الأخبار
منوعات سودانية
المحكمة تصدر قراراً بتعويض «135» أسرة متضررة من حفل طيور الجنة
المحكمة تصدر قراراً بتعويض «135» أسرة متضررة من حفل طيور الجنة
 المحكمة تصدر قراراً بتعويض «135» أسرة متضررة من حفل طيور الجنة


06-22-2013 06:48 AM
الخرطوم: أميمة حسن:

اصدرت محكمة حماية المستهلك والبيئة والصحة العامة برئاسة القاضي المنذر حسين قراراً على الشركة المنظمة لحفل طيور الجنة وحكمت عليها بتعويض قيمة التذكرة لكل الأسر المتضررة والتي بلغت حوالي «135» أسرة وشطبت البلاغ بالرقم 836/3012م فيما يتعلق بالحق الخاص، أما فيما يتعلق بالحق العام فقد قامت المحكمة باستجواب الشاكي والمتهمين وتوصلت في قرارها النهائي إلى أن الشركة قد قامت بما يليها في اتباع الإجراءات المطلوبة للمحافظة على سلامة الأسر وأن الأضرار التي حدثت كانت من عوامل كثيرة ليست للشركة يد فيها وبالتالي قامت المحكمة بتبرئتها فيما يتعلق بالحق العام وذلك بعد أن قامت بتسوية جميع المطالبات المتعلقة بالحق الخاص، وقال الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. ياسر ميرغني في بيان لها والتي قامت بتقييد بلاغ في مواجهة الشركة، قال إن الأجهزة العدلية كافة شريك أساسي لنا في الجمعية من أجل المحافظة على حقوق المستهلك، وإن القضية تعتبر سابقة جيدة وهي الأولى لتؤكد أنه يمكن أن ينال المستهلك حقوقه وفق قانون تنظيم التجارة وحماية المستهلك لعام 2012م.

اخر لحظة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6526

التعليقات
#703944 [ABO ALKALAM]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 12:35 AM
الحمد لله ان المتداخلين تحت ماقالوا ان دخول اطفال طيور الجنة تهديد للهوية السودانية

وتهديد للأمن الوطني وسبب في الأنهيار الأقتصادي بل عليكم الله كان اطفالنا بيحبو

العباطة والغباء التي تقدم في تلفزيو ن السودان للأطفال كانو اقبلوا علي طيور

الجنة والله اصدق مثل سوداني المابتلحقو جدعو


#703915 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 11:36 PM
مالو السودان مافيهو طيور الجنة بقيتو تفتشو للبره كده شوفو العندكم اول وخلوهم هم طيور الجنة


#703709 [تينا]
3.00/5 (2 صوت)

06-22-2013 05:23 PM
غايتو السودانيين بسوو للحنابر قنابر طيور جنه وكلام فارغ شنو امس جايبنهم فى المطار السودانيين مجموعه كبيره بستقبلو فى الفرقه والساعه الرابعه الصبح ويتصورو معاهم دا كلو فى قناة النيل الازرق . منتهى العبط والهبل وكمان زيادة بوبار للسودانيين هسى تلقاهم حق الاكل ما عندهم لكن دايرين اتبوبرو وادخلو حفل طيور الجنه . متين يا سودانيين تسيبو النفخه الفارغه دى


#703603 [طارق]
4.00/5 (3 صوت)

06-22-2013 03:10 PM
بلا طيور الجنه بلا كلام فارغ معاكم ،، فرقه طيور الجنه لقت الدول العربيه كلها مولعه بالمشاكل والتغيرات قالت احسن نمشي للعورة السودانيين ديل ينفعونا هم الوحيدين عاملين لينا قومه وقعده وينفعونا بالقروش !! وثم تانيا الناس كلها بتكابس وتخسر وتدفع الآلاف عشان خاطر تدخل ليله واحده لهذة الفرقه ! وكمان يجو يقولوا المعيشه كعبه والحاجات بقت غاليه !!! ياخ طزز في هذة الفرقه وتطير وتمشي محل ما تمشي نحن في زمن بقى مليان مشاكل وعدم استقرار ،، في حاجات اهم بكتير من هذة الفرقه والكلام الفارغ حقها ده


#703545 [سودانيه]
4.00/5 (3 صوت)

06-22-2013 02:28 PM
السودانين ديل شعب يحب البوبار والعنطظه الفارغه لمن الواحد يسوق اطفاله ال3 ومرته على اقل تقدير 500الف في المصاطب الشعبيه تدفع قروش قدر دي عشان تسمع الحلبه يغشوكم ويشيلو قروشكم ماتحضروهم في التلفزيون بلا عواره معاكم تستاهلو الكيزان ديل يحكموكم ويطلعوا زيتكم زاتو شعب فارغ بتاع فشخره ساي


#703383 [محمد صابر سيد نصر]
4.75/5 (3 صوت)

06-22-2013 11:52 AM
هناك جانب مهم لم يتطرق له أحد فيما يتعلق بحفل طيور الجنة ..وتم إغفاله في البلاغ الذي تقدمت به جمعية حماية المستهلك .. وهو أن الفرقة لم تقدم ما يشفع لها حتى تستلم كل المبالغ التي استلمتها .فقد حضرت الفرقة وقدمت أمام الحفل تسجيلات لأغانيها فقط .. وهذا في حد زاته يعتبر احتيالا ..
كما أننا كنا نتوقع أن تتدخل السلطات لمنع قيام مثل هذه الحفلات التي لا يستفيد منها المواطن ولا الوطن .. ماهي الفائدة التي خرجنا به من الحفل الاول حتى تعود الفرقة بعد أقل من عام لتقديم حفل آخر .. أعتقد أنها وجدت ضالتها في الشعب السوداني الذي يسهل الاحتيال عليه ..
هذه الحفلات تستنذف مقدرات الأسر المغلوب على أمرها والتي تذهب لمثل هذه الحفلات تحت ضغوط الأطفال وتقليدا للأسر الأخرى رغم صعوبة الظرف الاقتصادي .. وحتى ولو فرضنا جدلا أن الذين ذهبوا لحضورها من المقتدرين .. فأين حقوق الأطفال الآخرين الذين ليست لأسرهم المقدرة على توفير ثمن التذكرة الباهظة ..


#703231 [ود العوض]
3.50/5 (4 صوت)

06-22-2013 07:55 AM
وهل من تعويض لأطفال دارفور والمهمشين في كل السودان واطفال فقر الدم والبلهارسيا والجوع والملاريا اي اسر هذه التي تذهب لمشاهدة طيور الجنة واي سودان هذا اللذي يستعرب فيه هؤلاءويحبون حتي غناءهم ويتوجعون لمعاناتهم ويبكون لقتلاهم ومرضاهم وحروبهم بل يعرفون جغرافية بلادهم ومشاكلهم وشعبنا جائع سليب مقهور فقير مكسور الخاطر والوجدان لماذا لم يتبرع هؤلاء الأطفال لأغاثة اخوتهم واقرانهم السودانيين بقيمة هذه التذاكر بدلا من ان يسلبها منهم هؤلاء؟واي ثقافة هذه التي لاتمت لسودانيتنا وافريقيتنا وانتماءنا وهؤلاء يأتون ضاحكين علينا نحن الأفارقة قلبا وشكلا حتي يهيم اطفالنا بغناءهم واناشيدهم حيث لاثقافة سودانية ولا هوية ولا وطنية قائمة يمكن ان تغرز غرزا في نفوس وارواح اطفالنا ليبنوا شعبا وكيانا له هويةوما الحروب الدائرة فيه الا نتاج هذا التخاذل وسلب الهوية والخصوصية الأسلام دين لا يمنع الأنتماء ولا ينفي ويبيد الأعراق انه دين المخالصة والتقوي الي الله وحده لا ينكر الأعراق ولكن يدفعها الي التسابق الي رضوانه تعالي وعلي هذا اين خصوصيتنا وتميزنا بين الشعوب ونحن نلتصق بهؤلاء اللذين يفرضون علينا ثقافتهم ورؤيتهم الدنيوية وليست الدينية دون اي اعتبار لمكنوناتنا كسودانيين اين ثقافة الطفل السوداني واناشيده واهازيجه السودانية؟ بل اين التربية الوطنية؟ولهذا وعلي هذا سنظل دائما وابدا اسفل الأمم وسينقسم السودان وتنفصل اقاليمه لأننا رمينا بكل شيئ عندنا واستجلبنا التفاهات ممن يحتقرنا ويضحك علينا ولا يعترف بانتماءنا والتصاقنا بهم دون مبرر وآخ ياوطن ضيعه اهله!


ردود على ود العوض
European Union [حيص بيص] 06-22-2013 11:04 AM
أويد كل ما كتبت بشدة ،كلامك صااااااح.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة