الأخبار
أخبار إقليمية
عرمان : القوات المسلحة مزرعة خاصة للبشير لايشاركه فيها احد
عرمان : القوات المسلحة مزرعة خاصة للبشير لايشاركه فيها احد
عرمان : القوات المسلحة مزرعة خاصة للبشير لايشاركه فيها احد
ياسر عرمان


هل فشلت ام سمحت الحركة الشعبية بمباريات سيكافا، وموقفها من تحصين الاطفال
06-23-2013 11:43 PM
حملت الايام الماضية الكثير من الاحداث منها قصف الحركة الشعبية لمقر الامم المتحدة في كادقلي الامرالذي وجد ادانات من المجتمع الدولي وتصريحات نائبة الامين العام للامم للشؤون الانسانية فاليري اموس بضرورة ايقاف الحرب لتحصين الاطفال وتداعيات دورة سيكافا في ظل استمرار الحرب والتغيير الاخير في قيادة القوات المسلحة كل هذه الاسئلة وضعناها على طاولة الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان وخرجنا منه بهذه الافادات..


حوار: عمار عوض

لماذا قامت الحركة الشعبية بقصف مقر الامم المتحده في كادقلي وهو الامر الذي وجد ادانات من المجتمع الدولي؟

ما حدث في كادقلي اولا هو امر مؤسف ولم تسعَ له الحركة ولم تخطط له بل جاء تاكيد لما قلناه للآلية الرفيعه وتاكيداً لما ذكره لنا رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي في توقعاته عندما رفضت الخرطوم وقف العدائيات فالقضية الاولى ان كادقلي هي المركز الرئيسي للقوات الحكومية التى تشن الحرب في جنوب كردفان ضد المدنيين جوا وبرا وتمنع عنهم الطعام لما يزيد من عامين وتوجد بها مراكز السيطرة والقيادة لتلك القوات الحكومية ثانيا رئاسة قوات الامم المتحدة لمنطقة ابيي والمنطقة العازلة بين الدولتين كان يجب ان تكون في الابيض ولكن المؤتمر الوطني يريد ان يجد (الضرا) خلف ظهر الامم المتحدة في كادقلي ولذلك اتى بالقوات الاممية في منطقة عمليات وحرب بدلا من اى منطقة اخرى وبدلا من المناطق التى هي اقرب الى ابيي ثانيا نحن قد طلبنا من الالية الرفيعه ومن الاثيوبين اشراكنا في عملية التنسيق لاننا طرف في الحرب ونسيطر على 40% من الحدود الدولية بين دولتي السودان وحينما حدثت المعارك الاخيرة في كادقلي تلقيت رسائل مباشرة وفي نفس وقت المعركة من الاتحاد الافريقي والخارجية الاثيوبية وقائد القوات الاثيوبية وقد قمنا باجراء التنسيق اللازم واوقفت الحركة العمليات في داخل كادقلي وذكرنا ان الامم المتحدة تحتاج الى نقل قواتها الى خارج كادقلي وخصوصا ان الخرطوم ترفض فتح الممرات الامنة للمساعدات الانسانية وترفض وقف العدائيات لاسباب انسانية وارسلنا رسائل لكل من الاتحاد الافريقي والحكومة الاثيوبية باستعداد الحركة الشعبية للتنسيق مع الاطراف الاقليمية والدولية . ان الخرطوم هي التى تسعى للحرب وهي التى بدات الحرب وهي التى قامت بالغاء اتفاق نافع - عقار الذي بذلت فيه اثيوبيا والمجتمع الدولي جهودا كبيرة ومن الواضح ان الحروب لن تنتهي الا بزوال هذا النظام ان النظام غير مستعد حتى لسماع صوت غازي صلاح الدين فكيف يسمع صوت الجبهة الثورية وهذا ليس لان الجبهة الثورية تحمل السلاح فالصادق المهدي لايحمل السلاح وحمل المبادرة تلو المبادرة فهل استمع النظام ؟.

رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي في اخر لقاء لنا معه قال لنا ان اى استبعاد لكم من الترتيبات الامنية فهذه الترتيبات لن تستمر لاكثر من اسبوع. ان نظام الخرطوم عاجز عن تقديم اى حلول وهمه الوحيد هو التشبث بكراسي الحكم وهو لايهمه مصير السودان دعك من اى منطقة بعينها.


توقع البعض ان تسعى الحركة الشعبية لوقف مباريات سيكافا خاصة وان هناك تصريحات كانت تلمح لذلك مالذي حدث بالضبط ؟

ماحدث اننا قمنا بعمل تقيم داخلي في قيادة الحركة الشعبية كما تلقينا اتصالات من سودانيين في الداخل والخارج والرياضة والفنون يجب ان يحتلا مكانا فوق الحروب وقررت الحركة ان تمضي المباريات لحالها رغم علمنا ان المؤتمر الوطني استخدم هذه المباريات مثل مايستخدم قوات الامم المتحدة لتغطية عجزه عن تامين مدينة كادقلي عسكريا ويستعيض عن ذلك بالعديد من الحيل قصيرة الاجل ووقف المباريات لايحتاج الى مجهود كبير لكن الرياضة تبقى نشاط انساني ومدني واهلي يجب ان لا تطاله يد الحرب عن تخطيط وقصد. واهدافنا تظل هي مراكز السيطرة والقيادة لقوات المؤتمر الوطني في كادقلي وماعدا ذلك يجب ان يكون في دائرة المحرمات وللحرب قوانين واخلاق والجيوش التى تحارب دون فكره لايمكن ان تبني مستقبل قائم على القيم الرفيعة والاخوه الانسانية الشريفة. نحن نبحث عن العدالة والمواطنه بلا تمييز والديمقراطية. والرياضة كانت دائما لتعزيز الصلات بين البشر والنظام باختياره لكادقلي والفاشر اظهر انه لايهتم بالرياضة ولا بحياة الرياضيين بل يهتم بالدعاية السياسية وكان يتمنى لو قامت قوات الجبهة الثورية بقصف استاد كادقلي والفاشر ونجحنا في الاختبار وفشل النظام .


ماهي حقيقة وعدكم للسيدة فاليري اموس بوقف العمليات العسكرية من اجل تحصين الاطفال ؟

اولا نحن في الحركة الشعبية لدينا التزام انساني واخلاقي وسياسي للبحث عن كل الطرق التى توصل الطعام للمدنيين وتقلل الماساة الانسانية والمدنيين دائما يجب ان لايعاقبوا. الامر الاخر سياسيا نحن ملتزمون بالقرار 2046 لمجلس الامن وهو قرار تحت البند السابع كذلك القرارات الصادرة من الاتحاد الافريقي ونحن على استعداد اليوم قبل غدا لوقف العدائيات وايصال المساعدات الانسانية اولا وشعارنا هو (المساعدات الانسانية قبل السياسة) والمؤتمر الوطني هو الذي يتحمل رفض ايصال المساعدات الانسانية بدعوى السيادة اما موضوع تحصين الاطفال وقد اكدنا التزامنا اكثر من مرة اخرها حديثى مع نائبة الامين العام للامم المتحدة للطواري واكدنا لها استعداد وفدنا من دائرة الشوؤن الانسانية للذهاب الى اديس ولكن الخرطوم دائما ما تتعثر خطاها عن قصد في القضايا الانسانية وقد قلت للبارونه أموس ان هذه القضية تحتاج اولا لوقف عدائيات مؤقت لان هولاء الاطفال في جبال النوبة والنيل الازرق موجودون في الكهوف والمناطق النائية لان اسرهم قد ذهبت بعيدا من الطيران الحكومي ولابد من وقف مؤقت للعدائيات لايصالهم الى مراكز التطعيم. ونحن في الحقيقة نستغرب فالاولى كان وقف قتل الاطفال عن طريق الطيران الحكومي ومن بعد ذلك تحصينهم فالطيران الحكومي في الشهرين الماضيين قتل اكثر من 25 شخص بينهم عدد كبير من الاطفال والحكومة هي التى تمنع ايصال المساعدات الانسانية وهي جريمة حرب في القانون الانساني الدولي. والامر الاخر نحن طلبنا ان تاتي الامصال من دولتى اثيوبيا وكينيا لان اسر هولاء الاطفال لايثقون في امصال تاتي من الخرطوم التى تحاول قتل اطفالهم ولانه ليس بيننا اتفاق مع الخرطوم .ولان منظمة (هاك) المسماة انسانية هي وكالة من وكالات جهاز امن المؤتمر الوطني ان الذين يساوون بين موقف الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني في انكار تام للحقائق هم عديمي الضمير او تابعين للمؤتمر الوطني.


هنالك عدد من التحليلات ذهبت الى ان التعديلات الاخيرة في قيادة القوات المسلحة قام بها نافع على نافع ماهي قرأتكم للتعديلات الاخيرة في قيادة هذه القوات ؟

معلوماتنا المتواضعه وخبرتنا خلال الفترة الانتقالية تقول ان القوات المسلحة اصبحت مزرعه لعمر البشير وحده وهي العصا التى يستخدمها عمر البشير لتاديب المارقين من قادة المؤتمر الوطني والاسلاميين ولايشاركه في حمل هذه العصا الدكتور نافع او غيره ويمكن ان ينش و(يعرض) بهذه العصا لمده قصيرة عبد الرحيم محمد حسين او بكري حسن صالح من اصدقائه اما مزرعة القوات المسلحة فمسؤل عنها (فتوه) واحد وهو المشير عمر البشير وحتى لو اصبح نافع نائبا اول فلن يقترب من مزرعة القوات المسلحة الا عبر صاحب المزرعة عمر البشير . والفريق عصمت كان يجب ان يغادر منذ وقت طويل لكن البشير لم يجد اهل الثقة والتخوف من الانقلابات والبحث عن من هو مضمون هو الذي جعل تغييره ياخذ كل ذلك الوقت والخبر الحقيقي ليس في تغيير القيادة فهو امر روتيني ولكنه تزامن و ترافق مع فصل عدد كبير من الضباط من رتبة العميد واللواء واحدهم بدرجة رائد وهو الامر الذي كذب بشانه الصوارمي خالد سعد هولاء الضباط ليس جزء من تغيير القيادة الروتيني بل هم مشكوك في ولائهم وقد شربوا من نفس الكاس التى ازاقوا منها زملائهم من الاف الضباط الذين تم فصلهم من قبل وعلى من تبقى من الراغبين في التغيير والاصلاحيين والوطنيين في القوات المسلحة الانحياز لشعبهم قبل فوات الاوان . ولا سيما ان القوات المسلحة قد حولها المشير البشير الى مزرعة خاصة (يتغدى بضباطها قبل ان يتعشوا به) كما هو الحال لمايقارب من ربع قرن وهى المدة الاطول التى تحكم فيها شخص واحد في القوات المسلحة منذ خروج الانجليز .


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 18321

التعليقات
#706338 [freedom fighter]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 06:53 PM
لك منى مليون الف تحيه عرمان الرجل المناضل المثابر من اجل المهمشيين فى بلادنا سير ونحن من حولك هولاء المجرميين يجب تعريتهم وفضح اقوالهم الغير لائقه وافعالهم الغير الانسانيه تجار الدين الهاربيين من العداله انت با عرمان بطل قومى سودانى ونموذج فرىد من ابناء هذا الشعب العظيم الذى سلبه المجرميين من حقوقه فى جنح الظلام وانت يا ياسر الشخص الذى يستطيع قيادة الشعب السودانى فلنقف جنبا لاسقاط الطغاة والسفهاء فى الخرطوم.


#705705 [ehsan salih]
4.00/5 (4 صوت)

06-25-2013 07:12 AM
فاســــــــــــــــدين فاســــــــــــــــدين تجـــــــــار الــدين
يا الخـــــــــرطوم ثـــــــورى ثـــــــــــوري لن يحكمنـــا لصوص كافورى
فكــوا دربنـــا فـــــــــكوا دربـــــــنا ســــــرقتـــــوا زادنا سرقوا أرضنــــــا


ردود على ehsan salih
[الشايف صح] 06-25-2013 03:29 PM
الصفوفي حيمشي وين أكتر من رتبة الرائد يا ياسر عرمان؟


#705496 [ركابي]
3.88/5 (7 صوت)

06-24-2013 09:02 PM
ياياسر عرمان انته البتستاهل تحمل الرقم الوطني رقم واحد بدل المايتسماش هههههههههه


#705484 [ود الشمال]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2013 08:56 PM
اقتباس::: ما حدث في كادقلي اولا هو امر مؤسف ولم تسعَ له الحركة ولم تخطط له
...........................
سبحان الله ما حدث في كادقلى أمر يتأسف له القائد عرمان (( قصف مقر قوات الامم التحدة )) ولم يكن قصف اطفال السودان ونساء السودان شيء يستحق حتى الأسف !!!
اقتباس ::: ووقف المباريات لايحتاج الى مجهود كبير لكن الرياضة تبقى نشاط انساني ومدني واهلي يجب ان لا تطاله يد الحرب عن تخطيط وقصد
......................
مشاء الله القائد عرمان ، الرياضة والرياضيين ، نشاطهم أنساني ومدني ، ونساء وأطفال السودان ، ليس ضمن الإنسانية ،و يجب تطلهم يد الحرب !!!
اقتباس::: واهدافنا تظل هي مراكز السيطرة والقيادة لقوات المؤتمر الوطني في كادقلي وماعدا ذلك يجب ان يكون في دائرة المحرمات وللحرب قوانين واخلاق والجيوش التى تحارب دون فكره لايمكن ان تبني مستقبل قائم على القيم الرفيعة والاخوه الانسانية الشريفة. نحن نبحث عن العدالة والمواطنه بلا تمييز والديمقراطية. والرياضة كانت دائما لتعزيز الصلات بين البشر
.......................
يا قائد عرمان وهل فكرة الجيوش التي تحارب وتريد تبني مستقبل قائم علي القيم الرفيعة والأخوة الإنسانية الشرفية تقتل وتدمر وتشرد المواطنين ؟؟
السيد عرمان في دائرة المحرمات يقع أطفال السودان ونساء السودان أم لا ؟؟ ،
وهل يا قائد عرمان من قوانين وأخلاق الحرب ، قتل النساء والأطفال وتشريد المواطنين ؟
وهل يا قائد عرمان بحثكم عن العدالة والمواطنة بلا تمييز والديمقراطية يخولكم قتل المواطنين ؟؟
اقتباس ::اولا نحن في الحركة الشعبية لدينا التزام انساني واخلاقي وسياسي للبحث عن كل الطرق التى توصل الطعام للمدنيين وتقلل الماساة الانسانية والمدنيين دائما يجب ان لايعاقبوا
...............................
بدل بحثكم الي طريق توصيل الطعام الي المدنين الذين شرتموه من المواطنين ، لماذا لا تجلسوا انتم وشركائكم في قتل وتشريد الشعب السوداني حكومة البشير في مفاوضات لكي تقسموا بينكم بالعدل حكم السودان و الشعب السوداني وتقسيم ثروات السودان . كلكم تسعون لكرسي الحكم ساسة السودان ولا احد فيكم يريد مصلحة الشعب .


#705451 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 07:54 PM
والله يا محمود جديد تعليقك دا ابلغ تعبير القاه لياسر عرمان وازيد عليهو من عندى كمان ( حربويه مع الافعى )


#705411 [sudani]
2.50/5 (6 صوت)

06-24-2013 07:00 PM
التحية موصولة للقائد البطل الكمندر ياسر سعيد عرمان حتما سياتى دوره في القصر الجمهوري بعد كنس وتنظيف القمامة من القصر والنائمين في مجلس الشعب بعد الفطور تلقاهم كلهم نيام على المقاعد عليكم الله ده برلمان ولا عنبر ولا رياض اطفال


#705373 [ali alfred]
3.00/5 (5 صوت)

06-24-2013 06:06 PM
علي الحرام يا ياسر إنك كفيت ووفيت, أنار الله دربك بالسلام والنور. ما يسميه باالقوات المسلحة سوف ينهار قريبا وينهار معه سفاح دارفور المطلو ب للعدالة الدولية,لأنهم غير قادرين على مواجهة الجبهة الثورية, يشخون تحتهم بعد ما رأوه من بسالة الجبهة الثورية.شوية خرده مكومه لا فعاليه لها الا ضد المواطنين ونراها كالكلاب الذليلة أمام أسرائيل,ولو قدر الله وهاجمت أسرائيل السودان فسنرى المهازل والفرار والاستسلام لي أسرائيل.


#705368 [ابو احمد]
4.63/5 (5 صوت)

06-24-2013 05:58 PM
اولا نحن في الحركة الشعبية لدينا التزام انساني واخلاقي وسياسي للبحث عن كل الطرق التى توصل الطعام للمدنيين وتقلل الماساة الانسانية والمدنيين دائما يجب ان لايعاقبوا>> لماذا عاقبتم اهالى ام روابه وابوكرشولا . كلنا لا نحب المؤتمر الوطنى وكرهنا اليوم الذى اسنولوا فيه على السلطة بسبب مافعلوه فى السودان والسودانيين الطيبين ولكن الجبهة الثورية ليست هى البديل للمؤتمر الوطنى . لان ما فعلتموه فى ابوكرشولا من قتل وذبح وترويع الامنين من النساء والاطفال والشيوخ وتشريدهم من ديارهم وسلب ونهب ممتلكات المواطنين فى هذا الزمن الاغبر واغتصاب النساء فى الشوارع - هذا الكلام اتيت به من شاهد عيان وهو احد ابناء ابوكرشولا كان حاضرا عند دخول الجبهة الثورية وليس من اعلام المؤتمر الوطنى - هذا يدل على ان الجبهة الثورية وعناصرها على راسهم عبدالعزيز الحلو وياسر عرمان وغيرهم من القادة لا اخلاق لهم ولا شرف لهم ولا دين لهم ولا يخافون الله , واذا تمكنوا من حكم السودان ستكون كارثة اسوأ من كوارث المؤتمر الوطنى .


ردود على ابو احمد
European Union [sudani] 06-25-2013 12:16 AM
انت يازول سكران ولا ضاربك مس ولا مصقوع الكلام البتقول فيه حصل وين ومابالك في الناس القابعين في الكراكير لاكثر من سنتين بلا طعام ولا ماء ولا دواء ياناس خافوا ربكم الذي ستلاقوه ولا مافي رب يسئلكم ويحاسبكم اعدلوا انه اقرب للتقوى فعلا لو انتم مسلمون ابوا احمد حرام عليك


#705349 [محمد حسن أحمد]
3.00/5 (2 صوت)

06-24-2013 05:28 PM
كان يمكن إلغاء منافسات بطولة سيكافا المقامة في كل من الفاىشر وكادقلي بضرب تلك المدن واجتياحها كما حدث في أم روابة وأبوكرشولا قبل وصول الفرق الرياضية المشاركة والضيوف لهذه المدن وبذلك كان يمكن تسديد صفعة قاضية للنظام تفقده توازنه وربما تؤدي إلى نهايته
أن الترفيه على مواطني تلك المدن عبر منافسات تلك البطولة ليست بأهم من توفير الطمأنينة والأمن للملايين من أخوانهم الفارين في الجبال والغابات من حمم وبراكين ونيران مدافع وطيران النظام
ونقول للسيد عرمان وقادة الجبهة الثورية من السياسين والعسكريين أتركونا من المثالية الماجايبة همها دي البلاء يعم والحسنة تخص أضربوا الكلاب الخنازير في كادقلي في الأبيض في الفاشر في كل مدينة يمكن أن تقع في مرمي نيرانكم ومن شارك من هذه الفرق الرياضية يكون هو الجاني على نفسه وهو من عرض نفسه للهلاك والجبهة الثورية ليست مسؤولة طالما حزرتهم قبل مجيئهم
لو تابعتوا هذه المثالية ستظلوا تائهين في الجبال والوديان والغابات ولن تسقطوا النظام وستتبدد كل آمالكم وأحلامكم وآمال الشعب السوداني ووقتها ستقوى شوكة نظام الخنازير ويقضي عليكم
بادروه بضريات موجعة قاصمة للظهر خاصة وأنه يعيش في محنة من أقسى محنه ظروف إقتصادية بالغة السوء وخلافات داخلية فأي ضربة واي هزيمة له في ظل هذه الظروف تزيد من فرصة التعجيل بنهايته


#705327 [فركتو]
4.75/5 (5 صوت)

06-24-2013 04:53 PM
لك التحية والتجلى يا ايها الفارس المغوار


#705294 [KALAS.]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 04:06 PM
يا ناس كلما نظرت الى الصورة المرفقة ارى شيطانا اعور ، ندعو الله ان يجنب بلادنا هذا الشيطان الاعور و يبعده بعيدا بعد ان يبعد عنا الشيطان المدعو البشير و يولى علينا من تستفيد منه البلاد.


ردود على KALAS.
United States [السوكى موكى] 06-24-2013 06:25 PM
أنت شكلك أعمى يا **** , هذا ياسر عرمان الذى لم يبيع قضية المهمشين ويأخذ منصب مع الكيزان .. الاتفهم ياحمار؟؟؟؟؟


#705249 [Hasabo]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 02:52 PM
حقائق تاريخية
متي إلتحقت سيدي عرمان بالحركة الشعبية دعيياً للنضال هل كان ذلك في عهد شمولي ام في عهد ديمقراطية وستمنستر بعد ثورة أبريل 1985 الظافرة او مارس كما تحبون!!
هل كانت القوات المسلحة تقاتل في الناصر والجكو وتوريت والكرمك في ظل نظام شمولي بغيض ؟ هل تذكر وأنت يافع تقبع خلف المايكرفون في بلفام تنفخ في بوق سيدك قرنق والقوات المسلحة تحرر الكرمك بدعم السيدين نجلي السيد علي الميرغني وكان أحدهم رئس مجلس الدولة والأخر قائد طائفة الختمية والحزب التحادي الديمقراطي
وعندما رفض رئسك المأفون مقابلة رئس الوزراء بصفته الرسمية هل كانت الحكومة شمولية بغيضة . كيف وقعت سيدي في قدر النضال أظن هذا ما لاتربد الحديث عنه , لقد أدعيت النضال ضد شعبك وأنت مطلوب للعدالة في ظل حكومة ديمقراطية منتخبه ذات قضاء مستقل ؟ أم هل كان الشموليين يكيدون لك في أضابير الحكومة الديمقراطية
قل لي لماذا رفض قائدك المأفون قرنق مقابلة رئس حكومة ديمقراطية منتخبة بعد أن زالت أسباب النضال ؟هل كانت الديمقراطية ضمن أجندته ؟كلا
لماذا صوت الحنوبيون بنسبة فوق 90% للأنفصال هل ليمارسو الديمقراطيى النظيفة في بلادهم
سيدي أنت ومن معك أدعياء نضال هل كان السودان يحكم بالشريعة الأسلامية عندما قام التمرد في نقديار وأيوت وبور وحبل بوما في مارس من عام 1983 وقد أعلنت الشريعة في سبتمبر 1983 بعد ستة أشهر !!!! أنكم تقررون بلأحداث الفطراء
وما هي أسباب تمرد قرنق يا سيدي إسأال السيد جوزيف لأقو الذي ذاق اهله الأستواييئن الأمريين من سيطرة الدينكا فكان تقسيم الجنوب لثلاثة اقاليم فتمرد الدينكا بقيادة كاربينو كوانين ووليم نون ثم لحق بهم قائدك المأفون جون قرنق قائداً لتمرد الدينكا أصهارك سيدي !!!!!!!
لقد نالو دولتهم كا يحبون فماذا انت فاعل عندهم هل تريد تمجيد نضالهم في توريت 1955 والتي صارت عيداً قومياُلبقر بطون الحوامل وقتل النساء والسيوخ والطفال علي الهوية وما اهل أم دوم عنك ببعيد فهم أحياء لا ينسون فلا مكان لمزور للتاريخ بينهم
وإن أردت زدناك وإن ثبت ورجعت فإن الله الله غفور رحيم . فإن كان لك شرف الإنتماء لهذا البلد فعد وإن فتك بك هذا النظام ساعتها ستكون مناضل حقيقي أما من أوكار الأفاعي فلا وألف لا


سوداني غيور
بلا إنتماء سياسي


ردود على Hasabo
[عدو الكيزان] 06-25-2013 04:44 AM
أها يا بتاع الانتباهة!! ما عندك جديد تضيفو غير الاسطوانة القديمة المشروخة عن عرمان و قرنق و الفوبيا المسببنها ليكم , ياخ أخجل من التزييف و السخف بتاعكم ده لأنو أصبح لا ينطلى على أى أحد.


#705219 [العمرابي]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2013 02:17 PM
هلا ود حاجه فاطنه عافي منك


#705200 [Rio]
3.00/5 (5 صوت)

06-24-2013 01:58 PM
يحيا نضالك ياعرمان ..


#705063 [kout hiban]
3.00/5 (8 صوت)

06-24-2013 11:35 AM
نحن في انتظار عينيك كملنا الصبر كلو. هذا هو علم الحرية يرفرف في سماء ارض الوطن الجريح , لك التحية والتجلي اخي الاستاذ/ياسر , رينا يحفظك لشعب السودان الحر الابي


#705049 [المشتهي الكمونية]
2.69/5 (5 صوت)

06-24-2013 11:21 AM
((القوات المسلحة اصبحت مزرعه لعمر البشير وحده وهي العصا التى يستخدمها عمر البشير لتاديب المارقين من قادة المؤتمر الوطني والاسلاميين ولايشاركه في حمل هذه العصا الدكتور نافع او غيره ويمكن ان ينش و(يعرض) بهذه العصا لمده قصيرة عبد الرحيم محمد حسين او بكري حسن صالح من اصدقائه))
هل الى هذه الدرجة هانت القوات المسلحة؟؟؟ وهل أضحت مجرد نعاج في زريبة يهش عليها البشير الورل بعصاته ويساعده على ذلك عبدالرحيم أبوريالة والأهبل بكري؟؟؟!!!هذا زمانك يا مهازل فامرحي ، والله فعلا بلدا مافيها تمساح يقدل فيها الورل


ردود على المشتهي الكمونية
United States [قنقليس] 06-24-2013 03:47 PM
يا ود الشريف، الناس في شنو وانت في شنو؟ من الذي فصل الجنوب؟ هل لياسر عرمان يد في ذك هل وقع يا سر عرمان اتفاقية نيفاشا التي نادت بالوحدة الجاذبة؟ خليك من يا سر عرمان قاعد يعمل في شنو، وح يعمل شنو؟ إنت ذاتك قاعد تعمل شنو وشايف كل البيحصل دا؟ ما دام انك شايف المناضل ياسر شغال (فصل في البلد) لا بد انك من المندسين او من اولئك الذين يمسكون العصامن منتصفه لا الي هؤلاء ولا الي هؤلاء، ماسك العصاية وقاعد تردح خارج الدارة، حدد موقفك بالله ايها الاخخخخ

European Union [المشتهي الكمونية] 06-24-2013 02:05 PM
يا ود الشريف قوتنا في وحدتنا ، يدك ويدي ويد ياسر أقوى من يد واحدة أو يدين ، دعنا نؤجل طرح آرائنا في بعضنا إلى بعد التحرر من العصابة

European Union [المسكوت عنه] 06-24-2013 01:55 PM
ودالشريف ياجاهل- اين الثرى من الثريا انك لن تطول الثريا لانك تقبع تحت الثرى الملوث كعقلك الخرب تماما ياجهلووووووووووووووووووول

[ودالشريف] 06-24-2013 12:49 PM
الاخ المشتهى الكمونيه انا صراحة بتابع تعليقاتك بس المره دى لقيتك كدا زى الخايف من قول الحق خايف من الشتائم ياسر قرف دا كل بيوم بى لون فصل الجنوب واليوم عاوز يفصل الغرب واول مابخلص مهمته هايمشى الشرق وهكذا وطبعا فى الشرق هايلبس زى اهلنا الهدندوه حسبى الله ونعم الوكيل


#705009 [محمد احمد الحورى]
2.74/5 (7 صوت)

06-24-2013 10:56 AM
لك التحيه ياسر عرمان

يجب ان تكون رئيسا بهذا الفهم ولا سواك ...


#704990 [اسماعيل احمد محمد]
2.94/5 (6 صوت)

06-24-2013 10:38 AM
شكرآ جزيلآ استاذ ياسر عرمان على هذا السرد الجميل حول الوضع الراهن وحول ما يحدث الآن فى الميدان فى جنوب كردفان والنيل الازرق ...

يا رفيق الشعب السودانى مغيب تمامآ عن كل شئ وبقى ما دارى بالحاصل كانه عائش فى غيبوبة مزمنة .. لذا على القيادات فى الجبهة الثورية ومن معهم من منظمات مجتمع مدنى ومن باقى الاحزاب المعارضة لنظام الانقاذ فى الخرطوم وضع خطط واستراتيجية لمرحلة ما بعد سقوط النظام لذا على المعارضة والجبهة الثورية بان تنسق لهذه الفترة جيدآ حتى لا يحدث لنا كما حدث فى بقية الدول العربية مثل ليبيا ومصر وتونس وغيره الملاحظ ان الثورات العربية فشلت تمامآ ولم تحقق اهدافها سوى الاطاحة بانظمة الحكم والسب المباشر عدم التنسيق والدراسة ما بعد الثورة وهذا هو المحك الرئيسى ...


#704950 [ابومازن]
4.21/5 (8 صوت)

06-24-2013 10:07 AM
لك التحيه ايها المناضل ,فأنت آخر الشرفاء رغم أنف الحاقدين


ردود على ابومازن
[Rio] 06-24-2013 02:57 PM
حسبوا بطل الفتن وعرمان اخر الشرفاء رغما" عنك

United States [Hasabo] 06-24-2013 12:12 PM
وهل أنت غير شريف أم عقمت حواء السودان من إنجاب الشرفاء ومن أعطاك الحق لتصنف الشعب السوداني هذا شريف وذاك غير؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عداءكم للنظام للأسف تحول الي عداء للوطن والمواطنين


#704916 [MAHMOUDJADEED]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 09:40 AM
دائماً ما تتسم تصريحات عرمان بالذكاء والدهاء , فهو كالثعبان ناعم الملمس لكنه سام .


#704882 [طهطوهي]
2.66/5 (6 صوت)

06-24-2013 09:03 AM
لك التحية ايها البطل منك نتعلم ما معنى النضال


#704846 [abou donia]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 07:50 AM
جلابية مين الابسو يا aarman السودان الجديد لابد ان تتغير فيهو كل شي لبسه واكله ولون انسانه كفايه صرنا سُمراً عبيدا لابد أن نتحرر من لوننا ونغير شكل حوافرنا وناكل كما تاكل باقي البشر كفانا اكل اوراق الشجر حتي صرنا مجترين لا بشر


#704834 [التاج محمد احمد]
3.75/5 (5 صوت)

06-24-2013 06:09 AM
شكرآ الاستاذ ياسر عرمان


#704812 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (11 صوت)

06-24-2013 03:05 AM
السودانوية بما فيها من مضامين العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية والتعددية واحتضان الاخر مفهوم متقدم انسانيا ومنظومة قيمية اجتماعية لا تدركها القروح والدمامل البشرية الملئى باوساخ العنصرية ونفايات الاستعلاء الاجوف لذلك بكرهوك وبنحبك يا عرمان


#704810 [aderyab]
4.25/5 (5 صوت)

06-24-2013 03:01 AM
وصل الى الخرطوم كل من اللواء / هيلى صامئيل واللواء / تخلاي هبتى سلاسي ( ودى سلوس ) ومدير مستشفى معسكر ساوا للتدريب العسكرى وعدد من ضباط جيش وامن النظام بينهم العقيد / ودى عنقاي قائد غرفة عمليات قوات حرس الحدود بغرض العلاج فى مستشفى رويال بجوازات سفر عادية للتمويه بأن القادمون مواطنون اريتريون عاديون ولكن المصادر المقربة من السفارة الاريترية بالخرطوم تقول إن هؤلاء الضباط قدمو الى السودان لمهام عسكرية لإجراء دراسات مسحية شاملة للعاصمة السودانية الخرطوم من أجل اسقاط نظام الانقاذ من الداخل وبأقل الخسائر وتوفيرالجهد والوقت بدعم امريكى واسرائيلى ومساندة قوى تحالف المعارضة السودانية فى الخرطوم


ردود على aderyab
[الدنقلاوي] 06-25-2013 12:15 AM
والله جطها جوطة يا أدرياب لا في السما لا في الواطا ... أسياس غير نظام الخرطوم ما عندو حليف في الدنيا دي

United States [بادي] 06-24-2013 09:08 PM
يا دجاجه .. انت لسه من (المسح البشري) ، يا سيدي (قوقل ايرث) ما خّل حاجة .
بعدين افورقي اليوم مع نظام الخرطوم ، ولو الخبر ما مفبرك ، حضور هؤلاء لدعم النظام ، لان هناك اخبار رشحت
بان المشير طلب دعم من اريتريا بعدما رفضت مصر واثيوبيا مشغوله بسدّها.
العبوا غيرها
مداخل ومخارج العاصمه معروفه للمعارضه ولغير المعارضه والاّ ما دخل خليل ابراهيم حتى العرضه متخطياً الكباري جميعها .
هُو وينو الجيش ده ؟؟؟ (القوات المسرّحه) الآن اصبحت تحت إمرة جهاز الأمن .




بقى لكم أن تخرجوا يوم 29 يونيو لإسترداد الحق الذي (سٌلب) منّا بليل ،
النظام في اضعف حالته وبدا مترنحاً .. عايزه (دفرا) بس .

United States [محمد] 06-24-2013 11:21 AM
خلاص أشرب الجبنة وانتظر هههههههههه

United States [أدروب] 06-24-2013 10:56 AM
وأنت معارض للحكومة الارترية ام عميل للحكومة السودانية ام من قبيلة مكروه في شرق السودان وفي اريتريا وفي اثيوبيا وفي اليمن مكروه اينما وجدت لانهم يستمتعون بلعب دور العملاء وهو عمل رخيص وخسيس ... والمافيه خير لبلده ما فيه خير لاحد

[Almo3lim] 06-24-2013 05:19 AM
شنو أسلوب الجداد الجديد ده يا اديرياب ؟؟؟ و بدعم امريكى واسرائيلى حتة واحدة ؟؟!!!

يا أخي الخرطوم ما محتاجة (مسح أريتري عسكري بدعم امريكى واسرائيلى) فهي معروفة لأبناءها و النظام أضعف من أعدادات بالصورة التي هندستها (أجهزة فبركاتكم الأمنية) ، لكنها محتاجة مسح من نوع الغضب الـ(شعبي) من المواطنين (السودانيين) لإزالة نظام الهوس و التسلط ..

و ما توهموا روحكم أكتر من الوهم العليها و النظام هالك هالك و ما في أي تدخل أجنبي و لا تعاون مع أي جهة غير سودانية و لن تنالكم إلا أيدي الشرفاء لتطهر البلاد من رجسكم و دنسكم أيها المأفونين ..

و معلومتك دي (ده حدها) و بمليم ما في زول بيشتريها !!!


#704794 [aboalbra]
2.88/5 (7 صوت)

06-24-2013 01:53 AM
لك التحيه ايها المناضل وقد اوفيت في حق هزه المزرعه وقد شرب هولاءالضباط الزين تم رفدهم من المزرعه من نفس الكاس فهم متاسلمون مشكوك فيهم والي الامام حتي النصر علي زمره البشير الفاسده


ردود على aboalbra
[Rio] 06-24-2013 02:59 PM
انتوا ياحسبوا عرمان لما يتكلم بتثوروا كده ليه ؟؟؟ عرمان سيدك وغصبن عنك

United States [Hasabo] 06-24-2013 12:29 PM
أين كنت أنت عندما كانت هذه المؤسسة تقاتل في 1986 تحت حكومة ديمقراطية وستمنستر هل منا مسالمينومستسلمين المشكلة انكو لا تفرقون بين الثوابت والمتغيرات أين درستم نحن عندنا الوطن ثابت ومسلم اول تحت اي نظام نعارضه اونتفق معه اما انتم فرخيصين تسنجدون بالحنبي علي بني جلدتكم
وهل كان أختيار الجنوب ألأنفصال بنبة 50%+1 حتي يذهب اليه عرمانكم ليعارض الشمال ولييس النظام ام ان الحرب بدأت 1955 ولم ينل السودان إستقلاله
انها الجهالة المتجاهلة
حاربو بلدكم من وكر الأفاعي حيث ذبحت نساء الشمال في توريت 1955 وهن يقمن بتعليم فراخ الأفاعي
ذادكم الله ضلالة وتعامي عن الحقائق أيها الرفاق
والله لو قام عبدالخالق محجوب والشفيع لأستنكرو كريه صنيعكم وعمالتكم فؤلائك رجال عرفو الشرف وماتو عايه اما العرمانيون فهم كدود الأرض يسبح بلا هادي


الويل للسودان منكم

[abou donia] 06-24-2013 07:57 AM
هو في اي مزرعة مربوطة افي مزرعة سلفاكير باخي خليكم عندكم نظر طالما اكرموكم وضموكم مع البشر


#704771 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (6 صوت)

06-24-2013 01:07 AM
اللواء صديق عامر من الدفعه 28 والتى لم يتبقى منها سوى ثلاثه ضباط هو ثالثهم تم ترفيعه الى رتبة فريق بنما اول الدفعه 28 موجود ويعمل تحت امرته الان صديق عامر ضمن القوة التى قامت باعدام الضباط فى رمضان ومن العام 90 مشاركا لبكرى حسن صالح وعبد الرحيم حسين والهادى النكاشة واحمد عبد الغيوم وسيف الديت الباقر والهالك ابراهيم شمس الدين وكوبة من المنتفعين والمجرمين واللصوص
واللواء عبد الله عثمان رئيس المحكمه وعباس نصر التوم فهم جهابزة النظام الان القوات المسلحه تاتمر
بامر الفريق صديق عامر وعناصر الامن والمندسين من العملاء والمرتزقه فهو اصبح الان حلقة وصل بين القيادة العامة وقيادة العمليات الخاصة بالمؤتمر الوطنى .........................................


#704766 [Almo3lim]
5.00/5 (5 صوت)

06-24-2013 12:43 AM
نحن نبحث عن العدالة والمواطنه بلا تمييز والديمقراطية. والرياضة كانت دائما لتعزيز الصلات بين البشر والنظام باختياره لكادقلي والفاشر اظهر انه لايهتم بالرياضة ولا بحياة الرياضيين بل يهتم بالدعاية السياسية وكان يتمنى لو قامت قوات الجبهة الثورية بقصف استاد كادقلي والفاشر،
( و نجحــــــــنا في الاختبار وفشـــــــــــل النظام) .
-----------------------------------------------------------
في كل تصريح يثبت لنا المناضل ياسر عرمان بأنه أرقى فكرا و أكثر حنكة و دراية من (شلة العنقالة) التي تجثم على صدورنا منذ 24 عام بدون فكر أو رؤية ...

و شتان ما بين تصريحات البشير و تصريحات قيادات الجبهة الثورية ..


لك مليون تحية أخي ياسر ...

و من هنا ننادي بأن تكون لكم قناة فضائية ليصل هذا الفكر الواعي و المطمئن للمواطن السوداني و لا أظنها ستعجزكم ..


ردود على Almo3lim
[Almo3lim] 06-24-2013 05:53 PM
صح لسانك يا (هدهد) و لن أزيد على توضيحك فهو أكثر من كافي ..

[Almo3lim] 06-24-2013 05:51 PM
[abou donia]

(سيم سيم) يا أبو دنيا و يارب دنيا فهما يكون غير كده ... (لو ما فهمتك غلط) ..!!

و حتى أن كنت تقصد غير كده فالمثل (غير مناسب ) و ما في محله.

بس المسألة ما فيها (طيور) زي ما أنت شايف لكن فيها (أزمة وطن) أبتلي بقيادة لاترى و لا تسمع و لا تريد أن تذهب و لا تريد أن تتعلم من تجاربها!!!

و خليك صادق مع نفسك لو كنت حاكم على السودان كان حيكون الوضع مثل ما هو عليه؟؟

لا أعتقد أن هناك (عاقل) و وطني غيور و مخلص (يوافق) على النهج الذي تدار به البلاد و تدمير إقتصادها و سرقة مواردها و تمزيق ترابها و نسيجها الإجتماعي و قتل و تشريد إبناءها و إقصاءهم و حرمانهم من أن يقولوا رأيهم ..من أجل مشروع (وهمي) يعني لا طبقوا الشريعة و لا خلوا البلد زي ما كانت !!!

عموما أنا مرتاح مع (طيوري) هذه و أتمنى أنك (تطير) معانا من أجل (سودان) غير الذي نراه الآن ..

[abou donia] 06-24-2013 07:53 AM
الطيور علي اشكالةه تقع

[هدهد] 06-24-2013 06:25 AM
نعم يااخى القناة الفضائية هى افتك من الصواريخ وتدمر اكثر من القنابل . الاعلام هو أهم عنصر تعتمد عليه الدول والحركات المعارضة فى كل الدول عدا السودان لا ادرى ما المانع الاعلام هو الوسيلة الوحيدة التى تربط هذه المعارضة وهذه الحركات المسلحة بها ويمكن دعم المعارضة وهه الحركات بواسطة هذه القناة وهى التى تخيف الحكومة وتعمل لها الف حساب من ها المنطلق نأمل من الاخ ياسر عرمان وكل رفقاء الدرب ان يكرسوا جل جهدهم من اجل قيام هذه القناة فهى تعادل قوة الوية عسكرية مسلحة متعددة وهى فتاكة اكثر من اى قوة اخرى .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة