الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يؤمّن على الخطة العشرية لحقوق الإنسان
البشير يؤمّن على الخطة العشرية لحقوق الإنسان
البشير يؤمّن على الخطة العشرية لحقوق الإنسان


06-23-2013 07:51 AM

أمّن الرئيس عمر البشير، يوم السبت، على الخطة العشرية لوزارة العدل، لحقوق الإنسان التي تبدأ منذ العام 2013 وتنتهي في 2023. ووصف وزير العدل، الخطة الجديدة لحقوق الإنسان، بالجامعة، وتشتمل على كل حقوق الإنسان.


وقال وزير العدل مولانا محمد بشارة دوسة، في تصريحات صحفية، إنه قدم تنويراً للبشير ،عن زيارة الخبير المستقل لحقوق الإنسان للسودان مسعود بدرين، وإتاحة الفرصة له، للوقوف على الأوضاع بشمال كردفان، والنيل الأزرق، وإجراء مقابلات مع المعنيين.


وأوضح دوسة، أن الخطة العشرية التي أمن عليها البشير، تشتمل على كل حقوق الإنسان، ويتم تنفيذها بمشاركة كل المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان في البلاد. مؤكداً سعي وزارته إلى إنفاذ هذه الخطة بإحكام، خلال الفترة القادمة.


وأضاف أنه أطلع البشير على نتائج مشاركة وفد السودان في الدورة 53 لحقوق الإنسان، التي عقدت بجنيف، حول أوضاع حقوق الإنسان، والأنشطة التي تمت، حيث تم عرض انتهاكات حقوق الإنسان من قبل المتمردين في جنوب وشمال كردفان، لمجلس حقوق الإنسان، والجهات المهتمة.


وقال الوزير إن حقوق الإنسان ليست مواثيق دولية، بل هي قضية أخلاق ومجتمع. وأضاف قائلا، لدينا نماذج وممارسات لحقوق الإنسان تتجاوز مسألة الحقوق إلى تقديم الدعم والإعانة وتقديم ما هو أفضل مما هو موجود في هذه المواثيق.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1059

التعليقات
#704685 [ودالبلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 10:38 PM
حقوق انسان ايه يادوسة يامفترى ولاخايف على الكرسى بتاعك دة . الفاسد المفسد البشير المجرم المطلوب دوليا فى اكبر الجرائم المقيدة ضد الانسانية يتحدث عن حقوق الانسان . ياخ الناس اللفى الصورة بحبوا بس رقيصك ( رقصنى ياجدع).والله العظيم ان كنت ناجح فى كل حياتك فى اى شئ فهو بس ( الرقيص وهز الارداف. )


#704349 [النمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 01:56 PM
اول حاجة نشوف تفاصيل الخطة وبعدين نحكم عليها
يبقى ما حقوق ؟ احتمال تكون سلب للحقوق وهم يسمونها حقوق
عشان كدا ورينا الحقوق اولا
وطريقتك لتطبيقها
بس يجب ان لا يكون فيها كلمة سر او باص وورد


#704064 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.07/5 (5 صوت)

06-23-2013 08:52 AM
سأل الخواجة واحد من عندنا (دول العالم السابع) عن طموحاته فقال له أريد أن اجد وظيفة وأتزوج وأبني بيت فقال له الخواجة هذه حقوقك أنا أسألك عن طموحاتك،، وربما كانت الرواية اجمل من الاعلان العالمي لحقوق الانسان المنصوب في السوق العربي تذكارا لا يذكر ويمر عليه طلاب الجامعات والباعة والمشترين وكل الشعب ولكنهم لا يأبهون له في حين لو أن كل واحد حفظ الحقوق المكتوبة فيه بدلا من حرامي القلوب تلب او اليوم نرفع راية استقلالنا بالقلبة ولا تتجاوز الحلاقيم أو العندي أنا ما بدي وحق الناس بقالع في وهي اغتية تدعوا لانتهاك حقوق الانسان ولها مردود في الشرطة والجيش ،،، لما حصل علينا الحصل وجاء عمر البشير وأشباهه يحكمون الناس ويسوقونهم بالعصي كالبهائم ( ما هو سر حمل العصي لدى مسئولي المؤتمر الوطني من الولاة والمعتمدين وحتى الرئيس))إن حمل العصي والهش بها في وجوه الناس اثناء مخاطبتهم فيه انتهاك لانسانيتهم وتشبيه لهم بالغنم،، وما يجي واحد ناطي هنا يقول الكلام ده سنة نحن بنعرف ناس السنة والناس البستهتروا ويستغلوا السنة كويس،، ونعرف ما هي ظروف المجتمع البدوي التي جعلت آنذاك حتى النساء يحملن العصي بسبب كثرة الثعابين والعقارب والحيات والكلاب الضالة في تلك البيئة،،،، بل كان السيف لا ينزل من كتوفهم الا في المجلس الذي يجلسون فيه ،،،،،

عند مشاهدتي لمؤتمر شورى حزب المؤتمر الوطني وسماعي لحديث البشير ومتابعة ردود فعل وجهه عندما تحث أبوعلي والله العظيم جاني ايمان قاطع ان هذا البشير ليس له علاقة بقيم الدين وانما راجل دجال ومنافق وكذاب ومتسلط ،،،، فأي حقوق إنسان يدعوا لها أكثر حاكم انتهكت حكومته قوق وخصوصيات وحياة الناس في تاريخ السودان الحديث بعد الاستقلال ،،،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة