الأخبار
أخبار إقليمية
سلطان دينكا نقوك : لا نعلم شيئا عن لجنة التحقيق المكونة من السودان للتحرى فى مقتل السلطان السابق كوال دينق
سلطان دينكا نقوك : لا نعلم شيئا عن لجنة التحقيق المكونة من السودان للتحرى فى مقتل السلطان السابق كوال دينق
سلطان دينكا نقوك :  لا نعلم  شيئا عن لجنة التحقيق المكونة من السودان للتحرى فى مقتل السلطان السابق كوال دينق


06-29-2013 09:21 AM


نفي سلطان دينكا نقوك الجديد في منطقة ابيي ,بولبيك كوال دينق , علمه بتكوين لجنة التحقيق التي كونتها الحكومة السودانية للتحرى فى ملابسات مقتل السلطان السابق لدينكا نقوك كوال دينق و12 اخرون من قبيلة المسيرية بمنطقة ابيي في شهور مايو من العام الحالي .

وتشير التقارير الصحفية أن الحكومة السودانية كونت لجنة تحقيق من مناديب من وزارة العدل والقوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات والشرطة وقد باشرت أعمالها ميدانياً بأبيي تحت إشراف قوات الأمم المتحدة والمعروفة باليونسفا بالمنطقة.

وقال كبير المستشارين بوزارة العدل رئيس لجنة التحقيق محمد فريد في تصريح صحفي يوم الخميس بإن اللجنة بدأت التحريات الميدانية الخاصة بزيارة موقع الحادث والتحري مع شهود العيان بجانب زيارة المستشفى الذي استقبل الجرحى والقتلى وأخذت المستندات الطبية، موضحاً أن اللجنة ستقابل المسؤولين لحظة الحادث من الشرطة والأمن .

وأوضح فريد أن التحري في مرحلته الأولى سيشمل جانب المسيرية على أن يكون التحري مع دينكا نقوك في وقت لاحق مشيراً الى أن اللجنة قامت باتصالات مع قيادات دينكا نقوك في هذا الشأن.

ومن جانبهم نفى سلطان دينكا نقوك بولبيك كوال دينق فى لقاء مع سودان راديو سيرفيس في يوم الجمعة من ابيي علمه بهذه اللجنة وقال انهم كقادة نقوك لم يتم الأتصال بهم ولا علم حتى لأدارة أبيى بهذا الأمر. وقال

"لم يأتينا اى أخطار من قبل سواء كان من حكومة السودان أو من قوات اليونسفا"

ووصف بولبيك اللجنة بانها احادية ومن طرف واحد واضاف "اللجنة ستستجوب من ؟ لا ادارة ابيي لها علم بهذا الموضوع ولا السلطات الاهلية"

وطالب السلطان بولبيك كوال دينق من حكومة السودان وجنوب السودان "عدم اضاعة الوقت و اقامة الاستفتاء في شهر أكتوبر المقبل، بدلا عن اضاعة الوقت في اشياء لا تهم ابناء قبيلة دينكا نقوك في منطقة ابيي" على حد تعبيره.
سودان راديوسيرفس


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1400

التعليقات
#709232 [مندكورو]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 05:28 PM
الحادث وقع بأرض سودانية ومن الطبيعي أن تحقق الحكومة في الأمر. أما الإستفتاء فلن يجري إلا بمشاركة المسيرية أصحاب الأرض الحقيقيين بمشاركة القاطنين في المنطقة من الضيوف...


ردود على مندكورو
[Wad abyei] 06-29-2013 06:57 PM
يا مندكورو هل المسيرية هم الذين تم نقل أراضيهم من اقليم بحر الغزال الي كرد فان عام 1905 بواسطة الحكم الانجليزي ام دينكا نقوك، اذا كانت الاجابة هي المسيرية فهذا يعني. بان القبيلة العربية هي تابع لدولة جنوب السودان ، وان دينكا نقوك هم السكان الاصليين وهم المقصودين بالاستفتاء يجب ان تفهم الحكاية


#708920 [Wad abyei]
5.00/5 (2 صوت)

06-29-2013 11:43 AM
هذا هو تصرف الحكومة السودآنية يقوم بقتل المواطنين كما حصل في دارفور ويكون لجنة من نفس الفئة المجرمة لتحري ملابسات القتل فكيف يكون هو الحكم والخصم في نفس الوقت


#708803 [Petro]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 09:53 AM
محمد فريد دة تابع لأمن ولست وزارة العدل ( مش ياهو كان بتاع الجرائم الموجهة ضد الدولة) الاصدار امر قبض ضد أخونا ابو ساطور !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة