الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدفاع بالنظر يؤكد أن قانون الاحتياط موجود في كل بلدان العالم
وزير الدفاع بالنظر يؤكد أن قانون الاحتياط موجود في كل بلدان العالم
وزير الدفاع بالنظر يؤكد أن قانون الاحتياط موجود في كل بلدان العالم


06-27-2013 09:15 AM
(سونا) أكد الفريق أول ركن / عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع أن مشروع قانون خدمة الاحتياط والتعبئة موجود في كل بلدان العالم وهو خط الدفاع الثاني للدولة ، مؤكدا أن البلد مستهدف ولا بد من قانون يؤطر لهذه القوة.
وأوضح في حديثه أمام المجلس الوطني الذي أجاز مشروع قانون الاحتياط والتعبئة لعام 2013م في مرحلة السمات العامة أن القانون موجود أصلاً إلا أنه مقترن بقانون الخدمة الوطنية الذي انفصل بقانون وكيان خاص.
وأشار إلى أن الاحتياط يتكون من معاشيي القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن والدفاع الشعبي وأي منتسب لقوات نظامية أخرى وكل من تتوفر فيه شروط العمر واللياقة.
من جانبهم أكد نواب المجلس أن القانون مهم ولكنه جاء متأخراً ، مؤمنين على أن يكون الاحتياط مؤطرا بقانون حتى يستفاد من طاقات الشعب خاصة قدامى المحاربين وطالبوا بأن تكون اللوائح قوية حتى تكون الدولة جاهزة عند الاستدعاء، مجددين طلبهم بدعم القوات المسلحة حتى تصير قوات محترفة.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4363

التعليقات
#708112 [ود الكاملين]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 02:33 AM
يجب ان ينضم الاحتياط الى قوات الجبهة الثورية فورا كما انشقت القوات السورية وانضمت للثوار وبعدها سيكون البلد بخير


#708002 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2013 08:52 PM
نعم الاحطياط موجود في اى كثير من الدول ولكن هل قارنت مابين قانونك وقوانين تلك الدول المحترمة قانون الاحطياط في الدول المحترمة يشمل الخدمة الوطنية فهى قوات احتياط ومعاشي القوات المسلحة وهناك شروط لهذه القوات وقوانين فهل قانونك مثل الدول التى تضرب بها المثل ام زى كلامك بتاع الدفاع بالنظر وباليل وقت الصلاة وووو فضحتنا ياوزير الغفلة


#707792 [احتياط طابور خامس]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2013 02:43 PM
النار ولعت يا كلاب خدمة احتياط وقانون محاكمة مدنيين امام محاكم عسكرية
النار ولعت جد جد


#707742 [تان]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2013 01:11 PM
أبو فاخوره ورياله الأهطل العبيط أحتياط الجيوش في العالم ليست مليشيات حزبيه ولكنها وطنيه خالصه في الدول التي تحترم مواطنيها ويمارس أهلها حقوقهم كامله غير منقوصه .... عبيط داهيه تخمك


#707702 [كاك]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2013 12:22 PM
الاحطياتي دول حتاكلم برسيم ولا احطياتي بدون مقابل


#707680 [فركتو]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2013 11:57 AM
ايها المنافق الكلب ان القانون الذى تدعو له هو تحايل لحمايتكم لكى تبقو فى الحكم لاكثر فترة ممكنة لماذا لا ترسلونا ابنائم وقاربكم للجهاد الم ترغبون في دخولهم الجنة ايها المنافقون الكذابون لعنة الله عليكم قاتلكم الله


#707674 [ابوبشبش]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2013 11:51 AM
ياجماعة انتو عارفين يمين دي الخدمة الوطنية بتاعت التسعينات ذاتة حواجز للقبض على ابناء المهمشن للذج بهم في الحروب الفارقة ومحسوبيات وغيرها لابناء سدنة النظام لكن علي اليمين لوعملوا تاني كدة دي نهايتهم انتو عارفين لية لانو العايرة ما بدوها صوط والغراب ما بسل عيين رفيقو وذي ما قالوا اهلنا برتي الفي كراعو عويش ما بنطي نار وانتو عارفيين حجم العويش في كرعيين ابو العفيين


#707615 [Almo3lim]
4.75/5 (8 صوت)

06-27-2013 11:09 AM
قانون الاحتياط موجود في كل دول العالم ... كلام صحيح ..

لكن هل إنتو (دولة)؟؟؟

و هل دولتكم دولة (مواطنة) تمنح فيها الحقوق (كاملة) ؟؟؟


المواطن السودان (مستعبد و مستعمر ) من قبل عصابة لا أخلاق لها و لاهم لها إلا بالتشبث بالسلطة و لا تتورع عن إرسال المراهقين و صغار السن لخطوط المواجهة بينما ينعم رجالاتها و أسرهم بالأمن و الأمان و لا يتقدم حتى أمير المؤمنين صفوف المقاتلين و قد علموا أن الرسول الكريم و صحابته لم يتخلفوا عن أي غزوة!!!

عموما أنا (مبسوط) لصدور مثل هذه التصريحات حتى (يستيقظ) البعض (الكثير) ممن ظنوا أن هذا النظام هو خير من غيره و كما يقول المثل (على نفسها جنت براقش) ...

بعد تصريح وزير الدفاع بالنظر سيتم إستدعاء كل من تدرب بالدفاع الشعبي و كل من أنهى الخدمة الإلزامية ليتم إرسالهم لجبهات القتال ليس لصد العدوان لكن ليستمر البشير وزمرته في الحكم ..

و السجن و التعذيب سيكون مصير كل من يعترض على الإستدعاء و ستوجه له تهمة الخيانة العظمي و قد يرمي بالرصاص ميدانيا أو أمام منزله لأننا لسنا دولة و لا حقوق لنا و لأننا مستعبدين و مستعمرين من قبل البشير و زمرته ...

يوم 30 يونيو قدامكم ... و استدعاء الاحتياط قدامكم فماذا ستختارون ؟؟؟؟

الخروج ضد القهر و الظلم لأنهاء الحروبات المستمرة منذ 23 عام ؟؟ أم المكوث في البيوت ليخرجكم النظام لتموتوا موت الضان لينعم البشير و حاشيته بالقصور في كافوري و ماليزيا و تموت أمهاتكم حزنا متوشحات بثوب (الدمور) حزنا على فقدكم ...

التغيير الآن ... مطلب شعبي من أجل وطن مستقر ... من أجل مواطن يتمتع بكل الحقوق ..

عدم مشاركتنا يعني أننا سنعيش (ظلالا) باهته و أن يستمر هذا النظام في سلب حريتنا و حقوقنا ..

30 يونيو لو أنت (حُر) ما (تقيف) تتفرج ... أنهض و أنتفض ضد الظلم و الفساد من أجل غدٍ أفضل..

و ما في زول بيموت في غير يومه ...


ردود على Almo3lim
[Faisal] 06-27-2013 05:39 PM
ليتهم يفعلوها ويذهبون بالناس غصب عنهم للقتال لينقلبوا عليهم ويصبحوا بين نارين نار المغبونين ونار الجبهة الثورية.. يبدو أن النهايات بدأت ووحدهم يعجلون بها عبر هذا القانون العبيط! الناس تكرهكم يا بلهاء وتذهبون بهم لمقاتلة من سينقذونهم (الجبهة الثورية) فبمجرد تسليم الاحتياطيين السلاح يجب أن ينقلبوا عليكم وهذا ما سيحدث ففي النهاية الموت واحد وليكن موتنا في خلاص آخرين مسحوقين لربع قرن من الزمان

United States [حسكنيت] 06-27-2013 12:31 PM
دا الكلام التمام



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة