الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
اوروجواي بعشرة لاعبين تسحق تاهيتي بالثمانية وتضرب موعدا ثأريا مع البرازيل في قبل نهائي كأس القارات
اوروجواي بعشرة لاعبين تسحق تاهيتي بالثمانية وتضرب موعدا ثأريا مع البرازيل في قبل نهائي كأس القارات
اوروجواي بعشرة لاعبين تسحق تاهيتي بالثمانية وتضرب موعدا ثأريا مع البرازيل في قبل نهائي كأس القارات


06-24-2013 12:27 AM


تأهل منتخب اوروجواي بطل كوبا امريكا للدور قبل النهائي في بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل بعد فوزه الساحق على نظيره تاهيتي بطل أوقيانوسيا بثمانية اهداف نظيفة مساء اليوم الاحد على استاد أرينا بيرنامبوكو بمدينة ريسيف البرازيلية في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

سجل أهداف اوروجواي ابيل ماتياس هيرنانديز "سوبر هاتريك" في الدقائق (2 و24 و45 و67 من ضربة جزاء) وودييجو بيريز في الدقيقة 27 ونيكولاس لوديرو في الدقيقة 61 واختتم البديل لويس سواريز اهداف فريقه في الدقيقتين 82 و90 في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق للانذار الثاني حيث تعرض اندريس سكوتي للطرد من اوروجواي في الدقيقة 51 بينما خرج لوديفيون مطرودا من تاهيتي في الدقيقة 59.

ورفع منتخب اوروجواي رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالنية خلف اسبانيا التي حققت العلامة الكاملة (9 نقاط) من 3 انتصارات كان اخرها مساء اليوم ايضا على نيجيريا بثلاثية نظيفة،بينما جاء نسور نيجيريا المركز الثالث برصيد 3 نقط فيما ودع تاهيتي البطولة دون أي رصيد من النقاط وفي جعبته 24 هدفا.

وضرب منتخب اوروجواي (ثاني المجموعة الثانية) موعدا ثأريا مع أصحاب الارض منتخب البرازيل (أول المجموعة الاولى) في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الاربعاء المقبل على استاد جوفيرنادور ماجاليس بمدينة بيلو هوريزونتي،بينما تلتقي أسبانيا (أول المجموعة الثانية) مع ايطاليا في المباراة الثانية من الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو بمدينة فورتاليزا.

لعب أوسكار واشنطن تاباريز مدرب اوروجواي بتشكيلة من الصف الثاني حيث اراح اغلب نجوم فريقه دييجو فورلان وادينسون كافاني ولويس سواريز (شارك كبديل في الشوط الثاني) والحارس الاساسي فيرناندو موسليرا بينما لعب بتشكيلة مكونة من :"سيلفا ، اجويريجاراي ، كواتيس ، سكوتي ، بيريرا ، جارجانو ، اجويرين ، بيريز ، لوديريو ، راميريز ، هيرنانديز".

في المقابل،لعب ايدي ايتايتا مدرب تاهيتي بتشكيلته الاساسية وحاول تفادي خسارة فريقه بنتيجة قياسية الا ان احتياطيي اوروجواي لم يكونوا اقل كفاءة وفاعلية هجومية من النجوم الاساسيين ،واستغل "لا سيليستي" قلة خبرة لاعبي تاهيتي وضعف لياقتهم والفارق البدني والمهاري وحققوا فوزا ساحقا بثمانية اهداف نظيفية اقتسمهم على مدار شوطي المباراة.

كانت المباراة من جانب واحد ،ويمكن القول ان اوروجواي بتشكيلتها الاحتياطية لم تجد اي صعوبة في تحقيق الفوز بالثمانية اهداف وان كانت المباراة أشبه بحصة تدريبية لتاباريز استعدادا لمواجعة البرازيل في الدور قبل النهائي للبطولة،ونجح مدرب "لا سيليستي" في اكتشاف موهبة هيرنانديز صاحب السوبر هاتريك الثاني في البطولة بعد الاسباني توريس امام تاهيتي ايضا (10-0) كما اراح لاعبيه الاساسيين باستثناء مشاركة سواريز كبديل قبل نهاية المباراة ب20 دقيقة وكان مهاجم ليفربول عند حسن ظن مدربه وسجل الهدفين السابع والثامن لفريقه بعد ان تلاعب بمدافعي تاهيتي وحارس مرماهم.

لم يختبر حارس اوروجواي الاحتياط طيلة المباراة بينما كان استحواذ "لا سيلستي" بنسبة تجاوزت ال72% خلال الشوطين|،واضاع سكوتي ضربة جزاء وبعدها تعرض للطرد بعد حصوله على الانذار الثاني ليلعب اوروجواي بعشرة لاعبين ورغم ذلك واصل التهديف بسهولة ممكنة نظرا لضعف المنافس المغمور.

وتفوح رائحة الثأر من مباراتي الدور قبل النهائي حيث مازال البرازيليون يتذكرون بحسرة نهائي مونديال البرازيل 1950 والذي شهد فوز اوروجواي 2-1 وانتزاع الكأس من استاد "ماراكانا" وسط أكثر من 200 الف متفرج آنذاك، بينما مازال نهائي بطولة كأس اوروبا "يورو 2012" محفورا في ذاكرة الايطاليين الذين خسروا امام الماتادور الاسباني (0-4)،لذلك سيسعى الفريقان البرازيلي والايطالي للثأر من منافسيهما اوروجواي واسبانيا والتأهل لنهائي كأس القارات يوم الاحد 30 يونيو الجاري على استاد "ماراكانا".

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 511


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة