رئيس ريال مدريد: مورينيو أنقذنا من الغرق.. وهذه تعاقداتي
رئيس ريال مدريد: مورينيو أنقذنا من الغرق.. وهذه تعاقداتي


06-26-2013 12:24 AM
أجرى فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم مقابلة مع صحيفة "20 دقيقة" الإسبانية مؤكدا فيها أن كارلو أنشيلوتي سيصبح مدربا للفريق الموسم المقبل بالإضافة إلى انضمام الجوهرة الإسبانية إيسكو ألاركون لاعب ملقا.

وحول المدرب الإيطالي، ذكر بيريز: "هناك احتمال بأن يتم تقديمه الأربعاء.. حتى هذه اللحظة فهو لم يوقع بعد معنا ويمكن أن يعلن باريس سان جيرمان الإنفاق الذي سيسمح له بالتعاقد معنا، نأمل أن يمر كل شيء على ما يرام.. المدرب المفضل لدي هو أنشيلوتي".

وأضاف: "قبل أن يعلن باريس سان جيرمان توصله لاتفاق مع أنشيلوتي ويعلن عن تعيين مدربه الجديد ( لوران بلان).. يجب علينا حفظ الأوقات والطرق".

وسئل بيريز عن المقارنة بين مدرب ميلان السابق وفيسينتي ديل بوسكي المدرب الحالي للمنتخب الإسباني والسابق لريال مدريد، ورد رئيس النادي الأبيض: "لم أكن أعرف أن أنشيلوتي يلقبونه بديل بوسكي الإيطالي.. ولا أعرف لماذا يقولون ذلك، أنشيلوتي درب في العديد من البلدان ولكنه لم يدرب أبدا أي منتخب على عكس ديل بوسكي الذي درب ريال مدريد ثم إسبانيا".

وأشار بيريز إلى أن المفاوضات بين ريال مدريد والنادي الباريسي ليست صعبة وأشاد بالقطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، قائلا: "لا أظن أن التفاوض مع شيخ يعتبر صعب.. الخليفي هو رجل منفتح وكان لاعب محترف في كرة المضرب ولا يزال شاب، إنه رئيس عصري".

وبشأن الجوهرة الإسبانية الصاعدة إيسكو ألاركون، أكد رئيس ريال مدريد قرب انضمامه للنادي الملكي هذا الصيف: "أنا أعلم بأن إيسكو متحمس جدا للقدوم إلى ريال مدريد وهو يريد التواجد معنا ونحن أيضا نريده في فريقنا".

وتابع حديثه حول لاعب ملقا: "هناك فرص كبيرة ليكون لاعبا لريال مدريد هو واحد من أعظم اللاعبين في إسبانيا.. وفي بعض الأحيان أشعر بأنني منقذ النادي وإذا سارت الأمور بشكل جيد فقريبا سيتم الإعلان عن صفقة انضمامه ولكن بعد الإعلان عن قدوم المدرب".

وقد سئل مرة أخرى رئيس ريال مدريد عن تعاقد برشلونة مع النجم البرازيلي نيمار وهل ذلك يستوجب من ريال مدريد الرد بالتعاقد مع نجم كبير، وقال بيريز: "لا، أحاول دائما جلب أفضل اللاعبين لريال مدريد، ولكن ليس من الضروري أن يصل كل صيف نجم كبير بسبب قضية إعلامية لأن ذلك يدوم فقط خلال يوم تقديمه.. نحن نريد وصول لاعبين كبار الذي يعملون بجد ويفهمون ما هو هذا النادي وتاريخه، من يعرفونني فسيقولون لك أنني دائما سأقوم بجلب أفضل اللاعبين في العالم إلى هذا النادي".

ولم يستبعد فلورينتينو بيريز التعاقد مع النجم الويلزي لتوتنهام غاريث بيل، حيث سئل عن ما إذا كان مبلغ 90 مليون يورو الذي يطالب به ناديه توتنهام عالي جدا، ورد: "اللاعبين ليسوا أبدا مكلفين الثمن أو رخيصين.. فذلك يعتمد على الأداء الذي يقدمونه، فمع فيغو وزيدان ورونالدو وبيكهام حصلنا على قفزة عالية من ناحية العائدات.. إذا كنت ستستثمر في لاعبين كبار فسيكون لديك المزيد من الدخل، وهذا أولا يسمح للنادي بأن يكون مستقل وينتمي لأعضائه وثانيا جذب لاعبين آخرين كبار".

وبشأن لاعبين أمثال كون أغويرو و تياغو الكانتارا.. نفى بيريز بأن يكون عدم التعاقد معهم هو بسبب وجود اتفاق على عدم لمس لاعبين أتلتيكو مدريد أو برشلونة قائلا: "لا، هذا غير صحيح.. إذا كان توقيع إستراتيجي للمشروع مثل زيدان أو فيغو فلا يهم من هو الفريق الذي ينتمي إليه.. سأذهب من أجله وأتعاقد معه".

وأكد بيريز بأن في بعض الأحيان يشعر أنه منقذ ريال مدريد، وذكر: "لا أريد أن أقول ذلك.. ولكن في بعض الأحيان أشعر أنني المنقذ، في العام 2000 جئت إلى ريال مدريد بسبب قضايا اقتصادية وليظل النادي ممتلكا لأعضائه.. أما في المرحلة الثانية كنت مضطرا للعودة من أجل إنقاذ المؤسسة".

وتحدث رئيس ريال مدريد عن الجدل الذي أثير بين البرتغالي جوزيه مورينيو وقائد الفريق إيكر كاسياس، وقال: "مورينيو لم يخدع أي شخص.. إنه شخص محترف ودائما يطالب بتقديم الأفضل، النادي دائما كان يثق به وهذه المسألة مع كاسياس قد شرحها بأفضل طريقة، كانت هناك بعض وسائل الإعلام التي إستخدمت إيكر للذهاب وانتقاد مورينيو وأنا متأكد من أن كاسياس سوف يكسب ثقة المدرب الجديد بالعمل والجهد ليس لأن وسائل الإعلام تريد القيام بتشكيلة الفريق".

وتابع حديثه عن علاقة "سبيشال وان" وقائد منتخب إسبانيا: "كان هناك وقت عندما أعطى مورينيو تحذيرا لكاسياس ولكنه يفعل ذلك مع كل اللاعبين.. ثم أصيب إيكر ولذلك كان يجب علينا جلب دييغو لوبيز والذي كسب المركز عن جدارة".

وفي الأخير سئل عن ما إذا كان مورينيو قد فشل في ريال مدريد، ورد رئيس النادي: "مورينيو ساعدنا لإحداث نقلة نوعية مهمة جدا وأنا لن أتعب من تكرار ذلك.. إنه لم يلطخ صورة النادي، الصورة تلطخ إن كنت ستخرج لست مرات متتالية من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا وأن لا تكون مصنف في المجموعة الأولى أوروبيا".

وقد وضع فلورينتينو بيريز مقارنه بين ريال مدريد وشركة فيراري: "الفشل ليس هو أن تصل للدور قبل النهائي.. أنا دائما أعطي مثال على رياضة الفورمولا1، فيراري لا تفوز دائما ولكن إنه الفريق الذي يعرفه الجميع.. في كرة القدم العلامة التجارية حاليا هو ريال مدريد".
. - Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1716


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة