الأخبار
أخبار إقليمية
عزة السودان والعزة بالإثم.. هذا المخذل لو تم الحكم عليه بالإعدام سأوقع !!
عزة السودان والعزة بالإثم.. هذا المخذل لو تم الحكم عليه بالإعدام سأوقع !!
عزة السودان والعزة بالإثم.. هذا المخذل لو تم الحكم عليه بالإعدام سأوقع !!


06-29-2013 06:40 AM
عقيد ركن (م) إسماعيل البشارى زين العابدين

فى أواخر التسعينات تفتقت عبقرية أحد جهابذة النظام عن فكرة مفادها أن يتم تجنيد طلبة الشهاده السودانيه لسد النقص فى العنصر البشرى فى القوات المسلحه والتى ذكرنا مرارا أنهم إستهدفوها لغبن فى نفوسهم , وكانت الفكره تقول أن يتم الإحتفاظ بالكوادر المتخصصه من الجنود فى كل أفرع القوات المسلحه من بحريه وطيران وقوات بريه ماتصل نسبته ل40% أما نسبة ال60% فتلك يتم سد النقص فيها عن طريق الطلبه الذين يتم تجنيدهم سنويا (طلبة الشهاده السودانيه )ويتم التعويض عند تسريح من قضوا الفتره المقرره من الذين يلونهم ,وكعادة القوم عندما يأت أحدهم بفكره ويتحمسون لها لايتم إخضاعها للدراسه والتمحيص فسرعان مايبدأ التنفيذ وكأنه (وحي يوحى) والمؤسف أن بعضا من العسكريين الذين يشايعونهم يكونون أكثر حماسا !!!لماذا لأن القوم يختارون دائما الYes man ولكنهم فى النهايه يحتفظون ببعض الأهداف والمرامى لايبوحون بها حتى لهذا (الذى لم أجد له إسما) وعند البدء فى التنفيذ حدثت بعض المشاكل وقيل أن أحد ضباط الصف قال لبعض الطلبه (إنتو فرحانين قايلين نفسكم ماشين رحله إنتو ماشين لحرب ماشين محرقه ) وهاج القوم وماجوا وكعادتهم جعلوا من ذلك العسكرى هدفا وقالوا أنه (طابور خامس) بل إن رئيس الأركان قال فى جمع من الضباط والجنود( إن هذا المخذل لو تم الحكم عليه بالإعدام سأوقع !!).

ولا أدرى ماتم بشأن ضابط الصف هذا ولكن الذى تم أثبت أن الفكره كانت خاطئه بنسبة 100% ففى البدايه كان عليهم أن يلجأوا لتطبيق قانون الخدمه العسكريه (الإلزاميه ) أو الإجباريه والعالم من حولنا ملئ بالتجارب فى هذا المجال فمن أمريكا وحتى مصر التى بالقرب منا لديهم أساليب علميه حديثه متبعه فى هذا المجال كان من الممكن الأخذ بأيهم أقرب لواقعنا وبيئتنا ومجتمعنا وظروفنا الإجتماعيه والإقتصاديه دون الدخول فى تجربه جديده غير معلومة العواقب وقد تكلفنا الكثير وهذا ماحدث فقد هاج الطلبه وماجوا عند التنفيذ وحدث العراك والهروب حتى العراك على سلم طائرة عزة التى كانت تقوم بنقلهم لمناطق العمليات !!ولكن القوم فى فكرتهم تلك لم يكتفوا بتحقيق الهدف الإستراتيجى المعلن وهو سد النقص فى الكوادر العاديه غير التخصصيه فقد كانت الفكره تشمل

(أولا)سد النقص

(ثانيا)القيام بعمليات غسيل (مخ)وتجنيد فى وسط الطلبه لصالح مشروعهم الحضارى

(ثالثا)ربط الطالب بالمؤسسه العسكريه يجعله خارج التنظيمات المدنيه التى تغض مضجعهم فلا يخرج فى تظاهره ولا إعتصامات

(رابعا) كانت هنالك مشكلة الإعاشه والتى إنيط أمرها بتلك الشركه المسماه _الطارف _ وهنا تتحقق الفائده الماديه لشريحه من شرائحهم أو من المؤلفه قلوبهم ويمكن إستخدام العائد فى أى وجه من أوجه الصرف التى تعود عليهم بالمنفعه .!!!

بإختصار شديد فشلت الفكره وفشل التطبيق وقد تحقق لهم التجنيد وغسيل بعض الأدمفه من البسطاء والسذج أو الذين تحت ضغط الحاجه عملوا بمقولة (أكلوا توركم وأدوا زولكم )ولكن المؤسف أن القوم لايقومون بمراجعة سياساتهم الفاشله إطلاقا فعلى سبيل المثال (فشلت سياسة البكور) وعاد الناس للذهاب لدواوين الحكومه الثامنه والنصف بدل السابعه والنصف والمدارس كذلك وحتى عطلة السبت تم تجاوزها وعادت بعض المؤسسات لدوامها كالعاده مع مراعاة إضافة ساعه ولكن الحكومه لم تتراجع !!!وهذا بالضبط ماحدث لمايسمى بعزة السودان فرغم الفشل التام مازال هنالك صرف على تلك المعسكرات التى تقام سنويا وكان الأجدر أن يتم صرف تلك الأموال على القوات المسلحه والحفاظ على كادرها المدرب بدلا من صرفها على تلاميذ ويقولون أن الجنود ذهبوا للتنقيب عن الذهب ّ!!! من دفعهم لهذا ؟؟وحتى هؤلاء الصبيه لايتلقون تدريبا عسكريا تاما يجعلهم يؤدون واجباتهم كجنود فجل البرنامج ملئ بالترهات التى لاتمت للعمل العسكري بصله !!فهذا الشخص مدنى وأدى إمتحان الشهاده السودانيه فتلك الجرعات من المحاضرات التى يلقيها شيوخ (الجماعه)لافائده منها على الإطلاق والمجال العسكرى لديه الجانب المعنوى المؤهل علميا يعلم كيف وأين ومتى يخاطب عقول جنوده والمستوى والأسلوب اللغوى الذى يخاطبهم به وليس تلك (الزفرات الحرى) والتهليلات والتكبيرات .

نجزم والعديد من الذين يحملون هم هذا الوطن بفشل الفكره فلماذا يكابر القوم فى تنفيذها سنويا ؟؟هل هنالك مستفيد ؟؟ فلو قمنا بعملية حسابيه بسيطه وحددنا العدد الكلى لطلبة الشهاده لهذا العام فكم متر من الدمور يلبس الطالب ؟ وكم حذاء( باتا)وتلك الأيام ال45 بوم والطالب يتناول ثلاث وجبات وشاى مره واحده ولنجعل قيمة الوجبه 3جنيهات (بالجنيه المضغوط) وهو ألف طبعا !!!كم تكون التكلفه ؟؟ ثم أولئك الذين يقومون على تدريبهم ومايتقاضونه بدلا لوجباتهم ؟كم طلقه (كلاشنكوف) يقوم هذا المتدرب بإستخدامها ؟؟ مستلزمات التدريب من مشمعات فرش والتخت التى تستخدم فى الدروه للضربنار ؟؟؟ وكم عربه ووقود لتلك العربه حتى تقلهم لمواقع الرمايه فقط وليس التدريب ؟؟ هذه الميزانيه كفيله بتدريب قوه معتبره يمكن أن تؤدى واجبا نحو هذا الوطن فلماذا لم يراجع القوم هذا القرار الفاشل ؟؟هل المستفيد هو الذى يمنع هذا الإجراء ومن هو ؟؟أجعلوا لقلق الآباء والأمهات نهايه ذلك القلق والتوتر الذى يصيبهم ماإن تعلن الأجهزه عن بداية تلك (العاده الضاره)فقد مات البعض غرقا وفى حوادث العربات وكان من الممكن أن يكون أمرا عاديا لو أن هذا حدث فى تأدية واجب فعلا ولكن أن يموت تلاميذ ويتم الصرف من مال هذا الشعب المغلوب على أمره فى الفارغ فتلك بدعه وضلاله .عودوا لرشدكم ودعوا عبادة الأوثان فهذه ليست عزة للسودان بل من هذا الباب جاءت الذله للسودان حتى أتت جيوش دبى لكردفان والتى كانت المسافه بيننا وبينها آلاف السنين الضوئيه والبعد بيننا وبيتها تأهيلا وتدريبا كبعد الثريا عن الثرى مالكم كيف تحكمون ؟؟

عقيد ركن (م)
إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

[email protected]


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 15853

التعليقات
#710332 [رقيب معاش/ محمد فضل الله دينج/ مركز تدريب فتاشة]
1.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 04:33 AM
سعادة المقدم اسماعيل البشارى حينها وقد كان قائدى بمركز تدريب فتاشة وانا ضابط صف تحت قيادته لذا حين اقول ان محدثكم كان عسكريا قحا قد يأتى من يقول وما ادرى ضباطالصف بحقائق الامور فهؤلاء فئة تعيش ماضى الذكريات حين كان الصفة الغالبة للجنود وضباط الصف الجهل المطلق ... تحدث القائد حديث الموجوع بالانتماء وفى جعبته كثير مما يجب ان يقال وقد كان مركز تدريب فتاشة ابان تسنمه لقيادته يعمل على تدريب عزة السودان وقد اوضح رأيه فى ذلك لنا من قبل بما جهر به الان فى مقاله ولم ترهبه سلطة المنسقين المستمدة من اعلى اجهزة الدولة وهاهو الان يقول بعض من بعض الذى قد قاله سابقا وهو بكامل بزته العسكرية ومنه ومن امثاله من الضباط ( الشرفاء) تعلم ضباط الصف الشجاعة فى الجهر بالحق بما جعل ذاك الذى اشار اليه سعادتو فى طيات مقاله يزعج اجفان القيادة العليا حتى اعلنت استعدادها لتوقيع حكم الاعدام عليه لمجرد قول ثاقب صدر عنه ..الذين يهاجمون سيادة العقيد عن جهل اقول الانسان عدو ما يجهل


#709909 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (2 صوت)

06-30-2013 02:07 PM
كلامك صاح 100% يا إسماعيل البشارى ، عملية التجنيد بالصورة التي ذكرتها لا توجد في أي بلد آخر،،، ولكن إذا افترضنا أنها وسيلة أوأسلوب سليم ومتحضر فماذا نسمي تلك المذبحة التي وقعت في معسكر العيلفون والتي قتل فيها مئات الصبية بالرصاص الحي وغرقا في النيل الأزرق؟؟؟ المؤكد أن هذا لا يحدث إلا عندنا ، وحسبنا الله ونعم الوكيل


#709714 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

06-30-2013 10:44 AM
هسع انت قايل يا اسماعيل البشارى الجيش السودانى بقى زيه وزى الجيوش المحترفة مثل الهند ومصر مثلا خليك من الجيوش الغربية؟؟؟؟
ده بقى زيه وزى حركات التمرد والمليشيات لانه قاعد يحارب فيهم لمدة طويلة!!!!!
عشان كده بيتحاشى الصدام مع الجيوش المحترفة(مصريين وحبش واسرائيل) لان عقيدته القتالية اتغيرت فى عهد الانقاذ من جيش يحارب من اجل تراب الوطن وجميع المواطنين الى جيش يحارب من اجل حزب او نظام واحد ويعتبر كل معارضى هذا الحزب او النظام ضد الوطن!!!!
رد الله غربة الجيش وارجعه لحضن الوطن!!!!!


#709574 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 03:16 AM
إسماعيل البشارى زين العابدين حسين لفد قرأت مقالك وتم وزن كلماتك ولم أجد شيئاً سوي الهروب من الحقائق لغرض في نفسك أو لجهل منك و إنني أشك انك تابعت يوما معسكراً للطلبة أو ضابط في الجيش وهو يحمل نعشه علي كتفه ويجوب الأحراش والمستنقعات ليخوض حرباً ليس للسودان فيها ناقة ولا بعير فقط لإرضاء الكيزان ولا يجد ما يقتات به وإذا أصيب بطلق عليه الرصاص رحمة به وإذا حدث وتم نقله لمستشفي عام فيجب دفع قيمة العلاج وإلا مصيره الإهمال ونهايته مؤلمة فتتقح الجروح وتتعفن ولن يعفيه شيئ من هذا المصير الأليم ٠ ومقارنة بمنصرفات طلبة الثانوي مقارنة مع منصرفات المنضمين للقوات المسلحة فهي تعد شيئ لا يذكر فبالإضافة لسعر ملابس الجيش ااتي هي اكثر من سعر ملابس المجندين فإن المجندين اا يصرفون مرتبات أما عن الوجبات والتدريبات فلا تحتاج لتوضيح ولكن ما يحتاج لتوضيح هو أنكم تستخدمون هؤااء الطلبة غير المؤهلين عسكرياً كدروع بشرية ومفجرين للألغام وهذه حقائق وإن لم يذكرها كاتب مقال عن الجيش السوداني فهو بالتأكيد يرمي لشئ في نفس يعقوب خاصة والجميع يعلم انه قد تمت كوزنة الجيش وها هو إبن الصادق يعتلي المناصب ليؤدي القسم بالمحافظة علي البشير والأربعون حرامي فعن اية جيش تتحدث هل عن الجيش الذي تم دفنه في المستنقعات أم عن الجيش الذي يرفل في الحرير ويستخدم العطور الباريسية ؟


ردود على ahmed
United States [نقطة ، سطُر جديد] 07-02-2013 02:02 AM
انت شكلك كده عبد القادر محمد زين المنسق العام للخدمة الوطنية داخل علينا باسمك الحركي Ahmed

نقول ليك المثل (الما بتلحقوا جدعوا ...)


#709461 [رائد/م/د/يوسف الطيب محمدتوم/المحامى]
1.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 11:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الله تعالى:(ومايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)صدق الله العظيم
بدءاً نشكر سعادة العقيد البشارى على مساهماته الجادة والمستمرة.
ثانياً:على الاخوة الذين يقومون بالتعليق أن ينتقوا الكلمات المناسبة والتى يجب أن تحترم عقول القراء ويجب أن تكون بعيدة عن الاسفاف والاساءة.
ثالثا:نريد مساهمات هادفة لأننا على ثقة تامة وبحول الله أن دولة المؤسسات قادمة لا محالة وأن كل مواطن بغض النظر عن لونه السياسى أو القبلى أو الجهوى سياخذ حقوقه كاملة مقابل واجبات يلتزم بادائه من أجل نهضة وطننا الحبيب وذلك وفقاً للقانون والدستور.
وبالله الثقة وعليه التكلان.


#709455 [yasir abdelwahab]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 11:41 PM
كنت اقول دائما...
لعنة الله عليك يا ترابي...لعنة الله عليك يا علي..لعنة الله عليك يا عمر..
الان اضيف لعنة الله عليك يا سبدرات..


#709435 [منى الفاشر]
5.00/5 (2 صوت)

06-29-2013 11:06 PM
ياسعادة العقيد ركن الخدمة الوطنبة فى السودان مختلفة تماما من العالم .
اولا - مافى اى عدالة بين المجندين هناك من يكون فى المعسكر طول الفترة المقررة وهناك من تجده أكمل التدريب دون دخول المعسكر كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
ثانيا - منو المستفيد من الخدمة الوطنية ؟ طبعا اولهم عبدالقادر محمدزين وعمر الجيلى منسق لجنة الإعاشة سابقا منو البجيب السكر والدقيق والزيت والبمشى الصين للبس (طبعا زمان كان دمورية لكن من العزة 13 بقى لبس مستورد من الصين)ووووووووووو الفائدة كم ؟؟؟؟؟؟ طبعا السنة ده لجنة الإعاشة بقت من نصيب المراجع عزالدين ولا شنو ي بلال .
ثالثا - التدريب اصبح شهر واحد فقط ماذا يستفيد المجند منه والدولة نفسها قدمت شنو عشان يكون فى وطنية ؟ هل حدت من البطالة وتوظيف الخرجيين ؟ هل وفرت الأمن والماء والدواء والكهرباء وحسنت المعيشة وساوت بين الناس وتركت العنصيرة والجهوية وفتحت المؤسسات للمنافسة الحرة دون ان تكون جعلى ولا شايقى ونافى ولالالالالالالالالالالالالالا .
رابعا وين الجيش التتكلم عنه الآن هناك أكتر من جيش واحدالجيش المعروف وجيش الأمن الوطنى وجيش نافع وجيش الجنجويد فى الغرب وحرس الحدود والجيش الثورى وابوطيرة والدفاع الشعبى والجيش الأيرانى والجيش العراقى والجيش الشادى ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ندعم منو ونخلى منو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
وأخيرا السؤال منسقية الخدمة الوطنية لمن تتبع ؟ والمرتبات ده من وين ؟ ولا هى حوافز لكن ده معقول حوافز 17 سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وياربى خلاف عبدالقادر ووزيز الدفاع إنتهى ولا لسع ؟ والمنسقين المتعاونيين حقوقهم من وين ومتين السنة التانية دخلت هل يجوز أن يكون هناك متعاون لمدة سنة أو اثنين ؟ وفى النهاية يطلب منه الإستنفار واذا رفض يجب أن يقدم إستقالته إستقالته إستقالته يا سبحان الله متعاون يقدم أستقالته؟؟؟؟؟؟؟؟......


#709394 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 09:38 PM
يا معلقى الراكوبة يا حبايبنا هذا العقيد الركن المحترم يتكلم فيما يعرفه ومن خلاص تخصصه ومهنته....فهو شخص يعرف قدر نفسه ولايخوض فى اشياء ليست من تخصصه...ورحم الله امرءا عرف قدر نفسه....تحية طيبة تليق بمقامكم يا سعادتو ....واعذر يعض اخوانا المعلقين ان اخطأؤا الهدف...فالرجال مثلك حمالين شيل


#709335 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 07:36 PM
اللهم اصلح حكامنا وحكام المسلمين في كل بقاع الارض واهدهم الي ما فيه خير للعباد ..ااااااااااااامين.


#709242 [خالد أبو عمرو]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 05:38 PM
بالله عليك سعادة العقيد شنو ماشي صاح مذ جاء شذاذ الآفاق الى السلطة يعني نهب الكبار عندهم حلال واذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد اي مسئول يخطي لا يحاسب بل على العكس يكافأ بمنصب أكبر وعندك الأمثله وزير الدفاع والداخليه والزراعة والي الخرطوم كلهم فااااااشلون ولكن ........ تبا لهم ان الله يمهل ولا يهمل أبدا .... ولا نامت أعين الجبنااااء


#709217 [عبدالقادر محمد زين]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 05:07 PM
في تعليق على فوائد عزة السودان ذكر المنسق العام عبدالقادر محمد زين انهم دربوا مليون واستوعبوا نصف مليون في الخدمة العسكرية والامنية وقتلوا الف وثمانمائة بمناطق العمليات - استشهدوا يعني- بالله ما انجاز!!!!!؟؟؟؟


#709109 [الجوكر]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 03:13 PM
يعنى صحيح إنو قوات الرئيس التشادى إدريس دبى كانوا فى جنوب كردفان وفى بابنوسة بالتحديد لتأمين المواقع قبل الهجوم لإسترداد أبو كرشولة،، وهذا يثبت بيان مينى ميناوى يوم أمس أن القوات الجوية العراقية تشارك اليوم فى عمليات القصف فى جنوب كردفان ودارفور ويقيمون فى فندق روتانا بالخرطوم،، والآن يجرى ترتيب الخطط لتدخل قوات الحرس الجمهورى الإيرانى على شاكلة تدخلهم فى سوريا ولبنان،،،

سبحان الله على هذا التطور النوعى فبعد الإعتماد على المرتزقة الجنجويد المجلوبين من النيجر ومالى وبوركينا فاسو يتم الإعتماد الآن على العراق وإيران،، وجيشنا جيش الهنا بقيادة أبو ريالة فى سابع الأحلام،،،


ردود على الجوكر
[aldector] 06-29-2013 08:13 PM
الجوكر لو سمحت ما تدخل منى اركو فى اى موضوع سودانى لانو المدعو منى ليس سوداني


#709006 [أأه يا بلد]
4.88/5 (4 صوت)

06-29-2013 01:13 PM
اليوم يبدأ الانصار إعتصام بقيادة الصادق المهدى !!!؟؟؟؟ نخاف أن يكون هذا الإعتصام ممول من الحكومة تحت تحت ولتفشيل خطة ال 100 يوم .. نتمنى أن يعتصم كل أهل الخرطوم بجميع المناطق ويشاركهم جميع السودان ويتزامن ذلك من عمليات نوعية للجبهة الثورية حتى لا يستطيع الكيزان تحويل مليشياتهم من مكان لا خر لضرب الشعب المطالب بالحرية و إيقاف الفاسدين


ردود على أأه يا بلد
[nagatabuzaid] 06-29-2013 05:42 PM
اكيد


#708996 [ABOALKALAM]
4.75/5 (4 صوت)

06-29-2013 12:57 PM
وانا ايضا عندي فقه التقية فقد اوصيت اولادي مسبقا ان لايرفعوا السلاح

في وجه اي سوداني سواء كان السوداني جنوبي او السوداني غرباوي او السوداني

الشمالي او السوداني حلبي وان تدريبه للدفاع عن عدو اجنبي غازي للسودان

اما اذا كان مهمته القتال والتواجه مع اخوانه فامرته ان يستسلم وراح نجيبه

بعد عام او عامين ومقولة عمكم ابو الكلام ان الجيش بقيادي الليمبي الأهبل

قتل الناس جميعا ولكنه لايستطيع احياء رجل واحد

اولاد المعفنين ديل وهم جميعا اكرر جميعا من الفاشلين في الدراسة

ولكنهم عايشين افضل عيشة ودايرين اولادنا يقاتلوا نيابة عنهم اقول لهم

انا اولادنا بيتدربوا الأن في معسكراتكم لكي يجولوا السلاح الي صدوركم لعنكم

الله


#708901 [صلاح ابوسارة]
4.69/5 (5 صوت)

06-29-2013 11:25 AM
@واحد@
الرجل كتب عن عزة السودان بصفته جندي محترف وهذا كان لب مقاله، أما موضوع الإنقلاب فهو وكأى مواطن واعي وشريف من حيث المبدأ سيكون معترضا عليه وكذلك كيف لا يعترض على الصالح العام وهو نفسه أحد ضحاياه.
صدقني الأخ إسماعيل كاتب المقال أحد ضباط جيشنا الباسل الذين نفتخر بهم وإذا قدر لك أن تراه لرأيت فيه شرف الجندية وعزتها وأصالة السودان جيشا وشعبا، أنا شخصيا لم ألتقيه منذ أكثر من ثلاثين عاما ولكني أدرك أنه سيظل دوما كعود الصندل محتفظا بعطره الأصيل رغم المحن وهؤلاء هم جنود الوطن الحقيقيون الذين سعت الإنقاذ لتغييبهم ولكن هيهات فالوطن وجيشه عائدون رغم أنف المتأمرون.


#708854 [كاره الكيزان محب السودان]
4.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 10:37 AM
هذه العصابة الفاسقة ما أتت إلا لإذلال السودان، فكيف تعزه؟؟؟؟


#708853 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 10:37 AM
اللواء«م» إبراهيم نايل إيدام

عضو مجلس قيادة الثورة وأول رئيس لجهاز الأمن في عهد الإنقاذ
في لقاء مع صحيفة آخر لحظة بتاريخ الخميس, 30 يونيو 2011

كيف قضيت فترة رئاستك للجهاز؟

- كانت من أصعب الفترات لسبب واحد هو أن الجهاز القديم لم يكن يملك سلطات الإيقاف والاعتقال، وفي أول يوم استدعانا الأخ الرئيس أنا ومعي الأخ إبراهيم السنوسي و كان نائب المدير.. وطلب منا أن لا يتصرف أحد في الجهاز إلا بعد الرجوع إليه، و كان من المفترض أن تدخل مجموعة للعمل في الجهاز، وقلنا له إذا كنت ترفض انضمام هذه المجموعة فأنت تشك بنا ومن الأفضل لنا أن نذهب، ولكنه في النهاية سمح بانضمامهم.

هل كان لدى هذه المجموعة أي انتماء سياسي و لذلك رفضهم الرئيس؟

- كلا، كانوا نظيفين ولا يوجد لديهم أي انتماء سياسي.

ومن أين أتيتم بهذه المجموعة النظيفة للعمل كضباط في الجهاز؟

- "كانوا طلاباً في الثانوي أردناهم أن يعملوا معنا".. أصلاً الضباط الذين كانوا يعملون معنا جاءوا من الشرطة ومن الجيش وجزء منهم عمل أيام نميري.

http://www.akhirlahza.sd/akhir/index.php/2011-04-07-15-38-29/2846------------l2-1r.html


#708828 [جلباق]
4.75/5 (3 صوت)

06-29-2013 10:17 AM
كنت أتوقع أن يذكر الكاتب الكريم اسم المسؤول في حكومة الانقاذ الذي أشار الى الحكومة بارسال طلبة الخدمة الالزامية الى حرب الجنوب و هو عبد الباسط سبدرات وزير التربية و التعليم في ذلك الوقت , فحدث تمرد الطلبة في معسكر العيلفون للخدمة الالزامية .


#708805 [مردونا]
3.00/5 (2 صوت)

06-29-2013 09:53 AM
المحيرنى الواحد ما اتكلم الا بعد امشى او اعمل فساد ورفدو وبعد كدة اطلع الاسرار واكيد عزبت سودانين وانت معاهم قبح اللة وجهك


ردود على مردونا
[nasr] 06-29-2013 06:44 PM
طوالى كدة (قبح الله وجهك) ياأخى تأكد أولا هل هو عمل مع الانقاذ أم لا وبعدين أفتى بكلامك الركيك دا ................


#708767 [tota]
4.00/5 (3 صوت)

06-29-2013 08:59 AM
ازيدك بأن الخدمة الوطنية قامت بتغيير مفاهيم شباب في عز المراهقة بتكوين شخصية معاندة و متمردة علي الاسرة و علي كل نصائح الاسرة من كبير البيت الاب و لاصغر اخ و ارجو ان تلاحظ ذلك في كل طالب قبل دخوله المعسكر و بعد خروجه من المعسكر فتجده بقدرة قادر اصبحت قدوته الزملاء و الفرد اما ناس البيت هؤلاء (وهمة) و ملكية ساكت


#708756 [كسلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 08:40 AM
السلام عليكم
ضريبة الوطن تقتضي مثل ذلك والخدمة الوطنية لحماية البلاد والعباد والأرض والوطن والعالم كلوا فيه خدمة وطنية السودان والحمد لله أفضل حالا أنظر تجربة دولة ارتريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#708732 [واحد]
4.00/5 (3 صوت)

06-29-2013 07:51 AM
يعني اعتراضك الوحيد هو عزة السودان ؟؟؟؟؟؟؟
ما معترض علي انقلابهم علي الديمقراطيه وحنث القسم , ما معترض علي الصالح العام ولا النظام العام ولاالحرب الجهاديه ولا الانفصال ولا دارفور ولا ...........


ردود على واحد
European Union [saad] 06-29-2013 11:30 AM
الاخ (واحد)مشكلات هذا البلد لا حصر لها ومشكلات هذا النظام لاحصر لها أيضا فهذا الكاتب تطرق لإحداها فهذا لا يعني بان هذه المشكلة هي همه الوحيد ولكنها واحدة من الالاف

United States [الضعيف] 06-29-2013 11:06 AM
يااحد.. شوف النهاية البائسة:
(يا وعودوا لرشدكم ودعوا عبادة الأوثان فهذه ليست عزة للسودان بل من هذا الباب جاءت الذله للسودان حتى أتت جيوش دبى لكردفان والتى كانت المسافه بيننا وبينها آلاف السنين الضوئيه والبعد بيننا وبيتها تأهيلا وتدريبا كبعد الثريا عن الثرى مالكم كيف تحكمون ؟؟)

يعني الزول دا عاوز يدي نصيحة ليهم بأن يدعموا الجيش المنتهي جيش المؤتمر الوطني بالقروش دي احسن من عزة السودان.

يا ناس الراكوبة ارجو ان لا تضعوا مثل هذه المقالات في صدر الاخبار..فانها لا تعني الشعب السوداني شيئا..ولن يستفيد الشعب من النصائح التي تقدم للحكومة الظالمة شي

European Union [الجن الارقط] 06-29-2013 10:58 AM
انت واحد فشنك بس. انت ليه ما كتبت عن المواضيع الذكرتها؟

[A.nasir] 06-29-2013 09:29 AM
بل هي واحدة من مفاسد النظام سلط عليها الضوء, نعم المفاسد كثيرة لا تحصى ولا تعد ولكن لو سلط كل صاحب اختصاص الضوءعلي مفسدة تخخصه (من الخفير الى العالم) كانت الثورة


#708721 [ehsan salih]
5.00/5 (3 صوت)

06-29-2013 07:28 AM
ما أُخذ بالقـــــــــــــــوة لا يسترد إلا بالقـــــــــــــــوة
يا خرطوم ثورى ثورى ضد الحكم الدكتاتورى
فاسدين فاسدين تجارالدين
فكوا دربنا فكوا دربنا سرقتوا زادنا سرقتوا أرضنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة