رسمياً أنشيلوتي المدير الفني الجديد لريال مدريد
رسمياً أنشيلوتي المدير الفني الجديد لريال مدريد


06-26-2013 12:18 AM

أعلن نادي ريال مدريد عن تولي الإيطالي كارو أنشيلوتي مهمة تدريب الفريق في الموسم القادم خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو..

ووقع مدرب باريس سان جيرمان السابق على عقد لمدة ثلاث سنوات مع ريال لتولى المهمة خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي انتقل الى تشيلسي الانجليزي في نهاية الموسم الماضي.

وسيقدم انشيلوتي رسميا للاعلام وجماهير النادي غدا الاربعاء.

وقال ريال مدريد عبر موقعه الرسمي على الانترنت "بسبب خبرته في التعامل مع الضغوط المرتبطة بتدريب كبرى اندية القارة (يوفنتوس وميلانو وتشيلسي وسان جيرمان) فاننا نثق في قدرته على ادارة مشروع كبير."

وتحدثت تقارير اعلامية منذ مدة عن انضمام انشيلوتي (54 عاما) الى النادي الملكي وان الصفقة تأخر الاعلان عنها حتى يتم العثور على مدرب لتولي تدريب سان جيرمان بطل فرنسا.

واعلن سان جيرمان اليوم ايضا التعاقد مع مدرب فرنسا السابق لوران بلان.

وقالت وسائل اعلام اسبانية ان ريال مدريد سيدفع لسان جيرمان نحو اربعة ملايين يورو (5.2 مليون دولار) مقابل الاستغناء عن خدمات المدرب الايطالي قبل عام من نهاية عقده.

وفيما يلي بعض الحقائق عن حياة ومسيرة كارلو انشيلوتي الذي يعرف ايضا باسم "كارليتو" والذي عين مدربا لريال مدريد الاسباني اليوم الثلاثاء.

*الايام الاولى..

- ولد انشيلوتي في ريجيولو بايطاليا في يونيو حزيران 1959.

- هو لاعب خط وسط مميز وقوي لعب لفرق بارما وروما وميلانو وساعد روما على الفوز بلقب دوري الدرجة الاولى الايطالي عام 1983 وباربعة القاب لكأس ايطاليا قبل ان ينضم الى ميلانو في عام 1986 حيث اضاف لقبين اخرين للدوري الى جانب فوزه مرتين متتاليتين بكأس اوروبا عامي 1989 و1990.

- خاض انشيلوتي 26 مباراة دولية مع ايطاليا وسجل هدفا واحدا ولعب في كأس العالم 1990.

- اصبح مدربا لاول مرة مع فريق ريجيانا في عام 1995 ومنح الفريق الصعود لدوري الدرجة الاولى الايطالي قبل ان ينضم الى بارما لموسمين. وحل انشيلوتي بديلا لمارشيلو ليبي مع يوفنتوس في فبراير 1999 الا انه فشل في معادلة النجاحات السابقة لسلفه. عاد انشيلوتي الى سان سيرو كمدرب لميلانو في عام 2001.


* نجاحاته في ميلانو..

- نال لقبين لدوري ابطال اوروبا ولقب لدوري الدرجة الاولى الايطالي ولقب لكأس ايطاليا وكأس العالم للاندية عام 2007. في اواخر مايو 2009 اعلن انشيلوتي رحيله عن ميلانو عقب قيادته الفريق لاحتلال المركز الثالث في الدوري الايطالي.

- بعد يوم واحد خلف انشيلوتي المدرب جوس هيدينك في تدريب تشيلسي بعد توقيعه على عقد لمدة ثلاث سنوات.


* ثنائية تشيلسي..

- كانت بداية انشيلوتي متميزة في ستامفورد بريدج حيث فاز الفريق باول ست مباريات.

- تراجع تشيلسي خلف مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز قبل اخر ست مباريات في الموسم الا ان الفوز 2-1 على منافسيه دفع تشيلسي نحو القمة ومضى الفريق قدما ليفوز بلقب الدوري وانهاه بفوز ساحق 8-صفر على ويجان اثليتيك.

- اكمل تشيلسي الثنائية المحلية في موسم 2009-2010 بالفوز 1-صفر على بورتسموث في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي.


*نتائج محبطة..

- على الرغم من بداية الفريق الموسم بانتصارين بنتيجة 6-صفر وتصدر جدول المسابقة حتى نوفمبر قلت الانتصارات وهو ما ادى الى توجيه انتقادات كثيرة الى انشيلوتي لاول مرة منذ تعاقده مع الفريق.

- عانى تشيلسي للبقاء ضمن الاربعة الكبار في يناير التالي وضاع حلم رومان ابراموفيتش مالك الفريق في الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا بعدها بثلاثة اشهر مع خسارة الفريق امام مانشستر يونايتد في دور الثمانية.

- اقيل انشيلوتي عقب انهائه الموسم بالهزيمة 1-صفر امام ايفرتون وهو ما ترك تشيلسي على بعد تسع نقاط خلف يونايتد في الترتيب النهائي.


* باريس سان جيرمان..

- انضم انشيلوتي الى باريس سان جيرمان في ديسمبر 2011 وانهى النادي الموسم في مركز وصيف البطل.

- في الموسم التالي قاد انشيلوتي الفريق الى الفوز باول لقب للدوري الفرنسي منذ عام 1994 قبل مباراتين على نهاية الموسم.

- ابلغ انشيلوتي فريق باريس سان جيرمان بانه يرغب في الرحيل الا ان النادي رفض طلبه في مايو الماضي.


* الانجازات الرياضية..

- انشيلوتي واحد من ستة اشخاص الى جانب ميجيل مونوز وجيوفاني تراباتوتي ويوهان كرويف وفرانك ريكارد وبيب جوارديولا فازوا بلقب كأس اوروبا كلاعبين ومدربين.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 559


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة