الأخبار
أخبار إقليمية
أمير قطر يبلغ العائلة الحاكمة بقراره تسليم السلطة لابنه
أمير قطر يبلغ العائلة الحاكمة بقراره تسليم السلطة لابنه
أمير قطر يبلغ العائلة الحاكمة بقراره تسليم السلطة لابنه


06-24-2013 06:54 PM
أمير قطر يبلغ العائلة الحاكمة بقراره تسليم السلطة لابنه

دبي (رويترز) - ذكر تلفزيون الجزيرة ان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني (61 عاما) أبلغ أعضاء العائلة الحاكمة بقراره تسليم السلطة لابنه ولي العهد الامير تميم بن حمد آل ثاني


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 7198

التعليقات
#705535 [عبدالله محمداحمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 09:50 PM
من حمد بن خليفه الي خليفه بن حمد الي حمد بن خليفه الي خليفه بن حمد......


#705490 [بومدين]
4.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 09:00 PM
"تميم" قطر ينتقم لأجداده.. موزة دبرت انقلاب حمد على والده.. وابنها ينقلب على أبيه بعد طرد بقية إخواته من السلطة
-------------------------------------------

التاريخ يعيد نفسه بسرعة غريبة في الدويلة الخليجية ( الميكرسكوبيه ) الصغيرة ذات الأذرع الممتدة في الشئون الداخلية لجاراتها.. فالعالم العربى ينتظر الآن تولى الأمير تميم بن حمد بن خليفة الثاني للسلطة من والده حمد بن خليفة في منظومة انقلابية من الدرجة الأولي.

صحيفة الديلي تلجراف البريطانية أفردت مقالا بها تتحدث عن زيادة المؤشرات التي تؤكد احتمال تنحي أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل الثاني عن السلطة لنجله، حيث قال مسئولون قطريون: إن الوقت حان لتسلم ولي العهد الشيخ تميم بن حمد (33 عامًا) زمام القيادة من والده الأمير حمد بن خليفة آل ثان.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر أن دولًا ذات ثقل في المنطقة مثل الولايات المتحدة أُطلعت على عملية التوريث. وقال أحد المصادر: "إن الخطة تتمثل في إدارة عملية معدَّة لتسليم السلطة تتيح صعود ولي العهد".

وأفادت صحيفة الـديلى تيليجراف البريطانية مقالا ينقل عن مصادر موثوقة، أن عملية التوريث في إمارة قطر الغنية بالنفط والغاز ستخضع لـ "خطة مرحلية لنقل السلطة"، وأن برنامج الخلافة الذي سيعلن قبل نهاية هذا الشهر، يحمل في طياته تخلي الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء وأحد كبار المستثمرين القطريين في بريطانيا، عن منصبه.

الأمير حمد نفسه وصل للسلطة في قطر بانقلاب منه على والده "خليفة" الذي ذهب لسويسرا في احتفالية كبيرة أقامها له الابن وكأنه حفل وداع له في مطار قطر، الأب خليفة لم يكم يتوقع أن يقوم الابن بهذا الانقلاب ويمنعه من أن تطأ قدمه أرض وطنه الذي كان يحكمه.

الأب خليفة بن حمد آل ثان أيضًا كان له عقله التآمري فقد أطاح بحكم ابن عمه في انقلاب، فعندما استقلت قطر عن بريطانيا عام 1971 كانت تحت حكم الشيخ أحمد بن على آل ثان الذي أطيح بانقلاب عسكري نفذه ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد آل ثان، وقام خليفة بتوطيد حكمه من خلال تسليم مفاصل الدولة لأولاده إلا أنه لم يكن يعلم أن الضربة ستأتيه من ابنه البكر "حمد".

حمد كان أكبر أولاد خليفة، وكان أفشلهم في الدراسة مما دفع بالأب إلى إخراج الابن من المدرسة قبل أن ينهي تعليمه الثانوي وإرساله إلى كلية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا ولم يتمكن حمد من إنهاء الدراسة في الكلية المذكورة حيث فصل منها بعد تسعة أشهر ليعود إلى قطر برتبة جنرال، ويتولى قيادة الجيش وولاية العهد في نفس العام 1971.

الشيخة موزة كانت نفسها ضحية لصفقة مالية وسياسية بين أبيها ناصر المسند- المعارض القطري- والشيخ خليفة، فقد كان ناصر المسند من أهم المعارضين للحكم، وتزويج ابنته- موزة- من ابن الحاكم- تم عبر صفقة سياسية تخلى بموجبها المعارض عن معارضته مقابل نفوذ ابنته داخل القصر الملكي، ولم يكن الشيخ خليفة نفسه يتوقع أن يتطور الأمر لدرجة تصبح فيها العروس- ضحية الصفقة- هي الحاكم الفعلي في قطر والعقل المدبر لعملية انقلاب أبيض أطاح بالشيخ خليفة نفسه.

كان للشيخة موزة مخطط للسيطرة على القصر، وشرعت في تنفيذه فورا، فقد قررت السيطرة على الشيخ حمد وأطاحت بزوجاته الأخريات وأولاده منهن.

ولم يكن الشيخ خليفة يتخيل إن ابنة خصمه ناصر المسند الصغيرة "موزة" يمكن أن تدق المسمار الأخير في نعش حكمه، فموزة التي دخلت إلى الأسرة كزوجة رابعة للشيخ الصغير حمد بن خليفة بعد زواجه من بنات عمومته، لم تقبل أن تعيش على الهامش كما خطط لها "حماها" نسجت خيوطها حول الشيخ الشاب غير المتعلم والطامع بخلافة والده.

بدأت الحكاية في يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من حزيران يونيو عام 1995، كان الشيخ خليفة قد غادر قطر إلى أوربا في رحلة استجمام كعادة شيوخ الخليج الذين يهربون من حر الصيف إلى أوربا، ولم يكن الشيخ خليفة يعلم أن حفل الوداع الذي أجري له في مطار الدوحة كان الأخير، وأن الابن حمد الذي قبل يد والده أمام عدسات التليفزيون كان قد انتهى من وضع خطته للإطاحة بأبيه واستلام الحكم.

في صبيحة يوم الثلاثاء قطع تليفزيون قطر إرساله لإعلان البيان رقم واحد، وعرض التليفزيون صورا لوجهاء المشيخة وهم يقدمون البيعة للشيخ حمد خلفا لأبيه، وقيل فيما بعد، إن المشاهد التي عرضت دون صوت كانت ممنتجة ومزورة.

وقالت مصادر مقربة من الشيخ خليفة، إن ابنه حمد وجه الدعوة إلى وجهاء المشيخة وقام التليفزيون بتصويرهم وهم يسلمون عليه دون أن يكونوا على علم بما يجري.

بعد تزايد نفوذ الشيخة موزة حاول نجل حمد الأكبر الشيخ فهد المشاركة في انقلاب ضد والده عام 1996، انتصارًا لجده وانتقاما من زوجة أبيه، ولكنه فشل مع ابن عم الشيخ حمد ما دعا حمد لطرده من سلاح الدروع القطري واتهامه بالإسلامي المتطرف، وتم وضع الابن الثانى الشيخ مشعل بن حمد قيد الإقامة الجبرية، وكان عزلهما بضغط من "موزة" حتى يخلو لولديها جاسم وتميم الجو.

وفي أكتوبر عام 1996 تم تعيين تميم بن حمد وليا للعهد وهو الابن البكر للشيخة موزة وهو – مثل أبيه ومثل سائر أبناء حكام الخليج – تخرج من كلية ساندهيرست في بريطانيا دون أن يكمل تعليمه الثانوي العادي.

وتميم ليس ابن موزة الوحيد فقد أنجبت أيضا جاسم والشقيق الأصغر جوعان الذيانهى، ويبلغ ولي العهد تميم 33 عامًا، وقد بدأ صعوده في ظل أبيه منذ أن نجحت والدته موزة في إبعاد البكر مشعل، من زوجته الأولى، من ولاية العهد.

وأنهى الشيخ تميم قبل ثلاثة أعوام وضع يده على مفاتيح السلطة، مع تعيين مقربين منه نائبين لرئاسة الوزراء. وتبلورت سلطته أكثر مع إمساكه بملفي الدفاع والتسليح، ونيابة قيادة القوات المسلحة.


ردود على بومدين
[بومدين] 06-25-2013 10:57 AM
يا حمارة أبوجهل ، يا مجنونه ، يافـاجــره ..
إنت شايله النايحه وما عارفـه الـمــيت مــنو ..
حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني .. رئيس وزراء ،ووزير خارجيه .
حمد بن خليفه بن حمد آل ثاني .. هـو خــرتيت قــطــر .
إنت يا جـاهـلـه.. إســمو مـا عــارفاهـو .. الجابرك شنو علي البهدله دي .. غـذوني ماتنسوني .
------------------------------------------------------

[نوارة] 06-24-2013 01:20 PM
لاتستعجل الامور ياخي سايكو فالشيخ حمد بن جاسم بن جبر شخصية فذة قلما يجود ابتاريخ بمثلها في جراءته وخوضه لمعارك الدقيق والحساسة بثقة تامة لاينقصها شئ فكر راي علم لغة تسلم مقاليد الامور مناقشة مواضيع ومشاكل حساسه في مجلس الامن لاتخص دولت قطر يقول رائيه بشجاعة منقطعة النظير حيث تدعمها المال والسلطة حتى لو اختفي في تكوين الحكومة الجديدة سيكون هو العراب والمخطط لسياسة قطر بل اظن الوطن العربي كله واختفائه من مسرح الاحداث كليا ليس وارد البته

United States [نوارة] 06-24-2013 11:30 PM
الموضوع ده عامل ليهو كوبي بيست من ياتو موقع ماجبت جديد منعندك غير كذبك وافترئك كان حمد وحمد بن جاسم ماقدر علي بشار فربك اقوى من الكل ياشيعي انتظر يوم بشار قريب وليس ببعيد اصبر ويمدهم في الطغيلن مده


#705474 [علي دينار]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 08:40 PM
امير المومنين مرشد الشرق الاوسط الكبير ابني الفارة يطلع حفار


#705466 [WasWas El Khanass]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 08:23 PM
المسلمون هم غير المغضوب عليهم ولا الضالين


الحمد لله الذي أنعم على المسلمين بالاسلام فلو انعم عليهم بالمسيحية او اليهودية لما كانوا يقتلون بعضا بهذه الوحشية ويتلذذ شافي العجمي بنحر المسلمين كما الخراف فغير المغضوب عليهم ولا الضالين ثبت انهم المسلمون انفسهم وليس اليهود والنصارى





خطباء الجوامع في كل صلاة جمعة يدعون لله ان يخزي اليهود والنصارى اعداء المسلمين وان يأخذهم أخذ عزيز مقتدر وأن ييتم ابنائهم ويرمل نساءهم ويرميهم بحجارة من سجيل وطيور من ابابيل ... واالله يستجيب بأن ينفذ لهم هذه الأدعية ويردها عليهم لأن الله لا يحب المنافقين فييتم ابناء المسلمين ويرمل ابناء المسلمين ويفعل كل شيء بالمسلمين . والحمد لله رب العالمين العادل


الغرب صادق مع نفسه وصادق مع معتقداته وصادق مع طريقة حياته لم ولن يتغير لم يبدل ولم يتبدل ولكن الذي تغير وتبدل هم العرب والمسلمون .
الاسلام لم ولن يتغير ابدا ومطلقا ولكن الذي تغير هم العرب والمسلمون غيروا وبدلوا دينهم في سبيل الدنيا ومتاع الدنيا واتبعوا اربع كلمات تبدا بحرف الكاف اتبعوا الكس والكيس والكاس والكسل .
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين والعرب والمسلمون لدغوا الف مرة ومرة ولا زالوا يلدغون منهم حتى تقوم القيامة لانهم ليسوا مؤمنين بتاتا
وسلملي على المسجد الاقصى مسجد الاسراء والمعراج مسجد قبة الصخرة وصلاة الانبياء والرسل فيه بامامة الرسول الصادق الامين صلى الله عليه وسلم ولعنكم الله ورسوله وملائكته والناس اجمعين لانكم خنتم رسول الله وخنتم المسجد الاقصى وخنتم مباديء العزة والكرامة والشهامة واصبحتم اذلاء


ردود على WasWas El Khanass
[بومدين] 06-25-2013 11:04 AM
حمارة ابو جهل .. يا من تسمي نفسهـا عــواره
مــن الـذي نصــبك ألـفـا ، وقيمه عـلـي الـمـعـلـقين ؟؟؟
وإنت أجـهـل مـن يمشي عـلي قدمين ؟؟
طفل إبتدائي .. يكتب أصـــح مما تهـرين .
أنت متجوله بجهلك .. وتقدلين بتوزيـع أقـزع الـشـتائم عـلـي الـجمـيـع .
إنت لاتـعـرفين إسـم مـن تـعـتقدين أنك تدافعين عـنه .
يا كلبة الأمــن يا حــقيره .
أيتها الجهلوله .

European Union [zuail] 06-25-2013 12:44 AM
wallahi balaghta. lakin ibda3

United States [احمد] 06-24-2013 11:49 PM
هل تعلم بان الترابي هو من اوصل هذا الرجل الي السلطة بواسطة انقلاب نفذه سودانيون في مفاصل الحكومة والجيش القطري

United States [نوارة] 06-24-2013 11:34 PM
استغفر الله العظيم بالله انت باسلوبك البذئ هذا تعرف الله والرسول تتكلم عن الاسلام حقيقة الاسلام راح وضاع مادام البيدافعوا عن الاسلام هم امثالك وبهذه الالفاظ لاحولة ولاقوة الا بالله اللهم لتعاقبنا بمافعل السفهاء منا والحمدلله علي كل حال وهذا اكيد اخر الزمن

United States [زروق] 06-24-2013 11:07 PM
والمه الخامسه الت تبداء بحرف الكاف الكزب او بالسودني كضضب


#705461 [المشتهي الكمونية]
2.50/5 (2 صوت)

06-24-2013 08:11 PM
قطر عجيب يودي ما يجيب


ردود على المشتهي الكمونية
[بومدين] 06-24-2013 09:02 PM
ســـفـــر الــبن .. دق وحـــريق


#705456 [أبو بطن فاضيه تكركر]
3.00/5 (2 صوت)

06-24-2013 08:00 PM
وداعاً قطر الأخوان :@


#705425 [Hassan Ali]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 07:16 PM
Those notorious, evil looking Muslim brotherhood culprits are doome. There are no more budgets for terrorists under the rule of the young libral minded Amir who soughts to correct all the falsedoings of his father who wanted the "rich midget" State of Qatar to have a fictitious international role.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة