الأخبار
أخبار إقليمية
وسط هدوء يشوبه الحذر، اليوناميد ترسل الدواء و تجلى جرحى إشتباكات "السريف" القبلية الدامية
وسط هدوء يشوبه الحذر، اليوناميد ترسل الدواء و تجلى جرحى إشتباكات "السريف" القبلية الدامية



06-29-2013 09:21 AM

زعم شاهد عيان يوم الجمعة من السريف أن هنالك حشوداً عسكرية كبيرة للأبالة مدججة بالآليات والأسلحة الثقيلة تتحرك صوب مدينة السريف.

وحذر شاهد العيان وهو أحد الأعيان فى قبيلة بنى حسين فضل حجب أسمه لدواعى أمنية لسودان راديو سيرفس يوم الجمعة من السريف بولاية شمال دارفور من هجوم مرتقب ربما تقوم به مجموعات مسلحة من الأبالة على منطقة السريف من محاور متعددة- على حسب قوله، وقال "اليوم هم متجمعون (الرزيقات) فى منطقة أب شيكان ووصلت الأغذية والتعزيزات اليهم الآن بعربتان "هينو" كبيرة محملة من سرف عمرة , وبالأمس تحركوا بأثنين وعشرين عربة بالمساء من سرف عمرة بنفس الأتجاه"

وزعم شاهد العيان، بأن الرزيقات مدعومين من قبل السلطات الحكومية فى الولاية،هذا ولم نتمكن من الوصول الى السلطات الحكومية للرد على هذا الأدعاء. وقال "إستعانوا (الرزيقات) بكل وسائل الحكومة وتزودوا من مخازن الحكومة بإعتبارهم قوات ذاهبة للعمليات"

وأضافا الشاهد أن 23 من قتلى بنى حسين قد تم دفنهم فى السريف بينما 13 آخرون دفنوا فى منطقة خضيرة , مضيفاً أن الجرحى البعض منهم تم نقلهم لمستشفى الفاشر والبعض الآخر يتلقى العلاج بمستشفى السريف.

وقالت قوات بعثة قوات اليوناميد انها أجلت جرحى المعارك القبلية من السريف إلى مستشفى الفاشر بثلاثة من طائراتها و دعمت مستشفى السريف بكميات مقدرة من الأدوية للمساعدة فى علاج المصابين .

وفى ذات السياق أضافت المتحدثة بأسم بعثة اليوناميد فى دارفور رانيا عبد الرحمن فى تصريح لسودان راديو سيرفس يوم الخميس أن البعثة قد أرسلت دوريات إلى مناطق الصراع للتحقق حول الحادثة.

وقالت " فى السابع والعشرون من يونيو تلقت اليوناميد تقريراً حول القتال بين عناصر الأبالة والبنى حسين فى منطقة دليبة وجبال عطاش وزريقة بالأضافة إلى حضيرة , تشير التقارير الأولية إلى وقوع ضحايا فى صفوف الطرفين , وقامت قاعدة اليوناميد المؤقتة للعمليات فى منطقة السريف بإرسال دوريات إلى تلك المناطق , للتتحقق من وقوع الحادث , وتعمل البعثة مع السلطات الحكومية لترتيب إجلاء المصابين جواً من السريف إلى الفاشر "

كل جهود سودان راديو سيرفس للحصول على تعليق رسمى من المسؤولين حول مزاعم الحشود العسكرية للأبالة كانت غير موفقة، كما رفض بعض اعيان قبيلة الرزيقات التحدث معنا.

سودان راديوسيرفس


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3158

التعليقات
#709567 [الطاهر فضل المولي]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 02:45 AM
حكومه الشوم ورا كل مشاكل العرب ف دارفور ودي حاجه معروفه أنا غايظني ليه بتطبلو شان اليوناميد ديل شماشه وصعاليك الله ينعلم . . . وجبنا ماتسمعو البقولو عنون ساي مدسين ورا إنو ماعندون تصريح يضربو نار . . . . . متمني أهلنا العرب يخلو المشاكل بيناتم ويقبلو علي ناس اليوناميد يركبوهم يطلعو أبو أهلون عرباتم المكيفه دي يعدموهم العربيه لأنو ناس وسخ كلمه ( قوات) مابستاهلوا . . . . .شغله الحريم قال ٣ طائرات ودوا وتحقيق ده ياهو الجايين ليو طيب جايبين ليكم دبابات وقرنوف ورشاش أوتوماتيك ليه . . . . . نسوان اليوناميد ماحارقنني ديل ما قوارير حارقني المطبلاتي ده . . أدوك كام دولار


#709443 [منى الفاشر]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 11:16 PM
سبحان الله اللهم ارفع عنا هذا البلاء يارب .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة