو ده عار علينا كسودانيين .. معقول يكون في ناس بتعاني المعاناة دي وبعد ده يجي ناس يتهموهم بالعنصريه لانهم شالوا السلاح دفاعا عن انفسهم واهلهم واسقاط نظام قتل الاطفال والنساء؟
يالظلم الانسان لاخيه الانسان ؟ كيف تنام هذه العصبة الحاكمه بعد هذه المشاهد؟ وكيف ينام ذلك العسكري الذي يسقط هذه القنابل المتشظية والبدائيه ليقتل اطفال ونساء ابرياء؟ ايظن ان حجة اداء الوجب ستعفيه من السؤال عند من لايظلم عنده احد؟ هؤلاء العساكر الذي يقتلون الابرياء بزعم انهم يؤدون الواجب لفي ضلال كبير وذنبهم اكبر ممن يعطيهم الاوامر .. لان الله قد حرم قتل النفس الابالحق .. فبأي يحق يقتل هؤلاء الابرياء؟ ومن قتل نفس بغير نفس كأنما قتل الناس جميعا..
علي اهل المناطق التي تنعم بالامن من الشمال والوسط ان يشعروا بمأساة اخوانهم وان يتضامنوا معهم بان يقولوا لا لهذه الحرب وان لايشاركوا فيها وهذا اضعف الايمان اما ان ارادوا ان يكونوا باقوي الايمان فعليهم اسقاط حكومة الحروب هذه لينعم الناس بالامن والسلام


ردود على خالد حسن
United States [المشتهى السخينه] 06-22-2013 11:29 AM
جنود النظام يقتلون بفتاوى هيئة علماء السودان للتجارة بالاديان المحدوده .. هذه الهيئة وزعت لهم صكوك الغفران لقتل ( اعداء الدين ) ومن ثم هى تضمن لهم دخول الجنه مع شيوخها واعضائهاالذين يقيمون الان فى جنات كافورى ..المجد والخلود لكل الشباب الذين حملوا السلاح لتحرير السودان ( الفضل ) من خنازير الاخوان المسلمين واستعمارهم العنصرى والدينى ... ليحترق كل السودان نحن وهم .. ليقيم الاحياء وطنا جديدا نظيفا من فحيح افاعى التنظيم الاجرامى ..

[أأه يا بلد] 06-22-2013 10:58 AM
صدقونى زمان كانت جبهة تقراي التى تحكم أثيوبيا اليوم
بدستور قائم على الحكم الذاتى للأقاليم تجمع التبرعات
من كل تقراوي او عضو فى الجبهة حتى خدامات المنازل
فماذا فعلنا نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

United States [ابو فاطمة العمرابي] 06-22-2013 10:25 AM
يشهد الله باننا نشعر بما يعانونه من هذا النظام الفاشي والذي قسم البلاد والعباد واننا والله من اكثر المتعاطفين معهم ولكن لا حيلة لنا مثلهم تماما ، اللهم يا ناصر المظلومين انصرهم علي عدوك وعدوهم واحفظهم واشف مرضاهم وداوي جرحاهم وانتقم لهم ممن ظلمهم وشردهم


#703258 [مجودي]
4.14/5 (11 صوت)

06-22-2013 08:07 AM
فعلا الاعلام شيئ مهم . ومشكورة الراكوبة وحريات على الأعمال الجبارة دي

بس وين العمل المدني ؟

التقرير بيعرض انو في اكثر من 100 الف لأجئ في دولة جنوب السودان

هل سمعت بيوم من الأيام واحد صحفي ( سوداني) مشى شاف حال الناس دي؟

هل سمعت منظمة خيرية او رأسمالي دق سدرو قال نمشي نقدم ليهم اغاثات؟

الحكومة وظلمها للناس واجرامها بقى ما بندس زي ما قلت انت . لكن وين التضامن

الشعبي ؟

هل نحنا كلنا صرنا شعب من الجبناء خايفين كان عملنا حاجة بكرة الحكومة تعاقبنا؟

الجنوبيين قعدوا في معسكرات الذل والهوان عشرات السنين وما في زول هوب ناحيتهم.

تخيل اذا كان المجهود الشعبي وصل ليهم ، كان الليلة دي سمعنا بكلمة انفصال؟

ونفس الكلام ونفس الغفلة الليلة بتحصل في النيل الازرق وجنوب كردفان ودار فور

وبكرة لمن يقولوا لينا مع السلامة تشوف عينك الكلام الفارغ بتاع " الشيطان" و"اعداء الاسلام "

الله يكضب الشينة


#703226 [Abu]
4.04/5 (6 صوت)

06-22-2013 06:24 AM
Liberty means responsibility. That is why most men dread it. “Quote “
Dear Mr. Saifuldawlah , as one of your fan; we wait with patient for your articles?
And sure all of us are gratified to our beloved “Al-Rakoba” and the dedicated staff which are heading this crusade against this filthy nasty regime. All the thanks indeed; from all of us who are been scattered all over the world.
To start with the indentations of this insidious regime to sabotage our Al-Rakoba; sure if they did find a means to do such an act they will not hesitate to do so; and I assume they already have done that? Luckily enough they had no success, and hopefully they will not enjoy such a privilege ever.
Your unpretentious call for the lunch of a TV channel to expose those scams; indeed will be an added value in fighting back; and telling the world about the degree of horror, and pain poor Sudanese are exposed to which this totalitarian regime. The viable question, which sure many of us has asked in previous comments to your initiative; where and how you suggest this channel will be located, and how do you think it could be financed? Merits of this channel are not a factor at this point.
In respect to the horrific and shocking film which you attached, sure it’s a drop in an ocean from what those bastards have done during the past 24 years. I only can comment with the following quote: -
{The worst sin towards our fellow creatures is not to hate them, but to be indifferent to them; that's the essence of inhumanity.}
Hope all of us will never reach the point of being indifferent towards our country fellowman ever?


ردود على Abu
[طارق عبد العزيز محمد صادق] 06-24-2013 01:04 AM
The NCP has no alternative but rather to address the major themes in democracy, powers, corruption and people’s reconciliation. Otherwise, war will last predominantly till the destruction of the entire Sudan; at that point, all parties of war will demonstrate their efforts, hopefully, to be or not to be, as Shakespeare announced.
I believe the right equation to build the unified Sudan illustrates as flows:
End of NCP + harmonization + recognition = New Sudan.
The religion debate should not obstruct the way to harmonize. The Islamic scholar Yusuf Al Qaradawi recently has said, liberals and seculars are not infidels and believing in God, we must corporate with them.
We all believe in the Al -Mighty God, Muslims and Christians, so let us pray together for our beloved One Sudan ever.

[Nubawi] 06-22-2013 08:13 PM
believe me there will be no TV channel.sudan is just a name of a land you can not even call a country .the people who are living in this land have nothing in common .confederation is the only political system that make sense .and religion should be removed from the equation.then we may live in peace



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة