الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"
السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"
السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث


06-23-2013 08:02 PM
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أ ش أ



تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2818


التعليقات
#704801 [الحقيقة مرة]
3.00/5 (3 صوت)

06-24-2013 01:24 AM
غباء الكيزان الانساني ما شي مستغرب لانو الكوز ما بفهم الا بالضرب تتعامل معاهو بانسانية بستقوى عليك ويحقر بيك تدقو وتكرفسو وتختو في علبو يحترمك ويعمل ليك الف حساب لانو غريزتم الاجرامية ما بتعترف الا بالقوة ولا بتحس الا بالخوف الذنب ذنبنا اننا 24 سنة ولسا ما استوعبنا قذارة وحقارة ودناءة العاهات الحاكمة والاسلوب الامثل للتعامل معاهم


#704785 [الجقجلي]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 12:35 AM
والله الا تجيبوا انتربول (احوص ) وسكران وبرضو حيقول ليكم البشير عمر ويييييينه؟


#704780 [الاشعرى]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 12:25 AM
كدى سلموالبشير ووزير دفاعة وبعدين نشوف ليكم ناس كرشولا


#704758 [علي دينار]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 11:32 PM
وزير العدل محمد بشارة دوسة دا زغاوى يحلم بي السلطان دوسة يعني الجهوية العنصرية نافع علي نافع قال اولاد البلد الاصلين في تحت الطهر , السلطان دوسة تعلم في مجزات غزان جديد عام 1990؟ الحساب يجمع لي اليوم الحساب ’ دي من واحد زغاوي من ام برو


ردود على علي دينار
European Union [darfourii] 06-24-2013 03:25 AM
idiot and ugly comment, you try to be racist but you cant


#704755 [Show me]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 11:28 PM
والله الواحد ماعارف يقول شنو


#704736 [Wahid]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 10:47 PM
ماهذا الخبر؟ طيب من باب الصدق والامانة في تحقيق العدالة سملوا اولا المطلوبين للمثول امام المحكمة الجنائية الدولية وفي الخط الموازي يتم تكوين لجنة دولية للتحقيق في الشكوي بتاعتكم.
حيرتونا معاكم.... يلا خلوا ناسكم الذين في اوربا كما من قبل خرجوا مستنكرين مذكرة القبض ضد البشير فليسيروا مثيرات بالاعتراف بالمحكمة الجنائية الدولية. وسيروا بالبصات من بروكسل وفرنسا والمانيا وبريطانيا الى لآهاي. ونشوف كيف يقوم تلفزيونكم القومي بدوره.


#704732 [سودانى منفرج الأسارير]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 10:46 PM
يا جماعه هل نحن جنينا ام عقولنا نصاح!! قبل كدا اللى تمرد وحمل السلاح وهرب وصورتو طلعت فى الجرائد انو مطلوب بألأنتربول ..الحاج بن ادم المكنى ب حاج ساطور.. جا راجع بعد اغراءات ألأنقاذ (والآ ما كان جا من تلقاء نفسو) وتم تعيينو موش وزير .. شيله وبيله الى نائب رئيس الجمهوريه حته واحده والكانو مشاركنو التمرد مسكتهم الحكومه زاتا العينت زعيمهم نائب الرئس وحاكمتهم ودخلتهم السجون وقعدو فيها مده من الزمن حتى بعد ما حاج ساطور دخل القصر .. دا اسمو كلام!
منظمات المجتمع الدولى دى قاعده وين ؟ فى دول بعينها ولا قاعده فى الخلا والصى؟ الدول دى لا تسمع لا بتشوف ولا عندها سفرا يرفعو ليها تقارير.. المجتمع الدولى موش عندو علاقات حميميه ببعض وبمحكمة لاهاى اللى قلتو تحت جزمكن اعضاءهل ديا من دول غير دول المجتمع الدولى اللى عايزنو يسلمكم اللى انتو دايرنهم؟؟ اللهم علمنا منطق الطير!! سؤال: انتو بالله قريتو وين والقراكم منو وقروكم شنو واستفدتو ايه من قرايتكم .. ضيعتو قروش السودان اللى انصرفت عليكم قرايه واعاشه فى الداخليات!!


#704726 [wizard]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 10:37 PM
samaritan purse is NGO working in Nuba mountains and blue nile two days a go they have presented a powerful report of violation by the sudanese government .and one of their recommendations is destroying all the military air craft in sudan .soon we may see some drones hovering in war zone areas taking down government military crafts.


#704714 [Nubawi]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 10:20 PM
There is standing arrest warrant against Omer AlBashie and the minster of defence.and others for committing a genocide in Darfur .
we do appeal to USA. and european community to take immediate action against Omer Albashir and his government by imposing non fly zone in Blue nile ,nuba mountains and Darfur .
also we do ask the security council and African unity to send an investgation panel to those areas to expose the situation of the displaced people .


#704692 [Locolo]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 09:48 PM
و الله دى نكته جديدة لنج ؟ و المجرم الرئيس الرقاص هارب من العدالة الدولية و مطلوب فى لاهاى لارتكابه عدة جرائم و تطهير عرقى فمن آولى بالملاحقة و تقديمه للمحاكمة ؟؟؟ آم الذين قتلهم فى دارفور و جبال النوبة و النيل الازرق و بورتسودان و المناصير ،، ليس ببشر يا وزير الغفلة ؟


#704690 [حليم - براغ]
5.00/5 (3 صوت)

06-23-2013 09:46 PM
أقذر منكم ووأوقح منكم وأكذب منكم في الدنيا لسه ما خلق يا أخوان الشيطان... ناس الحلو وغير ناس الحلو ديل ثوار بناضلوا من أجل شعب السودان وعودة الديمقراطية.. أمشي سلم زعيم عصابتكم في الأول بعدين أطلب من الإنتربول يقبض علي شعب السودان بأكمله ..وله أطلبوا من رب العباد يوجه ملائكته للقبض علي ناس الحلو ..مادام بتجلسوا مع رسول الله الكريم ..وتريحوا ناس الإنتربول !! لعنة الله عليكم يا خارجين عن دين محمد!!!


#704677 [فلكس البينو]
4.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 09:27 PM
عقلية طفولية حقاً, اذا كنتم مقتنعين بمعنى العدالة الدولية لمرتكبي جرائم الحرب , فعليكم تجريم وتقديم أولياكم المطلوبين لدي العدالة الدولية, كيف يستقيم ان ترفضوا المحاكم الدولية لانها تدين بعض رموزكم وتجرون سباقاً لنفس المحاكم لتجريم وتحكيم آخرين؟ والله مهازل
أيعقل ان يكون وزير العدل هذا؟ استحوا من ذقونكم يرحمكم الله.


#704666 [Rebel]
4.50/5 (2 صوت)

06-23-2013 09:10 PM
* رمتنى بدائها و إنسلت! لعنة الله على الكذبه القتله المجرمين تجار الدين.


#704661 [AbassHndawy]
4.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 09:08 PM
منقول من موقع

By We r Fed Up >> Girifna >> قرفنا
بالفيس بوك

يقيم تحالف قوى الاجماع الوطني
وفي اطار خطة الـ(100)يوم
ندوة عن
الوضع السياسي الراهن يتحدث فيها:

الاستاذ: محمد مختار الخطيب
الحزب الشيوعي

الاستاذ ابراهيم الامين
حزب الامة القومي

الاستاذ بشير ادم رحمة
المؤتمر الشعبي

الاستاذة انتصار العقلي
تجمع النساء السياسيات

المكان
دار المؤتمر الشعبي بالرياض شارع عبد الله الطيب

الزمان
الاثنين 24/6/2013 الساعة السابعة مساء

والدعوة عامة
كسره
والحضور مهم ومطلوب لارسال رساله لحكومة الكيزان الزين يسالون عن ناس المعارضه ويقولون انهم ماعندهم ناس

ديل انحنا القالو متنا وقالو فتنا


#704647 [كرار]
4.75/5 (3 صوت)

06-23-2013 08:30 PM
إنتو بتستعبطوا؟

انتو فاكرين المجتمع الدولى دا طير، وحايصدقكم؟
اهو داك المحقق المستقل الذى زار ابوكرشولا طلعكم كضابين
قولوا الروب.... على رأى المثل دقانى وبكى وسبقنى اشتكى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
5.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة