الأخبار
أخبار إقليمية
وزير البلديات البحريني يتفقد الأرض الممنوحة للبحرين من السودان للاستثمار الزراعي
وزير البلديات البحريني يتفقد الأرض الممنوحة للبحرين من السودان للاستثمار الزراعي
وزير البلديات البحريني  يتفقد الأرض الممنوحة للبحرين من السودان للاستثمار الزراعي


06-29-2013 08:23 AM

المنامة
أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي على أهمية التعاون الزراعي بين مملكة البحرين وجمهورية السودان ، وتخصيص أراض في السودان للمشاريع الزراعية البحرينية.

مشيراً إلى أن البحرين عملت على الاهتمام بتطوير القطاع الزراعي لمواكبة القطاعات الأخرى في دعم مسيرة التنمية المتكاملة لمملكة البحرين، استجابة للرؤية الاقتصادية للمملكة 2030 التي أقرتها القيادة من أجل حياة كريمة للمواطن البحريني.

جاء ذلك خلال قيام وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني والوفد المرافق بزيارة للأرض التي منحتها جمهورية السودان لحكومة مملكة البحرين للاستثمار الزراعي.

وفي بداية الزيارة تفقد الوزير المشروع الاماراتي في الولاية الشمالية والقريب من مشروع (خيرات البحرين) إذ كان في استقباله وزير الزراعة السوداني عادل جعفر ومتعهد المنطقة والشركة القائمة على المشروع.

واطلع الوزير على المقومات الاساسية لمشروع الامارات مثل توفير الكهرباء وحفر الابار الارتوازية وعملية الري العمودية والتعرف على طبيعة الأرض الزراعية الخصبة في هذه المنطقة من السودان والغنية بالمياة الجوفية والقريبة كذلك من نهر النيل ، بعدها أستمع الى شرح مفصل من الشركة القائمة على المشروع الاماراتي عن طبيعة تهئية الأرض واعدادها قبل الزراعة والتعرف على الموقع بشكل مفصل من ناحية قربه من النهر ومن الشارع المؤدي لميناء بور سودان والمطارات المجاورة والخطة الموضوعة لعملية نقل المحاصيل والامور اللوجستية المطلوبة لمثل هذه العملية.

حيث أن الأرض المخصصة لحكومة مملكة البحرين قريبة نسبياً من الأرض الزراعية الخاصة بدولة الامارات العربية المتحدة وتحمل ذات الطبيعة.

وقال جمعة الكعبي إن البحرين تعمل أيضا ضمن مجموعة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتحقيق الأمن الغذائي وذلك من خلال التزام مملكة البحرين بتطبيق القوانين الموحدة والتي تعكس تحقيق الأمن الغذائي ، بالإضافة إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين مملكة البحرين وبعض الدول العربية والدول الصديقة في المجال الزراعي ومنها ما تم توقيعه مع جمهورية السودان ، والانضمام إلى الاتفاقيات الدولية لحماية الأصناف النباتية الجديدة.
صحيفة الوسط البحرينية


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2338

التعليقات
#709361 [gstba]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 08:17 PM
الناس مالاقيه تاكل وانتو تبيعو في الاراضي لمصلحة جيوبكم يا اولاد المتن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#709180 [abusafarouq]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 04:25 PM
مواصفات ومكان الارض جنب الطريق وقريب للنيل ومجاور قطعة أرض ممنوحة لدولة الامارات وطبيعة الارض نفس طبيعة أرض الامارات يعنى الجماعة ماعايزين يوضحو أين تقع منطقة المشروع بالزبط خلونى أشك لازم أسافر أشوف يمكن حواشتنا تكون ضمن المشروع لأن موقع الوصف متطابق مع حواشتنا طالما لم يذكر المنطقة بالتفصيل


#709027 [Abu Rana]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 01:35 PM
الخبر لم يوضح اين تقع الارض المخصصة هذه ؟


#709016 [عباس التحت اللباس]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 01:27 PM
والظاهر لمن نرجع السودان من الغربة يمكن ما نحصل مقابر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة