الأخبار
أخبار إقليمية
أمير قطر يعلن رسمياً تسليم السلطة إلى نجله
أمير قطر يعلن رسمياً تسليم السلطة إلى نجله
أمير قطر يعلن رسمياً تسليم السلطة إلى نجله


06-25-2013 09:25 AM
سكاي نيوز عربية
أعلن أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في كلمة وجهها صباح الثلاثاء إلى الشعب القطري، تسليم السلطة لنجله وولي عهده الشيخ تميم، مشيرا إلى أن الوقت قد حان ليتولى جيل الشباب المسؤولية.

وتأتي هذه الكلمة غداة إعلان الديوان الأميري قرار الشيخ حمد بن خليفة بالتنحي، ودعوة المواطنين إلى مبايعة الشيخ تميم البالغ من العمر 33 عاما أميرا جديدا للبلاد، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء.

وبعد 18 عاما على توليه الحكم، قال الشيخ حمد بن خليفة "أعلن أنني أسلم الحكم إلى الشيخ حميد بن خليفة آل ثاني. وأنا على قناعة تامة أنه أهل للمسؤولية وقادر على حمل الأمانة"، طالبا من القطريين أن يدعموا الشيخ تميم في مهمته الجديدة.

وكان الشيخ حمد بن خلفية التقى الاثنين الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد في الإمارة حيث أحاط المجتمعين علما بقراره تسليم الحكم إلى ولي عهده الشيخ تميم.

وبعد هذه الكلمة التي أعلن فيها الشيخ حمد أيضا بداية "عهد جديد ترفع فيه الراية قيادة شابة"، بات الشيخ تميم أميرا جديدا للبلاد على أن يحدد الديوان الأميري في وقت لاحق موعد تلسمه السلطة بشكل رسمي.

جدير بالذكر أن الشيخ تميم ولد عام 1980، وهو الابن الرابع للأمير والثاني له من زوجته الثانية الشيخة موزة بنت ناصر المسند. وتم تعيينه وليا للعهد في الخامس من أغسطس 2003 بعد تخلي شقيقه الأكبر الشيخ جاسم عن المنصب وهو أحد أبناء الشيخة موزة أيضا.


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 10135

التعليقات
#706585 [زول من كمبو كديس]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 01:52 AM
يادوب كده الشيخه موزه اصبحت الكل فى الكل و هى الحاكم الفعلى لقطر و اموال قطر مع احترامى للامير تميم و الوالد الكريم،الشيخه موزه ذات الشخصية القوية و العقل الراجح،كل التحايا للشيخه موزه و نتمنى ان تبدئ بالشيخ الغرضاوى..


#706532 [الي ابو مدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 11:17 PM
رد الي شوقي الشيعي اسفة الي التعبان جدا
هل انت شاهد وشفتوا بنفسك انه استضاف الدنماركي ام هو كفر وبهتان كقولك في السيدة عائشة رضي الله عنها
في اية قرانية تقول((سوف تكتب شهادتهم ويسالون )( احسن خلي الكذب واللف والدوران وتذكر وشوف فيديو سحال رفيق دربك حسن شحاتة
بالمناسبة انت قاعد ساكي المواقع لكذب والفتنة المعيشك وبصرف ليك ماهية منو اوع يكون احمد نجاد هؤلاء القوم ساقطين اخلاق ومعروفين هم شنوا فهمت


ردود على الي ابو مدين
United States [ابو الفاروق] 06-26-2013 05:34 AM
الناس الذين يقتلون الناس ويمثلون بهم بسبب الخلاف العقدي ليسو من الاسلام في شئ وانما تشويه لصورة الاسلام عندالغير


#706517 [0sama Bakur]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 10:50 PM
الف مبروك لحضرة صاحب السمو الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر"حفظه الله" لتوليه مقاليد الحكم في دولة قطر وتربعه على عرش الرئاسةوفقك الله في خدمة شعبك وبلد والنهوض بهم ونتمنى دوام الصحة والعافية للشيخ /حمد بن خليفة آل ثاني .......... واكيد هذا الشبل من ذاك الاسد .


#706272 [الواضح ما فاضح]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 05:03 PM
طيب يا اخوانا انحنا البيفكنا شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ افيدونا افادكم الله


#706253 [حيوان منوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 04:47 PM
علاقته شنو مع تميم فرتاك


#706234 [علي]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 04:26 PM
تنحى صباح اليوم وفي تمام الساعة الثامنة صباحاً (الخامسة) بتوقيت قرنيتش أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة وسلم السلطة لأبنه وولي عهده الشيخ تميم بن حمد. نحن شعب السودان نشعر بالفرح لهذا التغيير لطالما ما تأذينا من أمير قطر المتنحى حمد بن خليفة لتدخله السافر لصالح نظام الفصل العنصري لأبناء أقلية الجلابة الحاكم، في الحرب الأهلية التي تجري في السودان عامة ودارفور خاصة منذ 2003 م.
وأننا ننتهز هذه السانحة لتوجيه أقصى عبارات الشجب والأدانة والتقريع والذم لدويلة قطر وأميرها المتنحى على مشاركتهم الفاعلة في الأنتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية وجرائم الابادة الجماعية التي طالت المدنيين في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ونحملهم كامل المسئولية عن هذه الأنتهاكات، خاصة الجرائم التي ارتكبت بواسطة الطيران الحربي، بأعتبار دويلة قطر وأميرها المتنحي هم الداعمين الأساسين بالمال والمشورة وأستجلاب الطيارين المرتزقة ودفع رواتبهم وحوافز لشجن الهجمات الدموية على سكان القري النائية في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.
ونطالب عبر هذا المنبر الأمير الجديد تميم بن حمد بالوقف الفوري للدور القذر الذي ظلت تتطلع به دولة قطر وأميرها المتنيح لصالح نظام الفصل العنصري لأقلية الجلابة الحاكم في السودان، نطالبهم بوقف كافة أشكال الدعم العسكري والسياسي والمادي والمعنوي والدبولماسي وأن تكف قطر عن تدخلها السافر في الشأن السوداني وتترك السودانيين لحلحلت مشاكلهم.


#706102 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 01:57 PM
اللهم اذهب عنا الاذي واذياله


#706071 [حداثة صالح]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 01:30 PM
عمره 33 مشاء الله قطر قدر ولاية كسلا وحاكمة العالم العربي كلو قالو قيل للشيخ ودبدر قالو ليه جايينك خادمك وولدك ، رد قال حبابو النافع يعني الزول اللي فيه فائدة ربنا يدينا الحاكم اللي فيه فائدة البلاد والعباد هسع عاين جاسم اكبر منو لكن لم يكن اهل للمسؤولية لكن تميم اجدر المهم مبروك وربنت يوفقهم لانه مريحيين شعبهم وكثير من الوافدين


#706050 [أبوفاطمة]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 01:12 PM
هباش ياجقة اختشي


#706028 [الكوشي]
2.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 12:40 PM
لا تحلموا بعالم سعيد .. فخلف كل قيصر يموت قيصر جديد.....


#706021 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 12:34 PM
خالص التمنيات بالتوفيق والتقدم والرفعة والسمو وان تظل قطر دائما في الامام كما هي الان متع الله الشيخ حمد بالصحة والعافية وجعله دخر وخير لكل من قال لا الله الا الله محمد رسول الله


ردود على نوارة
[والله تعبان] 06-26-2013 02:17 AM
رد على الاسمة **ياسر**
انت شكلك بس داير تعلق فقط وتشوف اسمك
انا هنا اعلق وانتقد سياسة شيخك الفرحان بيهو بتدخلوا في شؤون بلدنا
ماذا فعل شيخك للسودانين البحبهم بنى عمارات في بحري وتاني وعد السيسي بقروش كدعاية في التلفزيون وقال ياعالم شفوني دفعت للسودانيين وحليت مشكلة دارفور وبعدين ولا شافو فلس واحد, عمل شارع ظلط في كسلا .
لما تقول حاسد وحاقد هل هي كاتبة انا عايشة في قطر او انا بعلم الغيب
بعدين ولي نعمتك دة لما جاب الدنماركي الرسم الرسول والقى محاضرة كان سكران ولما دخل ابن الذيب السجن علشان انتقد سياستة هل كان شيخك في وعية وهو البتكلم عن الديمقراطية لما سلح البشكير السجم بتاعنا بالسلاح علشان يضرب المواطنين كان ماشايف , لما فتح مكتب لي أسرائيل في قطر وبنادي بتحرير فلسطين كان عبيط .
انت وين من القاعدة الامريكية في السلية القاعدة تخوف وتضرب العرب والمسلمين وهو بيدفع الماهية بتاعت العساكر
قطر اكبر دولة ماسونية في الشرق الاوسط بفضل شيخك
انت يابتاع الامن والامان تقدر تسيئ لي واحد قطري في الشارع علشان تلقى نفسك تاني يوم مرمي في الشارع .
احييك على نفاقك يامنافق ولا كثر امثالك ذليل وحتموت ذليل
فعلا انا تعبان لكن من شنو من امثالك
عليك الله تاني لما تجي تعلق علشان تشوف اسمك اعرف نفسك بتقول في شنو

قطر تستضيف الرسام الذي أساء لرسولنا الشريف
http://www.youtube.com/watch?v=uehdofIO9Dk

القرضاوي: ما كان لقطر أن تستضيف الدنماركي الكافر
http://www.youtube.com/watch?v=O15BHXKEF4g

[علي دينار] 06-25-2013 10:33 PM
الشيخك دا شوفته عمل شنو في سوريا؟ شوف الصورة دي
http://allainjules.files.wordpress.com/2013/06/joseph.jpg?w=500&h=375

United States [ياسر المريود] 06-25-2013 10:29 PM
تعليق علي الاسمه[والله تعبان]:

يالله عليك، ماذا فعلت لك نواره حتي تدعو عليها بكلامك البذء: ((ويا نوارة الله لا ينور طريقك ))))!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مثل حديثك هذا لا يقوله الاّ زول "حاقد" بس ...!
أنا لا اقول لك (انشاء الله دائما تعبان ) ولا ادعو عليك بــ ( لا كثّر الله من امثالك ...!)
فالدعاء علي الاخرين ليس من شيمتي
بل اتمني ان تري لك الهداية.

ان ما قالته الاخت نوارة هو ترجمة حقيقية للواقع، فبعيدا عن السياسة ومزالقها، نجد ان عدد كبير من ابناء السودان المغتربين وجدوا الامن والامان والرزق الحلال والحياة الكريمة في دولة قطر (وغيرها من دول الخليج) بعد ان لفظتنا بلادنا، واصبحنا فيها كالغرباء ...@

أليس حريا بنا ان نشكر الله علي نعمته وان نشكر اهل قطر وان نتمني لهم مزيدا من التقدم والازهار؟

لتعلموا جميعا ان قطر -حكومة وشعبا- يحبون السودان والسودانيين من دون بقية الشعوب .. والكلام ده من واقع التجربة ...@

الاخت نوارة:
احييك علي كلماتك الطيبة في حق القطريين التي تدل علي ان سودانية كربمة من اسرة كريمة،
ولا ينكر المعروف الاّ جاحد ( او كما يقول المثل: "اولاد الحرام" ).

مزيدا من التقدم لقطر
والحاسد يطرشق من غيظه

European Union [جدودنا زمان] 06-25-2013 09:02 PM
ابو الكدس يجازي محنك كتلتني بالضحك

[والله تعبان] 06-25-2013 06:35 PM
ما تزعل يأبوالكدس من كسير التلج دة
ويا نوارة الله لا ينور طريقك عليك الله لو شفتية بوسية من رجلية
وبعدين على اي دخر وخير بتتكلمي عنة دة استضاف الدنماركي الرسم الرسول علية افضل الصلاة واتم التسليم وعمل ليهو مؤتمر والقطريين الفرحانة بيهم قاعدين في الكراسي بيصفقوا
بلة يخمك ويخمو ويخم ولدة معاة

United States [نوارة] 06-25-2013 06:28 PM
ياريت والله ماعندي مانع قطر بلد خير وامان ومساجده اكثر من ناسا ودور القران والتحفيظ تفوت المراكز الفي السعودية مستوى المعيشة في قطر الاعلى في العالم تعليم عندي والشهادة جامعية عندي والحمد لله يعني بشتغل وماببقه عالة عليهم وعلي الاقل اساعد اهلي الفي السودان من يتيم وفقير ومحتاج قطر بلد خير ومن نعم الله علي اني عايشة في دولة قطر ياريت اخد الجواز وليس التابعية التابعية دي اظنها عندك في السعودية ام هنا اسمها الجواز القطري وزي ماقال من خشمك ولباب السماء في انسان بيرفض الخير وماتنسى قطر دولة عربية في ناس بتتجنس بجنسيات اجنبية بعيده عن الدين والقرب من الله

United States [أبو الكدس] 06-25-2013 03:28 PM
ممتاز ممتاز يا ريت لو تمري علينا في المكتب وما تنسي تجيبي معاك صورتين حجم باسبورت أهم حاجة تكون الخلفية بيضه في الصورة أشان نخلي الود تميم يخلص ليكي موضوع التابعية في اسرع فرصة

التوقيع:
الشيخ حمد


#705998 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 12:25 PM
أهم حاجة تكون وصيت نجلك على حماية نعجة العرب الباع وطنه وشعبه السافل المنحط الخائب الرقاص من أسيادكم بني صهيون


#705987 [yasir abdelwahab]
3.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 12:18 PM
وجع وجع يا بشبش..قالو تميم ده جنو وجن الكيزان خاصة المصدئة منها من امثالك..والتربي وعلي عضيمان..


#705982 [mohammed adam]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 12:15 PM
في الحقيقة خطوة جريئة في منطقة الخليج لاول مرة يتنازل ملك او امير عن العرش


#705969 [ابو الامين]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 11:57 AM
كل التبريكات لامير قطر الشيخ تميم بمناسبة توليه الاماره ......بس غيرهم مكنكشين للطيش في السليطه متي يتعلموا التداول السلس لها بدون هرج ومرج تقافه صعبه


ردود على ابو الامين
[nagatabuzaid] 06-25-2013 11:03 PM
امير قطر تنازل لابنه المكنكش بتاعنا يتنازل لود ابراهيم شمس الدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#705950 [محمد الفاتح ابراهيم حسين ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 11:45 AM
مبروك سمو الشيخ تميم امير دولة قطر ولكل العائلة المالكة ولشعب قطر لكم كل المحبة والتقدير بلد نمذج في كل شئ وفقكم الله والى الامام


#705934 [عادل فضل الكريم]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 11:34 AM
مات الملك عاش الملك


#705891 [الامدرماني ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 10:56 AM
مبروك امير قطر الجديد


#705873 [منعم غرباوي]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2013 10:44 AM
اخشي ان تلحقكم لعنة دارفور ..... وظلم قطر لهم ان لم تدرك ذلك جيدا .....


#705820 [ابو هريرة]
4.97/5 (6 صوت)

06-25-2013 10:05 AM
وجع يالبشير تاني تمشى لواحد أصغر من ولدك تمشي تتذلل ليهو و تتسول عندو و يقوم يقول ليك كدي خلينا نفكر في الموضوع و تجينا هنا في السودان يا خايب الرجا تتراقص بمؤخرتك و تعمل لينا في أسد البرمبة. أها لو عاوز تعمل فيها أسد افريقيا يناديك واحد تاني برضو في سن أولادك و هو هايلي ماريام بتاع إثيوبيا- مولود في 1966- و يقوم يقول ليك "يا عمو عيب" و برضو تجينا هنا في السودان و تتراقص بدون خجل. إنت يالبشير قايل أرذل العمر ده شنو؟ ماهو البتسوي فيه ده و أهو ألله وراك تاني حيعقلوك من هم في سن أولادك يا عرة الأنسانية. عجبني ليك يالرقاص


ردود على ابو هريرة
[nagatabuzaid] 06-25-2013 11:11 PM
يا ابو هريرة فى مجلس الشورى ردا على ابو على و اصدر رئيسنا افتاء بضرورة الرقص والغناء لكسر الملل من التواجد بالمساجد باستمرار والذكر وقراءة القران اكرر ماقاله لانه وجعنى وبكل اسف كلامه مر ور الكرام لا امام ولا عالم ولا عنقالى متلى علق

[هباش] 06-25-2013 12:16 PM
ما بشحت لى نوعيتك دى عالم ما فيها فايده فعلا

United States [elgaily eleaiser] 06-25-2013 11:58 AM
هو بشيرك عنده ولدوالله مسلط علينا العقر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة