الأخبار
أخبار إقليمية
هارون : المعركة مع الجبهة الثورية طويلة وممتدة
هارون : المعركة مع الجبهة الثورية طويلة وممتدة
 هارون : المعركة مع الجبهة الثورية طويلة وممتدة


06-22-2013 11:42 AM
الخرطوم:
قال أحمد هارون والي جنوب كردفان، إن المعركة مع المتمردين طويلة وممتدة ووصفها بأنها حرب بين قوى الخير والشر.

واتهم التمرد بالسعي للزج بالمجتمعات والقبائل في الحرب من زاوية العنصرية الضيقة.

وأكد هارون لدى مخاطبته المصلين بكادوقلي حسب (الشروق) أمس، أن وعي المواطنين أقوى من محاولات المتمردين المستمرة لجر المنطقة إلى صراع قبلي.

الراي العام


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3963

التعليقات
#704037 [عنكبوته]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 07:47 AM
سبحانك اللهم من غطرسته وتسلطه وتكبره يحشر انفه فيما لايفقه فيه ولا يعنيه ويتشدق بكلمات لا معنى لها


#703996 [حليم - براغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 02:52 AM
معركتكم يا وغد يا أحمد هارون مش مع الجبهة الثورية ..معركتكم يا وغد مع شعب السودان .. والمظلوم وصاحب الحق هو دائما المنتصر ..ده قانون رب العباد يا خارج عن دين محمد !!


#703770 [من الجذور إلى البذور]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 06:57 PM
01- يا أيّها الإخواني ... أحمد هارون .... أنت برقاوي ... قتلت عشرة آلاراف من الفور والزغاوة وغيرهما من قبائل دارفور ... والآن تقتل أبناء جبال النوبة .... ؟؟؟

02- ما سمعنا يوماً واحداً ... بأنّ عبد الواحد ... الفوراوي ... وشتت أبناء الفور على تقتيل أبناء البرقو ... ؟؟؟

03- ولم نسمع بأنّ ميني أركو ميناوي ... الزغاوي ... وشتت أبناء الزغاوة على تقتيل أبناء البرقو ... ؟؟؟

04- وكذلك لم نسمع بأنّ عبد العزيز الحلو ... النوباوي ... قد وشتت أبناء جبال النوبة على تقتيل أبناء البرقو ... ؟؟؟

05- بمثل هذا النوع من الأكاذيب يا إخوان التنميط والدجل العبيط ... ثمّ بإدمان فلسفة التمكين والإختزال والشمول ... لقد أجبرتم إنسان السودان على أن يقول .... من الحلو ما بحول ... ؟؟؟

06- نعم .... المعركة بين الجبهة الثوريّة ومُؤتمر الحركة الإخوانيّة ... طويلة طولاً يجنّن ... وممتدّة إمتداداً يحنّن ... ؟؟؟

07- وذلك لأنّ الحركة الشعبيّة قد إنتزعت منكم جنوب السودان... وفجّرت تحت أقدامكم دارفور وجنوب النيل الأزرق وجبال النوبة وجنوب كردفان ... ثمّ تحوّلت إلى جبهة ثوريّة سودانيّة ... وأنتم مازلتم مُجرّد إخوان ... وحراميّة تشهدون على بعضكم كمان ... لكنّ أبلغ دليل وأعظم بيان ... هي شاهقاتكم السارة للعيان ... داخل وخارج دولة أجيال السودان ... التي بنيتموها في عهدكم الوسخان ... بعائدات ثروات السودان ... وبطباعة عملات السودان ... وخصماً على ديون السودان ... وبكلّ جبايات السودان ... وبأموال بيع كهرباء سد مروي ... بتاع أجيال السودان ... مُش باع الإخوان ... و بأمال الذهب الذي إشتريتموه من الشركات الأجنبيّة ومن الإنسان السوداني بجنيهاتكم المطبوعات ... في مطبعة الخرطوم ... لطباعة الجنيهات السودانيّاّت ... وبعض الجنيهات الأفريقيّات ... ثمّ طباعة بطاقات الإقتراعات ... على صناديق الإنتخابات ... الكافية للإقتراعات ... و لتبديل صناديق الإقتراعات ... ؟؟؟

08- نعم المعركة الإخوانيّة ... مع الجبهة الثوريّة طويلة وممتدّة ... لكن هل يقتات إنسان السودان على مثل هذا الكلام ... يا أخا الإخوان .... يا أجبن جبان ... ؟؟؟

09- والدليل على أنّك أجبن جبان ... وكذلك الإخوان ... هو أنّكم تعلمون ... ولكنّكم لا تقولون للمواططن السوداني الكريم ... أنّ الجبهة الثوريّة الآن لديها مُؤّسات أمنيّة وشرطيّة وقوّات مُسلّحة .... كلّهم الآن يجوبون قرى ومدن كردفان ودارفور ... ولديهم قوائم بأسماء قيادات المؤتمر الوطني ... وبأسماء كوادر جهاز أمن المُؤتمر الوطني ... و بأسماء لجان ومحلّيات ومليشيات المؤتمر الوطني ... ولديهم خرائط وكروكيّات بمنازل وشاهقات منتسبي المؤتمر الوطني الإخواني ... وهم الآن يبحثون عن هذه الكوادر بكراع كلب ... ويدخلون إليهم في حجر أيّ ضب ... ويعتقلونهم ... واحداً واحداً .... نساءً و رجالاً .... ويصادرون كلّ ممتلكاتهم ويعيدونها إلى خزينة دولة الجبهة الثوريّة ... أمّا المواطن السوداني الذي لا يوجد إسمه في تلك القوائم ... فيخبرونه ... بأنّه ليس مُستهدفاً من قِبل مُؤسّسات الجبهة الثوريّة ... ؟؟؟

10- ولم تقولوا للمواطن السوداني ... إنّ هذه المُؤسّسات الجبهويّة الثوريّة ... سوف تفعل ذلك بكلّ الولايات والمدن السودانيّة .... قبل أن تفعل ذلك بولاية الخرطوم والمدن الخرطوميّة ... يعني أنّ الأمر السوداني ... أو الأحداث السودانيّة التأريخيّة ... قد تجاوزت التفاوضات الثنائيّة .. بين الحركة الإخوانيّة والحركة الشعبيّة ... وأنّ الهدف النهائي هو إعادة توحيد السودان ... برغم أنف الشيوعيّين والإخوان المُسلمين ... ؟؟؟

11- والصحّاف أحمد هارون مازال يهرق سااااااكت .... والبشير يقول ليهو صدقت يا ود خالتي ... يا الحالتك متل حالتي ... دحين يا أخوي أرح شاركني في محاكمتي ... أقيف معاي ما تمشي تخلّيني براي ... وقول لإخواني ... حزّموني ولزّموني ... كان خليتوني ساكت ... الناس ديل بيكتلوني ... يعني بيعلّقوني بالحبل من رقبتي ... وأنا أساساً بشكي من حنجرتي ... عشان كِدة ما قادر أطقّع الناس ديل بي لساني دا .... وبضلع من ركبتي دي ... عشان كٍدة ما قادر أفجّغ الناس بي جزكمتي دي ... وبصراحة موتي أرحم لي من حياتي ... ؟؟؟

12- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من الجذور إلى البذور
United States [من الجذور إلى البذور] 06-23-2013 10:05 AM
01- يا من إنتحلت شخصيّة [برقاوي] أنت لست برقاويّاً ... وإن كنت أنت أحمد هارون ... لأنّ البرقو أرقى وأسمى من ذلك بكثير ... ولأنّ ما فهمته أنت من تعليقي لا يتعدّى فهم المُؤتمرجيّة الأمنجيّة الحمير ... الذين لا ينظرون إلاّ إلى خزائن حزب البشير ... وإلى جيوب قادته الطراطير ... فيقولون بأفواههم فقط ... أمسح أكسح أكلو حي ما تجيبو ني ... ثمّ يتناولون الميزانيّة الإكتساحيّة ويفعلون بها أشياء أخرى ... والذي يحدث هو أن إكتسحت الجبهة الثوريّة جنوب كرفان وجنوب دارفور ... وقدّتهما خفّاسي إلى شمال كردفان وشمال دارفور ... رجالة وحمرة عين ... ولو مغالطنا أسأل ناس أم روّابة والأبيّض والفاشر والضعين ؟؟؟

02- يا هذا إنّ الذي يحدث في السودان أكبر من ذلك بكثير ... ونحن قد نبّهنا إلى ذلك ... ومازال هنالك وقت ... فإذا كنت حريصاً على نفسك أو على صاحبك أو على ود قبيلتك أحمد هارون ... فعليك أن تنصره على نفسه ... ؟؟؟

03- أمّا الآخرين الذين ذكرتهم فمعظمهم من أصول فولانيّة وإثيوبيّة ... ولذلك لا يحترمون الحصوصيّات السودانيّة ولا الدولة السودانيّة ... ؟؟؟

United States [العدالة تعني حب الوطن] 06-23-2013 05:05 AM
احيك يا برقاووووي كلامك الذي العسل دة

United States [برقاوي] 06-23-2013 02:20 AM
شكلك عايز تدين جميع البرقو كلهم وتحملهم وزرا لم يرتكبوه انت انسان غير مسؤول لانك تصطاد في الماء العكر . ما هم القتلة كلهم عندهم قبائل ولا في زول مقطوع من شجرة؟ ومصر و مركز على ذكر القبائل بالاسم وكانك فقط تريد ان تخبر العالمين انو احمد هارون دا برقاوي ومن قتلهم من القبائل هم الفور الزغاوة النوبة... فتجعل المعركة بقدرة قادر بين البرقو من جهة والفور الزغاوة والنوبة من جهة اخري وتكون طبقت سياسة فرق تسود, مالك؟!!! ما توسع الدائرة وتذكر الناس انو البشير جعلي بديري ونافع جعلى بطحاني وعلى عثمان شايقي وعبدالرحيم دنقلاوي وحسن عبدالله برقو زغاوي وتابيتا بطرس نوباوية وكم من ضباط الامن الفور والزغاوة وبكدا الحكاية تجوط واي قبيلة تاخذ تارها من الاخري في اقرب نفر من تلك القبيلة الجانية , وهل هذا منطق وعقل يا تاجر الافكار الرخيصة لم ارى في حياتي انسان ينزل الى هذه الدرجة من الابتذال والهرطقة والغواغائية ما ذنب القبيلة في ابناءها وهل القبيلة مؤسسة تربوية ام حزب سياسي او مدرسة فكرية او مذهب عقائدي او طائفة دينية


#703759 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 06:41 PM
رئيسك يقول (الشعب معنا) وأنت تقول (المواطنين معنا) وغيركم من المجرمين يرددون ذات الإدعاء الكاذب... فمن هو الشعب إذن ومن هؤلاء المواطنين؟؟ إن لم يكونوا هم نفسهم (الجبهة الثورية)+(المعارضة السلمية)؟؟؟ رئيسكم قال بلسانه (يجب أن لا ننوم على انو الشعب معانا))؟؟؟؟ واللبيب بالإشارة يفهم... زوالكم من الحكم مسألة وقت ليس إلا....


#703748 [قنديل]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 06:24 PM
الحمدلله اعترفت لوحدك يعني مافيش مقدره والصلاة في كودا معلقة ما اعلنتوا في ابي كرشوله إنها نهاية التمرد وستكون الفاصله شنو الجاب التصريحات الجديده طويل المدي وطويل الاجل يعني ساهل علي الجماعه يقبطوا عليكم . اسبيالي وييييييييييييييييييييي


#703735 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 06:02 PM
يعني خليت حكاية نصلي الجمعة الجاية في كاودة......؟! وتهريج كل القوه كاودة جوه...!! أمسح أكسح قشو.... مات جيبوا حي... يا مجرم الحرب الهارب من وجه العدالة الدولية....


#703714 [هيثم]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 05:32 PM
اول حاجة اي معركة بين الحق والباطل على طول نتيجتها الحق يهزم الباطل اي يزهقه ان الباطل كان زهوقا .. لكن اي معركة يطول امدها فهي معركة بين الباطل والباطل علما بانك ياهارون الامي الصقت بكلامك صفة الديمومة .. اما عن شخصي الضعيف اتمنى من الله ان يهزمكم الله القادر ويعجل هزيمتكم حتى تكون الجبهة الثورية هي الحق المنتظر ....


#703492 [حسن نصر الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 01:28 PM
أيها المجرم والمطلوب لدي المحكمة الجنائية الدولية ما هو الخير الذي قدمته للشعب السوداني .


#703464 [نوركيى]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 12:58 PM
البادى اظلم يا منافق يا عدو الشعب


ردود على نوركيى
United States [المجاور خور مقاديــم] 06-22-2013 06:56 PM
يالمهزلة آخر الزمان هذاالرجل الشرير محمد هارون يقول الحرب بين قوى الخير والشر، بينما هوالشر نفسه فقد ظل هذا الرجل يمارس الشربعينه فى تقتيل ابناء المنطقة منذ أن كان منسقا للدفاع الشعبى بولاية جنوب كردفان قبل أن يتغول على كرسى الولايةومنذ ذاك الوقت كان يمارس أساليبه الشوارعية (اكسح،قشو، فسحو بمعنى اقتلو، ماتجيبو حى)كلها كانت أساليب فى صيغة أوامر ينفذها جهازه التنفيذى، وللأسف الشديد هناك من أبناء المنطقة من كانوا يمثلون ذراعه الأيمن بل ويمدونه بالمعلومات أو الوشايات أو تنفيذ المهمات القذرة ضد بنى جلدتهم نظير دريهمات لاأكثر ولاأقل وهم معروفون ويشغلون حالياوظائف مختلفةفى الولاية ومناطق أخرى، فالله يمهل ولايهمل ودماء الشرفاءالتى أهدرت سوف لاتضيع سدى!!!!وان غدا لناظره قريب.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة