الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ميسي يجتذب آلاف الجماهير في المؤتمر الصحفي الاستثنائي بمدينة سالي
ميسي يجتذب آلاف الجماهير في المؤتمر الصحفي الاستثنائي بمدينة سالي
ميسي يجتذب آلاف الجماهير في المؤتمر الصحفي الاستثنائي بمدينة سالي


06-28-2013 12:59 AM

دشن النجم الأرجنتيني الكبير ليونيل ميسي مشروع حملة مكافحة مرض الملاريا عصر اليوم الخميس بمدينة سالي بالسنغال وهي الحملة التي تتبناها أكاديمية اسباير الرياضية العالمية بقطر على هامش مشروعها القاري الكبير " أحلامك مع أسباير" الذي يكتشف وينمي المواهب الكروية في 13 دولة عبر ثلاث قارات .


جاءت عملية تدشين الحملة بحضور الشيخ فيصل بن أحمد المشرف العام على أكاديمية اسباير القطرية ووسط حضور الالآف من الجماهير السنغالية التي حاصرت المكان وبحضور كبار المسؤولين السنغاليين يتقدمهم يوسو ندور المغني العالمي الشهير ووزير السياحة الحالي والذي كان له دور كبير في حملة انتخابات الرئيس السنغالي الحالي ماكي سال ، بتصديه وانتقاداته الشرسة للرئيس السابق عبد الله واد الذي رسب في انتخابات الرئاسة العام الماضي ولم يحقق سوى 35% من الأصوات .


وقد بدأت مراسم الحفل بقيام ميسي بإلتقاط مجموعة من الصور مع إحدى "الناموسيات" المعدة بشكل خاص لكي يتم تركيبها في "أسرة النوم " للوقاية من مرض الملاريا الذي يسببه الباعوض ، حيث يفشل الباعوض في إختراق هذه الناموسيات ، ويفشل بالتالي في نقل العدوى مسببا هذا المرض الخطير الذي يهدد 650 مليون افريقي ، وتشير الإحصائيات إلى أن هناك نقصاً يتجاوز 450 مليون "ناموسية" ، وسيتكفل المشروع هذا العام بتوزيع 400 الف ناموسية ، في حين سيقدم سنوياً مليون ناموسية أخرى داخل السنغال وإلى أكثر من 10 دول افريقية أخرى .


وعقب تدشين الناموسية النموذجية الخاصة بالمشروع ، بدأ المؤتمر الصحفي والذي تحدث في بدايته الشيخ فيصل بن أحمد رئيس أكاديمية اسباير موضحا جدية الاكاديمية في استكشاف ودعم المواهب الافريقية وكذلك تقديم الدعم الصحي والوقائي لهؤلاء المواهب ، وقال ميسي أنه حرص على الحضور والمشاركة مؤكداً على دوره في محاولة الإسهام في التخفيف عن معاناة البشر وخاصة الأطفال ، في مواجهة هذا المرض الخطير، الذي يحصد أرواح الالاف بلا رحمة او هوادة .


وبدأ ميسي الإجابة عن أسئلة الصحفيين ، وكان السؤال الأول في المؤتمر لموقع "" عن دوافع حرصه على المشاركة في هذا العمل الخيري رغم ظروف ضيق وقته وإرتباطاته ، فقال إن التزاماته الأخلاقية تحثه على القيام بهذا الدور الإنساني ، وأنه يشكر اكاديمية اسباير لمنحه الفرصة لهذه المشاركة الانسانية .


ورغم التنبيهات المتكررة من منظمي المؤتمر الصحفي على عدم توجيه أسئلة خارج نطاق حملة مكافحة الملاريا ، فقد خرج العديد من الصحفيين على هذه القواعد ووجهوا العديد من الأسئلة الكروية البحتة ، وقد أجاب عنها بكل أريحية وبلا تردد .


ومن هذه الأسئلة انطباعه عن وصول نيمار إلى برشلونة ، والدور الذي يمكن أن يلعبه جوارديولا مع نادي بايرن ميونيخ ، وقال ميسي أنه سعيد بوصول نيمار إلى ربوع البارسا وأنه يتطلع للمشاركة معه في تقديم الجهد والمهارة من أجل تحقيق المزيد من الانجازات للبارسا ،خاصة ان الفريق يضم مجموعة من أفضل لاعبي الكرة في العالم، كما أشاد ميسي بتعاقد جوارديولا مع البايرن موضحا انه مدرب كبير وسيقدم الكثير من أجل ناديه الجديد.


وأشاد ميسي بالكرة الالمانية ومستواها الكبير على مستوى المنتخبات والاندية ، ولكنه قال أنه لا يتوقع استمرار سيطرة الكرة الالمانية في دوري الابطال ، لانها بطولة بالغة الصعوبة .


وعن انتقال السيطرة والتألق العالمي من الكرة الاسبانية إلى الالمان ، قال أن المنافسة ستبقى قائمة ، وأن الكرة الاسبانية لا تزال قوية وتمتلك عناصر البقاء على القمة وخاصة في الدوري الاسباني الشهير ، وأن المنافسة القوية مع الالمان والفرق الأخرى تزيد من ارتفاع المستوى وتقديم الأفضل .


وعن سؤال عن الكرة السنغالية ، قال أنها تقدم السعادة للشعب الطيب في هذه البلاد ، وهذه إحدى مهام كرة القدم ، وعن سؤال بشأن امكانية قدومه مع فريق البارسا للعب في السنغال قال ميسي أنه ليس لديه مانع ويتمنى ذلك ، ولكن الأمر ليس بيده ، بل يتعلق بإدارة نادي برشلونة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 570


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة