الأخبار
أخبار إقليمية
الأخوان المسلمين قطعوا صغار المجرمين من خلاف، وتركوا كبار (الحرامية) ينهبون خيرات البلاد.
الأخوان المسلمين قطعوا صغار المجرمين من خلاف، وتركوا كبار (الحرامية) ينهبون خيرات البلاد.
الأخوان المسلمين قطعوا صغار المجرمين من خلاف، وتركوا كبار (الحرامية) ينهبون خيرات البلاد.
د. عمر القراي


فليعتصم الشعب السوداني بالاسواق
06-28-2013 03:52 AM
د. عمر القراي

الخلاص!!

(وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ) صدق الله العظيم
لقد بلغت حكومة الأخوان المسلمين المدى!! فلم تترك للشعب أي خيار، أو شيئاً يملكه، ويخاف ان يفقده، فيقعد به الخوف، عن الثورة .. لقد بطشوا بالناس في كل صقع من اصقاع الوطن، وفصلوا الجنوب، ولا زالوا يعتدون عليه، ويثيرون فيه العدوات، ويتلاعبون بمصالحه، فيقفلون البترول مرة، ويفتحونه أخرى!! وقتلوا الآلاف في دارفور، وجبال النوبة، والنيل الازرق، وقصفوا المدنيين بالطائرات، وحرقوا القرى .. وحين أصبح الأهالي نازحين، استجلبوا قبائل من غرب افريقيا، ومنحوها اراضي المواطنين في دارفور، وفي النيل الازرق، واعطوهم الجنسية السودانية.. فأصبح اللاجئون، والنازحون، الذين تزداد اعدادهم كل يوم، بلا أرض يعودون إليها!!

إن الاخوان المسلمين، يرتكبون الآن جريمة العصر، حيث يمنعون منظمات الإغاثة، من الوصول الى النساء، والأطفال الفارين من قصف الطائرات، الى قمم الجبال، فيدفعونهم دفعاً للموت جوعاً، وعطشاً، ومرضاً، دون رحمة .. وحين تدفع الجبهة الثورية عن هؤلاء المستضعفين، يحاول الاخوان المسلمون وصمهم بالعنصرية، ويعبأون الرأي العام ضدهم، باستغلال إعلام مأجور، وموظف للترويج لأكاذيبهم، التي تبدأ بدعاوى الإنتصار العسكري، وتنتهي برؤية النبي صلى الله عليه وسلم وقد وصفوه زوراً وبهتاناً، بوضع يده الشريفة، في يد القتلة، وسارقي قوت الشعب، من قادتهم، الذين لا يحسنون، إلا نابئ القول!!
لم يحدث ان بلغ نظاماً دكتاتورياً، ضعف وفساد نظام الاخوان المسلمين هذا، ثم أفلح في البقاء في السلطة . فالنظام يعتقل رموزه، ويقدمهم للمحاكمة، ويعزل قادته العسكريين، ولا يستطيع ان يسبب فعلته، ويعتقل الشرفاء، ويعذبهم، ويعتقل النساء ويعتدي عليهن في السجن، وفي معسكرات اللجوء، وفي مواقع الحروب!! وحين تمرغ قادة الاخوان المسلمين، في الفساد الاخلاقي، واشاعوه، أصبح اغتصاب الاطفال ظاهرة، في شعب كان مراهقوه، يستحون من الحديث عن الفواحش!!

لقد مزق الاخوان المسلمون الوطن، وباعوا حلايب للمصريين، وقبضوا ثمنها، صمت المصريين، عن مشاركتهم في محاولة اغتيال الرئيس السابق حسني مبارك.. وباعوا الأراضي الزراعية للمستثمرين الأجانب، ولم يدخلوا عائدها خزينة الدولة، وباعوا مشروع الجزيرة، لشركات يملكونها، وشردوا المزارعين، ومنعوهم من عائدات أراضيهم، وحرسوهم بأمن (شركة الهدف)!! ولقد بالغوا في الضرائب، والجبايات، والزكاة، حتى لم يتركوا للشعب شيئاً.. ووظفوا كل ذلك لشراء المزيد من السلاح، مع توسع رقعة الحرب، التي اشعلوها في كل مكان. ولما هزموا، وغنمت الجبهة الثورية سلاحهم، وضربتهم به، اتهموا الجنوب بتسليح الجبهة الثورية، واعتبروا تدخله هو السبب في هزيمتهم!! ولكن د. نافع علي نافع اعترف بالهزيمة، وأعلن عجز الجيش عن مواجهة الجبهة الثورية، مما أغضب قادة الجيش، ودفعهم للرد عليه، ورفض تصريحاته الهوجاء!! ولم يرفع الهزيمة عن حكومة الاخوان المسلمين الضعيفة، رفعها ميزانية الجيش والأمن، لتصبح أكبر من ميزانية التعليم، والصحة، خمسة عشر مرة!!

لقد رفع الاخوان المسلمون شعارات الإسلام، فأساءوا اليه أبلغ الإساءة، بالنماذج العملية، التي عكسها قادتهم .. وادعوا تطبيق الشريعة، وقطعوا صغار المجرمين من خلاف، وتركوا كبار (الحرامية) ينهبون خيرات البلاد بلا حسيب ولا رقيب!! ووضعوا القوانين الجائرة، وألهبوا بها ظهور النساء بالسياط، حين جعلوا لبسهن (البنطلون) جريمة، ورقصهن في حفلات الاعراس، أمام الرجال، أو معهم، جريمة يعاقب عليها قانون النظام العام .. وصمتت شرطتهم، وقضاتهم، عن رقص الرئيس، وسط الفتيات، في أحدى مناسبات اسرته، رغم انه جرم مشهود، ومصور، وقد ملئت به فضاءات الأسافير.

لقد اصبح السودان تحت قيادة الاخوان المسلمين، من اكثر دول العالم تخلفاً في شتى المجالات، ومن اكثرها فساداً، وبعداً عن القيم الانسانية.. واصبح جواز السفر السوداني، محل شك، وريبة، واحتقار. وبلغ من سوء الاخوان المسلمين، وفسادهم، ان جعلوا الحج تجارة سرقوا بها اموال المواطنين .. فبنوا نموذجاً للكعبة في الساحة الخضراء، يطوف حوله الراغبين، بعد ان يدفعوا مبلغاً ثمناً لتعليمهم الحج!! ثم عقدوا الإجراءات، وبالغوا في تصعيبها، حتى مات الناس في القضارف، وهم يحاولون تسجيل اسمائهم، ودفع رسومهم للحج!!

إن السودان الآن تحت الاخوان المسلمين يعيش بلا حكومة!! فليس هناك مظهر لسلطة الحكومة، ولا وجود للحكومة، أو قوانينها في الاسعار، فكل تاجر يبيع كما يشاء، وليس للحكومة سلطان خارج نطاق العاصمة القومية. والنهب المسلح الذي كان في اقاصي دارفور، أصبح يتم داخل مدينة الابيض!! والاخوان المسلمون مشغولون عن الاسلام، وعن الدولة، بتجميع اكبر قدر من الأموال، وحماية أنفسهم، وأسرهم، داخل بروج مشيدة، لن تعصمهم من الموت!! وكلما شعروا بتأهب جامعة للتظاهر، أو مجموعة للاعتراض، خافوا على الكراسي، فهرعوا للبطش بالمظاهرة، بعنف شديد، في محاولة يائسة للارهاب الناتج عن القسوة المفرطة ، واستعملوا الرصاص، حين لا يجدي الغاز المسيل للدموع، في محاولة يائسة للعودة الى بداية عهدهم الدامي، في مطلع التسعينات، حين بطشوا بالشعب، ليثبتوا سلطتهم، ورفعوا شعارات الدين، وخدعوا بها الشعب .. أما الآن، بعد ربع قرن من الحكم، فقد عرفهم الشعب، وانكشفوا له، وادرك انه ليس لهم علاقة بالدين، لا من قريب ولا من بعيد، وأنهم الآن في اضعف، وأسوأ، حالاتهم وسيكونون أعنف من ذي قبل، لأن كل خائف عنيف!!

إن حكومة الأخوان المسلمين، رغم هذا الغلاء الطاحن، الذي يزيد كل يوم، حتى عجز المواطن السوداني، عن أكل (الفول) و (العيش) تريد أن ترفع الأسعار!! ولقد رفعت الاسعار أكثر من مرة من قبل، ولم تعد العائدات الا الى جيوب الاخوان المسلمين!! فلنجعل هذه الزيادات الفاجعة، نهاية المأساة، وليعتصم المواطنون في جميع مدن السودان، في الاسواق، ولا يرجعوا منها الى بيوتهم، حتى تتراجع الدولة عن زيادة الاسعار، أو تصعد المواجهة معهم، حتى يطاح بهذا النظام!! إن الصمت عن هذا الخراب، لا يسوق إلا الى المزيد منه.

د. عمر القراي
[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 1 | زيارات 6359

التعليقات
#709374 [ابوكوج]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 08:46 PM
يا يا دكتور كلما ما ذكرته لا يغني من جوع هاتها من اخرها اما زلت تتبع هوى شيخكم الذي رحل كما اسلف قائل منكم حينما سئل اين الشيخ الاستاذ صاحب الرسالة ؟قال انه رحل يا اخي لسنا في زمن ادراء المفاسد وكلما ذكرته معروف بالضرورة لم تأتي بجديد لا نك ايضا ممن تمشون على خطى رجل سميه بما تشاء شيخ صاحب طريقة او فكر نحن نريد دكاترة لرفعة الاوطان بعلمهم لا بحصاد من بنوا مجدا من اقوال او قرائن ماذا اردت ان تقول الانقاذيون فاسدون نعم والف مليون نعم ثم ماذا بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#708561 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 09:43 PM
انا من المداومين لقراءة كتابات دكتور عمر القراى ومعه فى رايه ودعوته للاعتصام فى الاسواق ولكن لست معه فى التحامل بهذه الصورة على جانب واحد وتبرئة الجنوبيين والمتمردين مما يحدث من قتل وترويع فالعدل اساس الملك والمنطق


#708481 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 06:35 PM
الناس تجاوزت اشكالية الدين والايدولوجيه ,معضلة السودان هي التنميه والتطور وكما قال = زين العابدين محمد احمد عبدالقادر = ال نانا وتوابعها من صحه وتعليم وامن والباقي والذي اختصره في م ر ت اح = م منزل ر ركوبه والتي هي مواصلات ت تلفزيون وباقي وسائل الاتصالات والترفيه ا اكل ح حرمه والتي هي الزوجه = ومن لديه اضافه ف ليرفدنا بها


#708386 [Mohd]
4.88/5 (6 صوت)

06-28-2013 02:53 PM
اصبت يا عمر القراي

ودائما انت المنتصر وانت الفاضح لهؤلاء اللئام وخاصة امام كلبهم المدعو ربيع عبد العاطي

ولكن يا دكتور عدم وجود قناة فضائية لا يصل هذه الحقائق الى المواطن البسيط الذي يستلغونه باسم الدين ويبالغون في افقاره وعجزه وتعتيم الحقائق عنه والادعاء بان البلد مستهدف وان اسرائيل والتي يتمرغون باحذيتها لكي يكسبون ودها كل ذلك خاف على المواطن

وما يحريني هو ان جزء كبير من المعارضين والوطنيين الحادبين على مصلحة البلد هو عجزهم عن تأسيس هذه القناة ، لماذا لا تجري الاتصالات بين اقطاب المعارضة والوطنيين في خارج السودان وفتح باب التبرع لتأسيس قناة للمعارضة تصل الى كل بيت ؟ لماذا لا يلجأون الى ارباب الاعمال السودانيين الذين اجبروا على الاستثمار خارج البلد فاربعة منهم يمكنهم تأسيسها علما بأن تأسيسها لا يتجاوز المائتين الف دولار ويمكن جمعها من خمسة تجار فقط ولو فتح باب التبرع في اوروبا والخليج واسيا واستراليا واميركا فسوف يجمع ما يضمن عمل هذه القناة لسنتين على الاقل على أن تكون اسماء من تبرعوا من التجار سرية ولا يكشف عنها الا بعد الاطاحة بهذا النظام الفاشستي


ردود على Mohd
United States [واحد] 06-28-2013 06:56 PM
يا اخ انت زول عجيب , والله لقد جعلنا الحاحكم علي قناة المعارضة نتشكك في نواياكم , هل اغنت الجزيره شئ ؟ اليس كذبها قد جعلها اقل مشاهدة , الشعب السوداني كله يعرف الحاصل لانو ضايقو في جلدو وما محتاج لقناة والخارج ما بهمه الا مصالحة , ما يحتاجه السودان قياده تنظم ثورته وسيجدها من وسط شباب السودان


#708368 [جبهة الخلاص]
4.75/5 (4 صوت)

06-28-2013 02:17 PM
الجبهة الثورية هي الحل


#708358 [Sidig Osman]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 01:55 PM
لله والله عجز القلم وانشل التفكير ونزف القلب نحيباً علي اهلي وعلي تراب وطني ٠وطني يعني شرفي وجنسيتي هي فخري واهلي السودانين كل اطيافهم هم عزوتي
دلوني كيف اجاهد في سبيل وطني ٠


#708334 [ابوجميلة]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 01:04 PM
لك الود والاحترام د.القراي.ما اود ان اكتبه هنا هو ان الشعب السوداني سئم ومل من المخاطبات من الاسوار العالية,لطبقة التنوقراط,والمتعلمين.
فلماذا لاتنزلون الي الشارع,السوق,محطة المواصلات,وتكونون امام المسيرة لا خلفها,فالشعب يريد ان يرى اناسا يتحملون الشمس ويموتون من اجله ومن الجل الحرية لهذا الشعب الابي.
فانتم وغيركم للاسف متمترسون خلف القلم والورقة,وتاركين الشارع ,والسلطة لهم 24عاما ينهبون عيانا بيانا.
فالتبدوأ انتم قبل ان يفوت الاوان .ونردد ياريت الجرى ماكان؟؟؟


ردود على ابوجميلة
European Union [فاطمة] 06-28-2013 02:31 PM
النظام نجح في تخدير الكثيرين بإعلامه الكاذب الذى يصور للناس استهدافا غير موجود الا فى مخيلة النظام بسبب توجه النظام الاسلامى الخ اكاذيبهم التى لم يتعبوا من تردادها طوال ربع قرن . اعلام النظام يحجب الحقائق عن الشعب فى كل شئ تقريبا. توعية الناس هى الخطوة الاهم فى مشروع التغيير. د. القراى لوحده او غيره من الناس لا يملكون مفتاحا سحريا يقودون به الناس للتغيير، لكنهم يملكون اقلامهم الشريفة التى تملّك الناس الحقائق وتوعيهم سبل الخلاص كل الثورات العظيمة فى التاريخ كان محركها كتابات الفلاسفة والمفكرون ممن ينحازون بفكرهم للشعب المسحوق.


#708297 [freedom fighter]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 12:17 PM
الاخوان ليس لديهم اى برامج سياسيه لا فى مصر تونس السودان هولاء دهاليز العصر ينشرون الزيغ والكذب للشعوب همهم فى الدنيا التمكين الثراء الفاحش وتعدد الزوجات للاستمتاع وزرع الفتن وخداع الناس وتصوير انفسهم اولياء واوصياء البشر فى الارض الاسلام برى كل البراءة من ممارسات العديد منهم وتجربتنا السودانيه خير مثال على ذلك حيث قاموا بنهب اموال الشعب وسخروها لانفسهم من شركات وفنادق وحدائق حتى المركبات العامه اعنى البصات السياحيه معظمها املاك لاسلاميين نسى هولاء انهم يحكمون شعب وزين لهم الشيطان اعمال السوء قسموا انفسهم الى درجات اولى ثانيه وثالثه كسب الغنيمه حسب الاهميه والمرتبه اما عن تقسيم الشعب حدث ولا حرج القبيله تشظت لبطون وخلقوا الفتن والقلاقل بين ابناء الشعب الواحد اما القتل والجريمه والمرض والعوز ما اكثر انتشاره فى اوساط الشعب التوظيف فى المؤسسات الحكوميه يتم بالولاه الحزبى كل الوظائف حتى الخفير الشيطان وظف لهم عمل السوء يقولون بافواههم ماليس فى قلوبهم هولاء هم المنافقيين الحقيقيين يضللون الناس للعمل الصالح وكسب الدار الاخرى وحور العين وان فلان لم يمت بل انه حى يرزق فى الجنه وفى الوجه الاخر ينعمون بالدنيا الولائم الفاخره والعطلات الصيفيه فى اسيا واروبا هم وابناءهم الذين يدرسون فى اعرق الجمعات الاوربيه والامريكيه اكسفورد كامبردج هارفارد هولاء ضد مفهوم الدوله كلمة اليهود اعداء الامة الاسلاميه تارة والعرب تارة اخرى يسستخدمها هولاء لتضليل الشعوب وكسب عطفهم من اجل ترسيخ كرسى الحكم والاسئله التى يمكن توجيهها لكل الاخوان هى:
كيف يتم اسلمة الشعوب وانتم لا تطبقون قيم ومبادئ الدين فى انفسكم؟
لماذا تثيرون الفتن ولا تحترمون الراى والراى الاخر؟


#708262 [kout hiban]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 11:36 AM
والله يادكتور القراي/لو اي سوداني وقف مقابل كوز او اخو مسلم بالعصي في الطرقات او اللفات الضيقة في كل انحاء السودان لكنا خلصنا منهموارتحنا من تجبرهم وردينا كرامتنا كشعب له قيمة


#708246 [Xxxx]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 11:14 AM
وين احمد المصطفي دالي أرجو أن يكون حيا يرزق


#708191 [ehsan salih]
5.00/5 (4 صوت)

06-28-2013 09:27 AM
مهما طال الليل لابد للصبح أن ينبثق و لابد للقيد أن ينكسر هيا إخوتى لنقطع دابر الكيزان من السودان هيا ننقذ ماتبقى من أراضينا المقطعة إذا لم تتحرك لتنقذ وطنك فأنت لاتستحق شرف الإنتماء إليه فلنبدأ بتعويد أنفسنا بترديد شعارات مناهضة هذا كل المطلوب منكم فى هذه المرحلة:
فاســــــــدين فلســــــدين تجار الديـــــــن
يا خرطوم ثورى ثورى ضد الحكم الدكتاتورى
فــكوا دربنـــا فكــــوا دربنا سرقتــــــوا زادنــــــا ســــــرقتوا أرضنـــا


#708171 [بت ملوك النيل]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 08:29 AM
نداء

الى جميع المواطنين الشرفاء

الخروج يوم 30 يونيو بعد صلاة المغرب الى كل الشوارع القريبه من منازلهم جيئتا و ذهابا صامتين لمدة ساعه و نصف و سوف تدركون حينها وهن حكومه الاخوان


#708162 [WasWas El Khanass]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 07:26 AM
أن هذا الحزب قد أتى وتشكل ليعيد استنساخ تجربة إمبراطورية الغزو والسبي والاحتلال والاستبداد والديكتاتورية التي أقامها غزاة الصحراء ذات يوم أغبر من التاريخ المجيد وبعث بلاويهم من جديد في قرون العولمة والانفتاح الكبير


#708151 [more]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 06:37 AM
ليس لي امنيةه اعظم من ان التقي دكتور القراي...


ردود على more
United States [ود نفاش] 06-28-2013 11:30 PM
د القراى رجل بسيط سودانى ومقالة فى الصميم وهو يجيد الحوار لانة من تلاميذ محمود محمد طه
ولكن مقاله لم يشير فيه للمخرج فالكل يعلم فساد الانقاذ وها هم يحاكمون وزير منهم لانه لم ينتمى الى احد الاطراف المتصارعة ولو انه من الاول فكر ان يكون مع نافع او مجموعة شيخ على لخرج منها مثلما خرج مدحت اتذكرون قضية المستشار مدحت؟؟؟؟
الحديث الان عن الية التجمع لبتر النظام ولابد من طوارئ حتى لايفلت منهم احد وقفل مخارج العاصمة والحدود

European Union [lahib alshooq] 06-28-2013 03:36 PM
نفس الامنية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة