الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يعلن ترحيل الأجانب المخالفين للإقامة
السودان يعلن ترحيل الأجانب المخالفين للإقامة
السودان يعلن ترحيل الأجانب المخالفين للإقامة


06-23-2013 08:33 AM

أعلنت وزارة الداخلية السودانية، يوم السبت، أن أي أجنبي لم يوفق أوضاعه خلال هذه الفترة التي تم تحديدها، سيتم إبعاده وترحيله إلى خارج البلاد. واستعجلت الأجانب لتوفيق أوضاعهم قبل انتهاء الفترة التي حددت لهم في هذا الشأن.

وكشف وزير الدولة بوزارة الداخلية بابكر أحمد دقنة، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن اتصالات بينهم والسفارات لتوفيق أوضاع رعاياهم، مجدداً اهتمام الدولة بضبط وتنظيم الوجود الأجنبي.

وأكد مواصلة وزارة الداخلية، في عمل بطاقة الوجود الأجنبي، واستخراج الرقم الأجنبي لحماية الأجانب، والمساعدة في عمليات الحصر، والحد من تجارة تهريب البشر.

وكشف دقنة عن وجود تعاون وثيق مع دولتي إريتريا وإثيوبيا، لمحاربة ظاهرة الإتجار بالبشر، موضحاً أن هذه الظاهرة بدأت تقل خاصة بعد عمليات الحصر والإجراءات والترتيبات التي اتخذت في هذا الإطار.

وحذر دقنة، المواطنين من إيواء الأجانب دون مستندات، وموافقة الجهات المختصة. وقال إن الإيواء سيعرض المواطن للمساءلة القانونية.


اس ام سي


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 11887

التعليقات
#705088 [ود على]
2.50/5 (2 صوت)

06-24-2013 11:59 AM
اول واحد مفروض يرحلوه وزير الداخلية المدعو ابراهيم قطر دة لانو ما سودانى وبعد داك شوفو باقى الاجانب


#704845 [دعوه لتمرد الشرق]
2.50/5 (3 صوت)

06-24-2013 07:49 AM
الجنوبيين وصفتوهم بالعملا والعبيد و..و.. و لغاية الانفصال والحلفاويين غرقتوهم وهجرتوهم وأبناء الغرب وصفتوهم بانهم تشادييين وخارجيين عن القانون والآن أبناء الشرق وخاصه البني عامر وصفوا بانهم حبش (غريب اسمهم أبناء عامر والحبشة في تاريخها الطويل لا تعرف عامر هذا لا من بعيد ولا من قريب) والهدندوه موجودين في ارتريا أيضاً فهل هم حبش ؟؟
المثل بقول (دبور وزن علي خراب عشه) السودان ضاع بجهلكم وعدم احترامكم للتعدد العرقي وهتك نسيجه الاجتماعي بنعراتكم القبلية المتخلفة ... فلا غرابه أن يدافع إنسان الشرق عن حقوقه الآن وبقوة السلاح.


ردود على دعوه لتمرد الشرق
[khalid mohamed al hadi] 06-24-2013 11:02 AM
قوة السلاح قال يا ولدي روح اشحت في هيا ولا سنكات انت ناس خملات ساااكت اول حاجة اتعلموا وبعدين اتعلموا تشتغلوا وتنتجوا وبعدين اتعلمو تشيلوا السلاح يا ارتريي حسي لو كنت شايقي ولا جعلي كنت بتقول اشيل السلاح دي مشكلة كل القبائل الحدودي ماعارفين هم تبع منو بعدين انت شكلك بني عامر وديل المقصودين بالترحيل والكلام دا اي زول عارفه اثبت جنسيتك ومافي زول بيرحلك لكن شكلك من الالجئين الشرود من معسكرات اللجوء وماقادر تتطلع رقم وطني عشان جنسيت مزورة يا فارة قال نرفع السلاح قال اجري يا ولد اجري العب بعيد


#704835 [hazim]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 06:25 AM
اكذب و افشل وزراة عرفتها في حياتي هي وزارة الداخلية السودانية,تذكر قصة زيدان الكسلان(حشاش بدقني)كل يوم يصحى من النوم و يقول : في الصباح انظف من هناك لهناك و هو يشير الى مزرعته...كذلك وزارة الداخليه تغرق فى النوم و الاجانب في تزايد و كل فترة يصدروا تصريحاتهم المكررة المشروخة:اجراءات لضبط الوجود الاجنبي في السودان...و لا شئ يتم.كل كسل و فشل السودانين متجسد في هذه الوزارة البائسة المسمى وزارة الداخليه...مفروض يسموها وزارة الفشلية


#704792 [adil a omer]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 01:47 AM
وناس تسفاى ديل البيرحلهم منو ؟؟؟


ردود على adil a omer
[ابوايمن الحلاوى] 06-24-2013 11:21 AM
وناس تسفاى قول واسفااااى !! ترحل انت وهم قاعدين وللسياسه دهاليز!!!!


#704698 [امير على]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 10:53 PM
ذات يوم صرح الرئيس البشير فى لقاء جماهيرى ان قائد التمرد فى دارفور تشادى وهو يعنى حينها منى اركو مناوى ولم يلبث هذا التشادى ان دخل القصرى الجمهورى واصبح مستشارا للرئيس الذى انكر ذات يوم سودانيته هكذا هم اهل الاطراف متهمون دوما من اهل المركز بالاجنبيه واللاوطنيه احيانا فكثير من الذين يتهمون المهندس ابراهيم بانه اجنبى هم من اهل المركز الذين لا يعلمون كثيرا عن قبائل التماس فوزير داخلية السودان وحاج ساطور ومنى اركو وحسن برقو وموسى محمداحمد جميعهم لهم امتدادات اثنيه خارج حدود السودان وهذا ليست منقصه بل محمده ربما يغبطهم عليها من لا يجدها فهب لوان شقيق احد هؤلاءتبوأذات المنصب فى الدول المجاوره للسودان الا يقوى ذالك اواصر الصله بين الدولتين ويؤمن الحدودليتنا لو خرجنا من اطار القبليه والعنصريه الضيق فاوبما الكينى يقود الان اقوى دوله فى العالم


ردود على امير على
[ابوايمن الحلاوى] 06-24-2013 11:36 AM
يعنى مثلا جعفر الطيار ود سيدى الميرغنى من سلاله مهجنه يعنى بالواضح بنسمع انوا هم امكن اتراك وناس بقولوا اشراف بس ياربى اشراف ديل مكملين لشريف نيجيريا ولا انا غلطان؟؟؟ وانا قاعد فى نص الجزيره العربيه 25 سنه عمرى ماسمعت سعودى قال نحن اشراف!!! ماعلينا واهو بقدرة قادر استلم جواز دبلوماسى وبرضوا زى غيروا والحكومه كلها جوازات حمراء زى الصين!! وبرضوا ماعلينا؛ يعنى لو سيدى جعفر بقيناه رئيس للبلاد هل ممكن حالنا انصلح؟؟؟؟ ولا سيدنا بكون خارج البلد دايما زيارات صيفيه وشتويه وبالمناسبه كم راتب الولد دا؟؟؟ وبنطالب ب (HIS RESUME) !!!!

European Union [سيد] 06-24-2013 12:34 AM
اضبط نص مكنة


#704652 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 09:45 PM
لو فيهم اجانب سعوديين تصحيح اوضاعهم حتكون كيف /// هل تغير المهن مسموحة نقل الكفالات كيف ولو انت ذاتك عايز كفيل


#704618 [رشيدي وافتخر]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 08:31 PM
نحن دايرين الترحيل عاجلا وليس آجل بسررررررررررررررررررررررعة خالصصصصصصصصصصصصصصص


#704593 [ابوعلي]
3.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 07:47 PM
انا مستغرب علي اي معلق يتباكا علي الجنسية السودانية
من الذي باع الجنسية ؟
ضابط الجوازت،،،،، المتحري ،،،،العسكري
اليسو هم سودانيين يعني ابوك او اخوك عمك خالك جارك قريبك صديقك زميلك حتي انت لو مسؤل ح تبيع
طيب تلوم الاجنبي ولا تلوم نفسك ؟
الاجنبي لو سألتو عندو مبرر داير يغترب داير يحج داير يعيش زيو وزي الناس يبيع يشتري
انت مبررك شنو بعت وطنك ب ابخس تمن ؟


#704554 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 06:47 PM
كده اول حاجة ياوزير الداخلية شددوا اجراءت الجنسية السودانية اللي اي واحد ناطي بياخدها دي اول حاجة بعد داك اطردوا العمالة الغير قانونية


#704536 [ارتري]
4.75/5 (6 صوت)

06-23-2013 06:08 PM
هي الجنسية الامريكية ياخدوها في 5 سنة خليك من جنسيتكم المعفنة دي


ردود على ارتري
United States [أبوزينب] 06-23-2013 11:21 PM
أحبك يا أرتري .. و الله فعلاً معفنة..هههههههههههههههه هههههههههه

European Union [رمضان] 06-23-2013 10:24 PM
انحن نستاهل يانص مكنة كونو تشترو جنسيتنا المعفنة بعشرة جنية وتحتلو وزارة الداخلية

European Union [أبوبسملة] 06-23-2013 10:21 PM
مغفّن انت ياجزمة لاتتحدث عن الجنسية غورامريكا ياكلب ياضال الجابك البلد دى شنو ؟ يمكنك فقط ان تتحدث عن النظام الفاسد والتصرفات اللاانسانية مابنختلف

European Union [Mohamed] 06-23-2013 08:45 PM
انا ماعارف سبب لصيق الارترين في السودان شنو؟
اي واحد عاش فيهم في السودان واتكلم عربي بنكر اصله لامن يطلع من السودان وبعمل فيها سوداني غايته عدم وطنية واعتزاز بالنفس مبالغة,
ليشششش تنكروا اصلكم ؟
والشي المضحك مهما يدعي انه سوداني بكون معروف بكل بساطة للسودانيين انه ارترييييييي ههههههه
صراحة احترم الشعب الاثيوبي الراقي اينما حلّ يفتخر باثيوبيته


#704532 [سوداني يعشق ارتريا]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 06:03 PM
إحترامي لكل سوداني أصيل .. لكن التناقض في البقولو ان وزير الداخلية ارتري فهذا اعتراف واضح بأن كسلا والقضارف وبورتسودان تابعه لارتريا.
فالذين لا يعرفون الشرق يجب أن لا يفتوا بان هذا سوداني وذاك غير سوداني.
فالشرق كالشمال و الغرب والجنوب يتكون نسيجه القبلي من عدة قبائل حدوديه وهو حال كل حدود السودان المترامي الأطراف. ففي الشمال توجد روابط دم بين نوبة مصر الاسوانيه وأهلنا في حلفا ودنقلا فلا يعقل ان نصفهم بانهم مصريين وكذلك الحال في الغرب لايمكننا أن نميز بين التشاديين والقبائل السودانيه علي الحدود والغريب لاتستطيع أن تلاحظ بانك علي الأراضي التشادية إلا عندما تري زي الشرطة او الجيش التشادي.
وأود أن أقول للأخ الذي يدعي بان الجنسية السودانيه سُرقت منه وإن كان هذا صحيحاً فانه اول من فرط فيها و يعود ذلك للفساد الاداري المستشري في كل الدوائر الحكوميه ومنذ الاستقلال فلا يعقل أن يتهم رجل عاقل حر رجل آخر بفعل الفاشحه فيه دون رغبته.
وأخيرا اود أن أقول لكل من ينعت الإرتريات بال..........ط بأنه في ارتريا لا توجد حالة لواط واحده وأنهم يأتون النساء لا الغلمان كما هو الحال في سودانك المفتفت.


#704461 [سوداني اريتري]
4.75/5 (6 صوت)

06-23-2013 03:59 PM
اولاً لو قلنا ان وزير الداخلية اجنبي ومن ارتريا فان كل الشرق معناه يتبع لاريتريا وهل نسيتو اورطة الشرق وين كنتو البتتكلمو عن وزير الداخلية واين كانو اجدادكم لما كان اهل الشرق وبصفة خاصة البني عامر كان يدافعون عن كسلا ضد الطليان والانجليز


ردود على سوداني اريتري
European Union [امجد] 06-23-2013 11:02 PM
البني عامر كان يدافعون عن كسلا ضد الطليان والانجليزهههههههههههههههههههههههههههههههههههه دي نكتة حلوة

United States [نص نص] 06-23-2013 08:45 PM
الحاجة الوحيدة الما تزور هى التاريخ لانو موجود فى كتب البنى عامر متين دافعوا عن كسلا وهم خشو كسلا متين ما خشو قريب واخذو الجنسيات وبقى رئيس رابطة الطلاب الاريترين وزير داخلية بلد هامله وسايبه

United States [كارهة الاجانب] 06-23-2013 07:41 PM
ياحبشي انتا قايلنا مانعرف تاريخ بلدنا ذيك انت يا ارتري قبائل الشرق الاصلية معروفة لها تاريخ وحضارة ضاربة الجزورفي القدم والاصالة اما اللاجئين(البني عامر) الزين عيرو الحدوح ودخلو السودان في وقت ضاعت فية سيادة الدولة وصارت زريبة يمرح فيها الاجانب انت ووزيرك (رئيس اتحاد الطلاب الارتريين بالقاهرة سابقا) ليكم يوم انشاء اللة نرجعكم ذي ماجيتو حفيانين عريانين ونرتاح ونسلم من امراضكم (الايدز) يا نص مكنة


#704459 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (5 صوت)

06-23-2013 03:55 PM
اول من يرحل هو هذا الوزير اجنبى اريترى من الدرجه الاولى
الوزير كان يشغل رئيس اتحاد الطلبه ارتريين فى مصر كيف يكون
وزير هنا لداخلية اكبر بلد فى الوطن العربى تفو عليكم انقاذ قال


#704435 [ودالعوض]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 03:19 PM
ونقول لأخوتنا في كل اجهزة الشرطة مباحث وجنسية وادارية في كل ادارات الشرطة نرجوكم الحقوا الجنسية السودانية نفسها لأن الأريتريين حصلوا عليها بالطرق المعروفة لديكم خصوصا طوكر بورتسودان كسلا القضارف والخرطوم اصبحوا سودانيين رغما عنا وغصبا عنا وعن وطنيتنا وهويتنا نقول لكم الحقوا السودان وهويته اولا واقبضوا علي كل من حصل علي هويتنا وسلبنا خصوصيتنا وتميزنا السودان معروف وقبائله معروفة فألحقوا هويتكم ثم تكلموا عن الأجانب حتي لو لم يوفقوا اوضاعهم فهم والله اكرم من هؤلاء السارقين لجنسيات الشعب السوداني هل تصوروا انهم صدقوا انهم سودانيون الي درجة انهم تطفلوا علي المواقع اللألكترونية ويعلقون بالسب والتهجم الشخصي علي كل معلق سوداني علي توطن الأريتريين وسرقة جنسيتنا وهم منظمون في تناوب التعليقات التافهة مثلهم مثل الأست وغيره لقد هنا علي انفسنا فأستصغرنا انتن الخلق واحطهم الحقوا الوطن وقوميته ثم ابحثوا عن الأجانب الآخرين فهم مرحب بهم لأنهم لم يرشوا ولم يقتلوا ولم يسرقوا ولم ينشروا ايدزا وكبد وبائي وسل رئوي واخلاقي وكان الله في عون السودان


ردود على ودالعوض
[ودالعوض] 06-24-2013 01:21 AM
يامحمد السيد مبروك علي شنو؟ الدرس لسه ماجه وثانيا انا اقصد الأريتريين فقط اما عمومية التسمية الحبش فلا مليون مرة الحبش وليفهم القاصي والداني ويجب ان يعرف اهلنا من حلفا الي نمولي هم الأثيوبيين اهل النجاشي اهل الحضارة والمجد اما مبروك هذه فليست لي ولا اقبلها مبروك عندي عنما يخرج ****وشوف تاريخ بلدك لو انت سوداني اصلي(لاحظ) منذ ان خلق الله تعالي مع اخوتنا الأثيوبيين وليست مع الطفيليين قراد الشعوب اللذين يسبونك ويسبوني ويسبون كل اهل السودان ليل نهار

European Union [نادوس] 06-24-2013 12:54 AM
يا ود العوض انت ما تفهم المكتوب لانك تقرا بالقلبة وبعدين تعالى ورينا الشودان حقه الشمالين وهم اصلا خليط من بقياء اتراك وشركس واقباط وغيرهم ديل اصلا ما سودانين وبعدين علماء الاحناس صنفوا القبائل السودانية هى التى لها رطانة دى يوكد السودان بتاع قبائل دار فور كلها وقبائل الشرق كلها وقبائل جنوب كردفان والنيل الازرق اضافة الى المحس والدناقلة والباقى يشوف لهيو جحر يدخل جواه

European Union [محمد السيد] 06-23-2013 07:50 PM
مبروك ياود العوض اديت الحبش ديل درس


#704416 [قنقر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 03:01 PM
نفترض جدلا بأنكم مسكتوا المخالفين من سوف يتحمل تكاليف ترحيلهم و لا سوف يطلق سراحهم بعد دفع رشاوى .


#704356 [Mohd]
4.50/5 (3 صوت)

06-23-2013 02:02 PM
سؤال يا وزير داخلية السجم والرماد يا حبشي


الاجانب ديل عملتوا لهم فحص ايدز وسل رئوي وامراض معدية؟ (لاهلك الحبش والارتريين)

الاجانب ديل عملتوا لهم فحص (ٍالتهاب كبد وبائي)؟؟ -المصريين

هل ترحلون ما يثبت انه مريض بمرض خطير معدي ؟

يا سايق مركب على الله ؟

بتحاكوا في الدول الثانية وما عارفين تبدوا من وين ماسكين العصاية من نصها وجارين


ردود على Mohd
United States [عشا البايتات] 06-23-2013 02:34 PM
عفارم عليك جبت الزبدة وختفت الكلام من كيبوردي


#704318 [لوى]
4.50/5 (2 صوت)

06-23-2013 01:10 PM
اى دوله فى العالم توافق عا ان بكون وزير داخليتها اجنبى !!!؟
نرجو من وزير الداخليه ان يرحل نفسه اولا


#704274 [رسمي]
1.50/5 (2 صوت)

06-23-2013 12:27 PM
يااااخ في الاول احكمو جنسيتكم اللي الغارب و الشارق ماياخدها بدون شروط بعدين تعالو قولو اجنبي ... لا ترحلوهم ولا شي بس طلعو منهم ضرائب خلي الدولة تستفيد و الاقتصاد ينتعش و فكوها شوووية ي كبيزان


#704236 [نسيب نافع]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 12:00 PM
سبحانه وتعالى جعل لنا الأرض زلولا وامرنا ان نمشي فى مناكبها ونأكل من رزق الله الذي كتبه لنا في ارضه

هي لله


#704226 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 11:51 AM
حكونا حكونا . وين كنتو من زمان .


#704176 [abraa]
1.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 10:52 AM
الله المستعان بتحاكوا السعوديين ولا شنو


#704175 [Ivory]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 10:51 AM
(حذر دقنة، المواطنين من إيواء الأجانب دون مستندات، وموافقة الجهات المختصة. وقال إن الإيواء سيعرض المواطن للمساءلة القانونية ) سبحان الله الدولة تعلم علم اليقين انه لا يوجد مواطن يأوي أجنبيا بل صار الأجانب يفوق عدد المواطنين والدولة لا تقوم بالمساءلة ولاتقوم بأي اجراءات او حصر لهم واتحدي وزارة الداخلية ان تصدر إحصائية بعددهم وهي تعلم ان الآلاف يعبرون الحدود الشرقية جيئة وذهابا دون وثائق رسمية دون ان تتحرك للقيام بأبسط واجباتها وهي المطالبة بهذه الوثائق *


#704143 [العوض]
3.77/5 (7 صوت)

06-23-2013 10:18 AM
بالنسبة ليك انت وزير الداخلية وضعك شنو ماوضحته لينا . اما بالنسبة لي (الاجانب ) سودانك فيهو شنو عشان ترحل ولا تصحح خلو العالم والله مااتو من بلادهم الا للضيق العيش فيها اكثر من بلادنا خلو الناس تشتغل بس اي واحد يعملوا ليهو كشف عام وبعد كدا خليهم ينتشروا السودان بلد كبير وخيروا كتير لكن الحرامية اكتر وربنا يصلح الحال


#704095 [تنلننمنتت]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 09:34 AM
ههة اتلهو احسن بتتريقو على المغتربين معاكم حق


#704079 [locolo]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 09:17 AM
كماعلى وزير الداخلية محمود حامد ووزير الدولة بالداخلية دقنه توفيق آوضاعهم آيضاً فهما الاثنين آجانب من إرتريا ....

عجيب آجنبى يطلب من آجنبى توفيق آوضاعهم ؟ظ بالله شوف البلد دى سايبة كيف ّ!! ؟؟؟ متى يعود الوطن لمواطنية الاصلاء ؟؟؟؟؟


ردود على locolo
European Union [انا من هنا ومن هناك!!] 06-23-2013 11:43 PM
مامعني ( اصلاء)؟؟؟

United States [مغيوظ من السطحية] 06-23-2013 12:50 PM
خلاص يا نافع هههههههههههههههههههه


#704070 [حنفي بدر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 09:01 AM
المهم جدا بل الاهم هل يتم تصحيح الاوضاع بكشف طبى دقيق ؟


#704065 [سعودي وافتخر]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 08:53 AM
هههههه شر البليه مايضحك
لو أتينا الي الترحيل نبدا بترحيل وزيز الداخليه


ردود على سعودي وافتخر
[أب دفسه] 06-24-2013 11:58 AM
سعدى وتفتخر ياود المفنه الجابك هنا شنو ,, قال سعودى قال , متين أدوك الجنسيه يا كرور

European Union [مازن حمدى] 06-23-2013 08:53 PM
لو انت سعودى صحيح الدخلك فى الموضوع شنو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة