الأخبار
أخبار إقليمية
في ذكري الانقلاب: أهم ١٠٠ حدثآ وقعت خلال سنوات حكم الأنقاذ!!‎
في ذكري الانقلاب: أهم ١٠٠ حدثآ وقعت خلال سنوات حكم الأنقاذ!!‎
    في ذكري الانقلاب: أهم ١٠٠ حدثآ وقعت خلال سنوات حكم الأنقاذ!!‎


06-30-2013 01:00 AM
بكري الصائغ

***- تمر غدآ الاحد ٣٠ يونيو الحالي الذكري ال ٢٤ علي انقلاب الجبهة الاسلامية بقيادة العميد عمر البشير وحسن الترابي ، رأيت وبهذه المناسبة التعيسة، ان ابث أهم الاحداث المفجعة والمحبطة التي وقعت خلال ال٢٤ عامآ الماضية، ورغم انه وهناك احداثآ ومصائب كبيرة لا تحصي ولا تعد وجديرة بالرصد والتوثيق، وجديرة ايضآ بتذكير الأجيال الجديدة بها، الا انني اخترت -وبحسب وجهة نظري- اشهر (١٠٠) هذه البلايا.

١-
***- استفتاء جنوب السودان 2011: اعنت نتيجة الاستفتاء في 7 فبراير 2011 وكانت نتيجتها موافقة أغلبية المصوتين على الانفصال عن السودان الموحد. وقد أعلن عن الانفصال رسميًا في 9 يوليو 2011 في حفل كبير في عاصمة الجنوب جوبا بحضور الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس جنوب السودان سيلفا كير وعدد من زعماء الدول.

٢-
***- انفصال الجنوب عن الشمال.
٣-
***- ظهور سودان شمالي جديد بمساحة قدرها 728,215 ميل مربع (1,886,068 كم2 (16).
٤-
***- تخلي الانقاذ عن منطقة "حلايب" السودانية لمصر، وفقد السودان جزءآ كبيرآ من اراضيه تقدر بمساحة قدرها 20,580 كم2.
٥-
***- تخلي نظام الأنقاذ عن منطقة "الفشقة" السودانية لاثيوبيا.
٦-
***- اصبحت ولاية دارفور تحت الوصاية الدولية، وتحت حراسة ٢٤ ألف جندي أممي.
٧-
***- تخضع منطقة "ابيئ" تمامآ لسلطات الجنود الاثيوبيين وبموافقة حكومة الانقاذ.
٨-
***- وبسبب عدم اكتمال ترسيم الحدود بصورة كاملة مابين السودان ومصر، والسودان واثيوبيا، والسودان وتشاد، وايضآ بسبب النزاع مابين السودان الشمالي والجنوبي حول منطقتي "ابيي" و"حفرة النحاس"، فان شكل السودان الجغرافي حاليآ غير واضح المعالم.
٩-
***- فرط الانقاذ كثيرآ في اراضيه لصالح الاجانب، فباع هيئة المواني البحرية لدولة الأمارات العربية.
١٠-
***- وباع مصلحة النقل النهري بالخرطوم بحري.
١١-
***- وقامت حكومة الانقاذ بمنح اميريكا مساحة كبيرة بمنطقة "سوبا" لتشيد عليها اكبر سفارة اميريكية في افريقيا.
١٢-
***- قامت حكومة البشير بمنح دولة الكويت قطعة ارض تساوي ربع مساحة الكويت بمنطقة "كافوري" لتبني عليها سفارة.
١٣-
***- قام عمر البشير وقبل ثلاثة ايام مضت بمنح دولة البحرين قطعة ارض واسعة.
١٤-
***- ابطلت المحكمة في الخرطوم بيع جزيرة "مقرسم" لاجنبي بعد ألت اليه عن طريق الفساد.
١٥-
***- بيع مشروع الجزيرة. ومحالج القطن.
١٦-
***- استطاع الملياردير السعودي جمعة الجمعة المشبوه بتعاملاته في "غسيل لاموال" شراء قطعة ارض واسعة في مدينة بورتسودان، وحتي الان مازالت ارضآ خلاء.
***- واشتري ايضآ فندق "قصر الصداقة". واالبنك العقاري. وجريدة الصحافة، والبنك العقاري. ومؤسسة الأسواق الحرة.
١٧-
***- قامت الحكومة ببيع مستشفي العيون بالخرطوم.
١٨-
***- وباعت "الفلل الرئاسية" لاجانب.
١٩-
***- مازال الغموض يكتنف موضوع بيع حكومة الانقاذ لدولة ايران قطعة ارض بمساحة ساشعة علي ساحل البحر الاحمر لتشيد عليها اكبر قاعدة عسكرية ايرانية في افريقيا.
٢٠-
***- تم بيع مباني المحطة الفضائية القومية للصين. الفندق الكبير لباكستاني. والمدبغة لاسامة بن اللادن. ومبني مصلحة البريد والبرق في الخرطوم.
٢١-
***- قامت الحكومة ببيع مبني سفارة السودان في القاهرة، وايضآ بيع الممتلكات العقارية السودانية في بريطانيا. وبيع مؤسسات القطاع العام، والبنوك والفنادق.
٢٢-
***- فشل الاستثمار بسبب الفساد،
٢٣-
***- بيع الخطوط الجوية السودانية ، وخط "هـيثـرو".
٢٥-
***- فشل خصخصة السكك حديد السودان.
٢٦-
***- الغاء قومية القوات المسلحة، والشرطة، والأمن، والسلك القضائي ، والسلك الدبلوماسي، والاعلام، والتعليم.
٢٧-
***- تسيس "الخدمة المدنية" "والعسكرية".
٢٨-
***- تطبيق مبدآ:( الولاء قبل الكفاءة).
٢٩-
***- تفشي الفساد السياسي، والاقتصادي، والمالي، والعسكري، والاخلاقي، وبروز فئة صغيرة استحوذت علي كل موارد البلاد بما فيها عائدات النفظ والذهب.
٣٠-
***- هجرة ١٠ مليون سوداني للخارج ومازالت الهجرات تتدفق بسبب سوء الاوضاع بالداخل، وبثت صحيفة محلية قبل يومين خبرآ يفيد ان ٥٧% من الذين اجريت معهم عملية استفتاء يرغبون في الهجرة للخارج.
٣١-
***- ٣٧% من جملة سكان السودان الأن وبعد ٥٧ عامآ من الاستقلال يعيشون عالة علي منظمات الاغاثة.
٣٢-
***- منذ اكثر من عامين وسكان ولاية النيل الازرق يعانون من جوع مفروض عليهم من قبل القوات المسلحة.
٣٣-
***- وقوع اكثر من ٧٠ مجزرة دموية كبيرة خلال ال٢٤ عامآ الماضية بالجنوب ودارفور وكجبار وبورتسودان والعيلفون، وهي المجازر التي اوصلت عمر البشير ووزير دفاعة وكوشيب وهارون وموسي لمحكمة العدل الدولية.
٣٤-
***- تفيد احصائيات الامم المتحدة الرسمية في عام ٢٠٠٦، ان عدد ضحايا النظام قد بلغ نحو ٣٠٠ ألف قتيل، بينما يؤكد السودانييون ان الضحايا قد فاقوا ال٢ مليون قتيل.
٣٥-
***- تعتبر الممارسات التي تمت في "بيوت الأشباح" هي واحدة من ابرز علامات فاشية وسادية النظام.
٣٦-
***- فشلت محاكم "الثراء الحرام"..ومفوضية "محاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة"..وجهاز الأمن الاقتصادي..ووزارة الداخلية...والمراجع العام في ادانه اي فاسد بالنظام.
٣٧-
***- جاءوا للبلاد وبدعوات رسمية عشرات من الاجانب المشبوهيين والمطلوبيين في بلادهم بتهم التطرف السياسي والارهاب امثال: اسامة بن اللادن، ايمن الظواهري، عمر عبدالرحمن، الغنوشي، كارلوس الفنزويلي، واستضاف الا نقاذ ايضآ منظمات ارهابية مثل: "جماعة التكفير والهجرة" ..." الجماعة الاسلامية"..."الاخوان المسلمون"..."متمردي "جيش الرب" اليوغندي..."الحرس الثوري الايراني".
٣٨-
***- محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
٣٨-
***- دخول اسم اسم السودان لقائمة "الدول الراعية للارهاب" للعام الثامن عشر.
٣٩-
***- اجبرت واشنطن البشير علي التعاون معها ضد الارهاب العالمي ، وسلم الانقاذ وقتها - عام ٢٠٠٣- متطرفين فلسطنيين، وقام جهاز الامن في الخرطوم بالتعاون التام مع ال "سـي اي ايه".
٤٠-
***- وجهت محكمة الجنايات الدولية تهم خطيرة ضد الرئيس عمر البشير وطالبت بالقبض عليه وتقديمه للمحاكمة بتهم الاغتيالات والتصفيات الجسدية والتعذيب. وايضآ طالت الاتهامات وزير دفاعه واخرين.
٤١-
***- بسبب اتهامات محكمة الجنايات الدولية، اصبح عمر البشير يتخوف من الخروج طويلآ من بلاده، واصبحت تحركاته محصورة في الدول الاتية: اثيوبيا، اريتريا، السعودية، تشاد، قطر.
٤٢-
***- مازالت اثار تاييد الانقاذ في اعوام التسعيينيات لصدام حسين وغزوه للكويت عالقة في اذهان الملايين من العرب، وقلل هذا التاييد من زيارات البشير لاغلب دول الخليج.
٤٣-
***- الغموض والابهام والسكوت التام من قبل الحزب الحاكم في موضوع مصرع اللواء الزبير محمد صالح، وابراهيم شمس الدين، وجون قرنق زاد من اعتقاد الناس وانها تصفيات جسدية قام بها الحزب.
٤٤-
***- خمسة محاولات انقلابية جرت خلال ال٢٤ عامآ الماضية، واشهرها محاولة الانقلاب في ابريل ١٩٩٠، وتمت اعدامات الضباط بعد فشل انقلابهم بدموية مبالغ فيها.
٤٥-
***- المحاكمات التي جرت للضباط الذين قاموا بالتخطيط لانقلاب في ٢٢ نوفمبر الماضي، كشف فيها المتهمون الكثير عن الفساد المخجل والرشاوي وصفقات شراء اسلحة فاسدة قام بها وزير الدفاع، ورغم تفشي خبر الفضيحة رفض البشير عزل وزير دفاعه...وامر باعتقال مدير شركة الاقطان السودانية بسبب الفساد.
٤٦-
***- عائدات نفط البلاد ومنذ عام ١٩٩٨ وحتي اليوم لا احدآ من المواطنيين ويعرف عنها شيئآ، وهناك من يقول انها موجودة في بنوك ماليزيآ الاسلامية تامينآ لها من التجميد او المصادرة ان وضعت في بنوك اوروبية او اميريكية، وان العائدات مسجلة باسم لمؤتمر الوطني. اما لماذ لم تدخل هذه العائدات لمصلحة السودان واهله فهذا السؤال ومنذ سنوات طويلة بلا اجابات.
٤٧-
***- هناك احصائية - غير رسمية- تفيد بان عدد طلاب الجامعات والشباب والمجنديين الزاميآ الذين ماتوا في حروب الانقاذ وب"ساحات الفداء" خلال ال٢٤ عامآ الماضية قد فاق عددهم عن ٥٤ ألف قتيل.
٤٨-
***- عدم قدرة القوات المسلحة التصدي للطائرات الاسرائيلية غارت فيها علي السودان اربعة مرات، وقبلها رد الاعتداءات التشادية واليوغندية ، والقضاء علي متمردي "جيش الرب" اليوغندي، ثم الاستعانة اخيرآ بالجيش الليبي والتشادي والايراني للقضاء علي قوات "الجبهة الثورية" جعلت المواطنيين يتكهمون ويسخرون بشدة من الجيش والأمن اللذان يستحوذان علي ٦٠% من الميزانية العامة.
٤٩-
***- تهريب السلاح السوداني - الايراني سرآ الي غزة ومصر وليبيا ادخل النظام في ورطة، وهو ماجعل اسرائيل ومصر تقومان بضرب شاحنات اسلحة سودانية.
٥٠-
***- بلغت ديون السودان ٤٢ مليار دولار.
٥١-
***- دخول قوات "حركة العدل والمساواة" الي داخل مدينة امدرمان بكل سهولة، قللت كثيرآ من هيبة النظام.
٥٢-
***- قذف البشير بحذاء قلل ايضآ من هيبته كرئيس.
٥٣-
***- بكاء عمر البشير بسبب فساد زوجتيه واخوانه كانت مفاجأة لملايين السودانيين الذين لم يصدقوا ان الرئيس الذي يهددهم ليل نهار يبكي بسبب نقد شباب حزبه له.
٥٤-
***- بذاءات وشتائم وسباب عمر البشير وباقي طاقم نظامه قللت كثيرآ من شخصياتهم، واصبحوا محل سخرية محلية وعالمية، ونقد مرير بالصحف والرسومات الكاريكاتورية.
٥٥-
***- تبعية وانحياز النظام لايران اثرت كثيرآ في علاقة البشير بالسعودية ودول الخليج.
٥٦-
***- عزلة النظام عربيآ وافريقيآ بدأت تشتد بسبب حروب النظام المستمرة منذ ٢٤ عامآ بلا توقف واستعانتها بايران.
٥٧-
***- السودان وفي ظل النظام الحالي اصبح سوقآ للسلع الصينية التي لاتباع في اي مكان اخر بسبب رداءتها وسوء تصنيعها.
٥٨-
***- العقودات التي ابرمتها الدول والشركات الاجنبية المستخرجة للنفط، هي عقودات سرية لايعرف احدآ من نواب المجلس الوطني عنها شيئآ، ولا كيف ابرمت?.
٥٩-
***- الغاء مجانية التعليم، وفتح جامعات الرسوم فيها لابناء المغتربيين بالعملات الصعبة واحدة من سلبيات النظام الكبيرة.
٦٠- سياسة اغتيالات الطلاب بواسطة جهاز الامن والمليشيات الاسلامية وسكوت الحزب الحاكم عليها ضاعفت من سخط المواطنيين علي النظام.
٦١-
***- تجارة البشر.
٦٢-
***- تفشي المخدرات وخاصة وسط الطلاب والشباب.
٦٣-
***- هجرة العقول السودانية، وخاصة الاطباء والصيادلة واصحاب التخصصات النادرة،
٦٤-
***- ظهور "مافيآ" اسلامية تعمل بكل حرية وتتحكم في السلع بالاسواق، وتعمل في مجالات تهريب الخمور والسكر، وبيع السلاح، والادوية الفاسدة، وتزوير العملات، وتجارة البشر.
٦٥-
***- سخط شعبي علي ممارسات بوليس "النظام العام".
٦٦-
***- اصبح النظام وفي ظل انهيار الزراعة بالبلاد ويستورد الطماطم والبصل من الاردن، والخضروات والمعلبات من مصر، ومياه الشرب "معلبة" من السعودية.
٦٧- وصل عدد الوافدين من دول الجوار وبنغلاديش والهند نحو ٤ مليون وافد واجنبي. وزادت معهم الجرائم الدخيلة علينا.
٦٨-
***- ازدياد حالات العطالة بين الشباب والخرجيين، وازدادت بينهم حالات الاحباطات والانتحار.
٦٩-
***- مصادرة الحريات اصبحت سمة النظام، ولهذا تمت ادانات كثيره له من قبل منظمة الامم المتحدة ومنظمات دولية كثيرة.
٧٠-
***- الاعتقالات التعسفية بلا تهم، ومنح الضباط ورجال الشرطة حق الحصانة بلا ضوابط، وتجاوز رجال الامن كل القوانين حتي وصلت الي حد التعذيب والاغتيالات، اظهرت الدولة وكانها دولة بوليسية بالدرجة الاولي.
٧١-
***- منذ عام ١٩٨٩ وحتي اليوم مازال النظام يساند سياسة الارض المحروقة وحرق القري والمساكن بدارفور والنيل الازرق.
٧٢-
***- ومنذ عام الانقلاب وحتي اليوم والنظام الحاكم يسمح لضباطه وجنود بممارسة الاغتصابات بلا مسألة او تحقيقات.
٧٣-
***- هناك احصائية غير رسمية بان عدد حالات الاغتصابات خلال ال٢٢ عامآ الماضية بمناطق الحروب في دارفور والجنوب قد فاقت ال٤٠ ألف حالة اغتصاب.
٧٣-
***- يرفض المجلس الوطني والوزراء بالحكومة المركزية وحكومات الولايات مناقشة اي مواضيع بخصوص انتهاكات حقوق الانسان السوداني.
٧٤-
***- زادت نسبة الانتحار وسط اللائي اغتصب في دارفور خوفآ من الفضيحة.
٧٥-
***- بلغ عدد قطع السلاح الناري ومدافع "البازوكا" والمتداولة وسط سكان العاصمة المثلثة بنمو ٣ مليون قطعة.
٧٦-
***- ٤٠% من طلاب الجامعات يملكون سلاح ناري.
٧٧-
***- واحدة من سلبيات الانقاذ انشاء جامعات لا تملك اي امكانيات تقنية او فنية، بل ولا حتي معامل او مدرجات سليمة، وهي جامعات غير معترف بها ومع ذلك تخرج طلاب وطالبات شهادات "فالصو".
٧٨-
***- تعليم اولاد وبنات المغتربيين بالعملات الصعبة داخل السودان، كانت سياسة خاطئة هدفها التفريق بين طالب والطالب الثري لابتزازه قانونيآ.
٧٩-
***- دمر الانقاذ البنية التحتية والفوقية للمستشفيات في البلاد، وكثرت حالات وفيات بسبب انعدام ابسط المعدات الطبية، واحيانآ بسبب عدم وجود اطباء متخصصين وممرضيين.
٨٠-
***- الدول الاوروبية لم تعد تسمح للطائرات السودانية بالهبوط في مطاراتها بحجة تلوثيها للجو وحماية البيئة.
٨١-
***- احتل النظام وخلال السنوات الماضية ادني الدرجات والترتيبات في كثير من القوائم العالمية، وخاصة في مجال حقوق المرأة والطفل، والصحة، والجامعات.
٨٢-
***- ٨٠% من مدارس السودان تفتقر الي ابسط الاشياء الضرورية للتدريس.
٨٣-
***- انعدمت حركة التأليف في السودان بسبب الرقابة الامنية.
٨٤-
***- ارتفعت ارتفاعآ كبيرآ حالات الطلاق بسبب العوامل الاقتصادية والفقر والغربة.
٨٥-
***- السودان ومنذ عام ١٩٧١ ويعاني من انقطاع التيار الكهربائي الي يومنا هذا.
٨٦-
***- مستوي المعيشة المزري وتدهور حال الصناعة جعل العمال يهجرون مهنهم ويغتربون بحثآ عن اعمال هامشية بالخارج.
٨٧-
***- حتي جنود القوات المسلحة اصبحوا يهربون من الخدمة العسكرية بسبب ضألة الرواتب.
٨٨-
***- اغلب المغتربون وبعد سنوات مدد خدمهم في الخارج، اصبحوا لا يعودون لبلادهم، ويستثمرون اموالهم بعيدآ عن بلدهم القاتل.
٨٩-
***- ازدادت نسبة "العنوسة" بسبب الاوضاع الاقتصادية والعطالة وهجرة الشباب.
٩٠-
***- تدهور الجنيه السوداني سببه الفساد وعدم التخطيط السليم،
٩٢-
***- الاعلام المسيس، والصحف المراقب،ة وسياسات مصادرة المقالات وحجب الاخبار قللت من هيبة النظام كثيرآ، بل واحرجته في كل المحافل الدولية.
٩٣-
***- ازدادت نسبة وفيات الاطفال بسبب الفقر والجوع وخاصة في مناطق الشدة.
٩٤-
***- تقوم سياسات الاستثمار علي نزع اراضي السكان بالقوة كما حدث في منطقة "ام دوم" ومصرع محمد عبدالباقي، لهذا اصبح المستثمرون الاجانب يتخوفون من الدخول في استثمارات في بلدآ يسرق الحزب الحاكم فيه اراضي المواطنيين.
٩٥-
***- لقد اصبح واضحآ ان نواب المجلس الوطني لا يناقشون قرارات الرئيس الجمهورية حتي وان تجاوزت كل القوانين.
٩٦-
***- لايوجد بالسودان حاليآ اي مؤسسة تراقب وتشرف علي اموال الدولة بعد حل مفوضية محاربة الفساد، واصبح المال سائبآ لأهل الانقاذ بلا حسيب ولا رقيب.
٩٧-
***- الغلاء لم تستطع الحكومة ان تحاربه بسبب ان التجار الذين يرفعون الاسعار ويحتكرونها هم اصلآ تجار الانقاذ وتسندهم جهات عديدة بالحزب.
٩٨-
***- الصراع حول النفط بين الشمال والجنوب اظهر ضعف وهوان نظام الخرطوم، وارز ايضآ انه نظام هش لا يملك مقومات البقاء طويلآ.
٩٩-
***- البشير وحزبه خسرا الكثير محليآ وعالميآ بسبب تجاهلما وطوال ٢٤ عامآ لابسط متطلبات ٣٤ مليون سوداني واستمرأ في تطبيق سياسات القوة وحل المشاكل عن طريق السلاح.
١٠٠-
***- ظهور "الجبهة الثورية" واشتداد قوة المعارضة كان بسبب فشل الحزب الحاكم في بسط الأمن والامان، واشاعة الديموقراطية، ونبذ العنصرية، والمشاركة الجماعية في حل مشاكل البلاد المزمنة، والاستمرار في حمل السلاح، وتطبيق سياسة الجوع والتقتيل وازدراء باي رأي اخر، ووصول البلاد الي حافة الخراب.
[email protected]


تعليقات 44 | إهداء 2 | زيارات 19245

التعليقات
#711215 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 02:00 AM
أخــوي الحبوب،
ابو خنساء،

سعدت مساءآ وأسف علي التاخير في الرد السريع علي مشاركتك المقدرة، واحمد ربك ياحبيب علي دوام الصحة والعافية، اما بخصوص فصلك من الخدمة للصالح العام، فالحمدلله من فصلوك شملهم ايضآ الفصل من الخدمة امثال : الطيب سيخة...صلاح كرار... صلاح قوش...عبدالباسط سبدرات ...كمال "حقنة"، بل ومن سخريات القدر ان الترابي (ابوهم الذي علمهم السحر) ذاته طرد من الخدمة عام 1999 وليوم الليلة مطرود بذلة!!


#711170 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 12:23 AM
اختي الحبوبة،
أخــوي الحبوب،
توسان،

تحية طيبة عطرة لشخصك الكريم، وألف شكر علي الزيارة المقدرة، اما بخصوص تعليقك وقلت:
( لماذا تنظر بالعين او المنظارر السلاب ولا تنظر بادنى انجاز للانقاذ وهذا شاهد للعيان في كل شي طرق كباري كهرباء اتصلات جامعات . نعم سلبيات النقاذ كثيرة ولكن لا ننسى انجازاتهمحتى ولو كن معارضة او نكونوا من صنف المكابر والشهادة لله)...

***- فافيدك علمآ بان هذا المقال مخصص لابراز سلبيات واخفاقات وفشل الانقاذ، هو موضوع هدفه تعريف الاجيال القادمة بحقيقة الانقلاب الاسلامي الذي ضيع البلد وقسمه وشتت اهله، هو موضوع واضح للعيان ان هدفه ايضآ اظهار الحقائق عن فساد وطغيان وفاشية النظام.

***- اختي الحبيبة او اخوي الحبوب، لماذا لاتكتب انت موضوعآ عن (انجازات!!!!!) الانقاذ... بدلآ ان تنتقدني في انني قد كشفت حقيقة من يحكموننا?!!...


#710990 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 06:56 PM
الحدث 101

فصلي من الخدمة للصالح العام في 31/12/1998 وذهابي الى غير رجعة في عالم التوهان في حوش الخلجان لمن كان لعب الكونكان وشراب الدخان في حوش الكيزان .. من الكبائر وللحين (مع ان الشيخ رجع في كلامه) ما عبروني ولاد ال............ان


#710793 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 02:38 PM
18-
أخـــوي الحـــبوب،
أيمن الرشيد،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بعودتك وبالزيارة المقدرة، وبالطبع كان لابد وان اهتم برسالتك القيمة واقوم بتوصيلها - عبر موقع "الراكوبة" الموقر للرئيس عمر البشير وان يعمل ماورد فيها ن نصيحة مفيدة ويتنحي عن الحكم بعد ان اودي بالبلاد لحافة الدمار الشامل، اتمني من الله تعالي ان يستجيب عمرالبشير لوصيت الغالية له وقلت:
( سيدي الرئيس ان الأسباب التي دفعتك واصحابك للاستيلاء على السلطه قبل أكثر من عقدين من الزمان مازالت قائمة ، وبيان سيادتكم يومها يحتاج حتى الآن لمن يطبقه ، وإذا قام اليوم زمره من أبناء الوطن بانقلاب آخر وتلى قائدهم نفس البيان بحذافيره فهو على حق ، سيدي الرئيس لقد حاولتم ولم تفلحو فلكم اجر المحاولة فأعطوا الفرصه لغيركم عسى ولعل … وشكر الله سعيكم).

***- اللهم نسألك ان تحقق أمنية اخونا أيمن الرشيد ومعه 34 مليون سوداني، وان يتنحي من السلطة كما تنحني قبله الفريق ابراهيم عبود، وحسني مبارك، والشيخ حمد..................انك سميع مجيب.

-----------------------------

19-
الأخت الحـبوبة،
سماسم طيبة،
كل التحايا الطيبة لك ولشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة الميمونة، وسعدت اكثر بتعليقك المقدر، وبالفعل كما قلت لم نجني من كم الانقاذ الا التدمير الشامل لكل القيم والأخلاقيات التي عرف بها الشعب السوداني وانشار القبلية والعنصرية بعد أن كان الشعب السوداني من أكثر شعوب الأرض سماحة وتلاحما. لقد كان الانقلاب العسكري للجبهة الاسلامية اصل البلاء ورأس الفتن، وتكمن المشكلة ان الحزب الحاكم لم يستوعب اخطاء الماضي ومازال سادرآ في غيه ويود ااستمرار بنفس السياسات العنصرية وحل مشاكل البلاد المزمنة بالبندقية والقبضة الحديدية، والادهي من كل ذلك انه (الحزب) يود ترشيح البشير لولاية جديدة.

- ***- وتمامآ كما قلتي ياأختي الحبيبة وارددها معك: لك الله يا وطني الحبيب.

--------------------------

20-
أخـتي الحــبوبة،
Ehsan Salih - إحسان صالح،
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد، وسعدت بالتعليق الكريم، وتمعنت في هتافاتك الداوية:
( يا خرطـــــــوم ثــــــورى ثــــورى ضــد الحكــــم الكتـــــاتــــورى...
كاذبـــــــــين فاســــــــــــــدين تجــــــــــــــــــــار الديــــــــــــــــن...
قول للشــــــــــــرطة قـــــــول للجـــــيش مالاقيـــــن حق العـــــيش...
قومــــــى عـــزة وقـــولى ليه ربـــــع قرن كفايـــــــة عليــــــــــــــــــه...)، ورجعت بذاكرتي الي الوراء لعام 1989 -وتحديدآ بعد الانقلاب الاسلامي- وكيف كان "المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ" - هكذا كان اسمه وقتها، وراح يمنع الناس بالقوة من ترديد او هتافات سواء كانت مؤيدة او مناهضة له، صدرت الاوامر باطلاق الرصاص علي كل من يبدي تذمرآ واضحآ ضد السلطة الاسلامية الجديدة، منعوا المظاهرات والمسيرات، ونشروا بالجامعات والاحياء وبالاسواق مليشياتهم الاسلامية المسلحة بالاسلحة النارية والخفيفة والبيضاء لارهاب المواطنيين، كمموا الافواه وسيطروا علي الشارع السودان السوداني................ولكن سبحان الله مغير الاحوال ، فهاهي اصوات الهتافات الداوية قد ارتفعت في كل مكان حتي وصلت للقصر ولداخل فلل وقصور كافوري، وسمع البشير الهتاف الذي احبطه وماكان يظن في يوم من الايام ان هناك من يجرؤ ويقوله له جهارآ نهارآ وبالصوت العالي:( يا خرطـــــــوم ثــــــورى ثــــورى ضــد لص كافوري)!!

****- شتان مابين صمت 1989، واصوات الملايين التي انطلقت في كل مكان.


#710735 [توسان]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 01:28 PM
لماذا تنظر بالعين او المنظارر السلاب ولا تنظر بادنى انجاز للانقاذ وهذا شاهد للعيان في كل شي طرق كباري كهرباء اتصلات جامعات . نعم سلبيات النقاذ كثيرة ولكن لا ننسى انجازاتهمحتى ولو كن معارضة او نكونوا من صنف المكابر والشهادة لله


#710364 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 07:03 AM
يا خرطـــــــوم ثــــــورى ثــــورى ضــد الحكــــم الكتـــــاتــــورى
كاذبـــــــــين فاســــــــــــــدين تجــــــــــــــــــــار الديــــــــــــــــن
قول للشــــــــــــرطة قـــــــول للجـــــيش مالاقيـــــن حق العـــــيش
قومــــــى عـــزة وقـــولى ليه ربـــــع قرن كفايـــــــة عليــــــــــــــــــه


#710347 [سماسم طيبة]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 06:09 AM
التدمير الشامل لكل القيم والأخلاقيات التي عرف بها الشعب السوداني وانشار القبلية والعنصرية بعد أن كان الشعب السوداني من أكثر شعوب الأرض سماحة وتلاحما لك الله يا وطني الحبيب


#710329 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 04:12 AM
قصاصات متنوعة عن انقلاب 30 يونيو 1989:
*****************************
1-
في ذكراها الـ(24) (الإنقاذ)..
قصة وصول الإسلاميين الى السلطة ..!!
http://alsudani.net/news/index.php?option=com_content&task=view&id=14728&Itemid=212

2-
حركة تغيير السودان :
نرفض اعادة مسرحية اذهب للقصر رئيسا
وللمعتقل سجينا ولن نقبل بالتوزير من غير حلول شاملة للبلاد...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=23347

3-
قصة السلام السوداني (2) ـ قرنق بعد أيام من انقلاب يونيو89:
البشير متمرد مثلي وأنا أكثر منه خبرة في هذا المجال...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=9165&article=236499#.UdIUPvn0F8E

4-
الذكري الواحده والعشرون لانقلاب 30 يونيو 1989م
...الرائد أحمد قاسم.. قصة الضحية الاولى-
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=11317

5-
الخرطوم في صبيحة يوم الجمعة 30 يونيو 1989-انقلاب الاسلاميين
https://ar-ar.facebook.com/video/video.php?v=491224180958996

6-
«آخر لحظة» تفتح ملف انقلاب الثلاثين من يونيو 1989م...
http://www.tawtheegonline.com/vb/showthread.php?t=39669

7-
مارتن ملوال الاسم الأبرز من القادة الجنوبيين
بمجلس قيادة « الإنقاذ» في حوار الظاهر والباطن «2-1»
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index.php/2011-04-07-15-38-29/16781--------l-r-----l2-1r.html

8-
ماذا قالت الإنقاذ صبيحة 30 يونيو 1989 :
وماذا فعلت حتى صبيحة 30 يونيو 2011؟
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=128994

9-
د.على الحاج في حوار كشف الاسرار:
عمر البشير الحالي تغير كثيرا عن الذي عرفناه..
لايوجد مشروع اسلامي جاهز للحكم ...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=22999


#710327 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 03:36 AM
ونفتح ملف الدكتور حـسن الترابي:
**********************

1-
اذهب إلى القصر رئيسا..وسأذهب إلى السجن حبيسا...
http://www.alhasahisa.com/t10285-topic

2-
اذهب الى السجن رئيساً واكون في القصر حبيساً....( الخطأ مقصود)
http://www.vb.alrakoba.net/t127447.html

3-
الشيخ حسن عبد الله التُرابي .. أرجوك .. أرجوك.. لا تقرأ هذا المقال
خطابكم إلى مؤتمر الحركة الإسلامية «حركة في شكل وردة».. أنتم آخر من يتحدث عن حُرية الأحزاب والصحافة..!
http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=32700

4-
عجيب هذا الترابي...
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=9369

5-
في ذكراها الـ(24) (الإنقاذ)..
قصة وصول الإسلاميين الى السلطة ..!!
http://alsudani.net/news/index.php?option=com_content&task=view&id=14728&Itemid=212

6-
الترابي فى اعتراف جديد:
انقلاب 30 يونيو "خطيئة" الإسلاميين!..حركة العدل والمساواة...
*************************************
المصدر:
شبكة ومنتديات سـودانير-
06-11-2009 11:43 PMÄ
-----------------------
***- بحث الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض د. حسن الترابي مع وفد يمثل حركة العدل والمساواة، مسار مفاوضات "سلام دارفور" ومعوقات حل الأزمة، وتلقى الترابي ورقة من الحركة ألقت باللائمة شالنزاع بينهما بناءً للثقة وتسريعاً للعملية السلمية".وطالبت الحركة إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما بتعيين مندوب لدارفور. وقال مصدر مطلع إن الترابي تناول مجمل الأوضاع السياسية منذ انقلاب 30 يونيو 1989 واعتبره "خطيئة" الإسلاميين، معتبراً مصادرة الحريات خطأ ينبغي أن يصحح".

7-
الترابى يعترف بفشل الحركة الاسلامية السودانية...
http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%89-%D9%8A%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D9%81-%D8%A8%D9%81%D8%B4%D9%84,2793


#710323 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 03:09 AM
لاول مرة في تاريخ السودان: إمرأة تخطط لانقلاب عسكري!!
بدرية سليمان: أنا من مخططي انقلاب "الإنقاذ"!!
*********************************

المصدر:
http://www.elafoon.net/board/showthread.php?t=2105
- "الصحافة"زهير السراج-
-----------------------
***- كشفت رئيسة لجنة التشريع بالبرلمان، بدرية سليمان، انها كانت جزءا من التخطيط لانقلاب "ثورة الانقاذ"،وقالت ان مجموعتها السياسية والعسكرية تم رصدها يوم الاثنين الذي سبق الانقلاب، ولو كان هناك جهاز امن فاعل لتم اعتقالهم.

***- وذكرت خلال منتدى الاعلام الخارجي عن قانون الامن امس ان السطات حينها ألزمتها بتحرير تعهد بعدم ممارسة اى نشاط سياسي، وعدم مغادرة الخرطوم،مشيرة الى انها تكشف ذلك للمرة الاولى منذ 20 عاما.

بدرية الانقلابية !!
-----------
***- ذكرت الاستاذة بدرية سليمان فى منتدى الاعلام الخارجى انها كانت من المخططين لانقلاب الانقاذ وهى المرة الاولى التى تذكر فيها هذه المعلومة !
***- قد يكون مقبولا من شخص عسكرى أو حتى مدنى خارج مهنة القانون أن يعترف بالمشاركة فى التدبير لانقلاب عسكرى يقوض الدستور ويخالف القانون ويحمل السلاح لينقض على الحكم الشرعى ويعرض حياة الناس للخطر، ولكن كيف نقبل ذلك من شخصية قانونية عملها هو القانون وحماية القانون .. وإذا قبلنا أنها شاركت فى هذا الفعل، فكيف نقبل ونفسر اعترافها بالمشاركة فيه بدون ان يطلب منها احد او يرغمها احد على هذا الاعتراف .. هل هو نوع من الزهو والتباهى والتفاخر أم تحد سافر للقانون؟!

***- والغريب أن هذه الشخصية القانونية لا تأبه لموقعها النيابى والدستورى الرفيع كرئيس للجنة التشريع فى المجلس الوطنى أو( البرلمان ) والذى يتطلب من شاغله قدرا كبيرا من الحرص على كل كلمة يدلى بها او تصرف يبدر منه بالاضافة الى ضرورة أن يكون معروفا بين الناس كشخصية قانونية ضليعة ومحترمة تجد القبول والاحترام من الجميع ، مهما اختلف البعض معها فى الرأى، ويجب ألا تعطى الفرصة لاحد لينظر إليها باعتبارها من أرباب السوابق فى خرق الشرعية الدستورية والقوانين والتمرد عليها بحمل السلاح وتعريض حياة الناس للخطر حتى لا يتأثر المنصب الدستورى والتشريعى الرفيع الذى تشغله أو نظرة الناس إليها كشخصية قانونية محترمة وملتزمة بالقانون !!

****- ان مجرد كون الانسان عضوا فى البرلمان أى ممثلا للشعب يجب أن يجعله يتصرف بحنكة وحكمة ويظهر فى كل زمان ومكان تقديسه واحترامه للدستور والقانون، لأن البرلمان هو الجهة التى تسن القانون وهى أولى باحترامه واظهار الاحترام له من أى شخص آخر، فماذا إذا كان هذا الانسان هو رئيس لجنة التشريع فى البرلمان والذى يطرح مشروع القوانين ويدافع عن التشريعات ويفتى للبرلمان فى المسائل القانونية ويحث الاعضاء على التمسك بالقانون واحترامه ؟

***- لو كنت مكان الاستاذة بدرية وتسربت معلومة أننى كنت أحد المخططين والمدبرين لانقلاب عسكرى يقوض الدستور والقانون ويعرض حياة الناس للخطر .. لسارعت بنفى المعلومة حتى لو كانت صحيحة حتى احافظ على مكانتى القانونية وهيبة الموقع الذى أشغله بين الناس !!

*** - ولكن يبدو أن الاستاذة بدرية لا تأبه لهذا الأمر ولا تريد للناس أن ينسوا أنها كانت ضمن مجموعة (الثلاثى المرح) التى سنت قوانين (القطع والصلب والرجم) على أيام المرحوم جعفر نميرى، وألصقت بها زورا وبهتانا اسم قوانين الشريعة الاسلامية، وساهمت فى إيذاء الكثيرين، ولهذا ليس غريبا أن تعترف هكذا بكل صلف وغرور أنها كانت من المدبرين والمخططين لانقلاب الانقاذ .. فلتهنأ بدرية الانقلابية بما اعترفت به !!
__________________


#710316 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 02:49 AM
أخـــوي الحــبوب،

Abdu - عبـدو،
(ب)-
تحياتي الطيبة، وألف شكر ياأمير علي الزيارة السريعة، واضم صوتي لصوتك واناشد اخونا الحبوب الفاتح الجاركوك وبقية افراد آل الجركوك الموقرة وان يهتم بتوثيق فترة المهدية الاولي بحكم التصاق التصاقكم الوثيق بالمهدي، وان تسعوا بتجميع مايمكن تجميعه من وثايق وقصص واوراق قديمة عن هذه الفترة وكيف كان حقيقة يحكم محمد احمد المهدي دولته وبيته ونساءه ال100!!

(ب)-
ونواصل ياأخوي عبدو مع سيرة الانقاذ ومصائبهم:
*****************************
1-
كيف وقع انقلاب 30 يونيو 1989?!!...ومن هم الذين خططوا له?!! ...ولماذا كا ن اسلاميآ?!!...

2-
رابط توثيقي من موقع "الراكوبة" يرد علي كل التساؤلات اعلاه:

في الذكري ال23:
العقيد ابوصالح يحكي قصة الانقلاب بالتفاصيل
الكاملة واسباب خروجه من نظام البشير...
**********************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61074.htm

3-
خطة انقلاب 30 يونيو 1989-:
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=18324

4-
علي الحاج يسترجع تفاصيل انقلاب 30 يونيو
مع(أجراس الحرية) -الحلقة الأولى-
http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=9167

5-
علي الحاج يسترجع تفاصيل انقلاب 30 يونيو -الحلقة الثانية-
http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=9243

6-
علي الحاج يسترجع تفاصيل انقلاب 30 يونيو
مع(أجراس الحرية) - الحلقة الثالثة -
http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=9290


#710294 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2013 01:08 AM
قصاصات تحكي حال جيشنا جيش الهناء!!
**************************
1-
مذكرة القوات المسلحة لحكومة الصادق
(قبل الانقاذ ) تصف حال القوات المسلحة...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=178663

2-
البشير يهين ويتعمد اهانة القوات المسلحة السودانية!!
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=10288

3-
وشهد شاهد كبير من أهل النظام: (السودان ماعنده جيش)!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=113325

4-
القوات المسلحة الكاسلة!!
http://kem.sd/kemforums/archive/index.php/t-333.html

5-
إحالة 43 ضابطاً في الجيش السوداني إلى
التقاعد ومصادر تربط القرار بالمحاولة الإنقلابية الأخيرة...
http://www.alsharq.net.sa/2013/01/31/699951

6-
رئيس أركان القوات المسلحة المصرية بلهجة حاسمة لـ«السودان»: "حلايب وشلاتين مصرية .. انتهى"!!
http://www.nubamountainsjournal.org/show430.html

7-
التشكيك في قدرات قوات الشعب المسلحة السودانية!!
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=4123

8-
بعد فضيحة الدبابات الفاسدة قيادات تطالب
عمر البشير بتجميد محاكمة المتهمين في المحاولة الانقلابية...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=102130

9-
تاريخ الجيش السوداني/ تاريخ ما أهمله التأريخ...
http://www.arabic-military.com/t55189-topic

10-
أحكام مخففة على متهمي المحاولة الإنقلابية
لكفكفة آثار فساد الأسلحة و(درء للفتنة)!!
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=16590

11-
الفساد في السودان،، وزير الدفاع يعين
محتالآ محترفآ بالقوات المسلحة...
http://n0rista.blogspot.de/2011/04/blog-post_1439.html

12-
فساد وإستهانة بالأرواح :
وزارة الدفاع تستورد أطنانا من مواد متفجرة منتهية الصلاحية!
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=16819

13-
ضباط القيادة العامة يطالبون بمحاسبة
وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين على سوء إدارته...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=149600

14-
المراجع العام: فساد مالي بوزارتي الدفاع والداخلية...
http://sudanrf.com/?p=320

15-
اقبض !!
المحاولة الانقلابية بسبب الدبابات الفاسدة التى اشتراها عبد الرحيم...
http://www.vb.alrakoba.net/t131620.html

16-
المتهم تحول إلى قاضٍ :
ود ابراهيم يسلم المحكمة ملفات فساد عبدالرحيم اللمبي
والعباس حسن احمد البشير...
http://kostialam.net/vb/archive/index.php/t-2166.html

17-
تسريبات المحكمة العسكرية ... فساد وراء الأنقلاب...
http://nafaj.com/news-action-show-id-8439.htm

18-
هل ما يقال عن عبدالرحيم محمد حسين
صحيح وهل يشرفنا مثل هذا?!!
http://www.wadikh.net/vb/showthread.php?t=4287

19-
انهيار مبني جامعة الرباط واستراحة
المحارب عبدالرحيم محمد حسين...
http://www.tenaery.com/vb/showthread.php?t=5111&page=7

20-
ظاهرة عبدالرحيم محمد حسين؟...
خصال عديدة جعلته قريباً من البشير..
لماذا لا يستطيع البشير إقالة عبدالرحيم؟
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=5372

21-
وزير الدفاع المهزوم لن يستقيل ولن يقال .....
عبد الرحيم رجل المهام القذرة...
http://sudanow.blogspot.de/2008/05/blog-post.html

22-
اوكامبو يطالب باعتقال وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين...
http://www.elafoon.net/board/archive/index.php/t-15236.html

23-
بإقالة عبدالرحيم محمد حسين بعد تكرار
عمليات الاختراقات الأجنبية للأجواء السودانية...
http://whitenileonline.com/vb/showthread.php?t=14414

24-
تململ كبير فى صفوف الجيش السوداني-الخرطوم-
http://www.arabi-press.com/?page=article&id=20247

25-
موقع سعودي يسخر:
اغبي وزير في العالم الفريق الركن عبدالرحيم حسين!!
http://www.wailah.com/showthread.php?p=96195

26-
الخرطوم تشهد حرب مذكرات.. آخرها من القوات المسلحة!!
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12119&article=661728&feature=#.UdHsnPn0F8E

27-
مرافق يفضح عبد الرحيم محمد حسين في رحلة للشمال -
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=96681


#710271 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2013 12:02 AM
15-
أخـوي الحــبوب،

أيمن الرشيد،
(أ)-
تحية طيبة عطرة، وألف شكر علي الزيارة المقدرة. وتعليقك واعي شديد ياأخوي ايمن وعجبني مضمونه ومافيه من صدق. ولذلك قررت ان ابث رسالتك لعمر البشير املآ ان يطلع عليها ويفهم مافيها.

(ب)-
سيدي الرئيس،
شكر الله سعيكم . فان الفساد مازال مستشرياً بل استفحل في جميع مفاصل الدولة ، وان التضخم اصبح أكثر حدة ، والأسعار حقاً وصلت إلى حد لم تصله من قبل ، والمواطن اصبح محروما من ضروريات العيش الكريم ، ليس حرماناً بسبب العدم بل هو حرمان قلة الحيلة وضيق ذات اليد وهو أسوأ أنواع الحرمان الذي يولد الغبن والكراهية بين العاجز والقادر من أبناء الوطن الواحد وهو الأمر الذي نراه واقعا معاشاً بيننا اليوم واقع فجر الحقد والكراهية وفرخ حركات التمرد في كل صوب وحدب في طول البلد وعرضها ، سيدي الرئيس ان الأسباب التي دفعتك واصحابك للاستيلاء على السلطه قبل أكثر من عقدين من الزمان مازالت قائمة ، وبيان سيادتكم يومها يحتاج حتى الآن لمن يطبقه ، وإذا قام اليوم زمره من أبناء الوطن بانقلاب آخر وتلى قائدهم نفس البيان بحذافيره فهو على حق ، سيدي الرئيس لقد حاولتم ولم تفلحو فلكم اجر المحاولة فأعطوا الفرصه لغيركم عسى ولعل … وشكر الله سعيكم.

مرسله المواطن-
أيمن الرشيد-
عبر موقع "الراكوبة"، بتاريخ 06-30-2013 05:20 PM


ردود على بكري الصائغ
United States [أيمن الرشيد] 07-01-2013 03:43 AM
أستاذ بكري تحية طيبة مني إليك ياحبوب
شكراً كثيراً على اهتمامك بمحاولتي البسيطة لإرسال رساله ، وأرجو ان تجد رسالتي آذان صاغية من خلال عكسك لها


#710267 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 11:52 PM
14-
أخـوي الحــبوب،
جركان فاضى،
(أ)-
تحية الود ، والاعزاز الشديد لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة السريعة المقدرة، وجزاك الله تعالي عني كل خير وسؤدد وانت تدافع عني وترد بتعقيب جميل هادي رزين..لك كل المودة ياحبيب.

(ب)
أخوي الحبوب جركان فاضي، أهدي لك وللقراء الكرام قصيدة (الثورة مستمرة..الجبهة تطلع برة)، التي كتبها الشاعر الكبير محجوب شريف، شفاه الله من كل علة، ورده سالما معافيا، عام 1992 ابان اعتقاله في سجن سواكن، ثم تسربت في نفس العام الى اليونان، لتنشر هناك في جريدة (صوت اخبار السودان) باثينا، التي كان يصدرها الاخ (منصور شاشاتي). نشرت القصيدة في العدد رقم 26 بتاريخ 16 يناير 1992 الصفحة رقم 5.

القصيدة غير معروفة، ومجهولة لدى الكثيرين، ويشرفني ان اضيفها لمكتبة من يهتمون بادب وشعر محجوب شريف.

(ج)
الثورة مستمرة..الجبهة تطلع برة
******************
يا جيل ابريل اتذكر
نشط للذاكرة وارجع
الفتنة شرارة ترابي
اجج نيرانها وولع
سبتمبر سماها شريعة
كم كتل ناس كم قطع
الليلة بيدور يحكمنا
بالسلطة براه يتمتع
المقصلة تكتل مجدي
والشعب يعاني مزعزع
دولاركم عند الطيب
والنص التاني موزع
كراركم ما بيحميها
يلملم فيها ويجمع
.....................
حيعود في يومو ويرجع
لي دمو الغالي بنتأثر
حنفجر نحنا المدفع
والشهدا الكانو معاه
انواورم ديمة بتسطع
دماءهم طاهرة نقية
بتروي الارض البلقع
يوم عيدكم يوم ماتم
اتمتو الطفل البرضع
اثكلتو الحاجة نفيسة
لي ربها خاشعة بتضرع
اين الاسلام يا اخوانا؟؟
اين الاسلام والمنبع؟؟
اسلامكم كلو شتيمة
اسلامنا اجل وارفع
يونس.. جرقاس الثورة
عو عو في الراديو وجعجع
والسيف.. الحضر وجاءكم
ربد في القاعة ولعلع
فراج..ما قادر اصدق
انك بتباري البدفع
فاكر مين قلبو عليك
واليد الدفعت تصفع
رئيسكم ما بدور قسمة
رئيسكم ديمة بيجمع
كل السلطات في ايدو
في قراره تب ما برجع
دفاعو وجيشنا هو سيدو
والقضاء لابد ان يركع
معدومة في قلبو الرحمة
لو تأمنو رأسك يقطع
لو راجل حاول يضرب
بالحسم الثوري حتردع
في كوبر تلقى.. الطيب
بي سيختو يخبط ويردع
تقابات سيدنا الهشة
تجاري وليك تشفع
وقصادك نفضل مية
في الآخر يمكن يطلع
ارهابي وعامل ريس
يردد في قول الشفع
فالنأكل مما نزرع
ولنلبس مما نصنع
وحكمنا حكم اسلامي
شعارات براقة بترفع
جرب واعمل... نورييغا
شوف مين الليك بيخضع

(محجوب شريف، سجن سواكن 1992).


#710262 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 11:38 PM
13-
أخـوي الحــبوب،
مقهور،
(أ)-
سلام الحار الطيب العبق، وألف شكر بالحضور البهئ، وكانت مساهمتك بشريط الفيديو اكتر من مساهمة رائعة بحق وحقيق، وشريط فيديو والله يخوف ياأخوي مقهور.

(ب)-
ونواصل الرصد ونجمع مايمكن تجميعه عن مخازي الأنقاذ الذي يحتفل اليوم بذكري انقلابه وسط اجواء مظاهرات عدائية وتطالبه بالرحيل.

(ج)-
حال السودان بعد 24 عامآ من الانقلاب:
*************************
1-
التوثيق للفساد في الخدمة المدنية في
السودان في الفترة من 1989 وحتى تاريخه...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-39391-page-2.htm


#710233 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 10:43 PM
12-
أخـوي الحــبوب،
انين الصمت،
(أ)
السلام والتحايا الطيبة لك ولشخصك الكريم، وسعدت بالقدوم الميمون والتعليق البسيط الهادي. واحزنني حزنك وقلت:(واصبحنا لانحب بعض واصبحنا لا نعرف قيمة وطننا وتراثنا العظيم) متمنيآ من الله تعالي ان يحفظ لنا مافضل من وطن والا يتمزق ويتشتت الي دويلات كما حدث للاتحاد السوفيتي سابقآ ويوغسلافيا، وان يحفظ لنا ايضآ تراثنا القديم الذي باعه الانقاذ لدولة قطر بمبلغ 120 مليون دولار باسم الاستثمار، وان لا تنتقل اهرامات ومعابد مروي القدومة للدوحة!!

(ب)-
من أرشيف موقع (الراكـــوبة)...
------------------
رجال حول البشير:
كيف اصبحوا بعد 22 عامآ من الانقلاب?!!
****************************
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-21331.htm


#710128 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 06:58 PM
أخــوي الحـبوب،
الفاتح الجاركوك،

تحية الود، والاعزاز بزيارتك التالتة التي سررت بها، وماكان في داعي للاعتذار ياأخوي الفاتح، بالعكس، سررت بقدومك البهئ وبالتوضيح الكامل لقصة لبنت الجاركوك التي تزوجها الامام المهدي الكبير قبل ان تكمل عدتها بعد مقتل زوجها الذى لم تهنأ معه سوى أربعين يوما فقط - كما كتبت انت-!!.

***- ولكن يبقي السؤال مطروحآ بشدة عليكم انت أل الجاركوك: هل هناك مايمنع وان تقوموا بتوثيق ماعندكم من معلومات وحقائق احقاقآ للحق وتنويرآ للاخرين الجهلاء امثالي بحقيقة محمد احمد المهدي وكيف تعامل مع أل الجاركوك?!!...الزمن يمر ياالفاتح وجيل يمضي ومعه كنوز المعرفة وياتي بعده جيل اخر لايعرف تاريخه ولا اصله ولا فصله، ماالذي ان يمنع وان يقوموا احفاد أل جاركوك القدامي - اطال الله في اعمارهم ومدهم بالصحة التامة- بتجميع الوثائق القديمة ونشرها في كتاب تاريخي يعرف الناس بتاريخهم، ويفك ابهام وغموض حلقات مازالت تحير السودانيين?!!

***- مرة اخري ومن اعماق قلبي اشكرك علي الطلة والتعليق الرائع.


#710109 [أيمن الرشيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 06:20 PM
شكر الله سعيكم سيدي الرئيس
لقد استمعت للبيان الذي تلاه على مسامعنا السيد الرئيس في 30 يونيو 89 وكان حينها عمري 9سنوات فقط فلم استوعب ما قاله سيادته حينها ، فكنت اهلل واكبر مع المهللين دون وعي بما يحدث حولي ، اما اليوم في الذكرى ال24 لإنقلاب الانقاذ وانا عمري 33 عاماً حين وجدت نسخه من بيان انقلاب الانقاذ ،واخضعت البيان للدراسه والتحليل ، ولي من الوعي ما يمكنني من الفصل بين الصالح والطالح ولي رأي يجب علي ان اقوله للجميع من منطلق الأمانة التاريخية التي تفرضها علي الجنسية السودانية التي احملها واعتز بها .:
سيدي الرئيس ، شكر الله سعيكم . فان الفساد مازال مستشرياً بل استفحل في جميع مفاصل الدولة ، وان التضخم اصبح أكثر حدة ، والأسعار حقاً وصلت إلى حد لم تصله من قبل ، والمواطن اصبح محروما من ضروريات العيش الكريم ، ليس حرماناً بسبب العدم بل هو حرمان قلة الحيلة وضيق ذات اليد وهو أسوأ أنواع الحرمان الذي يولد الغبن والكراهية بين العاجز والقادر من أبناء الوطن الواحد وهو الأمر الذي نراه واقعا معاشاً بيننا اليوم واقع فجر الحقد والكراهية وفرخ حركات التمرد في كل صوب وحدب في طول البلد وعرضها ، سيدي الرئيس ان الأسباب التي دفعتك واصحابك للاستيلاء على السلطه قبل أكثر من عقدين من الزمان مازالت قائمة ، وبيان سيادتكم يومها يحتاج حتى الآن لمن يطبقه ، وإذا قام اليوم زمره من أبناء الوطن بانقلاب آخر وتلى قائدهم نفس البيان بحذافيره فهو على حق ، سيدي الرئيس لقد حاولتم ولم تفلحو فلكم اجر المحاولة فأعطوا الفرصه لغيركم عسى ولعل … وشكر الله سعيكم .


#710086 [الفاتح الجاركوك]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 05:35 PM
أخى الصائغ ليتك اطلعت على ما كتبت اليك بهذا الخصوص لكنت ادركت أن المعلومات التى أوردتها قد جاءت من فم صاحبة الشأن بنت الجاركوك لأذن والدنا المرحوم مبارك ابراهيم الجاركوك وأن ذات هذه المعلومات وردت نصا وروحا فى كتاب الشيخ الضرير عن تاريخ الخرطوم وأحداث تلك الايام الفظيعة التى استباح فيهاالمهدى واتباعه القتل والسبى لرجال ونساء الوطن الاحرار لكنك وللأسف لن تجد كتاب الضرير بالاسواق لان يد قد تعمدت اخفاؤه لما بداخله من توثيق صحيح لأهم أحداث البلاد بل وأكثر من ذلك فقد استكتب هولاء الناس الذين يهمهم ان يظل تاريخ جدهم الاكير ناصعا وان كان ذلك زورا وبهتانا أقول استكتبوا مؤرخين وباحثين لكتابة تاريخ الخرطوم بالذات وطمس الحقائق واذيعك سرا أنهم هددوا أحدى أقربائنا ان تحدثت عما أخبرت يه الجدة بنت الجاركوك والدنا وكيف تعاملت مع قاتل أباها وزوجها الذى تحب انتقاما بعد ان تزوجها المهدى قيل ان تكمل عدتها بعد مقتل زوجها الذى لم تهنأ معه سوى أربعين يوما فقط


ردود على الفاتح الجاركوك
United States [Abdu] 07-01-2013 01:16 AM
ياريت تكتبوا


#710081 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 05:30 PM
10-
أخــوي الحـبوب،
ود عويضة،
(أ)-
والله والله ياود عويضة، حيرتني عديل وكيف ارد علي مساهمتك الرائعة الرائعة شديد واقول شنو?!!..سرد جميل ومكثف لاحداث محبطة وقعت سابقآ في زمن حكم البشير ومازلت مستمرة بلا توقف او حتي فترة راحة !!.
(ب)-
الصورة السودانية التي هزت العالم:
***********************
http://www.ahm1.com/nu/news-action-show-id-2635.htm


#710053 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 04:46 PM
9-
اختي الحبوبة،
أخــوي الحـبوب،

Abraa- أبرأ،
(أ)-
سلامي الطيب وتحياتي الحارة، وألف شكر علي الطلة الكريمة. اما بخصوص تعليقك فيبدو لي انك لم تتمعن فيه جيدآ وطالعته في عجالة سريعة!!...فهذا الموضوع لا علاقة له اطلاق بذكر - ماسميته انت-بانجازات عمر البشير!!...هو موضوع هدفه بالواضح ( والواضح ما فاضح ) رصد خيبات.. واحباطات.. وفشل.. وبلاوي.. ومحن.. ومصائب..وتعاسات..ونكد ...ومشاكل.. وانتكاسات..نظام الانقاذ الفاشي الفاسد خلال ال24 عامآ الماضية!!...هو مقال هدفه تنشيط ذاكرة الشعب والا ينسوا (وهو اصلآ لم ينسي) اين كنا قبل انقلاب الانقاذ ونعيش في بلد حدادي مدادي وفي أمن وامان...واصبحنا الان بعد 24 عامآ من الانقلاب الاسلامي نعيش في بلد مقسوم يطلقوعليه تهكمآ وسخرية اسم "سودان الجيبون"..او " السودان الذي فقد سرواله"!!

(ب)-
واسمع مني القصة دي ابرأ:
*******************
( في يوم 30 يونيو من عام 2006 - يعني زي اليوم ده من قبل سبعة سنوات- وبمناسبة الذكري السابعة عشرة علي الانقلاب، اقيم احتفال كبير علي شرف هذه المناسبة با"لميدان الاخضر" في الخرطوم. وفي هذا اليوم القي البشير خطابآ قال فيه بلهجة غاضبة:" «افضل ان اكون قائدا للمقاومة في دارفور من ان اكون رئيسا لدولة محتلة»!!...وكانت اشارة واضحة منه تعني -وقتها- انه يرفض بشدة نشر القوات الدولية في اقليم دارفور المضطرب.

***- واليوم نري البشير وبعد سبعة اعوام من تصريحه الناري وراح يستعين بقوات عسكرية من ايران وليبيا وتشاد لتحميه من هجمات "الجبهة الثورية"!!)...

وهاك الرابط الحاوي تصريح البشير:
**********************

(ج)-
البشير:
أفضل أن أكون قائدا للمقاومة من رئيس لدولة محتلة
المخابرات السودانية ترفض نشر
قوات دولية وتبايع الرئيس على الموت..
****************************
المصــدر:
http://www.hdrmut.net/vb/showthread.php?t=213344#.UdF1HPn0F8E


#710029 [مقهور]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 04:17 PM
الصورة التي أفزعت عمر الكضااااااب
http://www.youtube.com/watch?v=uEjl3M_Xiwk


#710018 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 03:59 PM
8-
أخــوي الحـبوب،

الفاتح الجاركوك،

تحياتي ومودتي الطيبة ، وألف شكر علي قدومك الكريم المقدر. اما بخصوص تعليقك والذي يتعلق بموضوع سابق كتبته عن الامام محمد احمد المهدي ونزل الأن للارشيف بموقع "الراكوبة" الموقر وقلت:
(آمنة بنت الجاركوك لم تحب قاتل أباها وزوجها ابن عمها العجب وذلك لانه اى المهدى الكبير هو من أصدر فناوبة وفرماناته لقتلهم).

***- كثير من احداث ووقائع التاريخ السوداني القديم والحديث ياأخوي الحبوب الفاتح الجاركوك مازالت غامضة ومبهمة، ورغم اننا في عصر التكنولوجيا المتطورة والاتصالات الا اننا في السودان مع الاسف الشديد لا نستغل هذه التطورات التكنولوجية للبحث والكشف عن تاريخنا الحقيقي، بل حتي الذين عندهم معلومات تاريخية القيمة يبخلون او يتكاسلون في نشرها، واصبحنا نعيش في زمن سوداني عجيب لايمكنك ان تحصل فيه علي معلومات الا بعد طلوع الروح وب(القطارة)!!


ردود على بكري الصائغ
[الفاتح الجاركوك] 06-30-2013 06:00 PM
الرد وصل كتعليق جديد نأسق لهذا الخطأ


#710004 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 03:44 PM
7-
أخــوي الحـبوب،

قنقليس،
(أ)-
سلامي الحار لك الممزوج بطعم القنقليس، والله لي 28 سنة ماسمعت بالكلمة دي والله يقطع الغربة وسنينها، ونعود لبلدنا والقنقليس والدوم، وسعدت بزيارتك وبتعليقك الكريم. وعجبني كلامك وقلت:

(وما زال هؤلاء الحكام بوجوههم الكالحة الكريهه يطلون علينا في اجهزة الاعلام وما عرفوا أن الشعب السوداني يصفهم بتلك الاطلالات البائرة ب (نجوم الكوميديا السياسية) يلفقون الحقائق ويصدقونها ثم يلحون علينا كي نصدقها وما عرفوا أننا نجهش بالضحك عليهم).

(ب)-
***- وبمناسبة تعليقك القوي اهديك هذا الرابط تاكيدآ علي صدق كلامك وانهم فعلآ مسخرة واضحوكة:
------------------------
ربيع عبدالعاطي:
مستوي دخل الفرد في السودان 1800 دولار..
***************************
http://www.youtube.com/watch?v=q3AatP8gQIs


#709997 [ود عويضة]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 03:38 PM
نضيف لملف الانقاذ الاسود الآتي
- الاسلاميون وعلى راسهم الترابي وعلى الحاج وابراهيم السنوسي والذين جاؤوا بهذا النظام - كفروا به - وندموا اشد الندم على ضياع الديمقراطية والحرية - بعد ان انقلب السحر على الساحر
- اشد خصماء البشير كانوا بالامس اشد الموالين والمقربين له - بما في ذلك صلاح قوش وود ابراهيم وصلاح الدين العتباني.
- قانون الصالح العام الذي جاء بسياسة التمكين لم يشف النظام من رهاب الخيانة والتآمر - وكف يد الجيش من مقارعة العدل والمساواة وهي تغزو ام درمان في وضح النهار خوفا من الطابور الخامس بالرغم من ان افراد الجيش وضباطه لا يشك احد في انتمائهم للنظام -
- الفساد الاخلاقي والذي وصل الامر فيه الى زواج الرجل بالرجل (شقة الصافية) ببحري وجرائم الاغتصاب للاطفال بلغت معدلات قياسية - كما زاد عدد القطاء بصورة مخيفة بالرغم من ان البلاد ترفع شعارات اسلامية وتدعى العفة وطهارة اليد واللسان - وهو امر يكذبه الواقع
- المفاصلة الشهيرة في رمضان و انشاق الاسلاميين بين جناح القصر والمنشية ابرز انهم طلاب سلطة
- تزوير انتخابات 2010 بصورة مخجلة فضح المنهج الاخواني في اتباع سياسة الاقصاء
- تعاون نظام البشير (الخائن) مع المخابرات الامريكية في حربها ضد الارهاب وتسليمه لمفات الاسلاميين بما في ذلك الليبي عبد الكريم بلحاج
- استخدام القوة المفرطة مع المظاهرات التي خرجت يؤكد خوف النظام من الربيع العربي
- التراشق بالاسلحة داخل العاصمة لاسباب سياسية بين اجهزة الامن وقوات مناوي وبين الامن والجنوبيين وبين الجنوبين انفسهم
- استقبال الخرطوم لجون قرن استقبال الفاتحين مؤشر لقبول لاطروحات خصوم الانقاذ
- موت قرن وتخبط الحكومة في التعامل مع الموقف وتجييروالمواجهات بين الجنوبيين وسكان العاصمة - لاهداف سياسية
- تجنيب الاموال - خارج وزارة المالية ووجود مطابع للعملة لشراء الذهب مؤشر الى فساد منظم ونهب مصلح كما يتحدث عنه البشير باعجاب
- الرئيس ظل يدافع عن الفساد والمفسدين الذين لهفوا سوق المواسير والطريق الغربي ولم يطالب بمحاكمتهم بل قال قولته (عاملوا بيهم الله)
- الرئيس بنفسه يقود الفساد ، وماقاله عن اقرار ذمته يؤكد ذلك فقد زج في الحبس الاستاذ الجامعي الذي تساءل عن الاقار قبل السلطة ام بعد (22( عاما
- رقيص البشير - مع فتيات مراهقات في الشريط الشهير ، تسبب في صدمة الكثيرين الذين بايعوه لاقامة شرع الله
والامر ليس طارئا فقد دافع الرئيس مؤخرا بشدة في مؤتمر شورى المؤتمر الوطني عن الرقص والغناء (ساعوة لقلبك وساعة لربك)
- ذلات لسان البشير لا تحصى ومن ذلك ما قاله عن الحشرة الشعبية - ودخول القوات الاجنبية - والخمج -- والصلاة في كاودا - - الغرباوية - وجوافة المناصير
- البشير رئيس منقوص فهو ملاحق من المحكمة الدولية - بجرائم ابادة جماعية وهو بذلك غير مرحب به خارجيا ولا يمكن ان يزور البلدان الموقعة على ميثاق المحكمة

اخيرا نقول عن البشير كما وصف نفسه ووصفه شيخه بانه ابتلاء من الله ولا يرفع الابتلاء الا الدعاء ودعاء المظلومين خاصة وزما اكثرهم


#709988 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 03:30 PM
6-
أخــوي الحـبوب،

Osama Dai Elnaiem- عثمان ضياء النعيم.

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وسعدت بالطلة الكريمة والتعليق الجميل. اما عن حقيقة الشيعة في السودان فهاك هذه الروابط:

(أ)-
المجهر- تفتح ملفاً مسكوت عنه :
الشيعة في السودان .. حقيقة الوجود وجدل المرجعيات..!
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=164651

(ب)-
قضية الوجود الشيعي في السودان...
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=10181

(ج)-
لأول مرة.. شيعة السودان يظهرون علنًا في احتفال حاشد بالخرطوم...
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/08/10/86211.html

(د)-
أنصار السنة يحملون الحكومة مسؤولية انتشار الشيعة في السودان...
http://www.mugrn.net/ar/5759

(هـ)-
احتفال شيعي علني حاشد لأول مرة في السودان.. والسلطات تراقب...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=531249#.UdFkdPn0F8E

(ز)-
ناشط شيعي في السودان لـالشرق الأوسط»:
لدينا مجموعة صغيرة وليس تنظيمات!!
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=532581#.UdFkqPn0F8E

(ح)-
كيف تسلل «8» ملايين كتاب شيعى إلى السودان؟!!
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-60733.htm

(ط)-
اساليب تمكن الشيعة في السودان...
http://www.osailat.com/vb/showthread.php?t=5998

(ك)-
لأول مرة في تاريخ البلاد:
شيعة السودان يظهرون علنا للاحتفال بمولد الإمام المهدي...
http://ww.lahona.com/show_files.aspx?fid=287975&pg=34

(ل)-
"أنصار السنة" بالسودان تحذر من "حرب
طائفية جراء انتشار المذهب الشيعي" في البلاد!!
http://www.alzaeemsd.com/news-action-show-id-20972.htm

***-
***-
أخوي الحبوب عثمان، طالما ايران تمكنت من السودان واصبحت هي الصديقة الاولب للانقاذ...فسيمتد التوسع الشيعي علي حساب المذهب المالكي!!


#709970 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 03:10 PM
5-
أخــوي الحـبوب،

Omer Ali - عمر علي،

سلامي الحار الطيب العبق، وشكرآ علي الطلة الميمونة، وسعدت كتير بالمساهمات المقدرة وتذكرنا ب:
1-
حيرة النوبه اصبحت كلها بحيره مصريه خالصه حتي امتدادها في ارض النوبه السودانيه اصبحت تحت السيطره المصريه التامه ولايسمح بصائدي الاسماك السودانيين بالصيد فيها.

2-
مشاريع القولد الزراعيه التي يجري استصلاحها بواسطة مصطفي اسماعيل ستسلم لمصر وللمزارعين المصريين.

3-
مشاريع النيل الابيض جنوب كوستي وحول منطقة الدويم تم توزيع اغلبها بواسطة المتعافي للمصريين والذي لم يخفي اعجابه بمصر وصرح بان اباه اطلق عليه اسم عبدالحليم تيمنا بفلاح مصري في منطقة الدويم.

4-
اعلن والي سنار عن منح مصر اراضي لتقيم فيها مزارع لتربيةالحيوانات والتي ستصدر كلها لمصر.

5-
وعند زيارة الرئيس المصري مرسي تبرع البشير لمرسي بقطعة ارض مساحتها 2 مليون متر مكعب شمال الجيلي لتقيم عليها مصر منطقه صناعيه تابعه لمصر.

6-
وهذا ما نعلمه وما خفي اعظم وقول الكاروري بالتنازل عن ارض السافل وسبقه علي كرتي بترديد مقولة البشير وصرح ان سكان الولايه الشماليه لا يتعدون المليون ونصف بينما يقطن مصر 90 مليون نسمه فلماذا لا ياتي المصريين ليستوطنوا في تلك الاراضي الهامله حسب فهم سفلة الانقاذ.

7-
***- اخوي الحبوب عمر، اضافة لكل هذه المعلومات هاك هذا الرابط التوثيقي ولع علاقة بتعليقك الكريم:

خيانة وزير الدفاع ورفعه العلم المصري - شاهد الفيديو-
************************************
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-21411.htm

العلم المصري في الساحة الخضراء!!
***********************
http://www.sudanforum.net/showthread.php?p=1964547


#709962 [انين الصمت]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 03:04 PM
اهم شيء تغيير الوجدان السوداني واصبحنا لانحب بعض واصبحنا لا نعرف قيمة وطننا وتراثنا العظيم


#709949 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 02:46 PM
4-
أخــوي الحـبوب،
جمال عبدالقادر،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة المنيرة والتعليق السمح. وطالما كان تعليقك عن حال القوات المسلحة والخدمة المدنية وضياع اراضي السودان وكتبت:
( قومية القوات المسلحة ذهبت مع الريح وإثنية الخدمة المدنية وفقدان الكثير من تراب السودان عن طريق الكرم الساذج هو أسوأ النقاط
المائة)، فهاك هذه الروابط المحبطة:

(ب)-
اضحك مع وزير الدفاع السوداني!!
http://www.youtube.com/watch?v=fPZ4n_MxA04

(ج)-
قصف خارج نطاق الصلوات الخمس ..
إستراتيجية الدفاع بالنظر .. وجراد تيتاوى الإسرائيلى!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=99664

(د)-
صف اليرموك يكتسب ملامح الفضيحة الكاملة
ومتعهدة استيراد الرادارات السمسارة منى قاسم!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=83582

(و)-
أربعة طايرات اخجلوا عليكم الله!!
http://vb.alrakoba.net/t124168.html

(ز)-
د.نافع في إعتراف صريح :
القوات المسلحة ليس لديها قوة قادرة لردع الجبهة الثورية
وأي حديث غير ذلك ليس صحيحا ولا بد أن نكون واضحين...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-102835.htm

(ح)-
سفارة امريكية جديدة مساحة أربعين ألف متر جنوب الخرطوم!!
http://www.alrabita.info/forum/showthread.php?t=20930

(ط)-
السعدون :
السودان خصص قطعة أرض للكويت تساوي ربع مساحتها!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-85554.htm

(ك)-
البشير يمنح مملكة البحرين قطعة
أرض لإقامة مشروع زراعي بالسودان...
http://www.el-balad.com/535448
( يمنح!!!!!!!)...

(ل)-
تلفزيون السودان الصيني!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-30181.htm


#709935 [abraa]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 02:34 PM
يأخي خليك منصف على الأقل مع نفسك لأنك لم تذكر دولة الصين ومملكة البحرين ودولة العراق ودولة ودولة ليبيا ودولة مصر ودولة إيران ودولة أوزبكستان وأخيرا دولة الجنوب السودان ومن ضمن الدول التي زارها الرئيس .
ثانيا لم تذكر إنجازات الإنقاذ في أنحاء السودان في كافة المجلات عندها سوف تعلم أنك طابور خامس وليس الا .


#709911 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 02:11 PM
3-
أخــوي الحـبوب،
بجاوي،
(أ)-
ألف تحية وتحة لخصك الكريم، وسعدت بالطلة المنيرة، وسعدت ايضآ بالقصيدة الرائعة.

(ب)-
وبمناسبة قدوم ذكري مناسبة انقلاب 30 يونيو، لا باس وان نبث "البيان العسكري رقم واحد"مرة اخري ، املآ والا يخجل سعادة العميد سابقآ - المشير حاليآ عمر البشير من قراءته ومن مافيه من وعود كاذبة وعدنا بتنفيذها...

(ج)
البيان العسكري رقم واحد- 30 يونيو - فيـــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=L5NG85MlFIw


#709908 [الفاتح الجاركوك]
3.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 02:06 PM
آمنة بنت الجاركوك لم تحب قاتل أباها وزوجها ابن عمها العجب وذلك لانه اى المهدى الكبير هو من أصدر فناوبة وفرماناته لقتلهم


#709899 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 01:58 PM
2-
أخــوي الحـبوب،
Koronky - كرونكـي،

السلام والتحايا الطيبة العطرة، وسعدت بزيارتك الكريمة، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة واضافتك بمعلومة تضاف للقائمة السوداء الخاصة ب"انجازات!!" نظام البشير. وبمناسبة المعلومة هاك ايضآ بعضآ من مثيلاتها:

1-
يا للمصيبة: زواج مثليين في الخرطوم !!!!!
http://www.sudanesehome.com/forum/showthread.php?t=118082

2-
جلد 19 رجلا في السودان بتهمة "التشبه بالنساء" ...
http://www.syria-news.com/var/articlem.php?id=10803

3-
تنامي ظاهرة اغتصاب الاطفال في المجتمعات .. !
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=2390

4-
إرتفاع جرائم إغتصاب الأطفال في السودان!!
http://www.meshkat.net/content/27383

5-
حوادث اغتصاب الاطفال من المدرسين..كيف نحميها!!
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=170673

6-
Safia Ishag's Rape اغتصاب صفية اسحاق- (فيديو)-
http://www.youtube.com/watch?v=Mb2960uQfg4

7-
المرأة السودانية والإغتصاب الممنهج على يد رجال الأمن - فيديو-
http://www.youtube.com/watch?v=60kYHLyxWuY

8-
صفية اسحاق في لقاء على قناة الحرة برنامج اليوم - فيديو-
http://www.youtube.com/watch?v=N2n9qMOYBAQ

9-
ملف كامل عن اغتصاب الاطفال في السودان:
( القانون يحمي المغتصبين )!!
http://www.sudanesehome.com/forum/showthread.php?t=80232

10-
العفو الدولية: شهادات عن الاغتصاب في السودان!!
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_3915000/3915573.stm

11-
من الصحافة العالمية:
عمليات الاغتصاب في دارفور..جريمة تخجل العالـم...
http://www.alitthad.com/paper.php?name=News&file=article&sid=22894

12-
السودان: الاغتصاب المنظَّم للنساء والفتيات:::
http://www.anhri.net/mena/amnesty/pr040415.shtml

15-
جنوب السودان والأمم المتحدة يحققان
في حوادث اغتصاب على يد الشرطة...
http://www.alwasatnews.com/3569/news/read/675248/1.html

16-
لبنى حسين:
عقوبة الاغتصاب فى السودان 100 جلدة وارتداء "البنطلون" 40...
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=156597&

17-
الأمن السوداني يستخدم الاغتصاب سلاحآ ضد المعارضات...
http://arabic.arabianbusiness.com/society/politics-economics/2011/feb/25/50992/#.UdFN1vn0F8E

18-
الامم المتحدة تنتقد السودان بسبب
جرائم الاغتصاب المنتشرة في دارفور...
http://www.al-ayyam.com/article.aspx?did=24084&date=7/30/2005

19-
900 طفل مجهول الأبوين سنوياً بشوارع الخرطوم!!
http://atbara.net/forum/index.php?topic=4442.0;wap2

20-
ظاهرة الأطفال اللقطاء.. أرقام مخيفة!!
http://www.meshkat.net/node/14410

21-
مأساة اطفال المايقوما وصلت قناة الجزيرة مع الاسف!!
http://albrkal.com/vb/archive/index.php/t-12237.html

22-
الجميعابي وأميرة الفاضل:
من الذي أطلق الرصاص على الآخر؟!
بسبب مصادرة دار المايقوما.. أكثر من (360) طفلاً عرضة للموت...
http://www.alahramsd.com/ah_news/5962.html


#709871 [قنقليس]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 01:37 PM
النظام الالغازي اللاديني الديكتاتوري الوحيد في العالم الذي ما زال رغم انف العالم اجمع جاثما علي أنفاس شعبه ، يقيم الظلم بدل العدل، يدعم الحروب والنزاعات المسلحة بدلا عن دعم الصحة والتعليم، يبيع (من غير يشاور زول) تواريخ بلده واراضيه ليصنع تاريخا كاملا من الفشل وما زال هؤلاء الحكام بوجوههم الكالحة الكريهه يطلون علينا في اجهزة الاعلام وما عرفوا أن الشعب السوداني يصفهم بتلك الاطلالات البائرة ب (نجوم الكوميديا السياسية) يلفقون الحقائق ويصدقونها ثم يلحون علينا كي نصدقها وما عرفوا أننا نجهش بالضحك عليهم.


#709857 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 01:16 PM
1-
أخــوي الحـبوب،
Hatim - حــاتم،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألفألف شكر علي الزيارة الميمونة وبالتعليق المختصر المفيد وقلت فيه:( ثم ماذا بعد هذا?)...

الوضع الأن في السودان كالاتي:
1-
الحزب الحاكم يود ترشيح البشير لولاية ثالثة رغم انف الدستور تستمر حتي عام 2020!!
2- المعارضة المسلحة تصر علي ازاحته بالقوة، وبدأت هذه الفصائل المسلحة تستخدم اسلوب "الا ستنزاف"...والكر والفر...وحرب العصابات، وهو نفس الاسلوب الذي استخدمه فيديل كاسترو ضد الرئيس الرئيس الكوبي السابق باتيستا وطوال سنوات الخمسينيات حتي سقط باتيستا عام 1956، اسلوب الفصائل المسلحة في كثير من مناطق الحروب بالسودان ارهق القوات المسلحة كثيرآ خصوصآ وانها تحارب باسلحة قديمة بالية - باعتراف ضباط بالقوات المسلحة انفسهم!!-
3-
المعارضة داخل المدن الكبيرة هشة مع الاسف الشديد لم ترق بعد لمستوي الوعي الوطني، ووصل الحال المزري بها وفي ظل غيابها الواضح ان اصبح الترابي سيد المعارضة!!!"....والصادق المهدي حفيد محمد احمد المهدي "اصبح وبعد ان هرم وشاب ..."غواصة" للنظام!!

4-
التحدي بين نظام البشير و"الجبهة الثورية" وصل الي حد ان البشير قام باستجلاب فرق عسكرية اجنبية من الخارج ( ايران، ليبيا، تشاد) لتقوية مواقعه العسكرية في مناطق القتال، ولم تاتي هذه القوات عبثآ وانما بتدبير مسبق وتنسيق مع حكومات هذه الدول، فقد راح البشير ويتوعد المعارضة مؤكدآ لهم ان عام 2013 سيكون عام بدر الكبري:

رجاء مطالعة الرابط ادناه:
نظام البشير متوعداً المعارضة: 2013 سيكون عام بدر الكبرى
*********************************
المصدر:
http://today.almasryalyoum.com/article2.aspx?ArticleID=366772

5-
سألت في تعليقك ياأخوي حاتم : (ثم ماذا بعد هذا?). والاجابة علي السؤال في غاية السهولة، وهو ان نظام البشير سيسقط لا محال، لن يصمد طويلآ بسبب التصدع الذي اصاب القوات المسلحة، ووايضآ بسبب ملل اغلب اعضاء الحزب الحاكم من البشير الذي هو "خميرة عكننة" ويشكل خطرآ علي مصالحهم.

6-
24 سنة من حكم البشير..
استمرار النظام الحاكم بتركيبته الحالية يبدو صعباً الآن...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-105239.htm


#709748 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 11:19 AM
101- تنامي المد الشيعي في السودان ومناداة خطباء بعض المساجد في السودان للاستقواء بايران الشيعية لحل مشاكل الدول العربية.


#709709 [omer ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 10:38 AM
تنازلت حكومه الانقاذعن القري شمال وادي حلفا لمصر واخر تلك القري هي قريه صحابه

بحيرة النوبه اصبحت كلها بحيره مصريه خالصه حتي امتدادها في ارض النوبه السودانيه اصبحت تحت السيطره المصريه التامه ولايسمح بصائدي الاسماك السودانيين بالصيد فيها

مشاريع القولد الزراعيه التي يجري استصلاحها بواسطة مصطفي اسماعيل ستسلم لمصر وللمزارعين المصريين

مشاريع النيل الابيض جنوب كوستي وحول منطقة الدويم تم توزيع اغلبها بواسطة المتعافي للمصريين والذي لم يخفي اعجابه بمصر وصرح بان اباه اطلق عليه اسم عبدالحليم تيمنا بفلاح مصري في منطقة الدويم

اعلن والي سنار عن منح مصر اراضي لتقيم فيها مزارع لتربيةالحيوانات والتي ستصدر كلها لمصر

وعند زيارة الرئيس المصري مرسي تبرع البشير لمرسي بقطعة ارض مساحتها 2 مليون متر مكعب شمال الجيلي لتقيم عليها مصر منطقه صناعيه تابعه لمصر
وهذا ما نعلمه وما خفي اعظم وقول الكاروري بالتنازل عن ارض السافل وسبقه علي كرتي بترديد مقولة البشير وصرح ان سكان الولايه الشماليه لا يتعدون المليون ونصف بينما يقطن مصر 90 مليون نسمه فلماذا لا ياتي المصريين ليستوطنوا في تلك الاراضي الهامله حسب فهم سفلة الانقاذ

اخي بكري عما قريب سنسمع بتنازل سفلة الانقاذ عن كل الولايه الشماليه لمصر وخاصة ارض النوبه


#709631 [جمال عبدالقادر]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 08:40 AM
قومية القوات المسلحة ذهبت مع الريح وإثنية الخدمة المدنية وفقدان الكثير من تراب السودان عن طريق الكرم الساذج هو أسوأ النقاط المائة


#709627 [بجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 08:19 AM
رئيسا راقص رقصا شين
مسئول مزواج ركّاب سرجين
وزارة تجارة وبياعين
ناسا عايشة ومبسوطين
جضوم منفوخة ملمّعة زين
كروش ممدودة متر مترين
أيادي طريّة نعومة ولين
طالعين ماكلين نازلين بالعين
مناشر تنشر مطحونين
بفقه السترة محميين
ومندسين ومدسوسين
بفقه ضرورة وقوّة عين
نهّابين ومغتصبين
فساد شفناهو رأي العين
وشمّيناهو أبو العفين
وناس بهناك دايشين دايخين
بطونهم خاوية وما لاقين
وجوهم هايمة وفقرانين
وعينهم طالعة وكمان صابرين!!
وليه ساكتين ؟
ولي متين ساكتين ؟
بإسم الدين الخدّاعين
خلو حياتنا زفت وطين
تجّار الدين الأفاكين
ملعونين ملعونين
ملعونين لي يوم الدين
غشيتونـــا
وبشتنتونـا
وعذبتونـــا
وجننتونـــا
وبكيتونا دمع ودم
ولطمة خدّ
******
وتقولّي كمان؟
تلاتة كباري وشارعين وسد؟ !!!
ياخي قول: ميتين كبري ومليون شارع وألفين سد
إيـــــــــــه بيسوّا قصاد وطنا إتبخر وإتفتت؟!
إيــــــــــه بتعني أمام حلـما إتلاشـى وإتبدد؟!
إيــــــــــه بتغني مع فشـلا إتأصّل وإتوطّــد؟؟!!
*****
بس يــا ودّ
حيلك شـــدّ
ويد علي يد
كلنـــــا ضدّ
ضد العسكر وحكـــم الفرد
ضد الظلمــة ومــن أفســد
نضال وارثنو أبّ عـن جدّ
أكـتوبر أولى لــنا بتشــــهد
وأبريل التانية أعادت مجد
والتـالتة قريبة وما بتبــعد
خليك واثق وإتأكــد
للأحلى حيكون الغد
للأفضل راجنّو الغد
للأجمل حنبني الغد
للأحلى حيكون الغد
للأفضل راجنّو الغد
للأجمل حنبني الغد


#709622 [koronky]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 07:16 AM
ظهور حالات الشواذ والمثليين والاغتصاب كاسو الظواهر التى تظه فى مجتمع محافظ ومسلم مع تفشى الكذب لاوالشعوذة والغاء والرقيص والسرقة


#709589 [hatim]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 04:25 AM
ثم ماذا بعد هذا?


#709578 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 03:26 AM
ونواصل جرد حساب الانقاذ:
انقلابات وقعت خلال ال24 عامآ الماضية:
**************************
1-
***- انقلاب في يوم الجمعة 30 يونيو 1989بمساعدة الإسلاميين بزعامة الدكتور حسن عبد الله الترابى اوصل العميد البشير الي الحكم.

2-
***- تعرض نظام البشير لعدة محاولات انقلابية بدأت فى 1990 بقيادة اللواء عبد القادر الكدرو، واللواء طيار محمد عثمان حامد، وانتهت بإعدام 28 ضابطاً فى الجيش من المشاركين فيها بمن فيهم قائدا الانقلاب، الكدرو وحامد. ووقعت محاولة الانقلاب في شهر ابريل - رمضان 1990.

3-
***- فى 1992 وقعت محاولة انقلاب بقيادة العقيد أحمد خالد نسبت إلى حزب البعث السودانى، وقد حسمها الرئيس البشير عاجلاً، وتعرض قادتها إلى السجون.

4-
***- وفى مارس 2004 اتهم النظام القائم حزب المؤتمر الشعبى بمحاولة انقلاب عسكري، ثم عاد وتحدث عن محاولة انقلابية أخرى، نسبتها أيضًا إلى عناصر المؤتمر الشعبى.

5-
***- وفي نوفمبر من العام الماضي 2013، تم اعتقال عددآ من الضباط ذي الرتب الكبيرة بتهمة التخطيط لانقلاب برئاسة الفريق صلاح قوش، من بين الذين اتهموا بالمحاولة وقدموا للمحاكمات العسكرية العميد محمد إبراهيم عبد الجليل، الشهير بإبراهيم ود، والذى شارك بفاعلية فى حرب الجنوب، إضافة إلى العقيد فتح الرحيم، وعددٍ كبير من القيادات العسكرية الأخرى، وذلك بحسب مصادر عسكرية. جرت لهم محاكمة سريعة وتمت ادانتهم ثم اطلقوا سراحهم بعفو رئاسي ماعدا صلاح قوش الذي يواجه حكم الاعدام بحسب روايه محاميه.

6-
***- قام المشير عمر البشير بانقلاب ابيض ضد حسن الترابي في ديسمبر عام 1999، واطاح به وجرده من كامل سلطاته الدستورية وابقاه تحت الاقامة الجبرية طويلآ.

7-
***- خلال مدة حكم البشير جرت عدة محاولات تمرد قاموا بها عددآ من الضباط والجنود في عدة ولايات متفرقة ، ولكنها ما كانت عمليات تمرد عسكري ضد الوضع القائم وانما عمليات استهدفت النظم العسكرية واحتجاجات علي سوء الاوضاع داخل المعسكرات وقلة العدة والعتاد والرواتب القليلة. سبق ان تسلم البشير عدة رسائل احتجاجية من الضباط، وسرعان ماتم فصلهم من الخدمة العسكرية. اضطر وزير الدفاع في احدي جلسات المجلس الوطني الي ان يشير صراحة الي ان القوات المسلحة تحتاج بشدة الي مجندين جدد ولكن لا احدآ يرغب في الالتحاق بالجيش بسبب قلة الرواتب.

***- لم تخفي الصحف المحلية اخبار هروب وفرار مئات الجنود من الخدمة العسكرية بسلاحهم وعتادهم العسكري والانضمام للمتمردين - بحسب وصف الصحف لهم-.


#709566 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 02:35 AM
ونواصــل جرد حساب الأنقاذ
خلال ال24 عامآ الماضية:-( الفســــاد)-
**********************
101:
بالصور فساد الانقاذ:
نموذج لاهدار المال العام ومشاريع غسل الاموال...
http://www.sudanyiat.net/news.php?action=show&id=3201

102-
مبروك للانقاذ..المرتبة رقم واحد في الفساد...
http://www.wahatalrobatab.com/vb/archive/index.php/t-7079.html

103-
اختفاء«300» طفل من الرعاية بالمايقوما...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=96622

104-
أطفال بملامح آسيوية في دار المايقوما ..
إختفاء «300» طفل من الدار..
إشاعة «1788» طفلاً أودعوا الدار خلال الأعوام الثلاثة الماضية...
http://www.helalia.com/showdetails.php?Action=ShowFullText&token=Sg34DFl32v&Identifier=5833

105-
الفساد في بيت الرئيس..
شقيق البشير يبيع مستشفى لجهاز
الأمن ب(66) مليار جنيه..شاهد الصور...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-97412.htm

106-
فساد البشير و فساد اخوانه و زوجاته...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=108699

107-
الفساد في بيت البشـــــــــــــــــــــــير...
http://alghaba.yoo7.com/t2370-topic

108-
علة الفساد في السودان البشير وحاشيته...
http://www.sudannewsnet.net/aricles-and-analysis/4911-2011-04-15-07-48-01

109-
الفساد ينخر بيت الرئيس البشير...
http://www.alnilin.com/vb/showthread.php?t=73764

110-
الترابي:
نواجه مضايقات أمنية وقرنق «عظيم وبطل»
والفساد يستشري في السودان...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=336100&issueno=9865#.UdCjovn0F8E

111-
البشير يعزل عمداء والسبب الانتقادات
عن الفساد لنظامه الجائر وخطاب
مدير الجامعة المفصول اقوى دليل...
http://www.sudaneseinphilly.com/t1337-topic

112-
في رسالة للبشير:
الوزيرة المقالة سناء تشكو من تفشي الفساد...
http://www.azhaa.net/?p=1897

113-
اخطر كتاب عن الفساد فى عهد البشير...
http://shamarat.net/db/viewtopic.php?t=9289720&sid=bf9e6fa662fcf6ff05ceddc1ab502bcd

114-
هل فعلا يتعامى عمر البشير عن ثراء اخويه (توجد شركات)?!!
http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=20226

115-
الترابي:
نافذون في حكومة البشير يسخرون مؤسسات الدولة لمصالحهم...
http://www.alriyadh.com/2008/01/13/article308693.html

116-
فضيحة قرن أخرى:
(23) مليون يورو و(30) مليار جنيه جزء
بسيط من سرقات شركة الأقطان !!
http://www.wadishaeer.com/vb/archive/index.php/t-2111.html

117-
رحلة تقصي في ثروة إخوان الرئيس...
http://www.grea24.net/vb/archive/index.php/t-3491.html

118-
700 ضابط من الجيش السوداني يواجهون البشير ووزير دفاعه...
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?p=387588

119-
قناة الحرة - تقرير عن فساد السلطة الحاكمة في السودان- فيديو-
http://www.alrakoba.net/videos-action-show-id-612.htm

120-
عرض لفصول ومشاهد كتاب ويكيلكس السودان:
الخندق:
(أسرار دولة الفساد والإستبداد في السودان) للأستاذ فتحي الضو...
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=306707

121-
عينات من فساد الاخوان المسلمين فى السودان
...بعد تسلمهم للسلطة ...-13-
http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=592&A=20165

122-
الفساد في السودان:
مرض يصعب علاجه ولكنه غير مستحيل...
http://www.theniles.org/articles/index-ar.php?id=780

123-
آفة الفساد في السودان..
حيل وممارسات متمرسة لشخصيات نافذة في السلطة...
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=439

124-
بالاسماء والارقام :
معلومات وحقائق حول الفساد الكبير فى بنك الخرطوم...
http://www.sudanyiat.net/news.php?action=show&id=17446

125-
فساد أسرة البشير بالمستندات:
( المتاجرة بشرف السودانيات )...
http://albrkal.com/vb/showthread.php?t=15660

126-
بدء محاكمة وزير الإرشاد السوداني السابق بتهمة "الثراء الحرام"...
http://www.el-balad.com/534803

127-
إحالة وكيل وزارة للمحاكمة بتهمة الثراء
الحرام في ايجار منزل كلف 120 مليون...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=23885

128-
فساد وإستهانة بالأرواح :
وزارة الدفاع تستورد أطنانا من مواد متفجرة منتهية الصلاحية...
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=16819

129-
الفساد في السودان،، وزير الدفاع يعين
محتالآ محترفآ بالقوات المسلحة،...
http://n0rista.blogspot.de/2011/04/blog-post_1439.html

130-
وزيرة الموارد تكشف عن فساد مالى كبير بوزارتها...
http://sudaneseonline.org/cs/blogs/sample_weblog/archive/2013/03/26/66271.aspx

131-
المراجع العام: فساد مالي بوزارتي الدفاع والداخلية...
http://sudanrf.com/?p=320

132-
الفساد في الجهاز القضائي السوداني...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=146958

133-
فساد القمة:
وزير(العدل) يعمل في التهريب !!
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=2745

134-
مستثمر:
فساد وتلاعب فى إجراءات الاستثمار في السودان...
http://www.alsahafasd.net/details.php?articleid=40873

135-
وثائق فساد الهيئة العربية الذي يصمت
عليه (أبو قناية) مقابل الرشاوى...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=9082

136-
اضبط فساد مصلح .في منسقية الخدمة الوطنية...
http://jcsoudan.3abber.com/post/145515

137-
جريـدة (التيار) احرجت جهاز الأمن الأقتصادي
ومفوضية محاربة الفساد معآ...
http://www.sudanorphans.org/vb/archive/index.php/t-10096.html

138-
جهاز الأمن يعتقل البروفسير محمد زين العابدين لمقاله عن فساد عمر البشير واسرتهجهاز الأمن يعتقل البروفسير محمد زين العابدين لمقاله عن فساد عمر البشير واسرته...
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=564

139-
فساد راعي الفساد:
عمر البشير ينير مزرعته الخاصة من المال العام...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=77813

140-
لماذا لم يدخل عمر البشير قائمة اثري اثرياء العالم?!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-30544.htm


ردود على بكري الصائغ
United States [جركان فاضى] 06-30-2013 10:31 PM
ليك حق تقول هذا الكلام يا ابو السارة لانك لم تسمع بجهاد النفس وجهاد المال....ورغم ذلك عامل فيها اسلامى هى لله هى لله.....اقراء المبادئ الاساسية فى الجهاد ثم اطلق على نفسك اسلامى....والتحية موصولة للاستاذ المناضل بكرى الصائغ وحمله لهم الوطن على حساب راحته وراحة اسرته...فيا ابو السارة هل تستطيع ان تحمل سلاح وتحارب من اجل الوطن؟ لا اعتقد ان امثالك يفهمون ما الوطن وما الكرامة وما النضال

[ابوساره] 06-30-2013 01:28 PM
انت يابكري شغله ماعندك...انت ياخوي بتأكل من وين ونهارك كلو بتلملم لينا في عورات الحكومه ...انت ياعم بالطريقه بتشكر في الحكومه وانت لاتدري....عاشت ثورة الانقاذ التي...التي اشنو؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة