الأخبار
منوعات سودانية
شايب: ليس من المستحيل نسيان الماضي وبناء غد أفضل
شايب: ليس من المستحيل نسيان الماضي وبناء غد أفضل
شايب: ليس من المستحيل نسيان الماضي وبناء غد أفضل


06-27-2013 07:42 AM

الخرطوم:
في إنجاز تقني جديد، تمكن فريق بروكن سايفر من إحراز المراكز الأولى في أولى جولات بطولة العالم لأمن المعلومات، حيث حل فريقه (عثمان دقنة) أولاً على العالم، فيما جاء فريق (عبدالفضيل ألماظ) سادساً بالجولة الأولى للناشئين في بطولة العالم لأمن المعلومات، ليتأهل الفريقان ولأول مرة في التاريخ السوداني في مجال أمن المعلومات، للجولة الثانية من أصل سبعين فريق من جميع أنحاء العالم، منافسين لفرق ليست من القارة السمراء، بل مع فرق من بلاد المعرفة والتقانات الحديثة.



وقال م.مصطفى شايب كابتن فريق بروكن سايفر (المتخصص بأمن المعلومات) والذي أشرف على تكوين وتدريب الفرق السودانية المشاركة بالبطولة العالمية، إن بطولة العالم لأمن المعلومات المسماة باسم "قلوبال سيبر ليمبك" هي بطولة ناشئة، مشيراً إلى أن مشاركة الفريق السوداني "بروكن سايفر" في ثاني وثالث دوراتها لهو شيء طبيعي ومطلوب.

وأضاف م.شايب إن فريقهم منتقى حسب المتطلبات التنافسية الموجودة في النشء الغربي والمغيبة في النشء السوداني، وقال إن (استخراج هذه المقدرات والمتطلبات من قبلي كقائد للفريق لهو شيء يستطيع أي إنسان تنفيذه إن هو أراد ذلك، وليس من المستحيل التفوق وليس من المستحيل التقدم والتطور، وليس من المستحيل نسيان الماضي وبناء غد أفضل).

وأشار شايب إلى أن فًرِيقُي بروكن سايفر (عثمان دقنة وعبدالفضيل ألماظ)، تخطو فرق مدعومة من جهات ذات خبرة طويلة في أمن المعلومات، مضيفاً (ما يمتلكه الأخرون من معرفة يمكننا نحن أيضا أن نمتلكه وننقله للآخرين، وهذا ما يحدث معنا الآن).

وقال كابتن مصطفى شايب (في السابق كنا أمة يشار لها بالبنان، نعم كنا شعب يقف الآخرون له بإحترام)، مبيناً أنه استلهم من التاريخ السوداني العريق أسماء فرقه والتي أسماها على قادة سودانيين أفذاذ (عبدالفضيل ألماظ وعثمان دقنة)، موضحاً أن القيم العظيمة التي كان يحملها وينادي بها هؤلاء القادة هي ما يدفعه في تدريب الفرق على آخر ما توصلت إليه العلوم في أمن المعلومات وأحدث ما عرف في وسائل التعليم والتربية لتوصيل المعلومة.

وأكد شايب أنه حباً في زيادة جرعة التحدي، انتقلوا من المنافسة مع قارة أفريقيا وأسيا وأوروبا منضمين لقارة أمريكا الشمالية والجنوبية، مشيراً إلى أنه لا يوجد فريق عربي أو أفريقي للناشئين غير فريق بروكن سايفر ضمن مجموعة الأمريكتين، وهو الأمر الذي يعد إنجازاً آخر بحد ذاته للسودان وللشعب السوداني.

وقال كابتن بروكن سايفر أن الفريق يقاتل الآن في التجهز للجولة القادمة والتي هي للأسرع والأكثر دقة، مبيناً أن التحدي هو أن فريقي بروكن سايفر في فترة امتحانات، وفي نفس الوقت يقاتلون لكي يحافظوا على المركز الأول، مبيناً أن الجولة القادمة ستقام يوم الخميس 27 يونيو 2013، والتي يتم التنافس فيها في كيفية تحصين الأنظامة بأسرع وأفضل وسيلة ممكنة، على بيئة وندوز سيرفر 2003 من ميكروسوفت الذي يجب تحصينه وتأمينه وإغلاق كل الثغرات الموجودة فيه، وأضاف (كلما عالجنا ثغرات أكثر كلما زادت نسبة نجاح الفريق).

وتشير الرأي العام إلى أن فريق بروكن سايفر شارك العام الماضي ضمن فئة المحترفين ببطولة العالم لأمن المعلومات، محققين بها المركز الأول بمجموعتهم آنذاك، متخطين كل الفرق المشاركة من العالم العربي وأفريقيا وآسيا، وليصلوا في تلك المنافسات إلى الجولة الرابعة التي كان من المقرر أن تقام على أرض الولايات المتحدة، إلا أن المستجدات السياسية حرمتهم في ذلك الوقت من مواصلة التنافس.

هذا ومن المرتقب – حسب شايب - أن تبدأ منافسات ذات البطولة للمحترفين منتصف يوليو المقبل، والتي يشاركون بها عبر الفرق علي دينار، علي عبداللطيف وبروكن سايفر.

الراي العام


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1581

التعليقات
#707536 [سيسينيو]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 10:15 AM
الى الأمام دوما" ... اتحاد الكرة لم يقدم مايشفع له ... والى الامام وموفقين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة