الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي : قطر نجحت في تداول السلطة دون دماء
السيسي : قطر نجحت في تداول السلطة دون دماء
السيسي : قطر نجحت في تداول السلطة دون دماء


06-28-2013 08:57 AM

قال رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، إن قطر أثبتت أنه يمكن التداول السلمي للسلطة دون إراقة دماء، في وقت تمر فيه الدول العربية بالربيع العربي، وأضاف أن دولةً يتنازل زعيمها طواعية عن السلطة تعتبر دولة مؤسسات.

وتوقّع السيسي، في تصريحات صحفية، أن تظل سياسة قطر نحو السودان ثابتة ومبنية على العلاقات الثنائية والمصلحة المشتركة، وقال إن دولة يتنازل زعيمها طواعية عن السلطة لولي عهده تعتبر دلالة على أنها دولة مؤسسات ودولة سياسات، وأنه ليست بالضرورة عندما يتم التغيير السلس للسلطة أن تتغير السياسات بل ستستمر، خاصة وأن هذه السياسات قد أثبتت نجاحها.

وأضاف أن الشيخ تميم الذي يشهد له حرصه الشديد على متابعة ورعاية مفوضات الدوحة لسلام دارفور وحضوره الدائم لتلك المفوضات سيستمر في هذا الطريق.

ووصف تنازل أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة لولي عهده الشيخ تميم، بالحدث التاريخي الذي يؤسس للتداول السلمي للسلطة ويمثل تحدياً كبيراً لدول المنطقة.

وقال رئيس سلطة دارفور، إن قطر خطت هذه الخطوة والدول العربية قد مرَّت بما يسمى بالربيع العربي، ولكن القيادة القطرية استطاعت أن تثبت للعالم أنه يمكن أن يتم التداول السلمي للسلطة دون إراقة دماء، مضيفاً "وذلك فأل حسن"، وعبر رئيس السلطة الإقليمية لدارفور عن ثقته بأن الشيخ تميم جدير بهذه القيادة وتحمل المسؤولية.


سونا


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1564

التعليقات
#708655 [إسماعيل البشارى زين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 01:13 AM
ياأخوانا السيسى ماعبيط , الرجل يعنى أنه من الممكن أن يتنازل الرئيس عمر البشير له عن الكرسى وبهذا يكون تداول سلمى للسلطه فهو لايريد أن يكلفكم إنتخابات ولا مشاكل ولاشئ فقط الرئيس يتنازل له ويكون التداول تم سلميا !!!أنا فهمت كده ماعارف إنتو فهمتو كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ملحوظه :والله ماشدنى لقراءة الخبر ظننته السيسى المصرى ,فلو عارفوا سيسى سودانى كان تجاهلته فهو لايتعالج نزله ناهيك عن الملاريا المستوطنه..


#708470 [بقولوا علي مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 06:24 PM
دي عيله يا ابن الكلب .. خليك من قطر ركز معنا وشد حيلك معانا في انت في التنازل يا ابن المنكوبه


#708355 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 01:51 PM
فى ظل حكومة الانقاذ تاكد لى لاول مرة ان يكون ناس من دارفور على درجة من العباطة والبلادة والهمبولية انتم اصلكم كده يا السيسى وابو ساطور ومن حذا حذوكم ولا الحكومة بدلتكم ولا انتم اصلا ما من قبائل دارفورية اصيلة ؟؟ كلامك عن تبادل السلطة فى قطر عبيط اب عنده ولد اسمه تميم تنازل لولده عن السلطة لاى اسباب يراها ويعلمها الله اراقة الدماء الجابه شنو ؟ جنكم اراقة دماء حتى وان كانت بالسواطير او المناظير .
متى تراق الدماء ؟ تراق الدماء عند تنازل البشير عن السلطة لابن ابراهيم شمس الدين بالتبنى بعد ضغط امه التى تحب ان تحاكى موزة المسند فى كل شىء رغم بعد السماء للارض بينهما هنا ستراق الدماء فى كافورى وخليك بعيد والسيسى يتملق حاكم قطر الجديد ليضمن ( المعلوم ) اسال الله ان يركلكم بشوته واحدة ترميكم فى المحيط الهندى اتركوا الراجل يرتب اموره يضع اولوياته عايزين تعملوا ليه لخمة علشان يتذكركم ؟؟ نساله ان لا يتذكركم الا بكل سىء ارتكبتموه يكفى صحوبيتكم مع ايران الشعب السودانى بره وانتوا جوه ما تمرقوا منها قادر يا كريم


ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 06-29-2013 05:37 PM
صحيح الفهم قسم وكفاية ادبك وتهذيبك وفهمك الخلا الشباب يشتموك لمن قعدتى تعتذرى وتصدقينى او ما تصدقينى زعلت ليك لا نهم تناولوك بطريقة ما ترضى الكافر لكن تاكدت انك تساهليها ومريضة الله يشفيك وانا طلعتك من راسى لانه راسى لايحتمل واحدة تتحنى تحنن اقدام اسيادها واقعدى مترصدانى كدة لمن طبيخ اسيادك يحرق بعدين تشوهى سمعة الطباخين والحنانات وانت تخرجتى من اى جامعة ؟؟ ثم انت ماقلتى للمصرية راجلى بطلقنى لو رديت عليك انت لوعندك راجل بطلق ماكان ده اسلوبك ومحتمل يكون عندك لكن مشغول جدا اما معلومتك الكريمة عن ود ابراهيم شمس الدين كلنا عارفنها تكون مدهشة لو كان بيدرس فى كلية ساندهرست العسكرية بانجلترا
قطر بها من السدان العلماء والخبرات والشهادات العالية فى كل مجال مالهم ماوقفوا للناس فى حلقومهم كلما جابوا سيرة قطر ؟؟ عارفه ليه لانهم ما شاعرين بالدونية بسبب علمهم وخبراتهم ومراكزهم ونساؤهم من الحرائ وحارد ر الكريمات وبينهم وبين دولة قطر احترام ومنافع متبادلى على مستوى راقى وطبيعى واكرر ليك ماتنسى اقعدى اترصدينى لكن افهمى ما اكتبه اولا وخلى عندك موقف محدد يا بروف وخلينى دائما فى راسك المافيه الحبة لانه حتى اسلوبك يبين انك مثقفة قوى وحارد على تعليقات الناس ( البخصك والما بخصك ) ما قلت ليك ما بتعرفى تتكلمى اتخرجتى من وين ؟؟ اكيد شغالة فى خدمة ود ابراهيم شمس الدين ولا تكون يا ربى امه رسلتك حنانه لانها من مؤتمرى القمة الافريقى والعربى الانعقدا تباعا فى الخرطوم قامت بتصدير حنانات وحفظا منك للجميل من ما تشوفى قولة قطر تهبى هو هو ماتشوفى كلمة حكومة اوامير قطر هوهوهوهو بسم الله قبال ما تفهمى والمضحك بتتكلمى فى الفهم امشى حكى كريعات النسوان علشان الحنة تبقى كويسة واخر كلمة اقوله ليك والله بصاروخ ما تحصلينى اسلوبك شوارعى يا الفهم قسم

United States [نوارة] 06-29-2013 02:47 AM
هههه صحي قالوا الفهم قسم ويجب ان لانلعب مع الكبار امثالك انتي وشوقي والطيور علي اشكالها تقع ولد ابراهيم شمس الدين مقيم في قطر وبيدرس في اكاديمية القادة والاركان في مدينة الخور في قطر يعني شوية كدي ويكون جاهز بس انشاءالله الزمن داك تكوني حيه وتحضريهو لم يحكم السودان وتستمري في الردحي والردود وتلقف تعاليقات الناس في البيخصك والمابيخصك و


#708225 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 10:38 AM
أين تداول السلطة هذه ؟ أب يسلم السلطة لابنه بالوراثة .. السلطة عندهم تركة
عائلية .. وليس للشعب مكان .. هذا هو شأن كل دول الخليج ..


#708210 [حليم - براغ]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 10:08 AM
طيب يا السيسي خائن قضية اهله عشان المنصب والمال.. تداول السلطة سلمياً ما يتم في السودان وتشيد به انت أول واحد!! بعدين ديل زيتهم في بيتهم البلد والبترول حقهم يني ورثة!!! فهمت؟؟ السودان ده بلد تعبان ومفلس وبالرغم من كل ذالك البشير فاكروه بتاع أبوه !!يعني وارث.. في زول بيحكم ليه شعب أكثر من 24 عاماً؟؟؟ نعم في !! مصر وتونس وليبا واليمن وسوريا والسودان .. وجميع هذه الدول ليست ملكية لكن هؤلاء الحكام الكلاب جعلوها حر مالهم..أخجل يا السيسي وأرجع لإهلك وقضية أهلك !! البشير وبيمشي وبموت !! إنت حتودي وشك القبح ده وين؟؟؟ وله إيمكن تموت قبل البشير وله معاه !! والأعمار بيد الله .. وأحسن تضرب ليك كم سيسي مريسه وترجع أهلك ..لانو مريسة أهلك حاجه تمام..السيسي أخوه مسلم وتابيتا أخت مسلمه وبتعيط كمان ؟؟؟


#708185 [alkaser]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 09:21 AM
قول الكلام دة للقشير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة