الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير عدو الشعب الوحيد
حزب البشير عدو الشعب الوحيد



06-25-2013 08:52 AM

تحدث نائب رئيس الجمهورية عن ضرورة زيادة أسعار المحروقات بعد أن فشلت الدولة في إيجاد بدائل لحل الضائقة الاقتصادية ولم يجد المؤتمر الوطنى بدلاً عن قبولها …. تلك المسرحية الممجوجة بدأت ارهاصاتها من حديث عدد من المسؤولين بترديد نغمة إن (الدعم ) يحصد ثماره الاغنياء أو تتبدد نتائجه بسبب التهريب أو الحديث عن الحصار الدولي والمؤامرات الخارجية، لكن شعب السودان أوعى من كل تلك الاكاذيب فهو يعلم جيِّدا السبب وراء الأزمة الاقتصادية، ويعلم مستوى اهدار الموارد في الحروب ومستوى الفساد الذي يهدر المال العام دون أن تطال يد القانون أي شخص من المعتدين، واذا تمت معالجات فهي لا تخرج عن إطار التسويات التي تتم في الخفاء عملا بفقه السترة .

إن أي زيادة في المحروقات تعني زيادة مضاعفة في كل أسعار السلع، رغم أنها تشهد زيادة يومية …ومع ذلك فإن شعب السودان موعود بزيادة مقننة في المحروقات…ليس هناك ما يمكن أن يضيفه المؤتمر الوطني لسجله الحافل بالفشل والكذب .

إننا نقول: إن خطى المؤتمر الوطني تتراجع للخلف، وتزحف خطى المعارضة للأمام بشكل حثيث .فالساحة السياسية تشهد طرح قوى المعارضة ورؤيتها، فلقد ابتدرت العمل خلال فترة الـ(100) يوماً لأجل استنهاض العمل الجماهيري بغرض تكوين أوسع قاعدة وجبهة للعمل المعارض الأمر الذي أثار فزع قادة النظام وجعلهم يطلقون التصريحات المرتبكة…المطلوب الآن من كل القوى المعارضة تنظيم الصفوف وعدم الإلتفات لمحاولات النظام بذر بذور عدم الثقة وسط قوى الإجماع، والمضى قدما في تنفيذ برنامج الـ(100) يوماً لتعبئة الجماهير ضد سياسات المؤتمر الوطني ومقاومتها بكل جسارة

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2664

التعليقات
#706627 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 05:22 AM
لا تنسوا بعض الشعارات التى سوف نرددها :
فاســـــــــــــدين فاســـــــدين تجـــــــار الديـــــــن
فكـــــــوا دربنــــا فـــكوا دربنـــــا ســـــرقتوا زادنـا سـرقتـــوا أرضــــنا
يا الخرطوم ثورى ثورى لن يحكمنا لصــــوص كافــــــورى


#706219 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 04:05 PM
* للأسف، حتى إجماع قوى المعارضه و مثقفينا و مهنيينا المحترفين باتوا يصدقون ما تقول به حكومة الكذب و الضلال من ان الحكومه تدعم السلع الإستراتيجيه كالقمح و السكر و المحروقات.

* الحكومه يا ساده يا كرام بدأت عمليا فى إلغاء الدعم المباشر للسلع الأساسيه منذ تبنيها سياسة التحرير الإقتصادى عام 1992، تنفيذا لتوجيهات البنك الدولى بضرورة هيكلة الإقتصاد القومى و رفع الدعم عن السلع و تحرير التجاره. دعم بعض السلع كان موجودا حقيقة قبل مجيئهم المشؤوم. و للأمانه فإن حكومة الصادق المهدى سبق ان رفضت توصيات البنك هذه.

* التعريف الإقتصادى الصحيح للدعم المباشر هو بيع السلع في السوق المحلى بأقل من متوسط سعرها فى الأسواق العالميه، و تحمل الدوله فرق السعر من الخزينه العامه:
- متوسط سعر كيلو السكر فى الأسواق العالميه هو 1.66 جنيه سودانى(يونيو2013)، يعنى الجوال سعت 50 كيلو سعره 83جنيه سودانى. الطن من السكر سعره 1660 جنيه. فهل هناك دعم لهذه السلعه؟
- متوسط السعر العالمى للقمح هو 1575.5 للطن (يونيو 2013). جوال القمح سعت 50 كيلو يعادل 78.8 جنيه سودانى. فهل هناك دعم على هذه السلعه؟
- متوسط السعر العالمى للبرميل من خام البترول هو ما يعادل 558 جنيه سودانى (يونيو2013). فى حين ان تكلفة إستخراج البرميل و العمليات المتصله به و تكريره حوالى 70 جنيه سودانى. و بما ان السودان دوله منتجه ايضاللبترول فالدوله تتكسب منه الكثير بيعا او شراء( زى المنشار طالع ياكل نازل ياكل).

* و ليكن معلوما ان إعفاء بعض السلع من الجمارك ليس دعما مباشرا على الإطلاق.

** كل ما فى الأمر ان الحكومه يا ساده افلست تماما فى ظل صرفها البذخى، و فساد منسوبيها، و الحروب التى تشعلها فى كل مكان ، إضافة لذهاب بترول الجنوب. و الآن تريد من المواطن الفقير دفع فاتورة فشلهم و فسادهم و بذخهم.

و لعنة الله على الفاسدين الظالمين القتله المجرمين و إلى يوم الدين.


#705779 [سلافة]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 09:41 AM
فسادم هو جزء من شخصيتم وهم خاتين نفسهم فوق القانون عشان كدة يبقى اصلا مافيش قانون مادام البعض القانون ما بيمشى عليهم. معارضتنا لازم توحد صفوفها وما تدى فرصة تانى للمفسدين يحاولو يخترقوها ،


#705772 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 09:35 AM
لا اريد ان اوقع لكم علي شيك من بياض اتفق معكم علي تفكيك دولة الحزب وقيام دولة المؤسسات والقانون علي ارض الواقع وليس الاحلام ولا يهمني من يحكم وكيف يحكم مادام الحاكم يحترم الدستور والقانون وينفذه علي ارض الواقع قبل ال100 يوم كان علي احزاب المعارضة والحركات المسلحة العمل علي توعية المواطن علي احترام القانون اولا واحترام حرية الاخرين والحرية ليس فوضي كما كان يحصل عام 1988 (الديمقراطية الاخيره ) للاسف دور المواطن فوضجي في كل شئ ودونكم ما يحصل في الشارع طريقة السير مشاة وسيارات والتسلل عبر الصفوف السؤال الاخير ماذا انتم فاعلون مع الاقتصاد المدمر وهل نرجع للعهود القديمة الامتيازات للمسؤلين تخصيص كل شئ لهم من الراتب ونثريات المكاتب وتعين الاقارب وسيارات البيت بخدمهم وهو الاهم من اعادة تاهيل المشاريع المسروقة المدمره تطبيق قسمة الثروه والسلطه للخاصة مرفوض مني ومن غيري ولن تساعدكم اي دولة كما وعدوا سابقا ارفض دولة تقوم علي اكتاف التسول من الدول (الشحدة) ادعوا من هنا حتي لو كان رئيس جمهورية الاكتفاء بالسكن في منزله الخاص ورثة ام اسره في مايو او عشوائي لا لتخصيص سيارات ونثريات كل من يملك سيارة عليه باستعمالها وزير ولا مدير وعلي الدوله ان تقوم بسحب السيارات المخصصة لضباط الشرطة والجيش والامن وكذلك طردهم من العمارات التي كانت قديما قشلاقات للرجال الشرطة صفوف الضباط واسكانهم فيها يدبروا حالهم والمسؤلين في دواوين الدوله ايضا هذه جزء من مطالبي اذا وافقتم ونفذتوها اهلا والا سوف نقوم بمعارضتكم كما عارضنا جميع الانظمة السابقة ليس حبا في المعارضة بل ننشد العدل للجميع ولا يوجد شئ اسمه عبد وسيد وانا لست عبد لاي كان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة