الأخبار
أخبار إقليمية
نقابة العباسيين تنشر تعقيباً على مقال الطاهر ساتي.
نقابة العباسيين تنشر تعقيباً على مقال الطاهر ساتي.
نقابة العباسيين تنشر تعقيباً على مقال الطاهر ساتي.


06-22-2013 02:12 PM
** الأخ رئيس التحرير، أرجوا شاكرة نشر هذا الرد على ماورد بعمود ( إليكم - الطاهر ساتي )، بعنوان ( وكدة خالصين )، للطاهر ساتى.. تناول الكاتب قضية المرأة الكولمبية التى أتت إلى السودان قبل فترة من الزمن وإدعت أنها (ملكة نوبية)، وشبه زيارتها للسودان بزيارة الشريف الشيخ حسنى أحمد العباسى - نقيب الأشراف العباسيين فى العالم - والوفد الكريم المرافق له من العباسيين الأشراف ..!!

** أولا، أقول لك أيها الكاتب : (شن بلم الليل والنهار، وشن بلم عيشة مع جمال)، وضربت لك هذا المثل للأسباب الآتية : الملكة النوبية - النصابة الكولمبية - أتت الى السودان من تلقاء نفسها، ولكن شريف الشيخ حسنى - ووفد الأشراف المرافق له - جاء بدعوة كريمة من الأرباب عامر بن الأرباب عبد الحميد الشايقى العباسى وأبناء عمومته العباسيين بالسودان..وزيارة الأشراف العباسيين زيارة لأبناء عمومتهم بالسودان، ولتدشين مقامات ( مقابر) اسلافهم العباسيين بالسودان..!!

** والقبائل العباسية فى السودان معروفة شرقاً وغرباً وشمالاً ووسطاً، وهم أحفاد الأمير إبراهيم الشهير ب ( جعل) بن الأمير أدريس الذى يتصل نسبه الشريف بالسيد الشريف العباس بن عبد المطلب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم..وتوجد فى كل دولة (نقابة العباسيين)، وكل هذه النقابات تندرج تحت الأمانة العامة لأنساب العباسيين الأشراف، والتى على رأسها الشريف الشيخ حسنى أحمد العباسى، ونائبه الشريف الدكتور فيصل فهد العاصمى ..!!

** والأشراف العباسيون ليسوا محتالين كالمرآة الكولمبية، ولكنك تجهل تاريخ السودان وتاريخ العباسيين فى السودان، والذين أسسوا أول دولة إسلامية فى السودان فى القرن السادس الهجرى بدار حامد وعاصمتها ( خرسى )..ومقابر الأشراف العباسيون بالعرشكول وبمروى، وكل المقابر العباسية بالسودان سوف يتم تسويرها، وهذا التسوير على نفقة الأرباب عامر العباسى ..!!

** وأما حديثك عن ( عقدة النقص)، فالحمد لله قلت ( عقدة نقص بعض بنى جلدتى)..العباسيون ليس بنى جلدتك، ولا ينقصهم شىء يحتاجون لإكماله، ولا يتباهون بنسبهم لأن نسبهم - وشرفهم - معروف للبعيد والدانى، وواضح وضوح الشمس فى كبد السماء ..وعلى فكرة كل فرع من فروع الشايقية العباسيين يتملك ( نحاس)، وآخر مرة ضرب فيها نحاس شايقى عباسى كان نحاس الملك شاويش لحفيده الموسيقار( بشير عباس)، عندما نال الجائزة العالمية فى الموسيقى قبل عامين..أما آخر مناسبة اجتماعية ضرب فيها النحاس هى وفاة (السيد على الميرغنى) ..!!

** وذكرت فى آخر عمودك ( صفقت الجماهير للوفد السعودى وصدقت أنها عباسية وحكمت العالم مائة عام)، واقترحت على والى الشمالية أن يخصص للضيوف العباسيين مائة فدان مقابل المائة عام التى حكم خلالها أجداد العباسيين العالم..وعليك أن تعلم أن نقيب الأشراف العباسيين لم يأت الى السودان من أجل المادة، بل جاء لمواصلة أرحامهم..وأطالب الصحيفة بالإعتذار للعباسيين لما (مس شرفهم) من تجريح، وللعباسيين حرمة و( خطوط حمراء)..!!

الباحثة/ فاطمة أحمد على عمر


تعليقات 83 | إهداء 0 | زيارات 18678

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#704741 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 11:57 PM
سبحان الله اتاري الاسمو ((كوكاب))هذا عالم في ((الانثروبولوجي)) ونحنا ماعارفين والله خسارة لكن


ردود على نوارة
[سروال بدون تكة] 06-24-2013 04:05 AM
ده واحد حاقد ...يكون اتقدم لى واحدة شايقية وجيهة ...اهلها رفضوا يدوها ليهو ...قام حقد على قبيلة الشايقية.. انسيهوا يا عشاى..


#704735 [جاد كريم]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 11:47 PM
معركة في غير معترك

سودانيون والحمدلله


#704702 [منتصر عبد الله البشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 10:56 PM
سبب مشاكل السودان منذ الاستقلال وحتى هذه اللحظة مرورا بانفصال الجنوب ومشاكل دارفور يتجلّى في النقاش الدائر أدناه
مشكلة هويّة ... من نحن ؟!!


ردود على منتصر عبد الله البشير
United States [الحقيقة مرة] 06-24-2013 12:05 AM
ازمة الهوية مصدر كل ازماتنا السودانية مسالة عميقة وشائكة متداخل فيها المنطق بخلافه وعندها تداعيات خطيرة لانها منبع كل القيم الوجودية للفرد والجماعة البتصوغ شكل علاقتا بالغير وبدون تفكيك المشكلة الاساسية بمنهجية منطقية وشفافة تخلينا نصل لسلام وتوافق مع ذاتنا ببساطة ما حنقدر نحل او نتجاوز اي مشكلة تانية وما بني على باطل فهو باطل


#704603 [kalifa ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 08:09 PM
أنا العبد لله شايقي عدمان الخلط يعني100% وجدودي المباشرين عليهم رحمة الله ورضوانه مدفونين في المقابر التي قصدها الوفد العباسي وبحمد الله تم تسويرها منذ مدة بسيطة خوفا من الإندثار وسط الهوجة العمرانية التي طالت منطقة مروي...زيارة هذا الوفد ورائها شئ مريب في التوقيت والبلاد تمر بمنعطف حاد ولكن دعنا نفترض حسن النوايا ولنتناقش بهدوء عبر كتب التاريخ والدراسات ونقارن ذلك بالدراسات الحديثة لعلم الاجتماع والتراث والثقافة....كل ذلك يشير الى أن الشايقية هم نوبة مستعربة وأنا أفتخر بذلك فهذا هو أصلي وفي ذات الوقت نقدر كل الأثنيات السودانية الباقية سواء كانت أفريقية أم عربية أو فولانية أو حبشية وفوق كل ذلك على الجميع السعي لتأصيل السودانية ف تشتيت الجهود في مثل تلك التنازعات لا يفيد بل يضر ومن يريد أن يعرف أصله بالضبط فعليه بتحليل ال D N A ,فهو يملك الخبر اليقين ولا داعي للكلام الكثير !!!!!!!


ردود على kalifa ahmed
United States [الحقيقة مرة] 06-23-2013 11:45 PM
عدمان الخلط x الشايقية هم نوبة مستعربة
_____

ازمة الهوية هي انك تكون متنازع وجدانيا بين تصورين متناقضين لهويتك

[nagatabuzaid] 06-23-2013 10:17 PM
الله يكملك بعقلك وحقيقة الزيارة ريبة ويهمنا ان نترابط كسودانيين


#704545 [عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 06:35 PM
يا بني السودان كل المؤمرات والاجندة المدمره تم استخدامها في السودان من ابعاد الناس عن العادات والتقاليد السمحه التي أيدها ديننا و شجع عليها من كرم وحسن خلق ومساعدة المحتاج ماهي الا قواعد هذا الدين والرسول صلي الله عليه وسلم ما بعث الا ليتمم مكارم الاخلاق حتي في البلاد العربيه الحولنا غير موجوده الماسونية العالمية ليل نهار تحارب في هذا الاسلام استهداف اللغة العربية كل يوم نسمع احياء للهجاة السودانية بعد شويه يطلعوا ناس يقولوا عاوزنها ندرس بها في ولاياتنا حتي تخرج اجيال بعيده عن دينها جنوب السودان وسيلة التفاهم بين القبائل عربي جوبا لانهم لايستطيعوا ان يتكلموامع بعضهم الا بها بعدين للمعلوميه كل العالم العربي ده اختلط بالفرس والتتار والمغول والاتراك والاكراد هذا من ناحية العراق ولبنان يونانيين وارمن وفينقيين وكذلك مصر فراعنه واقباط ويونانيين ورومان وهكسوس وكذلك المغرب العربي الاختلاط في الاندلس ثم اعاوا من هنالك للمغرب العربي يعني السودان ده نفس الحكايه يعني (( من اراد النسب فلينتسب لله ورسوله قال تعالي ( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً وَلا نَصْرَانِيّاً وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفاً مُسْلِماً )وقال تعالي ( وَلَكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنْتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ) اللهم آمين


#704528 [hussam jox]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 05:56 PM
الشريف مبسوط مني


#704482 [الجعلي]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 04:32 PM
نفتخر باننا عباسيين وعرب والماعاجبوا يمشي يشرب من البحر...
واي واحد عندو عقدة دونية دي ما مشكلتنا دي مشكلته هو واحسن يمشي يتعالج منها او يموت كمت


ردود على الجعلي
[قلاجى] 06-24-2013 02:18 AM
استخدامك لكلمة عقدة الدونية تشير الى الاتجاة الخطاء٠٠اعتقد انها تشير اليك٠٠

United States [أبوبسملة الجعلى] 06-24-2013 01:18 AM
ياجماعة والله عيب عليكم يجى واحد مستهبل ويكتب تعليقو باسم الجعلى ليخلق فتنة من لاشى وهكذا تتهافت الناس الدمها فائر من جعليين الكيزان الذين سودوا وجوهنا وألجموا السنتنا (أراح الله منهم البلاد والعباد) رحماك يارب

[nagatabuzaid] 06-23-2013 10:13 PM
كمت ولا كمد وطبعا دى ما غلطة كتابة او مطبعية كما يقولون بسبب السرعة لان المسافة بين حرف الدال والتاء بعيدة ولعباسيين يجيدون اللغة العربية

European Union [شوك كتاد] 06-23-2013 10:09 PM
قصة حقيقية حصلت فى 1982 تقريبافى جدة
واحد من اشراف عرشكول الزعومين ديل قاع بيرفع فى حجار فى قلاب . اخونا تعب من رفع الحجار والسعودى صاحب القلاب يلح عليه (اسرع اسرع اسرع................) قام واحد اخونا خفف دمه وقال للسعودى يا اخى خفف على الراجل دا شوية الراجل دا شريف . السعودى طوالى قام رد قال له( اشتغل بلا شريف بلا عريف معاك نحن ما بنعرف شريف ولا بنعرف عريف غير ربنا الخالقنا)
الناس فى شنو والجعليين فى شنو وبنتنا دى باحثة فى شنو
(دعوها فانها منتنة)صدق رسول الله(ص)
ارسل رسول اللهه(ص) على بن ابى طالب ليساوى القبور انتم الان تحيوها.......... استغفر الله العظيم

نقول للشريف هذه ليست اولوياتنا الان

European Union [رطانى من الشرق] 06-23-2013 08:22 PM
ظز فيك وفى العباسيين كدى امشى لهم فى السعودية قول لهم انت عربي وجدك العباس شوف ردهم شنو يا وهم والله ما يقولو لك شوف العبيد دا جا يتصلبت فينا كمان ههههههههههههههههة قال عباسي قوم نوم بلا لمة بلا وهم معاك هو عليك الله العباس لو كان موجود هسي كان بيعترف بكم روحوا شوية عبيد معقدين

United States [Faroug Hashim] 06-23-2013 07:13 PM
با الجعلي طالما انت عباسي و عربي ما تقوم تتخارج لي اهلك في الجزيره العربيه ؟ (يمين الله تمشي هناك تقول ليهم انت عربي العباس زاتو ما بحلك) و بعدين يا الجعلي العربي من الله خلقك شوفتا ليك عربي مشلخ ؟ قوم لف يلفك قطر يمسحكم من ظهر البسيطه


#704422 [ظلال النخيل/فريد محمد مختار]
4.50/5 (4 صوت)

06-23-2013 03:06 PM
نحن السودانيون أهل الدار الاصليين ننادي بنقل الرفات و الاضرحة المنسوبة الى العباسيين من ترابنا الطاهرة الى جزيرة العرب القاحلة ويا غريب يلا لبلدك لملم عفشك وخمخم رفات اجدادك ...لقد دنستم باطن الارض بموتاكم وظاهر الارض باحيائكم ...
والله نتمنى أن يبادر اسيادكم الزائرين مبادرة كريمة بعودتكم من أرض المهجر الى موطنكم الاصلي في جزيرة العرب الذي تدعونه حتى نخلص منكم ويرتاح منكم السودان.
أما ادعاؤك أيتها العباسية فاطمة بأن لكم اصول نوبية فنحن لا نتشرف بكم خاصة انتم الجعليين والشوايقة ونقول لكم اخرجوا من أرضنا النوبية ( فترة الضيافة انتهت سمعتي ولا لا ...)


ردود على ظلال النخيل/فريد محمد مختار
United States [ود الشيريا] 06-23-2013 07:33 PM
قلتا شنو يا سجم ..ا ....لولا اشعار محمد الحسن سالم حميد واسماعيل حسن ومحجوب شريف وكتابات الطيب صالح وحنجرة مصطفى سيد اخمد وغيرهم لكنت نكرة لا يعرفك احد ...انت الظاهر عليك واحد غبى ومتخلف ...فترة الضيافة حا تنتهى ليك انت ياوهم وياريت يكون ده اسمك الحقيقى...!!

United States [ابو عاجات] 06-23-2013 07:25 PM
انت شكلك جابوك كشة ورحلوك من الخليج ..عشان كده زعلان...ولو واصلت كدة حا تقصر فترة ضيافتك بالدنيا ياعشاى ...انتبه وحاول تظبط السيستم بتاعك يا وليد..!!!

United States [الجعلي] 06-23-2013 04:29 PM
هع
الزارعنا غير الله اللجي يقلعنا ........
هع


#704383 [ابن الشمال]
4.63/5 (4 صوت)

06-23-2013 02:40 PM
الشوايقة نوبين مستعربين هذه حقيقة مؤكدة وتري ذالك من خلال شلوخهم فالعرب لا يشلخون ابنائهم بل يوسمون مواشيهمسوا كانت اغنام او ابقار او ابل لايوجدعربي مشلخ اطلاقا لا في المغرب العربي لافي الجزيرة العربية . اما موضوع النحاس فالنحاس خاص بقبائل جهينة بقارة وجمال دارفور وكردفان والملاحظ حتي لهجة البقارة تشبة لهجة اهل المغرب العربي انا كنت في مناطق البقارة قبل فترة ولاحظت التشابه بين اللهجتين .
اما قبائل الاشراف فهم معرفون بني حسن و بني حسين ابناء علي ابن ابي طالب وابنا فاطمة الزهراء رضي الله عنهما يوجدون في الاردن والسعودية والمغرب والعراق بالاضافة الي وجودهم في السودان فلاتتلصقوفي الناس انتم معرفون لكل الشعب بانكم نوبة مستعربين


#704373 [حسكنيت]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 02:21 PM
عباسية تقلى ، عباسية موردة ..ماشى
أى حاجة غير كدة ما بتهمنا فى شئ


#704354 [الشريف السوداني الهوساتي]
3.50/5 (4 صوت)

06-23-2013 02:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ (2) كَلاَّ سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلاَّ سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلاَّ لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8)


ردود على الشريف السوداني الهوساتي
[nagatabuzaid] 06-24-2013 12:12 PM
صدق الله العظيم امنا بما انزلت ربى

تعليقك يا هوساتى استشهادا بهذه الاية الكريمة فى مكانه ومالنا بعد قول الحق قول


#704286 [ودمدني]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 12:40 PM
( الناس في شنو والعباسيين في شنو ) طبعا ده انعكاس طبيعي لي العقلية الطائفية والقبلية المزروعة من قبل النظام بتظهر في ناس زي ديل وحا تكون ظاهرة ما تستبعد بعد شوية يجينا وفد اسرائيلي يزور اسلافهم من اليهود السودانين ومعاينة مقابر اليهود


#704189 [حسون الشاطر / دنقلا]
1.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 11:07 AM
يا سبحان الله , لطفك يا رب

الـكـل باحث و الكل عــــالم والكل فاهم أي حــــــــــاجــة .


حيرتونا والله , الأستاذة فاطمة شجاعة لأنها باحثة معروفة أصرت كتاب من قبل عن الأنساب


سواء أن اصابت أم أخطأت فلها أجرها , أما أنتم يا محاربي ال(( الكيبورد )) ما دهاكم !


التاريخ العربي مليء بالأكاذيب وحتى المنشور منه منقى و منقح وهكذا أيضا تاريخ السودان, عدم

التدوين مشكلة قديمة ولا تزال مستمرة .


#704181 [كبسور]
4.75/5 (3 صوت)

06-23-2013 10:55 AM
عباس بتاع فنيلتكم ؟ ليه ما رديتو على بروفيسر جعفر ميرغنى لما قال جدكم حبشى اسمه أباسى ؟
وانتوا لامين فى الحبش ذاتهم ديل ناس اصلاء واريتهم يعترفوا بيكم .
ثم انظر الى الصوره المرفقه وشوف الفرق بين المرأة السعوديه والزنجى الجعلى الوراها دا
ياخى ، اتوهطوا مع اخوانكم النوبه ديل وبلاش تقعر ونفخ فاضى وقولوا نحنا سودانيين اشرف لكم


#704138 [موسى محمد]
2.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 10:14 AM
أنا الشئ المتأكد منه بنسبة مائة بالمائة هو المره الفي الصورة دي فلاتية لمعرفتي التامة بالفلاتة وتقاطيعهم


#704116 [جمال فضل الله]
2.85/5 (6 صوت)

06-23-2013 09:51 AM
انني اتفق تماما مع ما ورد في تعليق اول معلق ود النوبة. فلقد زرت اثيوبيا والمغرب عدة مرات واذهلني هذا التشابه المذهل والواضح بين سحنات الشايقية والاحباش بل هناك تشابه في كثير من العادات والتقاليد واتحدى اي سوداني يسافر الى اثيوبيا ويستطيع ان يفرق بين اي اثيوبي او سوداني شمالي. اما اهلنا في المغرب فلهجتهم هي لهجة اهلنا البقارة تماما. وبالمناسبة انا شايقي ولكنني اعتز بسودانيتي وافريقيتي اكثر من اي شئ اخر.


ردود على جمال فضل الله
United States [fadeil] 06-23-2013 03:49 PM
وليه يسافر الشخص الي أثيوبيا لمعرفة التقارب بين سحنة الشماليين بالسودان والاثيوبيين في بلادهم ، ألا يكفسك الاثيوبيين المنشرين في عاصمتك الخرطوم ؟ وعندما تسأل أحدهم يقول لك أن جدى هو المك نمر الجعلي الفارس الذى هرب الي اثيوبيا من المتمه عندما سمع بقدوم حملة الدفتردار للآنقام من قتلة اشماعيل باشا .

United States [نوارة] 06-23-2013 03:07 PM
لاحولة ولاقوة الابالله غايتوا الماشاف مسيلمة يجي يشوفوا هنا جنس كذب المغاربة لغتم ذي اهل دار جنس كذب


#704111 [أبو هانى]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 09:47 AM
الأخوة الكرام والأخوات العزيزات
هالنى ما قرأت من تعليقات ومن التهكمات بل الذم أحياناوالرسول عليه الصلاة والسلام يقول الناس أمناء على أنسابهم والقراّن الكريم ينهانا عن السخريه (لايسخر قوم من قوم) ثم ماذا نجنى من كل هذا غير الشحناء والبغضاء وكلنا نسيج واحد فكلنامن أدم عليه السلام وأدم من تراب فكلنا عباسيين وقرشيين وأشراف وحبش وعبيد(كما ذكر) وكولمبين وأمريكان وطليان بل حتى الإسرائليين كلنا أبانا واحد وطالما أصبحنا مسلمين فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بلإعتصام بحبله جميعا فلما نخالف الله سبحانه وتعالى أتقوا الله فى أنفسكم وفى الأخرين وفى الوطن الذى مزقه التعصب القبلى والتعالى وأعلمـــــــــوا جميعا أ، اكــــرمنا عند الله أتقانـــــا.


ردود على أبو هانى
United States [كاره الفساد] 06-23-2013 02:40 PM
كلامك طيب أبوهاني.


#704086 [النمر]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 09:25 AM
يا فاطمة
اصلا الدعوة من اساسها عنصرية ولا فائدة من ورائها
نحن ندعوا الى ترك العنصرية الدينية تجي انتي كمان تفتحي عنصرية اثنية
تقوم على العنصر والقبيلة
الدين ما فيهو اصل ولا انساب ولا قبائل
الدين لله وكان ابو لهب عم النبي صلى الله عليه وسلم كافر فقال الله تعالى (تبت يدا ابي لهب وتب)
وكان بلال حبشي فسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم خشخشة نعليه في الجنة
هل كان طارق بن زياد جعلي او عباسي او شايقي
الامام الترمزي
ابو داود
البخاري
مسلم
وابن ماجة
والنسائي
سيبوية
والاصفهاني
والاصبهاني
وغيرهم وغيرهم الاف مؤلفة من العلماء الذين خدموا الدين
في التفسير والبلاغة والعربية والحديث والفلسفةوالفقه


اوباما يحكم امريكا والبرايت وزيرة خارجية ارميكا من بولندا وكولن باول رئيس هيئة اركان الجيوش الامريكية ووزير الخارجية اصل زنجي
ما في حاجة اسمها اصلي وفصلي ونسبي (لا انساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون)
يا فاطمة شوفي ليك موضوع تاني ويا ناس دعوها فإنها منتنة


ردود على النمر
United States [fadeil] 06-23-2013 03:57 PM
والله انها لمنتنه .. والله انها لمنتنه والرسول صلي الله عليه وسلم قال وهو أصدق القائلين ( لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى ) ولم يقل صلوات الله عليه وعلي اله وسلم الفرق بالقبيله أو بخشم بيوت .. اتقي الله يا فاطمه المتخلفه أبدا .


#704056 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 08:34 AM
ربنا سبحانه وتعالى قال ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم) ... ولا تعليق .


ردود على ود يوسف
[nagatabuzaid] 06-24-2013 12:22 PM
كيف يكون ( ولا تعليق ) وتعليقك من اجمل واصدق التعليقات اتباعا لقول سيدنا محمدصلى الله

عليه وسلم اللهم اجعلنا متبعين سنة نبينا الكريم واغفر لنا ان انقدنا وراء الجاهلية والجهالة


#704032 [ودالجاك]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 07:39 AM
نحن اليوم في العام الثالث عشر من القرن الحادي والعشرين ومازال بيننا من يشدق بنسب مزعوم لابو العباس او عبد المطلب ويسعى لترميم مقامات احفادهم في السودان
اي خبل وجهل هذا الذي نعيشه وما الشرف الذي سنناله من ذلك
اتقوا الله في دينكم ووطنكم


#703991 [wad alnuba]
4.38/5 (13 صوت)

06-23-2013 02:44 AM
اصول الشايقيه والجعليين:
بعد دراسه مستفيضه لتاريخ السودان الحقيقي (وليس التاريخ المزيف الذي درسناه والذي هو سبب كل النزاعات الحاليه) توصلت الي هذه الحقايق:
- الشايقيه هم اصلا اثيوبيين مع اضافه خفيفه من الدم النوبي. الممالك الحبشيه القديمه كانت قويه جدا ودخلت في حروب طاحنه مع الشعوب حولهم بما فيها الممالك النوبيه بالذات في المنطقه من عطبره شمالا حتي مروي (جاؤا عن طريق نهر ستيت وعطبره) وكانوا منتصرين واستقروا فيها، تماما مثل ما حدث في اجزاء اخري في افريفيا(الماساي والتركانه في كينياوالتوتسي في رواندا حتي قبيله الفولاني في غرب افريقياجذورهم حبشيه).
- الجعليين هم اصلا نوبيين مستعربين مع اضافه خفيفه من الدم الحبشي (مثل المك نمر الذي فر هاربا من الدفتردار الي الحبشه ، رجع لاهله، ولم يعد حتي الان، لان احفاده اسسوا مدينه المتمه داحل الحدود الاثيوبيه تقريبا في المنطقه بين القضارف وكسلا ولا زالت موجوده حتي الان).
- كيف تم استعراب الشايقيه والجعليين:
بعد سقوط دوله الاندلس في اسبانيا علي يد الاوربيين تم طرد العرب وعبيدهم كليا، فعاد العرب واستقروا في شمال غرب افريقيا(المرابطين). اما عبيدهم فنزحوا جنوبا الي افريقيا جنوب الصحراء واستقروا بها من موريتانيا مرورا بمالي والنيجر وتشاد حتي السودان (البقاره). طبعا هؤلاء العبيد كلهم تعلموا اللغه العربيه والاسلام من اسيادهم في الاندلس ونسوا اصولهم وقبائلهم الافريقيه واصبحوا عرب مستعربه.
بعض الافراد من هؤلاء العبيد المستعربين وجد طريقه الي شمال السودان النيلي (في الفتره التي تلت تدمير الممالك النوبيه المسيحيه علي يد المماليك من مصر) فوجدوا فراغ ديني. فكان لابد ان يجدوا وسيله لكسب العيش، فادعوا انهم فقهاء ورجال دين وبداوا تعليم الاسلام واسسوا ما يسمي بالخلاوي. من اوائل هؤلاء الشيوخ كان الشيخ غلام الله في دنقلا. هؤلاء الشيوخ أثروا تأثيرا كبيرا علي حياه الناس دينيا واقتصاديا وثقافيافي شمال السودان وبالذات في المنطقه من سنار شمالا حتي ابوحمد(انظروا الي كثره القبب فيها)، وتدريجيا بدا الناس في هذه المناطق يدعون العروبه راعتنقوا الاسلام. وتتلمذ بعض ابناء هذه المناطق علي يد هؤلاء الشيوخ (عبيد الاندلس) واصبحوا هم شيوخا واشهرهم الشيخ ادريس ود الارباب والشيخ حسن ود حسونه والشيخ صغيرون والشيخ خوجلي وووو.الي اخرهم الشيخ عبدالرحيم البرعي.
-هؤلاء الشيوخ هم من شكلوا المجتمع السوداني الشمالي الذي نراه بصورته الحاليه ولعبوا دورا كبيرا في استعراب الشايقيه والجعليين وخلافهم.


ردود على wad alnuba
European Union [باحث في التاريخ السوداني] 06-25-2013 10:37 PM
وللعباسيين حرمة و( خطوط حمراء)!!!!!!!!!!!!!!

دة مالو زي التهديد كلامكو دة ... الله ينصر دين الطاهر ساتي للاسف ما قريت مقالو لكن لحقت المختصر.. والله الجريدة تنشر اعتذار تاني ما ح اشتريها ولا بقرا للطاهر ساتي .. الرجالةدي كيف كمان

عندي اسئلة
- عباسيين السودان عملتو فحص دي ان ايه؟؟؟؟
- الراي شنو في دراسة جامعة الخرطوم الطلعتكم هوسا وفلاتة .؟؟؟؟
- العسكري الكبير الفي الثورة دي تفسير لي شلوخو ممكن؟؟؟
http://thestreetjournal.org/wp-content/uploads/2013/04/Sani-Abacha.jpg
- المراة البيجلدو فيها بالسوط دليل الشجاعة في تفسير لي الكلام منكم؟؟؟

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=372133642894616&set=a.370564419718205.84241.370559739718673&type=1&theater
- هل تعلمون انو المرة دي والرجل دة ما بيعرفوكم لكن دايرين نشوف قولكم انتو شنو ؟؟؟
- ليه في انساب دايما محل شكوك ؟؟؟ معقولة ممكن يجي بيل كلنتون يضيع اكثر من دقيقة عشان يتكلم عن اصلو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
- ممكن تسامحونيلو عرفت و انو ضحكت من جملة (لم تستطع الانتماء اليه.. يعني في شبهة بتاعة احساس بي افضلية.. طيب دة ما ضد الاية لا فضل لِ..........) ولا انا غلطان)

المهم دة على عجل لكن شكلي لازم افضى لي تاريخكم دة ناس بيقولو مزيف وناس يقولو حقيقي
وفي اندر ورلد في مقولة مشهورة تقول بعض التاريخ بني على الحقايق والبعض الآخر على الأكاذيب
-------------
المراجع
فيسبوك
انترنت ويب
محمد جلال احمد هاشم
الوليد ادم مادبو- اجراس الحرية
حكايات
محمد عبدالله حمد الله - الصحافة
فلم العالم السفلي الجزء الثاني النشوء ( نشوء المذؤوبين)
وان عدتم لادعاء العباسية ودي هينة .. والى هداع الناس بان لكم ميزة وافضلية وخطوط حمراء ودي المامقبولة . حينها نقول عدنا لبحث كل ما تمت كتابته عن تاريخكم.. لنفنع الديك ويا دوبك نفضى لي وطن اسمو السودان.... ينصر دينكم ما تجو من هسة بدل نضيع زمن نشوق الينفع السودان نسويه بلا هبل معنا انا وانتو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[SESE] 06-23-2013 02:08 PM
ولا تتبعوا السفهاء في ما يقولون....

يا اخي اتقي الله ولا ترمي بالزور والبهتان في ما لا تعرف ولا تحاول التقليل من شأن من لم تستطع الانتماء اليه فللناس اصول وان كنت لا تعرفها فأرجع الى الوكيبيديا وهي قاموس عالمي معترف به متوافر في الانترنت لك من اراد الاطلاع على الحقائق التي لا جدال فيها وقد تم التطرق كثيرا للأصول العربية في السودان وقد تم تثبيتها لكل من اراد الدراسة الموضوعية المحايدة اما اكنت لا تعترف بذلك فتلك مشكلتك....

ثم من قال لك ان قبائل البقارة من العبيد؟؟؟ ارجع للمراجع التي تتناول الانساب وستعرف ان لكل قبائل البقارة اصول في البلاد العربية وخذ مثلا قبيلة كنانة قبيلة الحوازمة قبيلة المهرية قبيلة المجانين قبيلة المحاميد وبني هلال وبين مخزوم وقبيلة الشايقية اما ان كنت لا تعرف شئ عن وجود هذه القبائل في السودان فذلك يرجع لجهلك...وقد تم الاختلاط بين القبائل العربية والسكان المحليين بدرجات كبيرة ولكن في عرف العرب والاسلام فالابن ينسب لأبيه ولا ينسب لأمه لذلك نسب الام منتهي ونسب الاب مستمر وقد تزوج بعض اهلنا من الجنوبيات وبنات النوبة وقد ولدوا اشكالا تشبه أخوالهم ولكن بقيت انسابهم للأب العربي لذلك فلا تستغرب قرابة الولد والمرأة السعودية التي امامه.......

(((اما عبيدهم فنزحوا جنوبا الي افريقيا جنوب الصحراء واستقروا بها من موريتانيا مرورا بمالي والنيجر وتشاد حتي السودان (البقاره). طبعا هؤلاء العبيد كلهم تعلموا اللغه العربيه والاسلام من اسيادهم في الاندلس ونسوا اصولهم وقبائلهم الافريقيه واصبحوا عرب مستعربه))) ما هذا الهراء والكلام الفارغ والملفق الذي يخرج إلا من عقل جاهل فكيف لكل هذا الكم الهائل من البشر التخلي عن لغته الاصلية مرة واحدة ليتكلم باللغة وهل تسمع لكنات في لغة البقارة حيث لا يخلوا من اللكنة كل من لم تكن الغة العربية لغته الأم؟ ارجع للوكيبيديا وهي موسوعة عالمية معترف بها وقد احتوت على الكثير من انساب القبائل العربية في السودان اما ان كنت لا تعترف بها فهذا شأنك حيث لا يأخذ الحجر شئ من الماء.......

ثم انه وليس من العيب ان تكون لنا انساب خارج السودان اذا اخذنا بمفهوم الآية الكريمة التي تقول " إنا خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم"

United States [راكب] 06-23-2013 11:06 AM
شكرا على هذا الكلام والسرد والتاريخي هؤلاء الجماعة وقعوا في مشكلة كبيرة الا وهي هم اصلا فلاتة من غرب افريقيا وهذا ليس تقليل من شان اهلنا الفلاتة والثاني انهم اذا فرضنا من عرب الاندلس كيف دخلوا افريقيا ؟ واين تركوا نسائهم وكيف خرجوا من الاندلس واذا فرضنا تركوا نسائهم فهذا عار كبير جدا واذا هم جلسوا وتركوا نسائهم دخلوا افريقيا وفرضيتك في هذه الحالة صحيحة فهم افارقة هل تتذكروا اتفاقية البغط اين ذهب اؤلئك النوبة انهم نوبين رجعوا مرة اخرى للسودان وعملوا فيها عرب واستعلاء عرقي

European Union [عطوى] 06-23-2013 10:20 AM
تحليبك دقيق الى حد كبير بس هناك تساؤل بسيط بخصوص الاندلس او عبيد الاندلس كما ذكرت اذا كانو كلهم اتو من الاندلس لماذا تجد اللهجة والثقافة عند البقارة تختلف كليا عند رصفائهم من الجعليين ؟؟؟؟

لا شك بان الجعليين والشايقية نوبيين مع تداخل اثيوبى ذو ثقافة عربية اى تم استعرابهم بطريقة قديمة اما البقارة فهؤلاء اكبر الغااز السودان وقد ورد بانهم تحولو من رعى الابل الى رعى الابقار لظروف مجهولة ولكنهم هل هم طوارق ام ماذا ام امازيق مستعربة ؟؟ الله اعلم بس الشوايقة نجيريين مستعربة كما وجد رصفائهم فى احدى ولايات نجيريا ..

United States [الفنجري] 06-23-2013 04:47 AM
والما عاجبو كلام الزول ده يتحداه ويمشي يكشف عن الدDNA بتاع قبيلته..عشان ما تشبكونا اشراف وما اشراف..بالمناسبة انا جعلي وشايقي واول زول مستعد اكشف في المعمل ..لكن عاوز لي خمسة معاي على الاقل.عشان لو طلعت حبشي ما يتهموا حبوباتي بالباطل

European Union [الحقيقة مرة] 06-23-2013 03:48 AM
عرقية الارومو لما كانت رعوية بدوية قبل استقرارا في اثيوبيا كانت تعرف بالقالا Gala وهم مع الصومال والعفر والبجا والنوبيين ومجموعات اخرى قريبة وبعيدة من نسل كوش بن حام بن نوح كما ورد في تاريخ الطبري ويصنفو كافرواسيويين بمعايير المركزية الاوروبية

United States [حريف ما لاقي] 06-23-2013 03:06 AM
كلامك مقنع ... النخرين المنفخة والتلاليش بتاعت عوض الجاز دي مش حقت عبيد الاندلس وبس كمان غسالين العربات في جنوب افريقيا


#703984 [شطة خدرا خدار شديييييييييد]
4.54/5 (6 صوت)

06-23-2013 02:21 AM
ههههههههههههههههه و أنا أقول الجماعة الزايرين ديل جنوا و لا شنو أتاريهو الحكاية فيها دعوة و عيزومة ألذ شئ إنو السعوديين بيقولوا على السودانيين تكارنة ؟؟؟؟؟ أي و الله سودانية تكرونية عديييييييل كده


#703974 [هاك شوف تومتى]
4.86/5 (9 صوت)

06-23-2013 01:33 AM
الى الباحثة نقول:
" الله لبا لبمون سقايتو على ياحاجة انا"
انتى وكل العباسبن فى السودان اركبوا هنا ياوهم


ردود على هاك شوف تومتى
[الدنقلاوي] 06-23-2013 11:00 AM
عيب عيب يا راجل...ما عايزين ننادي بمقص في الراكوبة المفتوحة للجميع لكن إساءة التعامل مع الحريات تأتي
بالرقيب... انت لا تسيء فقط للكاتب او الكاتبة بل للمعلقين معك والقراء أيضاً... أما موضوع التمحك بالعباسيين وغيره فأفضل المراجع فيه كتاب آدم وليامز نرجمة محجوب التيجاني واسمه "النوبة رواق أفريقيا"


#703973 [ود البقعه]
4.75/5 (5 صوت)

06-23-2013 01:32 AM
: (شن بلم الليل والنهار، وشن بلم عيشة مع جمال)، بالله ده مثل عباسي يا نصابه


#703971 [ابن السودان]
4.40/5 (10 صوت)

06-23-2013 01:28 AM
والله كان سيدنا العباس عارف انو في افارقة حينسبو نفسهم زورا ليهو وكمان حيتعنصرو على اخوانهم الافارقة كمان كان ما اتزوج و قطع نسلو
لكن البحلنا من باقي القرشيين و اليمن و الاندلس شنو اصلا المشكلة مركب النقص يعني محتاجين دكاترة نفسيين


#703948 [ود الفاضل]
4.40/5 (10 صوت)

06-23-2013 12:39 AM
انا شاركت قبل كدا فى هذه الجريدة عن هذا الموضوع وذكرت ان المجموعة الجعلية كما توصف فى تاريخ السودان احد فروعها الشايقية وكتب ذلك الدكتور عون الشريف قاسم وضرار صالح ضرار وقبله الشيخ الفحل وقبله الشيخ عبدالدافع وكثير من المؤرخين فى علم الانساب 0 ولكن لاتدعي هذه المجموعة خلوها من الدماء الافريقية الخالصة وهذا سبب تغير الوانها وتغيير ثقافاتها التي اصبحت افريقية الايقاع سودانية الهوى 00 كما ان هذه المجموعة لاتدعي الافضلية على بقية السكان وانما هي جزء منهم 00 ولكن لم يتطرق احد من المعلقين الى المغزى او السبب الذي يجعل الشايقية بالذات دون غيرهم توجيه دعوة لاشراف الحجاز لزيارتهم 00 وحسب استنتاجي وقد أكون مخطئاً ان الشايقية يعدون العدة لحكم البلاد ويمكن عايزين ينافسوا المرغنية فى الجاه والشرف فهم كانوا تبعا لهذ البيت منذ امد بعيد وذلك بعد انصراف حكم البشير ـ فهو خلال 23 عاما يدعي أنه جعلي وما ترك دلوكه الا رقص فيها ونطط 0 وفى آخر أيامه طلع علينا احد اخوانه الاشقاء فأوضح للشعب السوداني المسكين بأن رئيسهم هذا بديري دهمشي وليس جعلي 00 والبديرية انجبوا الازهري وسوار الذهب ولكن لحسن حظهما كانا صناعة كردفانية خالصة الاول جده اسماعيل الولي اشهر شيوخ الابيض والثاني جده سوار الذهب لايزال ضريحه يتوسط الابيض والبيتين كانا مأوى محمد احمد المهدي حينما كان فكي يطوف على كردفان يعد العدة لثورته التي اطاحت بعرش الاتراك والانجليز 00 فالشايقية اثبت المؤرخون انهم ينتمون للجموعة الجعلية بالسودان ولكن للاسف تعاملهم الجاف وقتاتهم وعدم وضوحهم جعلتهم محل التندر والحذر من السكان 00 ومع احترامنا لاسلافهم ولكن تاريخهم فيه كثير من النظر 0 ولاداعي لذلك الان ولكن حتى الان كثير من الاحفاد يمثلون الادوار ذاتها 0 واخيرا فالسودان كله الان للاسف يدفع ثمن اتفاقية نيفاشا وهي كانت صناعة شايقية صرفه 0 مهندسها علي عثمان 0 والبشير يرقص فى الفاضي والمليان وهو اطرش فى الزفة تماما ، وبعد ثلاثة وعشرين سنة فى الحكم لم يصل لمستوى فهم وزير اعلام بوكينا فاسو (مع الاعتذار لبوركينا فاسوا) 0 وأظن الشايقية العباسيين فى الطريق للقصر الجمهوري وعندها التراب سيكيل حماد - اذا فضل تراب فى السودان - وغنوا لنا غنوا لنا فاليوم نرفع راية استقلالنا00


ردود على ود الفاضل
European Union [شوك كتاد] 06-23-2013 10:31 PM
THE SHAIKfYA
Native accounts, unsupported by documentary
evidence, are very unreliable, and require
most careful sifting, owing to the exceeding
snobbery which is innate in the inhabitants of
the Sudan.
Every native, however mean be his origin,
will endeavour to prove that he is descended
from the purest Arabian stock, and that his
particular tribe held an important place and
played a noble part in the history of the
Sudan.
My sincere thanks are due to Captain E. S.
Jackson, Senior Inspector, Dongola Province,
to Captain G. S. Symes, Assistant Director
of Intelligence, Sudan Government, and to
Mohammed Bey Es-Siyed of the Intelligence
Department, for the valuable help which they
have given me.
W. NICHOLLS.
El Obeid, Kordofan, 1913.

CHAPTER I
THE FALL OF THE NUBIAN KINGDOMS
AND RISE OF THE FUNGS
One of the most interesting of the tribes of the
Northern Sudan, from a historical point of view,
is the Shaikiya. This tribe, not only from its
geographical position, but also from the warlike
propensities of its members, their enterprise,
and their skill and prowess in actual warfare,
has been closely bound up with the history of
the Northern Sudan from the fifteenth to the
nineteenth centuries.
The Shaikiya tribe is composed of the
descendants of Shaik, the son of Hemeidan,Hhe
son of Subh abu Amerkha, who, according to
their tradition, brought them into the Sudan
from Arabia. They are closely akin to the
Jimiab, Jowamia, and kindred tribes, and more
remotely related to the Bedeiriya, all of them
belonging to the Ja'ali family.
' On this point all the "Nisbas" or genealogical trees which
I have examined agree.
I append a table showing the relations of
these Ja'ali tribes, who formed part of the large
and gradual immigration of Arab tribes into the \
Sudan from Arabia via the Red Sea during the \
thirteenth, fourteenth, and fifteenth centuries. ^
These tribes, entering the Sudan via Suakin
and Massawa, moved westwards and southwards
towards the Nile. The nomads clung
to their nomad life in the rich country between
the Atbara and the Blue Nile, and the more
sedentary tribes settled along both banks of
the Nile between the fourth and fifth cataracts,
thus severing the two Christian kingdoms—the
southern kingdom of Aiwa from the northern
of Mukurra.^
These kingdoms, formerly strong, powerful,
and united, offered an unsurmountable barrier
to the Moslem conquest of the Sudan. But,
owing to the neglect which they had suffered
at the hands of their mother church, the Church
of Alexandria, during the thirteenth and fourteenth
centuries, and owing to the rapid spread
of Mohammedanism, they had been torn
asunder by internal dissensions and split up
into numerous small mutually-inimical factions.
They thus fell an easy prey to these hardy
| Arab invaders, joined firmly together not only t
by the powerful bonds of kinship, but also by j
the more binding ties of a common fanatical
religion.
' For the history of tlic Christian kingdoms of Nubia, see
Quatrem^re, Mhnoires Historiqucs^ vol. ii
الداير يتاكد من الانساب يمشى للمرجع دا. دعوها فانها منتنة

[nagatabuzaid] 06-23-2013 10:04 PM
كلامك بايخ ومافى داعى ليه حقوا نتفق فى الراكوبة ان لا نمس القبائل التى لاذنب لها فى اخطاء وشطحات ابنائها الجماعة بتوع الانتكاس دول تجمعهم قبيلة واحدة هى قبيلة( المتاسلمين العنصريين المتبلة بالصهيونية والماسونية والشيعة والشيوعية ومرشوشة بكمية التكفيرية )

[محمد أبوالخير ـ الواعظ] 06-23-2013 02:41 PM
الله إستر ويسترنا جميعا ، ما في داعي للفضائح ياود الفاضل


#703926 [كرري]
4.47/5 (6 صوت)

06-23-2013 12:15 AM
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
إذا أراد الله بقوم سوء ، منحهم الجدل و منعهم العمل

كثير الجدل...قليل العمل

تلك حقيقة لا ريب فيها .. من يتفرغ للكلام والجدل.. يفوته الانجاز والعمل..وإذا أراد الله بقوم سوءا منعهم العمل، ومنحهم الجدل..ولآن الجدل مما يفتح الباب واسعا للاختلاف والشقاق والتشاحن .،لان الشيطان دائما ما يسكن في تفاصيله، فأن الله تعالى جعل قبول الحج مرهونا بترك الجدل:
الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللّهُ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ(197) سورة البقرة
ولهذا تيقنت لماذا لا يجتمع النقيضان ( الجدل والعمل ) معا في شخص واحد ...؟!
فمن كثر كلامه قل روعه ، ومن قل روعه ذهب إخلاصه ... ومن ذهب إخلاصه فلا خير فيه ... ولقد ازددت يقينا بأن من يعمل في صمت هو من يدرك فضيلة الصمت الذي يترك للعقل مساحة واسعة كي يتفكر ويتدبر ويتأمل ، ثم ليبلغ مرحلة "العصف الذهني " التي هي وحـدها طـريق الإبـداع وأداة المبدعين .. وعلى العكس من ذلك تماما .. فمن كثرت شكواه ظهرت معايبه ومواطن قصوره وفشله ، وخلوه من الموهبة.
لهذا ترى دعاة الكلام دائما ما ينعون حظهم العاثر ، ولا يكفون عن إثارة البلبلة والتشكيك ، ويقولون
دائما ما لا يفعلون ، ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا .
وكلها صفات توعد الله أصحابها بسوء العاقبة 0
فمتى يدرك هؤلاء أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا هم ما بأنفسهم .
وأن الناس حتى لو صدقوهم بعض الوقت ، فلن يصدقوهم كل الوقت.
أتصور أن للنجاح طريقا واحدا هو العمل والاجتهاد وترك الجدل.. والتوقف عن الشكوى والضجر والكف عن إيذاء الآخرين بالحق والباطل .. ودعونا نتأمل قول الشاعر:
"متى يبلغ البنيان يوما تمامه إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم ..؟!
منقول
__________________________________________________________________________________________
ثم ماذا بعد ?
انا لا اعتقد ان هناك ضرورة للجدل حول مثل هذة الامور وهنا السؤال
يطرح نفسة هل القرابة لاهل البيت او عدمها مع فساد الدين تشفع لنا
يوم الحساب اعتقد انو الفكرة وصلت واتقو الله في انفسكم يرحمكم
الله


#703904 [بت ملوك النيل]
4.72/5 (6 صوت)

06-22-2013 11:02 PM
حسه يا فاطمه

كان بدينا نحسب فى جدودك وقت نصل لى ميه بنلم فى تيه

رحم الله بروفسر عبد الله الطيب

الذى قال فيكم نوبه مستعربين


ردود على بت ملوك النيل
United States [البطحاني] 06-23-2013 02:56 PM
الان عندنا في السودان هنا السادة البفولوا أنهم عباسين تراهم حاكمين السودان من سنة 1956 قدموا للسودان شنوا غير الحروب والمشاكل,وقصة الاناسب دي معروفة للناس كل ذول دنوا قروش بمشي مكة بجيب لهو نسب,وشيخكم الارباب دا كمان علي أماظن جابلوا سعودين,عشان ؟؟؟؟

European Union [الكنزي] 06-23-2013 12:47 PM
البروفيسور دا قال الكلام دا متين يا بت ملوكنا.؟... ياخ البروفيسور دا كان عندو راي في يعرب ابن كنعان زااااااتو .. و كان بعتقد انو اعرب منو ... بالجد والله!


#703893 [أولاد بمبة عرب]
4.77/5 (7 صوت)

06-22-2013 10:36 PM
قال العباسيين قال ههههههههههههههههههههههههه عقدة النقص لدى بعض السودانيين الأفارقة سود البشرة يا أمة ضحكت من جهلها الأمم . معنى كلامك أن هذه القبائل ليس لهانصيب في الحضارات السودانية القديمة قبل دخول الإسلام


#703888 [الزعيم]
3.63/5 (4 صوت)

06-22-2013 10:23 PM
العرب يعرفون بعض . في كل بقاع السودان ويعرفون ما هي القبائل ذات الاصول العربية والقبائل ذات الاصول الافريقية والكل يعرف انو الشايقية نوببببببببببببببببببببببببببببة نوبة ماعرب وحتي كبار الشايقية يعترفون بذالك فمافي داعي تحرجو انفسكم لا بتلصقكم في عرب السودان ولا بدعواتكم لاشراف مكة لاتذيدكم اي شرف في وجة الشعب السوداني انتم لستم بعرب انتم نوبة والعرب في شرق السودان معروفين وفي غربة معروفين وفي الوسط والشمال ايضا انتم زورتم التاريخ في غفلة وادعيتم العروبة وعقدة العروبة هي التي جعلتكم تذهبوالي اخوتنا في مكة وتدعونانكم تنسبون الي الاشراف . صفاتكم لاتشبه صفات العرب انتم نوبة احسن ليكم ان تتفاخرو بنوبيتكم نحن نعلم انة يوجد اشراف في السودان لكن ليس من لهم علاقة بالشايقية . لاعلاقة تربط الشايقية بالعرب


ردود على الزعيم
[nagatabuzaid] 06-23-2013 09:48 PM
الجماعة دفعوابسخاء ووهبوا وبسطوا بكرم حاتمى عباسى ومن قبضوا لابد ان يكتبوا باسم الروابط ونحن اى نقطة دم عربية فينا رميناها ليهم ده طرفنا منها ونصيح ونهتف ( انا افريقى حر والحرية فى دمى سوف احطم الاغلال مهما كمموا فمى ) يللا اى عباسى يمشى يبنى حوش مقابر العباسيين ويسكن جنبهم وما ينسى يعلق لافتة الرابطة ويا زعيم يا اخوى الشوايقة والجعليين وغيرهم لاذنب لهم فى هذه البدع دى مجموعة مسلطة وما اكثر امثالهم فى عهد المسلطين سلط الله عليهم كلاب لهب بالله البنية العباسية نطت لاستاذ الطاهر ساتى فى حلقه
اكبر حى فى امدرمان اسمه العباسية بالله اليعملوا ليه سور


#703882 [الحقيقة مرة]
4.77/5 (7 صوت)

06-22-2013 10:14 PM
"هذا الموقع الدون، كانت له آثاره على نفسية الفرد الشمالي، فعندما أفاق هذا الفرد على إن الخصائص المعيارية المثالية لهذه الهوية هي البشرة البيضاء والشعر الناعم المرسل والأنف الأقني المستقيم، وجد أنه يفتقر إلى بعض هذه الخصائص والصفات وإستشعر الحاجة للحصول عليها أو التعويض عنها، فصار مفهوماً أن اللون كلما مال إلى البياض كلما صار الشخص أقرب إلي المركز*، وكلما صار إدعاؤه بالإنتماء العربي أكثر مشروعية، وعندما تتعثر الإستجابة لشرط اللون، كما هو بالنسبة لأغلب الشماليين، يحاول الفرد أن يجد ملاذاً أو مخرجاً في الشَعْر للبرهان على أصله العربي؛ فكلما كان الشَعْر ناعماً، كلما كان الشخص أقرب إلى المركز. وعندما يفشل المرء في امتحان الشَعْر هو الأخر، يحاول أن يجد ملاذه الأخير في شكل الأنف، وكلما كانت قريبة من المعايير العربية للأنف، كلما كان ذلك أفضل، إذ إنها، على الأقل ستكون شاهداً على أصل غير زنجي." - الباقر عفيف/ازمة الهوية في شمال السودان: متاهة قوم سود ذوو ثقافة بيضاء

*المركزية العرقية العربية Arab Ethocentrism


ردود على الحقيقة مرة
[الحقيقة مرة] 06-22-2013 11:37 PM
Ethnocentrism


#703863 [امجد النور]
3.75/5 (5 صوت)

06-22-2013 09:46 PM
لقد كثر التدليس ومحاولة النسب الى بيت الرسول صلى الله عليه وسلم. والأمر ليحتاج لهذا العناء فمن يريد ان يكون من اصحاب الرسول ومن احباب الرسول فليتبع خطاه. فرسولنا الكريم توعد بقطع يد أقرب الناس اليه إذا ارتكب جريمة وهذا يدل على ان الجميع سواسية كأسنان المشط. وعموما نحن في السودان نتفاخر بالعربية وهذا كان في السابق مدعاة للفخر اما اليوم فانا أجد حرجا ان اقول عربي والخير في الامة الاسلامية الى ان تقوم الساعة عموما نحن بنى السودان لا خلقة ولا اخلاق فشاء الله ان يسلط علينا الانقاذ لعلنا نستغفر الهم لإنسالك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.


ردود على امجد النور
[nagatabuzaid] 06-23-2013 09:35 PM
صلى الله وسلم على حبيبنا الصادق الوعد النبى الامين صلى الله عليك وسلم يا حبيبنا يارسول الله وعلى الك وصحبك الميامين اللهم اجعلنا متبعين لاحكام كتابك العظيم وسنة نبيك الكريم واهدنا من الضلالة واحفظنا من الجهالة شرفك الله يا ايمن النور بقولك الكربم


#703838 [سادا]
4.90/5 (9 صوت)

06-22-2013 08:58 PM
لافائده للتفاخر بالانساب لان الذي يدعي ان جده العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه يكون جده في نفس الوقت ابو لهب تبت يده كما قال المولى عز وجل لانهم اخوان كما يعلم الجميع , فالتفاخر يجب ان يكون في شي تحققه بنفسك , ان يكون جدك العباس هذه ليست مهاره بل يمكن ان نسميها قدرا او حادث جيني كما في علم الاحياء, في ختام كلامي يمكن للبعض ان يكون سعيدا لان نسبه كذا وكذا ولكن ان يفتخر بذلك في رأي ليس مقبولا يجب ان نفرق بين الافتخار والسعاده, ولكن الافضل من السعاده الوهمية هو تذكر قول المولي ان اكرمكم عند الله اتقاكم وفي الاية الكريمة لا أرى توصيه من المولى عز وجل للتفاخر بالعباس رضي الله عنه.


#703834 [الشايب المواكب]
4.57/5 (5 صوت)

06-22-2013 08:54 PM
ولتدشين مقامات ( مقابر) اسلافهم العباسيين بالسودان..!!................

لو كانوا اشرافا حقا لحاربوا بدعة تعظيم الاضرحة الذي هو من البدع المفضية الى الشرك و لكن الخطاب من عنوانه


ردود على الشايب المواكب
[nagatabuzaid] 06-23-2013 09:30 PM
صدقت اكرمك الله


#703827 [أولاد بمبة عرب]
4.52/5 (7 صوت)

06-22-2013 08:37 PM
ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر كلا سوف تعلمون ثم كلا سوف تعلمون كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم ثم لترونها عين اليقين ثم لتسئلن يومئذ عن النعيم
صدق الله العظيم
ثذا فيمن فعل بحق فما بالك بمن لديه عقد النقص والتلصق في العرب . أهل السودان سود يعتزون بلونهم


ردود على أولاد بمبة عرب
[nagatabuzaid] 06-23-2013 09:29 PM
الله يحقظك


#703819 [ود البقعه]
3.25/5 (3 صوت)

06-22-2013 08:29 PM
حدي اخلي السعادة واختار البعاد الرقم الوطني والحواشات والحاكورة ويا غريب يلله لي بلدك سوق معاك ولدك and signt out


#703806 [عطوى]
4.95/5 (10 صوت)

06-22-2013 07:58 PM
هههههههههههه قال عباسين ؟؟ والله كلام يا عوض دكاام ؟؟ بس عندى سعااااال لال العباس الاشررررراف وصحبهم الكرام فى فرع السودان وافريقيا :

لدى بعض التساؤلات واتمنى من العباسيين تصحيحى ان اخطات وهى :

هل العرب بمعنى العرب وما يعرف عنهم واحدى سماتهم وعاداتهم وثقفاتهم كلها هل يعرف بان :

1 / هل العرب يتشلخووون T و 111, ومية حداشر معكوسة ؟؟ ومن متى كانت الشلووخ هى احدى عادات العرب التى يعتزوون بها مع العلم بان (عباسيى السودان يفتخرون بشلوههم ويفتخرون بانهم اولاد بلد ؟؟؟؟ فهل العباسيين اولاد بلد ؟؟؟ فاذا كانو اولاد بلد كيف يكونو عباسيين ؟؟؟؟

2/ من متى يطرب العرب لايقاع التمتم والسيرة ويرقصوون على انقامها ؟؟ مع العلم بان هذين الايقاعيين من صمييم ثقافة عباسيى السودان ؟؟؟ فهل العرب يطربون لايقاع التمتم والسيرة والطمبوور ؟؟؟؟؟؟!

3/ منذ متى كانت زراعة وفلاحة (الثوم والبطاطا والخضروات وزراعة الفول المصرى وهو جبة اصيلة على فكرة لعباسى السودان .. والسؤال هو هل كان العرب والعاربة يفلحون الارض ويزرعون ويفهمون فنون الفلاحة على ضفاف النيل العظيم ؟؟؟؟؟!



4/ايضا منذ متى تعلم العرب العاربة وخصوصا عباسيى السودان الختان الفرعونى واقامة مناسبات على شرفة ؟؟ ومنذ متى عرف عن العرب او العباسيين انهم يقيمون فى افراحهم طقووس زيارة النيل ولبس الهلال والجرتق ؟؟؟؟؟

5/ احتفظ عباسيى السودان بحفظ نسبهم (الغريب والمعقد ذو الاتواءات الحلزونية) ولكنهم لم يستطيعو ان يحفظو ابلهم او هودجهم او حتى مفردات عربية قديمة خلاف (مفردة ّّّّّّّّاااااى التى يتمسخر بها عرب الخليج على عباسيى السودان الاشراف مثيلاتها من المفردات مثل نمشى ؟ ويصفون المريخيين مريخاب وهلاليين لهلالاب ومرورداب ؟؟؟؟؟ هل كان العباسييين ينسبون هكذا ؟؟؟؟؟؟؟؟!

6/ ايضا نتسائل هل كانت (الكسرة والقراصة ) احدى وجبات العرب والعباسيين خاصة ؟؟؟؟ وماهى علاقة الكسرة ب (الانجيرا) ؟؟؟؟؟؟! والعباسيين ؟؟؟

***

عقدت مقارنة بسيطة جدا بين بعض الاعراب العاديين الموجوديين فى السودان (الرحل تحديدا) وبين وبين العباسسن اى بين قائل العباسيين فى السودان ذو الشرف النبوى واولاد البلد كما يسمون انفسهم ؟؟؟ فى اغرب تناقض عرفة التاريخ .. وهو

بان كل التساؤلات التى طرحناها اعلاة لم نجدها عندهم ابدا ولا واحدة وحتى الموجود ندها تسللت اليهم من عباسييى السودان مثل الشلوخ وختان البنات والجرتق والسيرة ودق الشلوفه ؟؟؟ كلها عندما سالنهم من اين اتيتم بها ذكرو بنهم تعلموها من ناس البحر اى اهل العباس ؟؟؟؟

وهؤلاء العرب الذين قارنا بينهم كانو بدو رحل لن تجد اى صفة غير ان تصفهم بالعرب مهما كابرت ورفضت فكرة انة يوجد عرب فى السودان فتجد الهودج امامك وتجد كل مستلزمات الرحيل والظعيينة وادبيات العاربة تمشى على قدم وساق ثقافة ومفردات وغناء وايقاع وماكل وكمشرب وابل وماشية ومفردات لا تشبة مفردات عباسيى السودان بس الغريب عباسيى السودان يضحكون على مفرداتمهم لغرابتها ؟؟؟؟؟

بس الاغرب وهو وهو بان عربان السودان يندر ان تجد احدهم يصرخ بانة عربى او يدعى انتساب لبيت نبوى او اى من الصحابة ومن المستحيل ان تجد اسماء غير اسمائهم النتوراثة التى يجد عباسى السودان صعوبة فى نطقها لذا تجد اسماء المستعربة منتشرة بين عباسى السودان مثل شيرين ورماز الهام وهكذا مقابل مصطفى وعبد الودود معاوية وجعفر ؟؟؟؟ هذه اسماء المستعربة اينما وجدو ؟؟

بس المحيرنى المصرية الفى الصورة دى هل هى سعودية ؟؟؟؟؟؟؟

والمجيرنى اكتر الشلوووخ والله نفسى افهم يا عباسيين ..

ودام الود ...


ردود على عطوى
[سروال بدون تكة] 06-24-2013 04:30 AM
تصاهر العباسيين مع النوبة احفاد تهراقا وبعانخى القاطنين على ضفتى نهر النيل بعد اعتناقهم للاسلام ..وكانت قبائل الجعليين والشايقية نتاج هذا التزاوج والتصاهر ...وفيما بعد اتخذ هؤلاء اللغة العربية كلغتهم الرئيسية القصة بسيطة جدا ...فهمت يا اسطى عطوى ام نجيب ليك فهامة....

United States [نوارة] 06-24-2013 12:04 AM
والله ياعطوي الدم العربي في السودان بعد فلسفتك وكلامك الكثير ده مابتقدر تنفيه والحمدلله الذي اوجد وعلم الناس الحمض النوويDNA كما لانستطيع ان ننكر اننا اهل شمال السودان سواء بديرية او شايقية تاثرنا بالحضارة النوبية الكانت تقطن اصلا تلك المنطقة وبنفس منطق فلسفتك هذه ممكن تورينا كيف تعلمنا العربية نحن شوايقة جعلين بديرية او غيرها من القبائل السودانية التي لاتوجد لها رطانة ولغتها الاولى هي العربية هل استنشقناها من الهواء مثل ام كانت تجري في النيل الذي ارتوينا منه وعجبي

United States [ابومرام] 06-23-2013 09:14 AM
لا اريد ان اخرج عن الذوق العام الذي اعتاد عليه كثير من المعلقين هنا ولكن بصورة علمية اود ان ابين للاخ عطوي ان بعض القبائل العربية لها علامات مميزة توضع على الوجه وهناك قبائل كثيرة خاصة في منطقة الربع الخالي لها شلوخ صغيرة على جانبي الوجه وياريت تكون زرت المنطقة المتاخمة لمنطقة الربع الخالي او ماجاورها من مناطق وبالتحديد المنطقة الشرقية في السعودية فهناك قبائل عربية خالصة يحمل افرادها علامات او شلوخ كما نسميها نحن في السودان ولك تحياتي


#703801 [حداثة صالح كسلا]
4.80/5 (9 صوت)

06-22-2013 07:51 PM
والله عندي احساس انه الناس ديل غلطو المفروض يجونا نحن في كسلا نحن البني عامر لانه وقسم بالله اكتر قبلية ممكن تقول علينا اشراف وعاين اسمنا بني عــــــــامر !!زي مابتقول بني هاشم وبني قريظة وبني النجار وبني عبس واذا داير تكسب ود وصداقة اي بني عامري قولي ليه يا( شريف) المفروض يجونا نحن لكن جو للشوايقة دي قوية شديد!! وشوية كدا غريبة لكن برضه السنجك ما ساهل هههههههه


#703799 [nagatabuzaid]
4.75/5 (7 صوت)

06-22-2013 07:50 PM
يا استاذة فاطمة وصفتى نفسك بالباحثة اى انك اكثر من مثقفة وعالمة ووووووووما ذكرتيه

لايشبه وصفك لنفسك ولا بشبه تعاليم الاسلام وفيما كتبه اهل الراكوبة يكفى وماذا يعنى دق النحاس

ةلعلمك العديد ممن ردوا عليك مستنكرين ماذكرتيه لهم علاقة وثيقة بالشايقية والحلفاية وناس

جاويش (جاويش ماتت قبل فترة بسيطة عزيتى فيها ؟)ولكنهم لا يقيمون ما ذكرتيه ولعلمك كان هناك

بحث قد تكونى انت واحدة ممن اجروا البحث وقد هرب الكثيرين من مقابلتك من اهل النحاس لانهم

تخطوا التخلف والجهل من زمااااااااااان وايه علاقة نحاس ناس جاويش ببشير عباس وضحى العلاقة

ان ضرب النحاس لبشير عباس كان تكريما واحتفاءا بابن الحلافاية وثقافيا اكثر مما هو قبيليا

او نسبة للشايقية العباسية وهم يوما لم يفكروا مجرد تفكير فى مثل ما ذكرتيه ومايرتبط بيوم

القيامة هو نفخة الصور وليس ضرب النحاس وجهى ابحاثك حبيبتى لامور تنفعك دنيا واخرة وما

ستصرفونه على تسوير مقابر العباسيين لموها عليكم واستخدميها فى ابحاثك اكيد نصيبك منها

كبير اتركوا ارواح الموتى عند خالقها واجسادهم تحولت الى تراب وسيتسلط عليكم جماعة

الهجوم على القبور ويلحقونها بماسبق واعتقد انكم نخططون مع بنى العباس سلالة الاندلس

لتشغلوا الناس عن قضاياهم المصيرية والعباس بن عبد المطلب برىء منكم


ردود على nagatabuzaid
United States [nagatabuzaid] 06-23-2013 06:20 PM
المعلق بدون تكة تعليقك بالضبط مثل اسمك الحركى وتعليقك اساءت به لمن اردت الدفاع عنهم

United States [شوق] 06-23-2013 12:48 PM
رد للاخ (البدون تكه )

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " إذا كان يوم القيامة أمر الله مناديا ينادي : ألا إني جعلت نسبا وجعلتم نسبا ، فجعلت أكرمكم أتقاكم فأبيتم إلا أن تقولوا : فلان بن فلان خير من فلان بن فلان ، فأنا اليوم أرفع نسبي ، وأضع نسبكم أين المتقون ؟ "

وتصدق احساس الدونية هو دافع الفخر والسعادة بهذه الزيارة ياريت لو الواحد يعتز بسودانيتو وكفى .. لكن نقول شنو ..

United States [سروال بدون تكة] 06-23-2013 12:46 AM
تاريخ القبائل وكتاب تاريخ السودان عبر القرون يقولان ان الشايقية والجعلية هم نتاج الذى تم بين العرب العباسيين والسكان الاصليين من النوبة احفاد بعانخى وتهراقا والكنداكة ...دة كلام كتب التاريخ ..وليس كلامى انا ...
اما التعليفات الحاقدة والتى تقطر سما والتى تصدر من نفوس ممتلئة باحساس الدونية شكالها ( قبيحة وشينة رغم الكريمات ) فلن تغير الحقائق ...كاتبة المقال تعرف تماما اصولها ونسبها وليست مثل الكثيرين الذين لا اصل لهم......بعدين هل الناس ديل اتوا من مكة الى هنا بالغلط...ام مجاملة ؟؟؟ ولو كان عندنا عشرة من امثال البنت الفى الصورة دى كا تنزلت علينا رحمة الله ورفع عنا العذاب المقيم من ال( الفسيخ ) المعانا ده ....


#703793 [ابوطارق]
4.32/5 (5 صوت)

06-22-2013 07:36 PM
ههههههههههههههههههههههههه عباسيييييييييييين عديل كده طيب ماكلنا عباسيين والغريبه انه كل قبائل السودان بتقول انه جدها العباس , الظاهر انه العباس كان مزواج , اصحوا ياناس وسيبو الهبل يعنى هسى العباس نفسه فى عالم اليوم يساوى شنو .


#703790 [samdan]
4.60/5 (7 صوت)

06-22-2013 07:24 PM
فاذا نفخ في الصور فلا انساب بينهم يومئذ ولا يتسآلون الاية 101 سورة المؤمنون
الحديث يا فاطمة بنت محمد لا اغني عنك شئيا يوم القيامة ( فيما معنى الحديث)


#703779 [موجاف]
3.63/5 (4 صوت)

06-22-2013 07:07 PM
إذن نقول الشريف بشير عباس كدنقا
وده حيتبسط من منو إن شاء الله

(أريد أن أكون عباسياً يا أمي)


#703778 [نصرالله]
4.54/5 (6 صوت)

06-22-2013 07:06 PM
راجعي ايتها الباحثة كتاب الجعليين لمحمد سعيد معروف واحمد محمد على نمر --- ما هي الصفات المميزة لاراهيم جعل جدك -- ولماذا سمي باراهيم جعل لعلك تعرفي هويته --- وهل يسمى العرب ابناءهم بجعل -- اجيبي على هذا السؤال بعد معرفة معنى هذه الكلمة


#703772 [الحقيقة مرة زي الدواء]
3.25/5 (3 صوت)

06-22-2013 06:58 PM
ناس والله تصرفاتها غريبة - جدي عندو شجرة تربطنا بالامام علي بن ابي طالب - وانا شخصيا لم اعرها اهنمام هل تعرفين لماذا يا استاذة فاطمة؟؟؟
اولا: الحديث حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال أخبرني سعيد بن المسيب وأبو سلمة بن عبد الرحمن أن أبا هريرة قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أنزل الله وأنذر عشيرتك الأقربين قال يا معشر قريش أو كلمة نحوها اشتروا أنفسكم لا أغني عنكم من الله شيئا يا بني عبد مناف لا أغني عنكم من الله شيئا يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيئا ويا صفية عمة رسول الله لا أغني عنك من الله شيئا ويا فاطمة بنت محمد سليني ما شئت من مالي لا أغني عنك من الله شيئا تابعه أصبغ عن ابن وهب عن يونس عن ابن شهاب .
ثانيا:قوله تعالى : ( يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا ( 30 ) ) [ ص: 255 ]
ثالثا: المعيار الايمان والعمل وليس القرابة ولو كانت القرابة تنفع لنفعت ابن نوح ((ونادى نوح ابنه وكان في معزل يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين )) ولنفعت ابي لهب ((تبت يدا ابي لهب))
رابعا: عندما يدعى شخصا ما انه من سلالة البيت فكل خطوة تحسب له او عليه مثلا اذا عمل شئ فيه اختلاف الناس تستدل بفعله وتقول فلان يعمل ذلك ويجيزه وهو من آل البيت
خامسا: كثير ممن يدعون نسبهم الى آل البيت او آل العباس ...الخ خاصة في السودان والدول الافريقية يترزقون بنسبهم وعندما كنا صغار كنا نعاصر اناس يحصدون التمر في الشمالية ويهبون جزء من ثمره (لسيدي المرغني الكبير) ولا يخرجوا الزكاة (ربما لجهلهم او اعتقادهم بان اعطاء الاشراف يكفي) ومندوب (سيدنا) يحوم البلد يلقط الجوالات (الشوالات) لصاحب الاسم

والله من وراء القصد - نسال الله العفو والعافية


#703769 [شريف فضيل علي]
4.81/5 (8 صوت)

06-22-2013 06:57 PM
شر البلية ما يضحك

قالت باحثة!


#703762 [محمد زيدان]
3.25/5 (3 صوت)

06-22-2013 06:44 PM
قال الرسول عليه الصلاة والسلام كلكم لآدم وادم من تراب....اتق الله عز وجل ولا يضرك من تكون...ان الله عز وجل جعل ابالهب وأبا طالب وأبا جهل من اصحاب الجحيم وهم من اشراف قريش وقريش اشرف العرب بالإجماع ....يابت الناس ماتخلي نفسك يقوم في فارغة ومقدودة...ويحشر المتكبرون امثال الذر يوم القيامة...الكبر واحتقار الناس جريمة تدخل جهنم.


#703742 [khleel]
4.80/5 (8 صوت)

06-22-2013 06:13 PM
العباسيين الشايقية ديل الشلخهم منو او تقولوا لي جهاز الامن بتاع دولة مملكة المقرة بعد اتفاقية البقط


#703738 [عصمتووف]
4.77/5 (7 صوت)

06-22-2013 06:10 PM
يعني شنو وماذا يهمنا من نسبكم وحسبكم علمنا بانكم تنتمون للملك شايق الشاقية في سعودي ولا مغربي شايق ولا كويت الحكاية جابت ليها شعوبية وانتساب لشجرة العائلة الكريمة نبينا الاعظم انا اسال ما هي صلتكم بالمراغنة والهاشمين بالاردن والمغاربة (الاسر المالكة) عمري ما شاهدتة عباسي اخضر اللون هل كان وضعكم في تلك الحقبة تحسنون الصر والكر كما قال عنترة


#703734 [لعن الله من قسم البلاد]
4.54/5 (6 صوت)

06-22-2013 06:01 PM
الحمض الننووي وبس,,,,,

إن ثبت عباسيتكم, وجيناتكم نفس جينات قريش الموجوديين في السعودية, فلكم السمع والطاعة, وإلا حينها فشنك في فشنك, علما بأن تحليل الحمض النووي يكلف فقط 700 جنيه سوداني ويستغرق شهر لمعرفة النتيجة, أعتقد أن كتيرين عملوا التحليل وطلع عكس ما تشتهيه الأنفس يعني فشنك وعملوا نايميين.


#703713 [ود اب زهانه]
2.60/5 (7 صوت)

06-22-2013 05:31 PM
كل واحد حر في الاعتزاز بنسبه انتوا مالكم ياللي بتردوا شنو الهارد فشفاشكم احفاد الاحفاد جوا بنفسهم وترتيب النسب في السعودية موجود الي الآن بمجلدات تتوارثها الاجيال والدليل وجود حملة مفاتيح الكعبة المشرفة بني شيبة الي الآن والي ان تقوم الساعة وتواصلوا مع نسلهم تعليقات طابعها الحقد والحسد ليس الا ؟؟ شيء عجيب وغريب كاللي بيسأل ماذا اضفتم للحضارة الانسانية ؟؟ وهل كل القبائل من شروط الاعتراف بها لازم تنجز انجازات للانسانية حتى يتم الاعتراف بها كقبيلة ولا كيف؟؟ ويحق لاي قبيلة ان تعتز بنسبها فور نوبة هدندوة اماقصة انو نقعد نتتريق علي الانساب والقبائل فده غلط واللي بيكتب يكتب بمنطق وعقل وببساطة تحت مظلة تعدد اعراق وانساب قبائل السودان كل واحد حر يعتز يتواصل بجذوره يجب ان لانستنكر وبلاش الهجمة المركزة علي الشماليين وقبائلهم لو سمحتوا


ردود على ود اب زهانه
[أولاد بمبة عرب] 06-22-2013 08:18 PM
واللي بيكتب يكتب بمنطق وعقل >>> يا سلام !!!!!!!!!!!! يعني ماليكم في تاريخ السودان القديم مثقال خردلة ولا تنتمون إلى الحضارات القديمة قبل دخول الإسلام ... وبشرتكم بيضااااااااامثل العرب


#703712 [بربندي]
4.44/5 (7 صوت)

06-22-2013 05:30 PM
يابت بلاش تلصق ونسب زائل قروش تحويل وتسوير المقابر والله أي خدمة للناس الأحياء به اجر وثواب لهم والميت محتاج للدعوات وصدقات وليس للأسمنت والطوب والشمالية محتاجة الي كل شئ وعليكم بالاهمه من التسوير


#703706 [Kosh land]
4.04/5 (8 صوت)

06-22-2013 05:15 PM
يا اخت فاطمة
ما تجعلى العالم تضحك علينا اكتر من كدا إإإإإكفاية ....هنالك مفارقات بينهم و بينكم ..اولها معيار اللون و السحنة و البنية الجسمانية وووو اى فى تناقض فى المواصفات و الصفات تماما بين المجموعين و ختما ستختلفوا فى الحمض النووى ... بدلا من تسوير وترميم المقابر افحصوا الحمض النووى اتوا لنا بالنتائج لنتاكد بان السعوديون كانوا افارقة .... او الشايقية و الجعل كانوا عبيد العباسيين ... انتهى


ردود على Kosh land
United States [U S A] 06-22-2013 09:14 PM
والله ردك ده أبلغ من البلاغة


#703703 [Mohamed AbuElgassim Mohamed Elbashir]
4.80/5 (14 صوت)

06-22-2013 05:10 PM
والله يا استاذة (مع الاعتذار للاساتذة) .. انا جعلي ... لكن مقتنع تماما بانو الجعليين هم نوبة مستعربين ... و من زمن المدرسة كنت بضحك من فكرة انو السودانيين كلهم (المصنفين روحم عرب منهم) مافيهم زول جدو مسيلمة الكذاب ... فعلا الاستاذ كلامو اكتر من صحيح .. ده مركب نقص واحساس بالدونية ... والمصيبة انو العباسيين زاتم ما عندهم حاجة سمحة عشان نتلصق فيهم ... يعني اطول حكم لاسرة في تاريخ البشرية المعروف.. قام و استمر على خرافات و احاديث موضوعة (على الاقل باثبات التاريخ) حول حكم بني العباس الابدي و انهم حيسلمو الامر للمهدي المنتظر (اللي عندنا برضه كضبة منو هنا) ... حكم العباسيين بدا بابادات جماعية لا اخلاقية و نقض عهود و قتل عشوائي للامويين (اللي برضه ما بيتشكرو) ...
اقرو التاريخ وختارو دايرين تتلصقو في منو...


ردود على Mohamed AbuElgassim Mohamed Elbashir
[Mohamed Bandi] 06-23-2013 12:54 AM
والله انت زول سودانى جد واصيل, ياخ والله الجماعه عايزين يضحكو فى العالم اكتر من كده, والله تلقى الوفد الجاهم دا من شافهم كاتم الضحكه لمن رجعو, يكون من وصلو مطارهم انفقعو بالضحك , قال عباسيين قال, وقال بنى جلدتكم؟؟ والله صحى انتو مستحيل تكونو من بنى جلدتنا( اقصد الجلده السودانيه_ انا بحب كل السودانيين , عرب وزنوج ونوبه وغيرهم بشرط اعتزازهم بسزدانيتهم فقط_ وما عداهو لا يصلح الا للونسات والغيبه والنميمه) , الله المستعان.


#703702 [صادميم]
4.79/5 (9 صوت)

06-22-2013 05:10 PM
كان اشرف او أفيد للشريف العباسي قريبك هذا لو أتى لافتتاح مدرسة او بناء مستشفى بدل ان يأتي لتسوير مقابر وبعدين لما لم نسمع بمثل هذه الزيارات سوى في هذا العهد البغيض الذي كرس للعنصرية و القبلية و بث الفتن بين أبناء الوطن الذي كان موحداً


#703699 [tiga]
4.52/5 (9 صوت)

06-22-2013 05:05 PM
طيب يا فاطمة أحمد على عمر وقت انتي اصلك شريف وجدك شريف وعندكم نحاس وساس وراس......المقعدك مع الطير ديل شنو....ههههههههههههههههههاي


#703696 [خال البنيات]
4.19/5 (9 صوت)

06-22-2013 04:59 PM
الباحثة/ فاطمة أحمد على عمر ؟

كدي روقي يا (شريفه) و ورينا انتي باحثه عن شنو بالظبط ؟ اولا : وين الشرف العباسي البتتكلمي عنو ده ؟ و ثانيا : اذا فرضنا جدلا انك عباسيه او امويه ، لا يهم ، فهل هذا يدل علي الشرف بغض النظر عن سلوكك و اخلاقك ؟ و ثالثا : يبدو انك مستجده كتابه و لا علاقه لك من قريب ولا من بعيد بالثقافه و التاريخ ، و عليك ان تعلمي ان الحضاره النوبيه سادت العالم قرون عده ( و ليس 100 عام فقط) ، و هي حضاره بمعني كلمه حضاره ، فلم يكن فيها (غلمان) ولا (جواري) ولا (خصيان) ، و لم يكن فيها من يدعي فلان ابن (ابيه) لان لا احد يعلم من هو اباه ، و عليك بدراسه التاريخ العباسي جيدا و تمري علي قصص (امراء مؤمنين) كالواثق مثلا لتستفرغي لين امك ، فوقي يا باحثه و اعرفي ان الشرف ليس بالنسب ، حتي و لو كان بالنسب : من هو العباس حتي تتشرفين به ؟


#703686 [علي]
4.29/5 (8 صوت)

06-22-2013 04:39 PM
سبق وسمعت ذات مرة في الإذاعة السودانية في حديث لبرفسور جعفر شيخ ادريس، يقول فيه أن بلاد الحبشة التي هاجر إليها الصحابة وهي بلاد الجعليين والشايقية الحالية. ولما كانت الأرض لا تتزحزح عن مكانها ولا تهاجر من وطن إلى أخر، فهمت من حديث البرفسور كأن يود الإشارة إلى الأصول الحبشية (اثيوبيا الحالية) لقبيلتي الجعليين والشايقية. وكنت في حينها ألتقطت هذه الإشارة ووجدت العذر للبرفسور وخاصة وأنه ليس بأستطاعته الحديث صراحة عن أصول الجعليين والشايقية الافريقية الحبشية وهم المنسوبون زوراً لعم النبي العباس، وهو منهم براء.


ردود على علي
[قلاجى] 06-22-2013 11:40 PM
دى الحقيقة الناصعة ولكن بالطبع مر ابتلاعها٠٠ لدى صديق سودانى جعلى شغالين سواقين تاكسى فى شيكاغو-الينوى-عموما حكاية عربى دى باقية ليهو صعبة خاصة بعدما اتى الى الولايات المتحدة٠٠ المهم مشى لمركز متخصص فى العلوم الانسانية يتبع لجامعة شيكاغو٠٠عملوا ليهو اختبارات قياس الجمجمة والDNA والنتيجة كما قالها اثيوبى بنسبه ثمانين فى المائه والعشرين الباقية كانت هى لب المفاجاءة ترجع لقبائل غرب افريقيا٠٠


#703685 [سروال بدون تكة]
3.82/5 (5 صوت)

06-22-2013 04:38 PM
كلام معظم المعلقين ناتج من حقد وحسد على جمال ووجاهة العباسيين .....الواحد من المعلقين تلقى وجهوا زى ( قعر الصفيحة) وعايف حياتو وجاى يتكلم عن العباسيين ......بالله لو كان عندنا عشرة من زى البنت دى مش كان رحمة الله نزلت على السودان كلوا .......بدل ( البطيخ ) العندنا..


#703684 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.46/5 (7 صوت)

06-22-2013 04:36 PM
عباسي ولا ماعباسي يعني شنو يعني ماكلنا بشر راسكم فوقو ريشة يعني احسن مننا في شنو يعني بلا قلة ادب بلا كلام فارغ معاكم دايرين تطلعوا فوق رؤوس خلق الله يعني ولا شنو عالم نرجسيين روحهم عاجبهام لامن بي غادي طيب خلاص انا حفيد شارلمان ملك الفرنجة ونسبي بيتصل بجنكيز خان ومن بعيد لي بعيد كمان عندي نسب مع ملكة بريطانيا وباراك اوباما وكمان عندي نسب مع فلاد الوالاشي وكمان في اشاعة بتقول انو عندي نسب مع ابو لهب عم الرسول واعلنت انني عازم علي تاسيسي نقابة وحااسميها نقابة الاشراف اللهبيين ههههههههههههههههههههههههههههه ...كلكم لاادم وادم من تراب ونحن في زمن حضارة وتكنولوجيا ولم نعد في زمن عبادة وتبجيل شخصيات في النهاية هم بشر ومن لحم ودم مثلنا ف يااخت فاطمة أحمد على عمر دايرة تقولي انتي عباسية دي مشكلتك وحاجة بتخصك لكن مابتطلعوا فوق رؤوس خلق الله ولستم باحسن او افضل او حتي اشرف من اي سوداني في السودان لمعلوماتك ولو ماعجبك الكلام ده ياها السعودية قدامكم هاجروا كلكم وفي النهاية الناس بااخلاقهم ودينهم هو معيار دخول الجنة وليس انسابكم فللجميع انساب كما لديكم وفي النهاية كلكم لاادم وادم من تراب


#703679 [كوكاب]
3.88/5 (6 صوت)

06-22-2013 04:31 PM
والله حكاية الشوايقة ديل عباسيين شطبت راسي عديل كدة المثل المعروف لكل الشعب السوداني بيقول اذا لقيت جنى الدابي وجنى .......اقتل جنى .......وخلي جنى الدابي يعني ديل بس يلمو في النسب الشريف كيف ؟ وما الحكمة من هذا المثل ؟ وما هي الظروف الموضوعية والمنطقية ليكونو مضرب للامثال والذي يؤدي الى النفور ؟ الهوسا يقولونا ان الشايقية هوسا ولديهم ما يثبت ذلك وما نريده هو ان تثبتو بانكم لستم بهوسا .لماذا لم يدعي الحبش النسب الى بلال او الى احد الصحابة الذين هاجرو الى الحبشة وماتو ودفنو فيها ؟ طيب اذا كان فعلا هاجر بعض الصحابة الى السودان مثل الحبشة ماذا كان يمكن ان يحدث ؟ على اي حال هذا الرابطة التي تسمي عباسية هي رابطة وهمية والناس الذين اتو من السعودية محتالين ولا يوجد اشراف خارج مكة سوى الحسين ملك الاردن والحسن ملك المغرب وعلي المرغني كذاب ليس لديه اي صلة بالاشراف ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة