ميركاتو الصيف (تشيلسي) : ثلاث صفقات وتكتمل تشكيلة مورينيو
ميركاتو الصيف (تشيلسي) : ثلاث صفقات وتكتمل تشكيلة مورينيو


06-30-2013 12:44 AM


بدأ تشيلسي صيفه هذا الموسم بإعلانه التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قادماً من ريال مدريد، ليعود بذلك "سبيشال وان" إلى ناديه المحبب في فترة ولاية ثانية بطموح جديد وأفكار متجددة وكذلك لقب مختلف وهو"هابيوان" كما اطلق على نفسه في أول مؤتمر صحفي مع البلوز.


تشيلسي يملك في صفوف مجموعة مميزة من اللاعبين وبمعدل أعمار مثالي للغاية، بالتأكيد هذا لن يكون كفاية فهو سيحاول تعزيز صفوفه بمزيد من اللاعبين لإكمال المراكز التي تعاني وتدعيمها للوصول لأفضل قائمة يريدها المدرب قبل انطلاق الموسم الجديد.



"يوروسبورت عربية" تستعرض أبرز الجوانب المتعلقة بانتقالات تشيلسي، بين من يحتاج التعاقد معهم ومن يخرج حتى تكتمل تشكيلة أزرق لندن.


3 صفقات يجب القيام بها




رأس الحربة: المركز الأكثر حاجه للتدعيم في تشيلسي الذي عانى كثيراً برحيل ديدييه دروغبا، وعدم تمكن فرناندو توريس وديمبا با وحتى دانيال ستوريدج من قبلهم تعويضه، لتظل معاناة النادي اللندني بافتقاده لمهاجم قناص يساعد على إنهاء المباريات الحاسمة.


لاعبون مقترحون للتعاقد معهم: إديسون كافاني (نابولي) – روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند) – واين روني (مانشستر يونايتد)





محور ارتكاز: الضعف في هذا المركز لا يقل عن الهجوم، لا يزال تشيلسي يفتقد لاعب الارتكاز القوي، الذي يستطيع افتكاك الكرة والضغط على الخصم ومن ثم بناء الهجمة، ومع تداور ميكيل، راميريز ولامبارد على لعب دور المحور لم يظهر أحد منهم بالقيمة المطلوبة، حتى تسبب هذا بتجربة المدافع لويز كلاعب ارتكاز في بعض المباريات.



لاعبون مقترحون: دي روسي (روما) – مروان فيلايني (إيفرتون)

حارس مرمى: برغم وجود العملاق التشيكي بيتر تشيك والذي يدفع بالطمأنينه والراحة لكل مشجعي نادي غرب لندن وهو يقف بين الخشبات الثلاثة، لكن يظل هناك نقص في الحارس البديل، خاصة مع الاستغناء عن الثنائي هنريكي هيلاريو وروس ترونبول، إذ أن تشيلسي الآن قام بتصعيد حارس فريق الرديف لتعويض النقص وهذه مغامرة في ظل المباريات العديدة التي سيلعبها الفريق الموسم المقبل وعدم توفر بديل بالمستوى المطلوب.


لاعبون مقترحون: مارك شوارزر (لاعب حر) – علي الحبسي (ويغان) – سمير بيجونفيتش (ستوك سيتي)



الاستغناءات:





فيكتور موسيس: النيجيري لم يقنع منذ انتقاله من ويغان مطلع الصيف الماضي، وظل في تذبذب مستمر في مستواه ولا يبدو بأن يرقى لطموحات المشجعين ومن قبلهم مورينيو.. إيفرتون أكثر المهتمين بالتعاقد معه.


توريس أو ديمبا با: في ظل اعتماد تشيلسي على رأس حربة وحيد في تشكيلته ومع نيته استقطاب مهاجم جديد وإعادته روميلو لوكاكو، سيتعين على مورينيو المفاضلة بين توريس وديمبا با والاستغناء عن أحدهما، فتواجد 3 مهاجمين على دكة البدلاء سيكون من الصعب تقبله.


فان هولت: المدافع الأيسر الهولندي فشل في جميع إعاراته السابقة ولم يظهر إمكانات تخوله لمنافسة آشلي كول في مركزه.


بن عيون – مالودا – هيلاريو – ترونبول – فيريرا: خمس استغناءات كان تشيلسي بحاجة للقيام بها وهي تمت بالفعل.




قائمة الإعارات:




إعارة أوريلو روميو لاعب الوسط إلى فالنسيا ليستعيد مستواه بمنافسة أقل على مركزه ويكسب دقائق أكبر في اللعب.


إعارة ماركو مارين الذي لم يجد له مكان في تشكيلة الفريق.. وتمت بالفعل برحيله إلى إشبيلية.


إعارة جوش ماكشرين، من الصعب أن يجد النجم الإنكليزي الموهوب مكاناً له في تشيلسي في الفترة القادمة، بالإضافة لأن إعارته لميدلزبره لم تكن بالثرية وبحاجة لإعارة أخرى.


استعادة دي بروين، خطوة هامة يحتاج تشيلسي للقيام بها، فاللاعب البلجيكي قدم موسم ملفت مع فيرديربريمن ويبدو أكثر نضجاً ومقدرة على العودة إلى تشيلسي والمنافسة على حجز مركز أساسي.

إعارة جوناثان أكي الذي تحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد الموسم الماضي في تشيلسي، وهو الآن بحاجة لاحتكاك أكبر حتى ينافس على مركز له مع .البلوز




التشكيلة المتوقعة لتشيلسي الموسم القادم:





بيتر تشيك

آشلي كول – جون تيري – ديفيد لويز – برانسلاف إيفانوفيتش

(فيلايني) – راميريز

إدين هازارد – خوان ماتا – أندري شورله

(كافاني)
يوروسبورت


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1712


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة