الأخبار
أخبار سياسية
الشيخ تميم بن حمد.. مزيج سياسي وعسكري ورياضي
الشيخ تميم بن حمد.. مزيج سياسي وعسكري ورياضي
الشيخ تميم بن حمد.. مزيج سياسي وعسكري ورياضي


06-25-2013 03:35 AM

ينتظر أن يشكل الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولي العهد والذي يبلغ من العمر 32 عاما، منعطفا هاما في تاريخ قطر الحديثة، إذا ما تم تسليم السلطة له من قبل والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اليوم، حيث سيكون أصغر حاكم على مدى تاريخ الدولة الخليجية، اعتمد والده لمنحه دورا كبير خلال الفترة الماضية في عدد من القضايا السياسة والتي تشارك فيها «الدوحة».

ولد الشيخ تميم في الثالث من يونيو (حزيران) من عام 1980، وهو الابن الثاني لأمير قطر، ووالدته هي الشيخة موزة بنت ناصر المسند، وتولى ولاية العهد في 5 أغسطس (آب) 2003 بعد ما تنازل له عنها أخوه الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني.

حصل الشيخ تميم بن حمد على شهادة الثانوية من مدرسة شيربورن بالمملكة المتحدة عام 1997، وتخرج في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة عام 1998، وتزوج في الثامن من يناير (كانون الثاني) من الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، وأنجب منها الشيخة المياسة والشيخ حمد والشيخة عائشة، وفي عام 2009 تزوج من العنود مانع الهاجري، وأنجب منها الشيخة نائلة.

تولى ولي العهد القطري مناصب عدة، منها منصب رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية، ورئيس المجلس الأعلى للتعليم، ورئاسة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى ترؤسه لمجلس إدارة هيئة الأشغال العامة والهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني، كما تولى منصب نائب القائد العام للقوات المسلحة القطرية، ونائب رئيس مجلس العائلة الحاكمة، رئيس مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار، إضافة إلى رئيس مجلس أمناء جامعة قطر، ورئيس اللجنة الأولمبية الأهلية القطرية.

كما تقلد منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار، نائب رئيس اللجنة العليا للتنسيق والمتابعة، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، وتولى أيضا رئاسة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2006، كما يتبع له الحي الثقافي، والأمانة العامة للتخطيط التنموي، وجهاز الإحصاء، وأكاديمية التفوق الرياضي «إسباير» تلقى الشيخ تميم كثيرا من الأوسمة منها وسام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من دولة الإمارات عام 2004، ووسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة من البحرين في نفس العام، بالإضافة إلى تلقيه الوسام الأعلى للمجلس الأولمبي الآسيوي عام 2007.

شارك والده في كثير من المناسبات الدولية والإقليمية والمحلية، كما عمل خلال الفترة الماضية على لعب دور مؤثر في المشهد السياسي القطري، وكان محل حضور في الزيارات والاستقبالات الرسمية.

الشرق الاوسط


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3227

التعليقات
#705746 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 08:54 AM
نقول كان بقى الكلام دا عن واحد من اولاد كيم ايل سونغ عينك

ما تشوف غير النبذ والعبارات من شاكلة عدم الديمقراطية والتوريث اللي ايه ايه

وتعرج على الشمولية والشيوعية و .....

هنا طبعا اولاد العز ديل مافي كلام زي دا . عندو حق الهي في التوريث لا يأتيه

الباطل من مسلم او كافر .

ايه الفرق بين حكم قطر وحكم القذافي اللي قطر ارسلت طياراتها لضربه متعاونة مع الأمريكان

ايه الفرق بينو وبين بشار الأسد ؟ مش نفس الملة والتسلط ؟

الإعلام العالمي ما زال يمارس " الحرب الياردة ".

مافي قيم ثابتة نقول منها دا صاح ودا غلط .

شوف الزعماء الدينيين ، مثلا واحد زي القرضاوي متمسح بنعم اولاد حمد ...

ساكت ساي ما بفتح خشمو

لكن امبارح وبكرة تلقاهو يشتم في بشار وملتو ؟ ايه الفرق ؟


#705721 [ابو هريرة]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 08:21 AM
وجع يالبشير تاني تمشى لواحد أصغر من ولدك تمشي تتذلل ليهو و تتسول عندو و يقوم يقول ليك كدي خلينا نفكر في الموضوع و تجينا هنا في السودان يا خايب الرجا تتراقص بمؤخرتك و تعمل لينا في أسد البرمبة. أها لو عاوز تعمل فيها أسد افريقيا يناديك واحد تاني برضو في سن أولادك و هو هايلي ماريام بتاع إثيوبيا- مولود في 1966- و يقوم يقول ليك "يا عمو عيب" و برضو تجينا هنا في السودان و تتراقص بدون خجل. إنت يالبشير قايل أرذل العمر ده شنو؟ ماهو البتسوي فيه ده و أهو ألله وراك تاني حيعقلوك من هم في سن أولادك يا عرة الأنسانية. عجبني ليك يالرقاص


ردود على ابو هريرة
[سوداني وطني] 06-25-2013 11:41 AM
ابو هريره ة ولا ابو هراوة هل انت متاكد انك قربت الكلام الانت كاتبوا فوق ده وكمان بقيتنا شحاتين ...... عليك الله اوزن كلامك المره الجاية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة