الأخبار
أخبار إقليمية
"شيعة مصر": نحمل "مرسي" مسؤولية قتل "شحاته"..البرادعي عن قتل «شيعة أبو النمرس»: «نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز»
"شيعة مصر": نحمل "مرسي" مسؤولية قتل "شحاته"..البرادعي عن قتل «شيعة أبو النمرس»: «نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز»



شاهد فيديو سحله والتمثيل بالجثة..مقتل زعيم شيعي و3 آخرين في هجوم جنوبي القاهرة
06-24-2013 08:47 AM

بي بي سي + أ ف ب
قتل 4 أشخاص بعد أن هاجمت مجموعة وصفت بأنها سلفية منزلا يملكه شيعي بإحدى قرى محافظة الجيزة، جنوبي القاهرة.

ونقل عن الدكتور مصطفى غنيم، أحد مسؤولي وزارة الصحة المصرية، قوله إن حسن شحاته، الذي يوصف بأنه زعيم الشيعة في مصر، قد قتل في الهجوم.

وقال إن النيابة العامة بدأت تحقيقا فوريا في الحادث.

وقالت تقارير إن آلافا معظمهم سلفيون هاجموا منزلا يملك مصري شيعي في زاوية أبو مسلم في بلدة أبو النمرس في محافظة الجيزة.

وقال غنيم إن هيئة الإسعاف أرسلت ثماني سيارات إسعاف لموقع الحادث.

وأفادت مصادر أمنية في مصر بأن ثمانية أشخاص آخرين أصيبوا في الحادث.

وذكر شهود عيان لبي بي سي أن الاشتباكات "وقعت بين المتواجدين في المنزل من الشيعة، في قرية زاوية أبو مسلم بالقرب من مدينة أبوالنمرس جنوب الجيزة، المتاخمة للعاصمة القاهرة، وبين السلفيين الذي تجمعوا حول المنزل ودخل بعضهم إليه وحطموا بعض الأثاث".

وأوضح مصدر أمني أن صاحب المنزل ويدعى شحات محمد عمر هو مصري عائد حديثا من الخارج.

من جانبه صرح بهاء أنور، أحد المتحدثين باسم الشيعة في مصر، لبي بي سي بأن المجتمعين داخل المنزل كانوا يقيمون احتفالا بذكرى ميلاد الإمام المهدي.

إلى ذلك ابدى عدد من اهالي القري شعورهم بالفخر بما حدث .

وقال شهود عيان ومصادر امنية لفرانس برس ان مئات من اهالي قرية زاوية ابو مسلم في مركز ابو النمرس في محافظة الجيزة (نحو 30 كيلومتر جنوب العاصمة القاهرة) حاصروا واعتدوا على منزل احد شيعة القرية بعدما علموا بتواجد القيادي المصري الشيعي حسن شحاتة فيه برفقة اخرين. وحاول الاهالي حرق المنزل المتواجد في حارة ضيقة بزجاجات المولوتوف لكنهم فشلوا في ذلك.

ويعد الشيخ حسن شحاتة (66 عاما) احد ابرز القيادات الشيعية في البلاد، وسبق وان سجن مرتين خلال عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك بتهمة ازدراء الاديان، بحسب ما اكد عدد من اتباع هذا المذهب لوكالة فرانس برس.

وقال الشيعي ضياء محرم باكيا ان "شحاتة كان يحضر احتفالا دينيا مع شيعة القرية بمناسبة ليلة النصف من شعبان".

وقال النجار ياسر يحيى لفرانس برس "عندما علم الاهالي ان حسن شحاتة في القرية طلبوا من صاحب المنزل تسليمه لهم، لكنه رفض ما جعلهم يهاجمون المنزل".

واضاف ان "الاهالي احضروا مطارق ضخمة وهدموا جزءا من حائط المنزل واخرجوا الشيعة واحدا تلو الاخر ثم قتلوهم ضربا في تلك الساحة"، مشيرا الى ساحة كبيرة امام ورشته شهدت واقعة السحل والقتل.

وقال مصمم الاثاث سامح المصري "حاولت انقاذهم لكن الاهالي كانوا مصممين على قتلهم"، وتابع "سحلوهم حتى مدخل القرية.. لقد كانت لحظات بشعة".

وقال شهود عيان لفرانس برس ان مئات الاهالي كانوا يرددون "الله اكبر.. الله اكبر" و "الشيعة كفار" اثناء الاعتداء على الشيعة وسحلهم في الشارع.

وسحل الاهالي الجثث الى خارج القرية حتى سيارات الامن المركزي التي نقلت الجثث الاربع الى المشافي، بحسب شهود عيان.

وتوجد نحو 20 اسرة شيعية في قرية ابو مسلم. ويتهم الاهالي القيادي الشيعي شحاتة بنشر المذهب الشيعي بين اهلها.

وقال احد اهالي القرية لفراني برس طالبا عدم ذكر اسمه ان "الغضب كبير ضد شحاتة لانه تسبب في اعتناق عدد من شباب القرية للمذهب الشيعي مؤخرا".

واستخدم اهالي القرية، ومعظمهم لا تبدو عليهم مظاهر التدين، كلمة "كفار" لوصف الشيعة اثناء حديثهم عنهم امام مراسل فرانس برس الذي زار القرية.

ولم يظهر الاهالي اي ندم او خجل من الواقعة، لا بل ان شباب القرية راحوا يتبادلون في ما بينهم مقاطع فيديو لسحل الشيعة الاربعة بفخر وحماس واضح.

وقال المدرس محمد اسماعيل وهو يجلس امام منزله "نحن سعداء بما حدث. وكنا نتمنى ان يحدث منذ زمن".

وعادة ما يجد العنف الطائفي والمذهبي بمصر ارضا خصبة في المناطق القروية خارج المدن مثل قرية ابو مسلم الفقيرة والعشوائية.

ويتهم الشيعة الدولة في مصر بعدم توفير الحماية لهم خاصة من مضايقات وتحريض السلفيين مذهبيا ضدهم. كما يشكون تعرضهم لتحريض مذهبي علني في القنوات الدينية.

وخلال مؤتمر حاشد للاسلاميين عقد قبل اسبوع ل"نصرة سوريا" بحضور الرئيس محمد مرسي، تحدث احد قيادات الحركة السلفية، الشيخ محمد عبد المقصود، واصفا ب"الانجاس من يسبون صحابة النبي" محمد، في اشارة واضحة الى الشيعة.

وقال بهاء أنور، المتحدث باسم شيعة مصر لفرانس برس "احمل الرئيس مرسي المسؤولية كاملة لما حدث لان هناك تحريضا طائفيا مستمرا ضد الشيعة في زاوية ابو مسلم منذ اسبوعين ولم يتدخل احد رغم ابلاغنا السلطات".

وقال أنور "الدولة تتخاذل مع دعوات التحريض ضدنا بل وتتبناها. ما حدث نتيجة لتحريض منظم ضد الشيعة في مصر وتشترك فيه الدولة"، واضاف ان "الشرطة لم تحم الشيعة المحاصرين رغم تواجدها في القرية".

وقال بائع الطيور عبد الله حجازي ان "الشرطة كانت موجودة خلال الاعتداء لكنها لم تتدخل لمنعه".

لكن اللواء عبد العظيم نصر الدين، نائب مدير أمن الجيزة، قال لفرانس برس "حاولنا التدخل لكن التجمهر الكبير للاهالي والشوارع الضيقة منعتنا من التقدم لتفريق الحشود".

وتابع وهو جالس بين قواته خارج القرية "الاهالي هاجمونا بالشوم والسنج (السكاكين) ما اضطرنا للانسحاب".

واكد اللواء نصر الدين ان "الشرطة نجحت في اخراج 25 شيعيا من المنزل المحاصر وهو ما قلل من عدد الضحايا".

وحتى الساعة لم يصدر اي تعليق رسمي من الحكومة على الحادث.

من جهته قال الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور الليبرالي المعارض في تغريدة على صفحته على موقع تويتر ان "قتل وسحل مصريين بسبب عقيدتهم نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز ترك ليستفحل".

وتنتمي الاغلبية الساحقة من المسلمين في مصر للمذهب السني، علما بان العاصمة القاهرة اسستها الدولة الفاطمية الشيعية التي حكمت مصر لسنين قبل نحو الف عام.

ولا يوجد احصاء دقيق معلن لعدد الشيعة في مصر. وبحسب تقرير الحريات الدينية الذي اصدرته الخارجية الاميركية في العام 2006 فان الشيعة يشكلون أقل من 1% من عدد سكان مصر البالغ في حينه 74 مليون نسمة اي نحو 740 الف شخص.

وظهرت بوادر تشدد مذهبي في مصر مع الصعود السياسي للحركات السلفية التي حصلت على اكثر من 20 في المئة من مقاعد البرلمان المصري في اول انتخابات تشريعية بعد اسقاط حسني مبارك عام 2011.

وانتشر اخيرا توزيع سلفيين لمنشورات وكتيبات تحذر من الخطر الشيعي ومحاولة الشيعة نشر مذهبهم في مصر.






"شيعة مصر": نحمل "مرسي" مسؤولية قتل "شحاته"

استنكر بهاء أنور- المتحدث بإسم الشيعة في مصر، ماشهدته منطقة أبو النمرس اليوم- الأحد، من قتل بعض المواطنين، حتى وإن كانو معتنقين المذهب الشيعي؛ أحمل الرئيس مرسي كامل المسئولية عما جرى، في سابقة تاريخية تحدث في مصر لأول مرة، وذلك يوم مؤتمر الجهاد في سوريا، الذي استضاف فيه القيادات الجهادية، والتي كفرت الشيعة، في حضوره، والتكفير يعني هنا هدر الدم.

حيث قال "أنور"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سي بي سي"، أن ماحدث ليس من الإسلام في شيء، وليس في شرع الله في شيء، موضحًا أن الشيعة شاركوا في الثورة، متسائلا كيف يتم الاعتداء على حرمات البيوت، وسحل سكانها وقاطنيها في الشوارع بهذه الشكل. وأكد المتحدث باسم شيعة مصر، أن الأمن تأخر كثيراً قبل وصوله لموقع الأحداث، مشيراً إلى أنها تعد رسالة محبة من الإخوان للسلفيين، أنهم معهم قبل 30 يونيو. أخبار مصر- البديل




البرادعي عن قتل «شيعة أبو النمرس»: «نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز»

وصف الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، قتل وسحل 4 من الشيعة في قرية «أبو مسلم» بمركز أبو النمرس في الجيزة، بأنه «نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز تُرك ليستفحل».

وقال «البرادعي» في حسابه على «تويتر»، الإثنين: «قتل وسحل مصريين بسبب عقيدتهم نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز تُرك ليستفحل، ننتظر خطوات حاسمة من النظام والأزهر قبل أن نفقد ما تبقي من إنسانيتنا».

كان عدد من أهالي قرية زاوية أبو مسلم، التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، قد اقتحموا، الأحد، منزل يسكنه شيعة، وأضرموا فيه النار وسحلوا المتواجدين به، مما تسبب في مقتل 4 من سكان المنزل وإصابة 8 آخرين.

وقام الأهالي بضرب الشيعة حتى الموت دون أي تدخل من قوات الشرطة التي تسلمت الشيعة من الأهالي جثثًا هامدة، وتم وضعهم داخل سيارات الأمن المركزي التي تواجدت بالقرية.

المصري اليوم


http://www.youtube.com/watch?feature...KpMBlt1w#at=21


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 13799

التعليقات
#708626 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 12:00 AM
المشاكل كلها بسبب السلفية . لا يحق لاحد يقتل الآخر مهما كان الأمر ولا ما هو دور الدوله والمحاكم والشرطة . والله عيب عليكم ان تتصرفو هكذا وكأنكم في غابه. الشيعه لم يامرو بقتل احد ولم يقطعو روؤس الناس اللي يختلفون معهم ولم يضعو متفجرات في مؤخراتهم وقتل النفس اللي الله حرمها الا بالحق. لماذا لا تذهبو الى الصهاينة عندكم وتطردونهم من بلادكم. اتقوا الله في أنفسكم وعدو الى رشدكم وابتعدو عن العنصرية واتركوا الناس في حالها. هل انتم سوف تدفنون مع الشيعه طبعا لا لذالك ما لكم وما لهم. لماذا لا تحا ربون مع الفلسطينيين واسترجاع حقوقهم المنسوبة وليس الشيعه يا جبناء. هل تقبلون الشيعه يعملون لكم كما تعملون لهم. صدقوني ان المستفيد من كل هذا هو إسرائيل .


ردود على خالد
[ابراهيم صالح] 07-12-2013 02:29 PM
الاخ صالح
من الذي يحارب مع الفلسطينين ؟؟ هل تريد من السلفية ان تفعل ذلك !!؟؟
متى رأيت السلفية تعادي الصهيونية حتى تحارب مع الفلسطينين ؟؟
هم يستأسدون على المسلمين خدمة لعقالات اسيادهم وطمعا في البتروريال
شوهوا ديننا الاسلامي الحنيف ووصموه بالارهاب ..
عادت هندهم ثانية لتأكل اجساد البشر
نشر للرعب والخوف بين الآمنين وحوش لا أمان لهم
رذيلة جامحة تشهد بها دوائرهم الخاصة ودورهم التي اصبحت اوكار للواط والياذ بالله
جهل مريع يبثه اعلامهم الكاذب الأفاك وتدخل حتى في العلوم التطبيقية وافتاء فيها دون معرفة وعلم ( لعلك سمعت فتوى اعماهم الذي جرم من يقول بكروية الأرض)
خسة ودناءة وقدر تشهد به محافلهم
تزلف للحكام ودوار في فلكهم ولعل سوداننا يشهد لكبيرهم بهذا فقد اصبح عالم السلطان ومصدر فتاويه مقابل الدعة والراحة التي يعيشها !!!
هذه هي السلفية التي رأيناها رأي العين !!! فعن اي فلسطين تتحدث اخي الكريم
انهم جماعة ( المؤمن حلوي ) كتل من اللحم والتخلف تمي على رجلين .


#706168 [صائب الراي]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 03:02 PM
الى من يقول انهم قتلوه وسحلوه وحد القذف 80 جلدة . اقول لكم ما احد قتله الجماعه جلدوه بس ما استحمل الجلد مات قبل ما يخلص الثمانين . وكلب وفطس . ورموه في اقرب زبالة .
ليتكم تدافعون عن عرض الرسول كما دافعتم عن هذا الهالك ؟


ردود على صائب الراي
European Union [Emad of Iraq] 06-26-2013 11:46 AM
انظر يا أخي في هذا المقطع الفديو كيف يلعن و يسب صحابة رسول الله علناً في ايران الشر:
http://www.youtube.com/watch?v=HubcX-vwyLo


#705716 [سودانى شديد]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2013 08:07 AM
لو كان الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم نفسه موجودا لما فعل هذه الفعلة. الدين الإسلامى لا يجيز القتل إلا فى حالات محددة، لماذا لا يذهب هؤلاء للسفارة الإسرائيلية أو الأميريكية فى القاهرة أو عندما جاء الرئيس أحمدى نجاد لزيارة مصر لماذا لم يذهبوا هناك؟؟؟؟؟


#705580 [sahal]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 11:12 PM
بالجد انا مستغرب من تعليقات البعض عن استنكار هذا الفعل لكني اسألهم اذا سب احدهم امك او ابوك بمثل الالفاظ التي يتداولها الشيعة عامة وشحاته بصفة خاصة ماذا ستكون ردة فعلك تبتسم وتذهب ام تشتكي عليهم ام تسامح اما ماذا !!!! ردة فعل الناس مختلفة ولا نستطيع التنبوء او السيطرة عليها فهناك قلوب محبة متعلقة برموزها الدينية المعاصرة لدرجة انك لو اشرت اليهم بقليل من العبارات الجارحة ربما ضربت او كسرت يدك او ساقك ناهيك عن عرض سيد الخلق اجمعين وصحابته الغر الميامين !!!!!! فالشيعة يقوم مذهبهم على سب امهات المؤمنين وصحابة رسول الله الامين والذود عن المال والعرض والدين واجب


ردود على sahal
[بااا] 06-25-2013 03:50 AM
حد القذف - ان لم تغيروه- هو الجلد 80 جلدة. هكذا عوقب من خاضوا في سيرة السيدة عائشة من الصحابة. اما مانراه منكم ياسلفيين هو افساد في الارض، وحده هو التقطيع من خلاف والنفي من الارض.


#705542 [محمد زيدان]
4.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 09:58 PM
اللهم ألعن الشيعة وصب عليهم العذاب صباً...قتل الكلب حسن شحاتة عمل يستوجب سجدة شكر والتحية لاشاوس مصر وأسودها وشكراً لكم فقد اثلجتم صدورنا ...الي الجحيم أيها الكلب الأثيم حسن شحاتة.


ردود على محمد زيدان
United States [يا ستار] 06-25-2013 06:32 PM
عقبال ما نلفي شيعة يخلصونا منك انتا والقرضاوي والعريفي ... الخ سريع عشان نرتاح من اكتل اكتل اسحل اسحل ناس فقر هو الما ماش يموت منو !!!


#705514 [محمد غثمان]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 09:18 PM
ونحن كمان جاهذين لشيعه السودان الله اكبر


ردود على محمد غثمان
[ابراهيم صالح] 07-13-2013 07:48 PM
عندما تستطيع التمييز بين حرفي الذال والزين جهز نفسك لشيعة السودان !!!


#705462 [الفارس]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 08:11 PM
الله أكبر الله أكبر و لله الحمد


#705266 [ALI HAMID]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 03:14 PM
IAM SURE AND ISWEAR WITH THE ALLA SHIA ARE THE BEST IN ANY THING IN THEIR RELIGION AND IN THEIR TREATMENT TO EACH OTHER AND TO THE OTHERS .ALWAYS KILLING IS COMING FORM THE OTHER SIDE AND THE RACISM AND TERRORISIM AND EVEN THE IGNORANCE IS FROM THE OTHER SIDE BUT IN MY VIEWPOINT SHIA ARE VERY GOOD PEOPLE IAM SAYING THIS ALTHOUGH IAM REALLY SUNNAH BUT NOT SAUDIAN OR EGYPIAN SUNNAH.


ردود على ALI HAMID
European Union [Emad of Iraq] 06-26-2013 11:44 AM
You must be kidding! Shia is the worst religion that pretends to be of Islam while it is not! Iraq was an Oasis of forgivness and coliving among its people before US 2003 invasion backed by the evil regime of Iran, when Shia toke control, slaughtering and curroption in all life aspects become the brife description of the country! Syria is no far of this evil of Shia...we congratulate brothers in egypt for cutting the snake from the head!


#705061 [خالد ابوخلود الخالدي]
3.25/5 (6 صوت)

06-24-2013 11:31 AM
لقد تمادى الهالك حسن شحاتة في سب الصحابة وامهات المؤمنين بأقظع الالفاظ وله مقاطع فيديو لاحصر لا وتقشعر لها الابدان وهو يسئ لزوجات الرسول الكريم وصحابته الابرار ، وهذه نهاية حتمية لكل من تسول له نفسه ان يسئ الى ديننا ورسولنا الكريم بحجة (حرية المعتقد) ، لا والف لا فالشيعة دين قائم بذاته لهدم الدين الاسلامي (فلا يوجد رابط بيننا فأركان الاسلام الخمسة مختلفة ، والصلاة مختلفة ، والوضوء مختلف ، حتى القرآن بالنسبه لهم محرف، واصحاب الرسول شر الخلق ، فأين الرابط؟) ، وانا من هنا احب ان احيي شعب مصر السني العظيم لما فعله بهذا الهالك لان الشعب لو انتظر (حكومة مرسي) فلن تفعل شئيا فهم اصحاب ملالي طهران ومرشدها ، ولكن طفح الكيل بالشعب المصري من هذا الزنديق حسن شحاته .
(ملاحظة : ارجو من اي واحد يود ان ينتقد تعليقي ، ان يراجع اليوتيوب ويرى مايقوله حسن شحاته في الصحابة وفي امنا عائشة رضي الله عنها ثم بعدها يبدي رأيه في ماقلت وشكرا).


ردود على خالد ابوخلود الخالدي
United States [ابراهيم صالح] 07-13-2013 07:51 PM
ان راجعت كتب المسلمين لوجدت ان كل الذي قاله شحاتة موجود فيها فالرجل ناقل له فقط !! لم لا تحاسب كتب الحديث التي اوردت الفظائع في شأن نبي الله جل وعلا وفي شأن اهل بيته وصحابته ؟؟
وايا كان جرم الرجل فلا يحق لك او لغيرك ان يقتله وان اعطيت نفسك ذلك الحق فلم السكوت على العريفي الذي اساء الى ذات النبي عندما قال عنه انه ربما يبيع الخمر او يهديه ؟؟

United States [كاكا] 06-25-2013 06:24 PM
حسن شحاتة كان قال رد عليهو مش تكتلو !!! انتا ربو ؟؟؟

United States [الحقيقة مرة] 06-24-2013 05:45 PM
ملاحظة : ارجو من اي واحد يود ان ينتقد تعليقي ، ان يراجع اليوتيوب ويرى مايقوله حسن شحاته في الصحابة وفي امنا عائشة رضي الله عنها ثم بعدها يبدي رأيه في ماقلت وشكرا
_____

مشيت اليويتوب لكن حضرت تقرير عن انو الهوس الديني والتطرف عبارة عن مرض نفسي عادة بصيب ذوي القدرات العقلية والمدارك الانسانية المحدودة بحكم الجينات او التنشئة الفكرية القائمة على الحشو والتلقين بعداك مشيت حضرت مقاطع غنائية وضاحكة لانو ما عندي وكت للغباء والمرض حقكم دا

[بااا] 06-24-2013 05:05 PM
حد القذف - ان لم تغيروه- هو الجلد 80 جلدة. هكذا عوقب من خاضوا في سيرة السيدة عائشة من الصحابة. اما مانراه منكم ياسلفيين هو افساد في الارض، وحده هو التقطيع من خلاف والنفي من الارض.

[hatim] 06-24-2013 04:51 PM
مهما كان الجرم لا يعطى الحق لك او لاى واحد بتفيذ الحكم والفصاص بنفسه والا عشنا على شريعه الغاب
الجرم مهما كبر لا يعيطك الحق ان تنفذ بنفسك ولماذا المحاكم ولماذا ولى الامر والا لكان لاى حد ادعى على اخر ان ياخذ القصاص بيده وهل يعنى هذا اذا رايت واحد بيشرب خمر تقوم تجلده لا والف لا المحاكم هو وحدها المسئوله عن ذلك ودورك انت ينحصر فى تقديم شكوى للمحاكم ضد المذكور والمحكمه هى من تحكم وتنفذ الحكم الهم هل بلغت فاشهد


#705055 [فاروق بشير]
5.00/5 (5 صوت)

06-24-2013 11:28 AM
اهل الاديان وليس العلمانييون هم من يقتلون اهل الاديان . هذا لو جاز زعمهم بان العلمانييين بلا دين.


ردود على فاروق بشير
United States [didir] 06-24-2013 12:21 PM
kalam 100 al 100


#705042 [د.احمد على]
5.00/5 (3 صوت)

06-24-2013 11:15 AM
لماذا هذا ياااااااااا العالم الاسلامى من الزعيم اليبى الى هذا هذه الافعال الذى تفعلها العالم الاسلامى لم يفعلها الحيوانات المفترسة هذا افعال شيطانية 100% كل العالم يتفرج ويضحك على تخلفنا الاسلامى لماذا هذا لماذا الامريكان لم يمثلوا بجثة بن لادن الذى دمر الاقتصاد العالمى والامريكى وقتل اكثر من 17الف امريكى لماذا الروس لم يمثلوا بجثة هتلر العنصرى الذى قتل مالايقل عن 20 مليون روسى ووووووووو للازم نفكر ونواجه هذه الافعال الذى لم يفعلها البشر حت فى قرون الجاهلية


#705034 [يوسفخير]
3.00/5 (3 صوت)

06-24-2013 11:08 AM
ان ما يحدث فى مصر من الفوضى والتعصب الدينى لدليل واضح انهم استخدموا الحريات على طريقة خاطئة-انظر الى الفضائيات معارضة او موالاة انظر الى محمود سعد وعمرو اديب واخيه بهددددددددددددددوء انظر الى الاسفاف الذى يخرج من افواههم ودعواتهم ليل نهار للفوضى والخروج ضد النظام انظر الى يسرى فودة الذى كنت احترمه كثيرا فى قناة الجزيرة -لقد شمر عن ساعدى الجد لنشر الفوضى فى مصر-ماذا يمتلك محمود سعد من فكر لكى يقود به امة كمصر؟ماذا يمتلك ال اديب غير الاسفاف وقلة الحياء من القول؟وذاك المعتوه الذى بكى لكى يقبل حذاء مبارك صاحب المانشيت؟كلهم بدون استثناء معارضة وموالاة يقودون مصر الى الهاوية اما السياسيون فقد طلبوا الكرسى عوضا عن مصلحة البلد-اعود فاقول ان الديمقراطية تحتاج الى ممارسة ديمقراطية جلية وليس العبث بمقدرات الشعوب-اننا نحن فى السودان ولاننا نمارس الديمقراطية بقلب مفتوح منذ اكثر من 100سنة لهذا تجد التسامح الشديد من قبل كل التيارات الوطنية الا من قلة -عشت ايها السودان العظيم حتى تلقى ظلال الحقيقة والديمقراطية المسئولة للجميع للجميع من غير استثناء.!1


ردود على يوسفخير
United States [نوارة] 06-25-2013 12:37 AM
والله ياخي يوسف خير الحمله علي مرسي طالما وراها عمرو اديب واخيه لاتخاف فان مرسي لايصيبوا الحته هؤلاء التافهين هم سيكونوا سبب لبقاء مرسي لان الشعب المصري كثير منه متدين وان لم يكن يعتنق السياسة هؤلاء غثاء السيل ليس لديهم وزن او مكانة امثال الهام شاهين ويسرى وايناس الدغيدي والطيور علي اشكالها تقع


#705002 [أب دفسه]
3.88/5 (6 صوت)

06-24-2013 10:52 AM
العاقبه لشيعة السودان يارب يسحلوهم برضو


ردود على أب دفسه
European Union [ahmed] 06-24-2013 10:40 PM
لا لا دا كلام ماكويس ياابو دفسة ...لا للفتنة ومهما لرجل قال هناك رب يحاسبه ولا الاخرين هذا فوضي....اصبحنا نحن المسلمين مضحكة بهذه الافعال...طيبب قتل فلماذا التشهير...الاسلام دين الرحمة والعفة والمحبة....وبهذه الافعال اصحنا نصف بالارهابيين؟


#704982 [النيل حمد النيل]
4.00/5 (2 صوت)

06-24-2013 10:30 AM
لك الله يا مصر. لقد نجح المشروع الصهيوني في مشروعه الذي بدأ منذ كامب ديفد. هل يستطيع المصريون اللحاق بما تبقي لهم من لحمة وتماسك. قلنا مرارا أن الجماهير كتلة صماء لا تعي ولا تفهم.


ردود على النيل حمد النيل
European Union [Emad of Iraq] 06-26-2013 11:53 AM
الذين فعلوا هذه الفعلة كانوا يذودون عن عرض رسول الله و عن صحابته و ما قام به المفسدون في الارض من الشيعة قليل جداً في مصر ...تعال الى العراق و الى سوريا و بعدين تكلم عن المشروع الصهيوني و الامبريالي و البطيخي...نال هؤلاء السفلة ما يستحقون من الذين يغارون على نبيهم و عرضه و صحابته الذين ضحوا بارواحهم في سبيل الله و فتحوا البلاد ليخلصوكم و نحن من الشرك و العبودية لغير الله!
شاهد كيف يطعن الهالك (شحاطة) في صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم
http://www.youtube.com/watch?v=HubcX-vwyLo



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة