الأخبار
أخبار سياسية
القطريون يبايعون اميرهم الجديد
القطريون يبايعون اميرهم الجديد
القطريون يبايعون اميرهم الجديد


06-25-2013 02:32 AM


هل يكون الشيخ تميم واجهة لوالده؟

الدوحة - اعلن الديوان الاميري في قطر مساء الاثنين ان ولي العهد الشيخ تميم سيتسلم الحكم أميرا للبلاد خلفا لوالده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي سيعلن في خطاب صباح الثلاثاء قراره التنحي، داعيا المواطنين الى مبايعة الامير الجديد الثلاثاء والاربعاء.

وقال الديوان في بيان ان الامير وولي العهد "سيستقبلان السادة المواطنين بالديوان الاميري (...) وذلك لمبايعة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اميرا للبلاد"، مشيرا الى ان الاستقبالات ستتم يومي الثلاثاء والاربعاء.

واضاف ان الاستقبالات ستبدأ في الساعة التاسعة صباح الثلاثاء اي بعد ساعة واحدة من الكلمة التي سيوجهها الشيخ حمد الى الشعب ويعلن فيها تخليه عن الحكم لنجله، كما اعلن الديوان في بيان سابق.

وبحسب هذا البيان فقد تقرر اعتبار الثلاثاء "يوم عطلة رسمية في الدولة".

وابلغ الشيخ حمد في وقت سابق الاثنين الاسرة الحاكمة واعيان البلاد قراره تسليم السلطة الى نجله ولي العهد.

وانهى الشيخ حمد اجتماعا مع الاسرة الحاكمة و"اهل الحل والعقد" واحاطهم علما بـ"قراره تسليم السلطة الى ولي عهده الشيخ تميم" البالغ من العمر 33 عاما، والذي سيصبح اصغر رئيس دولة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

والامير من مواليد العام 1952، وتولى السلطة اثر انقلاب غير دموي على والده صيف العام 1995.

واشارت مصادر سياسية عدة الى ان رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم سيخسر منصبه على الارجح.

وبحسب المحلل السياسي المتخصص في شؤون الخليج نيل بارتريك، فان الشيخ تميم "يمسك بملفات حساسة عدة في السياسة الخارجية" و"ليس من المتوقع ان يتخذ اي قرارات كبرى من دون العودة الى والده".

وولد ولي العهد الشيخ تميم عام 1980 وهو الابن الرابع للامير والثاني له من زوجته الثانية الشيخة موزا بنت ناصر المسند. وتم تعيينه وليا للعهد في الخامس من اب/اغسطس 2003 بعد تخلي شقيقه الاكبر الشيخ جاسم عن المنصب وهو احد ابناء الشيخة موزا ايضا.

ويتولى ولي العهد قيادة القوات المسلحة نيابة عن والده ورئاسة اللجنة الاولمبية كما انه نائب رئيس المجلس الاعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار، اضافة الى انه شغوف بالرياضة ويشرف على ملف مونديال العام 2022 الذي تستضيفه قطر، علما بانه تلقى علومه في كلية ساندهيرست البريطانية المرموقة على غرار والده، كما انه يتحدث الفرنسية بطلاقة.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 809

التعليقات
#705983 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 11:16 AM
تحليل عميق لعلاقه الاخوان بقناه الجزيره بدات القناه كاعلام موجه للقضايا السياسيه معبرا عن الخط السياسي الخارجي لدوله القطر وكان الدعم محدود وفي منتصف العقد بدات التضخم لايرادات الدوله من العموله الصعبه وقفذت بنسبه 15% لكل ثلاثه اشهر حتي عام 2008م وعند دخول عام 2009 اصبحت الزياده في نمو العمله الصعبه الداخله للخزانه القطريه زياده 20% لكل شهر توضيح اذا كان حجم العمله الصعبه في شهر يناير مليار دولار يرتفع الايراد والدخل القومي لقطر في شهر مليار و200مليون دولار وكانت هذه المتواليه الهندسيه ادت الي التوسع في الرساله الاعلاميه لقناه الجزيره من العمل الاعلامي للعمل الانشائي فانشئت منظمات للدعم الانساني وخصصت من ارباح شركات النفط والغاز حوالي 0.05% مبلغ شهري لدعم المشاريع الانسانيه وترفع البرامج من قبل الاداره متضمنه الميزانيه ومن هنا سيطر الاخوان بقياده المدير السابق المقال وبدات مرحله تمكين للاخوان في هذه المنظمات في السودان وتونس ومصر وليبيا والمغرب واوربا ومنذ 2007الي 2010م تمت السيطره علي هذه الاموال وتحويلها بصوره مباشره لفائده كوادر الاخوان بعمل الشركات في مجال النفل البري والمصانع الصغيره والاستثمار السريع كمضاربات في مجالات السلع الاستراتيجيه والاخطر في مجال سوق صرف العملات ودخولهم في هذا السوق بسيوله العاليه حصل ضعف للعملات المحليه في هذه الدول بصوره يعني قد نلوم الحكومه بسبب تدهور العمله ولكن هنالك من ضاربو بمخصصات قناه الجزيره للعمل الانساني باختصار تميم امير قطر عمل كشف ذلك واقال المدير الاخواني واعاد هيكله منظمات العمل الانساني واوقف البرامج الا عن طريق المؤسسات الرسميه والايام القادمه نواصل بتوسع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة