الأخبار
أخبار إقليمية
إلزام الأئمة والمؤذنين بساعتين تفصل بين المغرب والعشاء
إلزام الأئمة والمؤذنين بساعتين تفصل بين المغرب والعشاء



منع بث الدروس والمحاضرات عبر المكبرات الخارجية
06-27-2013 08:50 AM
الرياض

أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف د.توفيق السديري بأنه قد تم التوجيه لكافة الأئمة والمؤذنين بـ 120 دقيقة تفصل بين صلاتي المغرب والعشاء في شهر رمضان المبارك، كما وجهت بعدم إقفال مكبرات الصوت الخارجية في صلاتي التراويح والقيام، شريطة ألا تزيد على 4 مكبرات صوت.

وأضاف د.السديري في تصريح لـ"الوطن" أنه أيضا تم منع بث الدروس والمحاضرات في المكبرات الخارجية أو المبالغة في عدد السماعات الداخلية، مبيناً أنه ستتم محاسبة الأئمة والخطباء غير الملتزمين بالتعليمات.

مؤكدا تكليف فروع الوزارة للتأكد من استخدام مكبرات الصوت بالطريقة المناسبة، وللنظر في الشكاوى المقدمة من جيران المسجد وحلها فوراً.

من جهته كشف المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين بن خطري، عن أنه ستتم الاستعانة بالجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وأبناء الجاليات الحافظين، خاصة أبناء الجالية البرماوية، لسد عجز الأئمة في صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك.

مشيرا إلى أن الاستعانة بالحفاظ من أبناء الجاليات ستكون وفقاً لآلية تتبعها الشؤون الإسلامية سنوياً لاختيار الحافظ "الإمام الأنسب"، وذلك بالتنسيق مع جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة. وأرجع سبب استعانة الشؤون الإسلامية بالحفاظ من الجمعيات الخيرية إلى نقص الأئمة الحافظين للقرآن الكريم، لافتاً إلى أن مساجد المحطات في الطرق السريعة خارجة عن رقابة الشؤون الإسلامية.

وذكر أن ملاّك المحطات هم من يتولون متابعة هذه المساجد وتجهيزها والاهتمام بنظافتها وإقامة الصلوات فيها، مبيناً أن دور فرع وزارة الشؤون الإسلامية في المدينة يتوقف على حدودها، مشيراً إلى أنه في حال وجود أية ملاحظة يتم رفعها للجهات المختصة.

وأفاد "بن خطري" أن فرع الوزارة سيكون في حالة طوارئ خلال شهر رمضان الكريم. وأكد أن منسوبي الفرع يعملون على مدار الساعة في بعض المساجد المهمة في المنطقة لتوفير كل الاحتياجات للمساجد ومرتاديها؛ مما يؤدي إلى زيادة ساعات العمل لدى المكلفين في موسم العمرة.
- العربية


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6202

التعليقات
#708711 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 06:58 AM
ومنع النوبة وكذلك الحفلات بالميكوفون


#708233 [جدودنا زمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 10:50 AM
وانا بشوف انه ثقافة المكرفون في السودان
محتاجة لمراجعة من اساسها واولها مكرفون رئيس الجمهورية
ووزير الدفاع بالنظر وهلمجرا


#708033 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 10:33 PM
ليت يفيق هولاء المتعسون خائبي الرجاء لوقف عبث المساجد اصبحت اكبر ملوث سمعي من خطباء الي اشباه الخطباء ومتصلبطين يبثون افكارهم الهدامة الضالة او معلومات مكرره عفي عليها الزمن والاغرب لا يطبقوها في نفوسهم حكي ورغي في الفارغ لا يستفيد منه احد اهدار للكهرباء فقط لا يراعون طالبا يذاكر او مريض او زهجان مثل حالتي يطلب ان يغفوا قليلا بعد وجبة الغداء بعد تعب يوم فمة التحلف في اي كوكب نعيش نحن


#707733 [عبد الرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2013 12:54 PM
ليت هذا القانون يطبق بولاية الخرطوم .. خاصة بعض المساجد التي تديرها جماعة انصار السنة و ما تسببه من ازعاج للجيران بعد صلوات الفجر و المغرب و العشاء .. اذ يمسك بالمايكرفون كل من هب و دب وقد يكون جاهلآ لامور دينه في معظم الاحيان مع ما يسببه من تشويش للعامةو تنفير البعض من المساجد ..


#707618 [Wad Darfur]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 11:10 AM
This is an internal issue related to KSA citizens, so why you are posting this here, using a microphone will it affect us in Sudan, I think sometimes you (alrakoba Journalists) are not serious.


ردود على Wad Darfur
United States [ناصح] 06-27-2013 12:42 PM
This is not an internal issue, it is an Islamic issue . We may compare this to what we do in our mosques during Ramadan .Alrakoba addresses a variety of readers , some of them live in Saudi Arabia . Do not be so narraw minded Wad Darfur .
ترجمة لما كتب :
ولد دارفور يقول أن هذا شأن داخلي يخص السعوديين . وماذا يفيد السودان إستخدام مكرفون . ويقول أحيانا يا كتاب الراكوبة أشوفكم غير جادين . إنتهى تعليقه .
ردي عليه :
هذا ليس شأن داخلي , هذا شأن إسلامي . ويمكننا مقارنة ما يحدث عندنا بجيراننا . الراكوبة تخاطب قراء كثر بعضهم في السعودية . لا تضيق على الناس .


#707604 [شارع الهواء]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2013 11:04 AM
حبذا لو كل المساجد فى السودان التزمت بالميكرفون الداخلى واستخدام الخارجى فقط فى رفع الاذان والله جنس ازعاج محاضرات وضجيج ومديج من الدغش وبعدين فى حاجه جديده فى السودان تبدا يوم 20 رمضان وهى صلاه القيام والتهجد بالميكرفون!!!!!!!! دى لزومها شنو طالما هى تهجد وقيام ليل-ارجو من المسؤلين مرجعه الامر.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة