الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة السودانية للتغيير : بيان حول زيادة أسعار السلع الضرورية والمحروقات
الجبهة السودانية للتغيير : بيان حول زيادة أسعار السلع الضرورية والمحروقات



06-29-2013 08:01 AM

الجبهة السودانية للتغيير

بيان حول زيادة أسعار السلع الضرورية والمحروقات



إن الجبهة السودانية للتغيير، وهي تدرك خطورة انهيار الأوضاع الاقتصادية، وزيادة عجز الموازنة الناجم عن اتباع نهج اقتصادي طفيلي تمثل في اتباع سياسة الخصخصة التي أدت إلى تدمير المشاريع القومية وبيع المؤسسات الكبرى المملوكة للدولة إلى منسوبي نظام الجبهة القومية الإسلامية ومؤيديه، مما أدى إلى الانهيار الشامل في كل مرافق الدولة من صحة وتعليم وأمن ومواصلات وغذاء وكساء ودواء، الأمر الذي انعكس على الحالة المعيشية التي أثقلت كاهل المواطنين وجعلت السواد الأعظم منهم يعيشون حياة العوذ والفاقة والحرمان والمسغبة.

إن النهج الاقتصادي الذي أتبعه نظام الجبهة القومية الإسلامية منذ أن استولى على السلطة والذي تمثل في الانفاق التبذيري على ميزانية الأمن والدفاع وجحافل الدستوريين والمؤيدين والمطبلين، والتغاضي عن الفساد والمفسدين وسارقي المال العام وقوت الشعب، كانت النتيجة الحتمية له هذا الانهيار الاقتصادي الشامل الذي تمر به البلاد اليوم.

ومع كل هذا التدهور المريع في واقع الحياة المعيشي اليومي، والفشل التام في معالجة هذا الوضع الكارثي، ما زال هذا النظام الطفيلي يضرب عرض الحائط بكل الحلول والمعالجات المقترحة من قبل مؤسسات المجتمع المدني والنقابات والخبراء الاقتصاديين والأحزاب السياسية، بأن الموطن لم يعد قادرا على تحمل المزيد من الضرائب والتلاعب بضروريات قوته بالزيادات والجبايات والأتاوات، ومع ذلك اتخذ نظام الجبهة القومية الإسلامية في تحد سافر قراره بأن مخرجه الوحيد من ضائقته الاقتصادية الخانقة هو رفع الدعم المزعوم عن السلع الضرورية والمشتقات النفطية ليتحمل عبء سياساته الخاطئة والمدمرة الفقراء والمعدمين أصحاب البطون الخاوية.

وعليه ترى الجبهة الجبهة السودانية للتغيير بأن الحل يكمن في التالي:

1ـ استمرار التعبئة السياسية وسط جماهير الشعوب السودانية لتثور حتى تسقط نظام القهر والجوع لتبني دولتها التي تحقق لها حياة التنمية المستدامة والاستقرار الاقتصادي.

2ـ إن الاستقرار الاقتصادي لا يتم إلا إذا تم تغيير الفضاء السياسي التمكيني الذي أورث شعوبنا حياة الحاجة والذل والضنك.

3ـ إن تزايد أسعار السلع الضرورية والمحروقات البترولية في متوالية هندسية منذ مجيء نظام الجبهة القومية الإسلامية يؤكد كذب إدعاؤه بأن الدولة تدعمها.

4ـ إن ثراء الدولة السودانية بإنسانها وتنوع مصادر مواردها أكدت بما لا يدع مجالا للشك بأن نظام الجبهة القومية الإسلامية قد مارس سياسة التدمير الممنهجة لنهب مقدرات البلاد الاقتصادية وثرواتها ليتكمن من احتكار السلطة في مواجهة الشعوب السودانية التي تم إفقارها.

5ـ إن الثورة المسلحة التي انتظمت أطراف البلاد وهوامشها لا يكتمل انتصارها إلا إذا انتفضت جماهير المدن وشعوبها ضد نظام الظلم والقهر والتجويع.

عاش كفاح الشعوب السودانية



الجبهة السودانية للتغيير

يوافق يوم 28 يونيو 2013م




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2978


التعليقات
#709334 [أبو الدقير]
5.00/5 (2 صوت)

06-29-2013 06:35 PM
أتدرون ما هي المسغبة: إنها الجوع الجماعي أيها الشعب الكريم ويقولون أن الجوع كافر ويقول علي كرم الله وجهه عجبت من رجل لا يملك قوت يومه ولا يخرج شاهرا سيفه: بلاش السيف أخرجوا ظاهروا فقط والله والله سوف يسقط هذا النظام الساقط أصلا هبوا يا أشاوس أفريقيا هبوا يا من أشعلتوها ثلاث ثورات 1885، 1964، 1985، وإن شاء الله سيذكركم التاريخ بعام 2013م. ثورة ثورة حتى النصر.


#709151 [aldufar]
5.00/5 (2 صوت)

06-29-2013 02:54 PM
على مسئوليناوعلى رأسهم رئسنا ووزارئه الاغنياء لدرجة التخمة وحكومات الولايات الاغنياء من دم الفقراء والمساكين انتم مسئولين امام الله يوم ينادي المنادي يوم يقوم الناس لرب العالمين اعلموا بان كل من مات نتيجة لمرض او عدم في كل شبر من سوداننا فهو في رقابكم يسألكم الله عنه يوم تقبرون وذاك ليس ببعيد اجلا ام عاجلا ، والسبب في ضياع هذا الشعب المسكين هو انتم .


#709101 [محمد حسن الطيب]
5.00/5 (3 صوت)

06-29-2013 02:03 PM
بيان في الصميم: يا خرطوم ويا الأبيض ويا عطبرة ويا نيالا ويا الجنينة ثوري ثوري ضد لص كافوري.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة